>

على أنغام مزامير الهند العريقة، وعلى وقع رقصات وألعاب نارية ساحرة جابت مجموعة “رقصة الطاووس” الهندية شوارع العاصمة المغربية الرباط، في استعراض راقص فلكلوري مقتبس من التراث الهندي تفاعل معه جمهور العاصمة بشكل لافت.

https://www.youtube.com/watch?t=29&v=djNM3QVYfUM

الفرقة الهندية افتتحت أولى “عروض الشارع” المقامة ضمن فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان “موازين إيقاعات العالم”،إحدى أشهر المهرجانات الموسيقية في العالم العربي، الذي تحتضنه العاصمة الرباط مابين 29 مايو/ أيار الجاري، إلى غاية 6 من يونيو/ حزيران.

رقصة الطاووس التي أدتها إحدى الراقصات الهنديات، متزينة بريش مخملي ولباس يحاكي في جماله بهاء ألوانه هذا الطائر، ألهبت حماسة الجمهور، الذي استمتع أيضا بالألعاب البهلوانية، في احتفالية كرنفالية صاخبة، حسب مراسلة الأناضول.

والعازفون الذين ارتدوا لباسا هنديا تقليديا، والتقفوا مزاميرهم، استعادوا عدد من الإيقاعات التي تعود إلى السج الفني الهندي العريق، للمناطق الهندية على اختلاف روافدها وتنوع مشاربها الثقافية.

وستعيش شوارع العاصمة المغربية طوال أيام المهرجان على إيقاعات موسيقى العالم، حيث من المقرر أن تجوب عدد من الفرق الموسيقية أزقة شوارع الرباط، لتقديم استعراضات راقصة وأخرى مغناة، تقيمها مجموعات موسيقية من فرنسا والمغرب والهند والبرازيل.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *