>

نظمت الفنانة سميرة أحمد طوال يوم أمس مزاداً علنياً على ملابسها المستخدمة في تصوير أعمالها الفنية تحت عنوان “في حب مصر” بمركز شباب الجزيرة ، بحضور الفنان عزت العلايلي والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة و الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط واللواء عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، وتم التبرع بعائد المزاد بالكامل لصندوق “تحيا مصر” بينما حصلت سميرة أحمد على درع للتكريم.

سميرة أحمد أكدت أنها تبيع تراثها الفني كله من أجل مصر، مؤكدة أن كل قطعة من ملابسها تجسد حكاية من التاريخ مشيرة إلى أن الفكرة جاءت من حبها الشديد لمصر وهي تعتبر تضحية بسيطة تقدمها لبلدها وحبيبتها الاولى مصر أمام التضحيات الكثيرة التي يقدمها أبطالها وجنودها في كل مكان فداء لها.

اعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة عن بالغ سعادتها بالمبادرة التي أطلقتها الفنانة سميرة أحمد والتي لابد أن نطلق عليها مبادرة ” سميرة لتحيا مصر ” مشيرة أن أكثر ما لفت نظرها في المبادرة أن هذه الفنانة تتبرع بمقتنياتها التي تعد تاريخاً قريباً من قلبها كأنها تضحي بجزء منها وذلك فداء لهذا البلد ، وأعربت عن سعادتها بان هذه المبادرة بدأت بسيدة عظيمة ذات قيمة ومكانة كبير داخل الوسط الفني، وأهدت الدكتورة مايا درع المجلس للفنانة القديرة سميرة أحمد تكريماً لها ولدورها الفني والوطني.

المزاد شهد إقبالاً على ملابس سميرة في أفلام “عالم عيال عيال” مع النجم الراحل رشدي أباظة، و”الاستاذ شرف” مع أنور وجدي، و”نساء ضائعات” و”الشيماء” والفيلم الأشهر في تاريخها الفني “أم العروسة” مع النجوم عماد حمدي وتحية كاريوكا وحسن يوسف ويوسف شعبان.



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. في حب مصر وحب السيسي أين هو حب الله عز وجل ماذا قدمت له غير السكوت عن الحق تم من الأبله الذي سيشتري ملابسك عالم فاضية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *