>

“أنا جريئة إلى درجة الانتحار عندما يتعلق الموضوع بطرح رسالة في الفن، ولهذا أقدمت على إنتاج هذا العمل”.. بهذا التصريح عبرت النجمة ميساء مغربي عن قضية مسلسلها السعودي الجديد “لعبة المرأة رجل” المقتبس عن رواية الكاتبة السعودية سارة العليوي.

المسلسل الذي عقدت أسرته مؤتمرا صحفيا في دبي للإعلان عن قرب الانتهاء من تصوير المسلسل الذي يشارك فيه إلى جانب بطلته ميساء المغربي، إبراهيم الحربي، وشهاب جوهر، وشذى سبت، وليلى إسكندر، وإبراهيم الزدجالي، ومن إخراج إياد الخزوز.

ميساء مغربي منتجة وبطلة المسلسل السعودي الجديد قالت: “لن أقوم ببطولة أي عمل لا يطرح مشاكل المجتمع السعودي بجرأة، خاصة وأن الرواية المأخوذ عنها المسلسل من تأليف كاتبة مبدعة، والرواية طبعت للمرة الرابعة، كما أنني لن أقوم بالتمثيل لكي أرتدي مجموعة ملابس فاخرة، وأضع الماكياج، وأحول نفسي إلى دمية، أو عارضة أزياء”.

أحداث المسلسل تدور حول شخصية “ريم”، وهي فتاة متعلقة بأخيها الوحيد، وهو مركز اهتمام العائلة، هذا الاهتمام يربي الغيرة في قلب الشقيقة، ويجعلها تحاول التحكم في حياته وحتى تدمير زواجه، كما يركز المسلسل على شخصية والد ريم ونايف الذي يقوم بدوره الفنان إبراهيم الحربي الشخصية التي تحرّم على غيرها ما تحلله لنفسها.

أما الفنان يعقوب الفرحان الذي يلعب دور نايف شقيق ريم في المسلسل فقال: “إنه لم يخف من لعب دور الرجل “الملعوب به” من قبل المرأة -أي الذي يخضع لتأثيرها- لكن الفكرة تؤكد أنّه في المجتمع الخليجي المحافظ الذي يُعتقد أن المرأة فيه لم تحصل على حقوقها نجدها هي المسيطرة وهي التي تسيّر حياة الرجل”.

الأُردني إياد الخزوز مخرج مسلسل “لعبة المرأة رجل” اعتبر العمل فرصة كان يتمناها، خاصة وأنه يُلقي الضوء على أبرز القضايا الاجتماعية في المجتمع السعودي.

وقال : السعودية بلد كبير له ثِقل، وكنت أتحين الفرصة لأجد نصا أستطيع أن أصل من خلاله بالدراما السعودية إلى المكانة التي تستحقها، فالسعودية لها وزن إعلامي وإعلاني لا تعبّر عنه الدراما السعودية بشكلها الحالي”.

وبالرُّغم من أن المسلسل حاول -كما يقول المخرج- أن يصل إلى عمق شخصية “الرجل الشرقي الذي يحمل معايير مزدوجة، فهو لا يريد أن يخسر شيئا، ويريد كل شيء له دون تنازل” إلا أن المخرج أكد على أن “المسلسل لا يخلو من فكاهة فهناك “ردحة” بين ميساء مغربي وشذى سبت ستصدم الجمهور.. وحتى بصريا سيكون المسلسل مصورا بكاميرا سينمائية ويتنقل بين سبعة بلدان”.

رواية “لعبة المرأة رجل” التي أُخذ عنها المسلسل حصلت على المركز الثاني كأكثر الكتب مبيعا في الإمارات، وقد نفدت الطبعة الرابعة منها، وهي مصدر فخر لكاتبتها السعودية سارة العليوي التي قالت إنها واثقة من قبول الجمهور السعودي خصوصا والعربي عموما لقصة المسلسل التي لا تراها مثيرة للجدل.

ودافعت الكاتبة عن الرواية قائلة: “العمل سعودي لكنّ محتواه عربي، وأنا كتبت رواية ستدخل بيوت الناس، وصفت فيها كيف أن التنشئة الخاطئة وغياب القدوة يخرج أبناء لا يحسنون التصرف والاختيار، والتناقض في شخصية الرجل الشرقي طرح من قبل، لكن أنا أطرح هذا التناقض من خلال رؤيتي، وليس فيها ما يخدش الحياء أو يثير المشاهد”.



شارك برأيك

‫30 تعليق

      1. كريييم هاي أزيك ؟؟ ماعاش مين يقضي عليك أطفسه في مكانه قبل مايفكر

  1. كريم الكريم اخي الكبير وطبعا في المقام ايضاً انت كبير انا الحمدلله زينة انت شلونك؟؟

  2. أذا فيه ميساء مغربي خلاص راح أتابعه لأن كل مسلسلاتها روعه بس

  3. والله صحيح انا شايف المرأه العربيه ماخذه حقها وزياده وهي قاعده بالبيت لا شغله ولامشغله ألا ما رحم ربي وبتقول انها مظلومه وما ألها حقوق وبدها تصير مثل المرأه الغربيه وتتساوى مع الرجل لك روحي تضربي والله الغربيات ماكلات هوى من هالمساوات ولك حتى الكيس يلي بتطلع فيه من السوبر ماركت هي وجوزها معها بيحملهياه وبتشتغل في الشارع منظفه وبتصلح شوارع وبتزرع حدائق وبتسوق باص وتكسي وبتلم الزباله من الشوارع وبتشغل شرطيه وكلشي يخطر في بالكم وبترجع للبيت مهدوده هد وبتقوم تنظف وتطبخ ومع هذا ما يكونوا متزوجين والها منه اولاد وبالاخير بتطلع منه بلا ولا شي لما يتركو بعض ولكن الحقيقه تقال الدوله بتنصفها هي والاولاد .. بس مش مثل المراة العربيه معززه مكرمه ولما بدها تعمل تشتغل في وظيفه محترمه وما فيها هذيك المشقه ومع ذلك مو عاجيها شي بقى انو أحسن ..

    1. أنوس بقولك شي جدا مهم
      أنتوا ماخذين حقوقكم وزياده كمان فعمركم ماراح تحسون بالطرف الأخر هي مو مسألة شغل ولا مسألة مساواه مع رجل ولا مال ولاغيره لكن شي معنوي
      المرأه ماتاخذ شي تبيه ألا بعد طلعة الروح ويمكن بعد ماتاخذه بعكسكم أنتوا بس بأشاره وحده تاخذون كل شي وماعندكم شي صعب والمرأه تتحمل أشياء بحياتها ماقدر الرجل يتحملها ولاعمره بيتحملها بس ..

  4. ميساء مغربي تعاني من عقده ففي كل مسلسل لها تلبس الأبيض وتتزوج رح تصير بالخمسين وهي تؤدي دور عروس { سخيفه }

  5. رغم أني لا اتابع الخليجي ولا اعرفها الا من خلال نونو فاكيد فنانة فاشلة
    والسبب احتفظ به لنفسي

  6. وجهها كله بلاستيك …فتشوا عن وجها الاصلي في النت بتشوفون وجهها الاصلي ماعندوش علاقه بوجهها الحالي…

  7. يا حرام كيف صايرة لا حول ولا قوة الا بالله كانت مثل القمر بجمالها شو عاملة بحالها الله يقصف عمر هال الدكاترة التجميل كيف بيضحكوا على عقول النساء وبيفظعوا بخلقة الله ..بس يصير معهم قرشين ببلشوا النفخ بوجوههم

  8. حسبي الله ونعم الوكيل كل ماله الفن في انحدار .. وين اخلاق المسلمين بوس وتحضين وصور قله حيا .. الواحد صار يستحي يتفرج ع التي في عند اهله من المشاهد الي يشوفها كلها سرير والا بوس والا حضن .. وقال ايش قال جريئه لاحول ولا قوة الا بالله ..

  9. يا شينها الا غصب تتلزق بالخليج ذي المغربية وتسوي نفسها خليجية بعيد عليها :p

  10. انا من متابعين المسلسل الممثلين لا بأس بهم اهم شيء عندي ان قصة المسلسل عجبتني و انا اوافق على ما قاله الاخرين حقا العمليات الجراحية ليست لتجميل وجوه الممثلين و انما لتشويه وجوههم

    على العموم مسلسل حلو

  11. المسلسل خطير بس احل مافي المسلسل نايف شخصية قوة وجميل وميساء اما هند ف تمثيلها لاعادي

  12. اريد منكم التويتر نابف وميساء المغربي ارجوا الرد عليا

  13. الحمدلله كريييييييهه هي وشفايفها استغفر الله

    احلا مافي المسلسل يعقوب الفرحان

  14. maysa il maghribi kent adonha men il ordon hilwa ketir 9abl il 3amalia wa mambayin 3aliha sa3odiya hilwa ketir

  15. المسلسل جدا اروع من الرائع بصراحه لانه يطرح مشاكل المرأءه وانا من عشاق هذا المسلسل بجداره وشكرا

  16. المسلسل روعة و نايف أموت عليه جدا وسيم و شخصيه حلوة و طيب أما بالنسبة لهند تعجبني برقتها و أنوثتها و هدوءها ونعومتها بالنسبة لميساء دلعها ماصخ نشوفها دايما بكل مسلسلاتها حاقدة على حبيباتنا الرقيقات السعوديات و كأن ميساء في خاطرها حقد وغيرة من السعوديات فتحاول تشويه صورة بنات السعودية وطبعا السبب معروف لأن طليقها تزوج عليها بشابة سعودية رقيقة و بنت اصول
    فتدرون غيرة ميساء مجننتها للأسف و أيضا هي في الماضي كانت أحلى بكثير لكن نفخ شفايفها للاسف أساء لها و تقدمها بالعمر و تمثيلها لأدوار الشابة العروس أصبح مكرر وغير لايق لها
    بالنهاية المسلسل حلو بكل مجرياته

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *