اتهم الفنان الامريكي براد بيت طليقته أنجلينا جولي بأنها تقصدت إيذاءه من خلال بيعها أحد الأوليغارشيين الروس أسهمها في حقل كرمة لإنتاج النبيذ يملكه النجمان في جنوب فرنسا، إذ كانت تعلم أن زوجها السابق شديد التعلق بهذا العقار.

وأورد بيت هذه الاتهامات في وثائق جديدة ضمّها أخيراً إلى الدعوى المدنية التي رفعها على جولي أمام محكمة في لوس أنجلوس في وقت سابق من السنة الحالية.

وأقام الزوجان العام 2011 شراكة مع عائلة بيران الفرنسية التي تعمل في زراعة الكرمة لإنتاج نبيذ “ميرافال كوت دو بروفانس”، على اسم قصرهما في بلدة فال (قرب كورانس في مقاطعة فار بجنوب شرق فرنسا).

وكان النجمان استحوذا عام 2008 على العقار الذي تبلغ مساحته 500 هكتار، بينها 50 هكتاراً من الكروم.

واحتضن القصر والأرض المحيطة به عام 2014 حفلة زفاف جولي وبيت بعد علاقة مساكنة استمرت سنوات، وما لبثا أن شرعا عام 2016 في إجراءات الطلاق المستمرة مذّاك، وشهدت معارك قانونية طويلة أبرزها تلك المتعلقة بحضانة أبنائهما الستة.

وفي شباط الفائت، أقام الممثل دعوى على زوجته السابقة لكونها على قوله، باعت أسهمها في تشرين الأول 2021، مع أن النجمين “اتفقا على ألا يبيع أي منهما حصته في عقار ميرافال من دون موافقة الآخر”.

كذلك اتهمها بأنها كانت توقفت “منذ وقت طويل” عن المساهمة مالياً في ميرافال قبل إبرامها هذه الصفقة.

وفي نسخة محدثة من الدعوى اطلعت عليها وكالة فرانس برس، أكد محامو الممثل أن “جولي كانت تبيّت نوايا إيذاء حيال بيت” بإقدامها على هذا البيع.

ورأوا كذلك أن لدى صاحب شركة تصنيع المشروبات الروحية التي اشترت أسهم جولي في ملكية ميرافال رجل الأعمال الروسي يوري شيفلر “ارتباطات ونوايا ضارة”.

وأبرزوا أن لشيفلر “علاقات شخصية ومهنية مع أفراد من الدائرة المقربة جدا لـ(الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين”، مع أن شيفلر درج منذ مدة طويلة على انتقاد نظام بوتين، وتواجَهَ قضائياً مع الدولة الروسية عام 2002.

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لا أدري هل قانون الشفعة يوجد في القانون الغربي، و لكن اذا كانوا يتعاملون به فمن حقه أن يشفع في حصتها التي تريد بيعها للغير فهو أولى بشراء حصتها بالثمن المنصوص عليه في العقد شريطة ان يتم طلب الشفعة في مدة زمنية معينة لا يجب تجاوزها و الا سقط حق الشفعة، و بما ان عقد الشراء يتضمن بندا متفقا عليه بين الطرفين حول عدم بيع اي طرف أسهمه و حصته في العقار من دون موافقة الطرف الآخر. فهذا الشرط يلزمها بتنفيذه و عدم مخالفته و يحق له في حالة الإخلال به طلب التعويض المناسب جبرا للضرر !
    …………………………….
    100 دولار للاستشارة طيلة أيام الأسبوع ماعدا السبت و الأحد 🙂😁

    1. الشفعة ؟؟!!!
      هههههههههه فكرتها حاجة ثانية كما عندنا في العشائر ههههههههههههه وهي انه واحد مزنوق يريد يعمل نوكاح ههههههههههههه فيروحون معه ( مشاية) من وجوه القوم ههههههههههههه يقنعون ابو العروس يعطي الولية ابنته وما يأخذ مهر هههههههههه ولا يقبلون يشربون او يأكلون ما يقدم لهم في بيته الا ان يوافقوا على طلبهم النوكاحي ههههههههههه ما احوج الإنسانية لخدماتهم ههههههههه

    2. هذا اذا كان يعتبر نفسه متضررا مما قامت به بعد بيع أسهمها في العقار ، أما إذا كان سبب رفضه لما قامت به طليقته هو أن المشتري ملياردير روسي مقرب من دوائر بوتين، فهنا أصبح الأمر سياسي أكثر منه تجاري، رغم أن هذا الشريك الروسي المعني مدرج كمعارض لنظام بوتين و ليس صديقه حسب ما جاء في الخبر !

    3. طيب ما في خصم لمن عنده استشارات متنوعة وبالجملة ؟ هههههههههههه
      على كل امري لله موافق هههههههههههه ادفع وانا ساكت

  2. جلمبو كيتسابق معايا فالصفحة يا لطيف ! جيت نكتب تعليق تحت تعليقي الأول كتتمة، لقيت جلمبو سبقني بمشروعه النوكاحي و الخبر يتكلم عن ما هو عقاري ! سبحان الله “كلها يلغي بلغاه” !

    1. كلها يلغي بلغاه ؟؟!!
      بل قولي كل يمشي لحاجته هههههههههه

  3. والا على شنو اتفقنا على ١٠٠ دولار استشارة ؟؟؟ هههههههههه شكلك امازيغو افوكاتو من نفس المدرسة التي تخرج منها عادل امام في فيلمه كمحامي واستشاري ههههههههههه الزبون يأخذ إعدام فوري هههههههههههه

  4. كنت وحدي في الصفحة يا دوب كتبت تعليق و راجعة اكتب تكملة، ما عرفت منين نزل جلمبو بالباراشوت، أمس قلت عنك ابوبريص، و فعلا عندك خفة ابوبريص بسرعة نزلت من السقف للصفحة..ما شاء الله اللهم صل على النبي..

    1. اللهم صل على نبيك وسولك واله .
      لا ليس باراشوت ولا عفريت متنكر بشكل ابو بريص يطلع من تجيبين سيرته ههههههههههههه لكن على قول الشاعر : اذكرونا مثل ذكرانا لكم رب ذكرى قربت من نزحا ههههههههههه فما تلاقين الذي تذكريه الا امامك وان كان في أقصى الارض

  5. لا انا مش افوكاتو خليني بعيدة ! شنو جابني على شغل الافوكاتو ؟

    1. لست محامية ؟
      اذن الاستشارات تبعك غير قانونية وغير مصرح بها ههههههههههههه هذه لازم تكون أرخص وتعطيها ليس عبر مكاتب خاصة ههههههههه انما جلسات على التايمزو او كوفي تبع الشيشة هههههههههه واجواء دخانية شاعرية تهبل هههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *