تصدر الفنان المصري إحسان الترك مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد إعلان إفلاسه وبيع أثاث بيته، نتيجة لظروف اقتصادية ومالية صعبة إثر عدم مشاركته في الأعمال الفنية وقلتها الأمر الذي أحدث حالة من الحزن والتعاطف الكبير كما وضع عدة تساؤلات حول الفنان وحياته الإجتماعية وأسرته.

وبالتزامن مع ذلك، كشفت مجموعة من الصفحات الفنية عن هوية إبنة الفنان المصري والتي تبين أنها ممثلة شهيرة شاركت في طفولتها في عد كبير من الأعمال الفنية سواء في السينما أو الدراما.

نور إحسان الترك

نور إحسان خطفت الأنظار في طفولتها بأدائها المميز وتوقَّع لها الجميع أن تكون “فيروز” الثانية أو الطفلة المعجزة القادمة. واشتهرت الطفلة نور بإسم “فرح” بحسب شخصيتها في الفيلم السينمائي الذي يحمل نفس الاسم، والتي ظهرت فيه قبل 19 عامًا، وعُرض عام 2004، وكان من بطولة الفنانة مي عز الدين والفنان أحمد هارون، لكنها اختفت عن الأنظار بعد ذلك واعتزلت العمل الفني.

الطفلة نور إحسان من فيلم فرح – إنتاج 2004

نور إحسان هي نجلة الفنان الكبير إحسان الترك، وأنه من رشَّحها لأداء هذا الدور، ووالدها قدَّم عددًا كبيرًا من الأدوار غير الأساسية في عدد من الأفلام والمسلسلات، وبدأ مشواره الفني في فيلم “سحر العيون” مع نيللي كريم وعامر منيب، ثم توالت أعماله الفنية ولكن حصرت أدواره في شخصية الرجل الثري ورجل الأعمال وقدم طوال مشواره حوالي 150 عملاً

نور إحسان ووالدها الفنان إحسان الترك

وأكدت نور أن والدها كان يصطحبها معه دائمًا إلى الاستديو أثناء التصوير فكانت تحفظ آدواره وترددها ولهذا شجعها كثيرًا، وقد بدأت بتقديم الإعلانات حيث اكتشفها المخرج أحمد المهدي وعمرها ثلاث سنوات فقط.

صورة من حفل زفاف نور إحسان مع والدها الفنان الشهير

أعمال نور إحسان الترك

كما سبق وشاركت نور في بعض البرامج، وكان أول أعمالها الفنية التي شاركت فيها “شباب أون لاين” الجزء الأول، لكن هناك نقطة انطلاق في مشوارها الفني وهي عندما شاركت في فيديو كليب أغنية “بابا فين” التي حققت وقتها نجاحًا كبيرًا ومنحتها نجومية كبيرة وشهرة هي وكل الأطفال المشاركين في الأغنية.

صورة عائلية من حفل زفاف نور إحسان

شاركت نور بعد ذلك في بطولة فيلم (فرح)، ثم مسلسليّ (أدهم وزينات وثلاث بنات) و(العطار والسبع بنات)، الذي أظهر موهبتها الفنية وجعلها تحقق نجاحًا كبيرًا، وقد رشحها للدور المخرج محمد النقلي، وكان آخر أعمالها عام 2006 فيلم “هو جري إيه” ولكنه لم يحقق نجاحًا جماهيريًّا كبيرًا ومن بعدها غابت تمامًا عن الساحة الفنية ولم تشارك في أعمال أخرى.

إحسان الترك ومحمد رمضان

وفي لفتة إنسانية، أعلن النجم محمد رمضان، انضمام الفنان الكبير إحسان الترك، إلى فريق عمل مسلسله الجديد «جعفر العمدة». المقرر عرضه في موسم مسلسلات رمضان 2023 المقبل.

 حيث نشر “رمضان” خلال عدة صور لهما معًا خلال كواليس العمل، وكتب: “الفنان القدير إحسان الترك نورت مسلسل جعفر العمدة

استغاثة إحسان الترك

وكان الفنان إحسان الترك بعث برسالة للفنان محمد رمضان من خلال تصريحات تليفزيونية منذ يومين، قال فيها: «انت فى مقام ابني وأخويا واشتغلت معاك كتير وأرجوك تفتكرني».

معاناة إحسان الترك

وكشف إحسان الترك في تصريحاته التلفزيونية عن معاناته وسبب اختفائه في الفترة الماضية عن الساحة الفنية.. مؤكدا أنه اضطر لبيع «عفش» بيته وسيارته لتوفير ثمن الطعام والشراب له ولأسرته.

مَن هو إحسان الترك؟

ــ إحسان الترك هو ممثل مصرى وله العديد من الأعمال

ــ بدأ إحسان الترك مشواره الفنى في أدوارا مساعدة كرجل أعمال أو مسؤول كبير أو مدير أو طبيب

ــ اشترك حتى عام 2013 في أكثر من ثلاثين فيلما وأكثر من 100 مسلسل تليفزيوني

ــ دخل إحسان الترك السينما عن طريق الصدفة، عندما تقدم للتمثيل في أحد الأفلام فتعرّف على ممثلين في الوسط الفني

ــ وكان أول ظهور له فكان في إعلان لشركة أدوات منزلية

أعمال الفنان إحسان ترك

ــ شارك إحسان ترك في مسلسل «يوميات سلكاوي»، ومسلسل «العقاب» ،وذلك في عام 2002

ــ كما ظهر في مجموعة من المسلسلات ومنهم: مسلسل «حرس سلاح»، ومسلسل «بين شط ومية»، ومسلسل «العصيان» وغيرهم

ــ كما شارك ترك في السينما في فيلم «سحر العيون»، وفيلم «بركان الغضب»، وفيلم «معالي الوزير».

ــ حصل إحسان الترك على منصب سفير النوايا الحسنة في أمريكا. كما حصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة نيوكاسل في إنجلترا.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *