خرج الشيخ ” سعيد نعمان ” عضو سابق في لجنة فتوى الأزهر الشريف بتصريحات له لجريدة ” الوطن ” المصرية دعا من خلالها الفنانة ” شيرين عبد الوهاب ” إلى التوبة إلى الله وارتداء الحجاب .

وذلك على خلفية ما قامت به مؤخرا بحلق شعرها وما ورد في ذلك من نهي بنصوص القرآن الكريم والسنة النبوية .. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الفتاوى التي تؤكد كراهية حلق المرأة لشعرها عند وقوع ضرر أو مصيبة عليها .

فقال الشيخ سعيد نعمان أن النهي عن حلق الشعر مثل ما فعلته الفنانة شيرين عبد الوهاب ورد في القرآن في الأية ” ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله … ” إلى آخر الآية .

ومعنى تغير خلق الله يوضحه الحديث النبوي ” لعن ‏الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله ‏تعالى ” .. فتغيير الفطرة التي خلق الله الناس عليها لا يصح .

وأضاف أن ما قامت به شيرين عبد الوهاب بحلق شعرها دون مبرر شرعي لا يصح ويجب عليها أن تراجع نفسها وتتوب إلى الله تعالى وترتدي الحجاب حتى يتوب الله عليها .

كما وجه الشيخ سعيد نعمان رسالة إلى شيرين فقال : ” ولو استطعتي أن تعتمري فافعلي ذلك واستغلي نعمة الله عليكِ بالصوت الحسن فيما يرضى الله تعالى ” .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.