>

تواصل الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز تعافيها من أزمتها الصحية التى نقلت بسببها إلى المستشفى بعد إجراء عملية جراحية وهى “تكيس المبايض” بسبب معاناتها من وجود أكياس دهنية على المبيضين.

وقد قضت ياسمين عبد العزيز حوالي شهر في المستشفى حى الان وبالتحديد 26 يوما إذ أنها دخلت يوم 11 يوليو الماضى وأجرت العملية الجراحية والتي تسببت في مشاكل صحية لها مثل زيادة عدد ضربات النبض، ونقص الأكسجين في الدم، واحتجزت على أثرها داخل غرفة العناية المركزة حتى تحسنت حالتها، إلا أن هذا التحسين يسير ببطىء بعد الشىء.

وخلال هذه الفترة، قضت ياسمين عبد العزيز 10 أيام داخل غرفة العناية المركزة، وتم نقلها بعد ذلك إلى غرفة عادية داخل المستشفى منذ أسبوعين تقريباً، مع تعليمات الأطباء بمنع الزيارة عنها بعض الوقت خوفاً عليها حيث إن حالتها مازالت تحت الرعاية الطبية الشديدة حتي استقرارها.

ومن المرجح أن تخرج ياسمين عبد العزيز قريبا لقضاء فترة نقاهة مع استمرار متابعة حالتها مع الأطباء المعالجين.

وكانت والإعلامية لميس الحديدى قد أكدت في برنامجها “كلمة أخيرة” على قناة ON قبل أسبوع، أن ياسمين خارج العناية المركزة حاليًا، ومتواجدة في غرفة عادية، وخلال أيام من الممكن أن تخرج من المستشفى، مضيفة أن ياسمين تعافيها من مرضها مش سهل، وهتاخد وقت عشان تتعافى بشكل كامل، عندنا معلومات عن الحالة الصحية لياسمين ولكن منقدرش نفصح عنها”.

وأضافت “الفنان أحمد العوضي زوج الفنانة ياسمين عبدالعزيز، هيخرج وهيقول كل التفاصيل، ونترك له الإفصاح عن كل المعلومات كلنا بندعيلها تقوم بالسلامة لأنها محبوبة من الجماهير وزملائها وكل الناس”.

وكان أحمد العوضي قد كتب عبر حسابه على الفايسبوك تدوينة قال فيها: “للنكبات غايات تنتهي إليها، وَدَوَاؤها الصَبْر عليها، وترك الحيلة في إزالتها.. فإن الحيلة في إزالتها قبل انقضاء مدتها سبب لزيادتها.. عن الإمام علي بن أبي طالب”.

وقد انهالت التعليقات على بوست أحمد العوضي مطالبين بالاطمئنان على حالة ياسمين عبد العزيز.



شارك برأيك

‫36 تعليق

    1. الشيعه يطلقون الامام على علي رضي الله عنه دون غيره

  1. لاهل اًلبيت عِزٌ لايزول
    وفخرٌ لاتُحيط به العقول
    كفاكم يابني الزهراء فخراً
    إذا ماقيل جدكم الرسول
    أبوكم فارس الهيجا عليٌ
    وأُمكم المطهره البتول

  2. هناك كتاب أسمه ( نوادر جحا )
    يحوي على أي نوادر ونكت أو مواقف كوميدية مضحكة
    ومؤلف الكتاب ….يقصد بها التسلية والترفيه عن الناس بمواقف ونوادر جمعها من هنا وهناك وجعل بطلها جحا … فيقبل الناس عليها …وهم يتعجبون من حسن فطنة حجا …ومن ذكائه تارة ومن غبائه تارة
    و أختلفت الشعوب على شخصية جحا الحقيقية …. فظهر أكثر من خمسين شخصية ..كلهم ينسب إليهم أنه جحا
    (الخلاصة ) لابد لكل شعب جحا خاص به ..يتنادرون بينهم عنه وعن ذكائه وغبائه ومواقفه الكوميدية
    وقاموا بجمع أي شيء فيه ندرة فكاهيه مضحكة ….في كتاب ونسبوه إليه
    أنه بطلها أو هو من فعلها أو صدرت منه ….
    وهذا وإن كان فيه مكر وخبث وخدعة على الناس ….ولكن لنقول أنها لن تضر أحد …وأن النية هنا …هو إسعاد الناس بهذه النودار والتي تبث بعض السرور في نفوس الناس …فيضربوا بجحا المثل ويجعلوه رمز
    .
    وهذا ما كرره الشيعة بخبث ومكر ….. وأستطاعوا أن يجمعوا كتاب شامل للأمثال والحكم وكل قول بليغ …وخطب عصماء …وأقوال تجعل من صاحبها متميز ومنفرد عن باقي البشر
    فكان كتاب أسمه ( نهج البلاغة ) …وجعلوا بطل هذا الكتاب هو الصحابي الخليفة علي أبن أبي طالب ( رضي الله عنه )
    هو يحوي على أكثر من 400 خطبة …و80 رسالة وأكثر من 500 موعظة وحكمة وأقوال مأثورة منسبوبة إليه ( كذب وإفتراء )
    .
    وطبعاً كل ذلك لغاية وهدف يخدم أغراضهم ومؤامرتهم الدنيئة على الإسلام لشق الصفوف …. وأستبدال أحاديث رسولنا الحبيب بهذه الأقوال والحكم والمواعظ المزعومة للخليفة علي ….فيتبعها أتباعه من الشيعة ممن ضلوا الطريق عمداً … ( وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً وأنهم الفرقة الناجية …ويكفيهم اخلاصهم ومحبتهم وعشقهم المزعوم لآل البيت وأتباعهم للإئمة الأثنى عشرة )
    .
    المهم
    نهج البلاغة …جمع أقول وخطب وكلمات مأثورة كلها نسبت كذباً الى الخليفة علي رضي الله عنه
    ورغم أن الكتاب جُمع بعد وفاة علي رضي الله عنه بقرابة أربعة قرون،
    [فالشريف الرضى] مؤلف الكتاب توفي سنة (406هـ)بينما و الخليفة علي توفي سنة (40هـ)، وليس هناك إسناد متصل بينه وبين علي رضي الله عنه.
    وحتى يظهر كذبهم فإن الكتاب والذي يحوي على اشتماله على كثير من المصطلحات التي لم يكن يتداولها الناس في عهد علي رضي الله عنه
    كما وايضا اشتماله على مذهب المعتزلة في الصفات
    وايضا اشتماله على أشياء يجلُّ قدر الإمام علي عن التفوه بها
    مثل (سبِّ وتنقص كبار الصحابة، كأبي بكر وعمر ومعاوية وطلحة والزبير وعمرو بن العاص) وهذا خلاف ما عُرف عنه رضوان الله عليه
    .
    والكارثة أن فيه نسبة [[ ادعاء علم الغيب ]] لعلي رضي الله عنه، فقد جاء فيه أنه قال: (اسألوني قبل أن تفقدوني، فوالذي نفسي بيده، لا تسألوني عن شيء فيما بينكم وبين الساعة، ولا عن فئة تهدي مائة، وتضل مائة- إلا أنبئكم بناعقها، وقائدها، وسائقها، ومناخ ركابها، ومحط رحالها، ومن يقتل من أهلها قتلًا، ومن يموت منهم موتًا).

    أخيرا
    ولهذا ..لايوجد أي أثبات أن الخليفة علي رضي الله عنه هو صاحب مقولة وحكمة (للنكبات غايات تنتهي إليها، وَدَوَاؤها الصَبْر عليها، وترك الحيلة في إزالتها.. فإن الحيلة في إزالتها قبل انقضاء مدتها سبب لزيادتها.)
    .
    تركوا القرآن الكريم وما فيه مواعظ ونصائح وارشاد …وأيضا تركوا أحاديث رسول الله ( عليه الصلاة والسلام )
    ثم أتجهوا للبحث عن أي أقوال أخرى يتخذونها إرشاد لهم واستبدلوها بكلام الله ورسوله
    ( فبئس للظالمين بدلا )

    1. ومن نصبك محللاً ادبياً وسياسياً ودينياً ناصبي لكتاب موضوع منذ عام 400 للهجرة..وكيف تنكر حق علي بن ابي طالب وتترضى عنه..اي نفاق وخبث تتمتع به…لا اريد ان اطعن بطائفة مسلمة كاملة بسبب خبثك وسوء تصرفك انت وانت لا تساوي ذرة تراب بنعل شيعي مؤمن وموحد….كُف فان الله يراقب

    2. سراج لا تلتفت لجنان الشاعر المتعدد المهيم المتيم ههههه
      أنا صفر بالمراجع ! سأكتب فصحة زيك عشان تفهم !
      أنا فقط ترضيت على رابع الخلفاء الراشدين علي رضي الله عنه وأرضاه
      حاشى لله أن أكون ممن يحرف القرآن والأحاديث ويطعن بزوجة أعظم الأنبياء ويشتم وبسب بالمبشرين بالجنة ويطعن بنساء الصحابيات ووووووو
      أنا سنية المذهب والأصل والفصل والأم والأب والأجداد! !!
      الحمد لله على نعمة الإسلام وسنة رسول الله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أبو بكر وعمر و عثمان وعلي أجمعين !!!!
      الشاعر الاهبل أحمد السعودي جاي يدافع عن هيامه وتعدده وعدم احترامه لنفسه والمتابعين ؟! اتهمني اني شيعيية
      !! فيش أكتر من هيك غباء
      مع الاحترام لمين يتقي الله منهن !!

      1. وأنتي يا بنت يا مريم ليش خايفة ان تقولي في القليل أميل لقول الشيعة واراه صح ؟؟
        ونزلتي تعليق طويل عريض تنفين انك متعاطفة مع الشيعة وكان ذلك مسبة ؟؟!!
        تذكريني بواحد كان واقف امام بيتهم ههههههههههه جت دورية شرطة ، الضابط سأله : انت من اهل البيت ؟؟ قال له ههههههههه لا من كفار قريش ههههههههه فبقى في الحجز يتوسل الضابط ان يخرجه ، والضابط يقول له ما انا مطلق سراحك الا يأتي سروج ابن عم ابي جهل يضمنك هههههههههههههههه وها قد أتى وكتب لك تعليق اطول من تعليقك ههههههههههههه روحي براءة ههههههههههههه

  3. اخرس يا ناصبي يا سروج انه علي عليه السلام !! نفس رسول الله صلى الله عليه واله بنص القران الكريم في اية المباهلة ، يوم اخرجه لمباهلة نصارى نجران !! حيث يومها لم يخرج رسول الله صلى الله عليه واله اي من نساءه او أصحابه انما فقط هو والامام علي وفاطمة الزهراء والحسنين عليهم جميعا أفضل الصلاة والسلام ، فلما راهم العاقب والقساوسة ، قالوا لرسول الله صلى الله عليه واله نصالحك وخذ ما تشاء ولكن لا نباهل !!! بسبب نورهم !!
    وحتى معاوية ابن الولية هند الذي أسس للعن الامام علي ثمانين سنة على المنابر عندما كان يسمع عن صفاته تعتريه الرعدة والبكاء !! ( بكاء الفجار احتقارا لأنفسهم ) وهذا في كتبكم ومن علمائكم !!! فمن بطل يوم بدر ويوم احد والأحزاب وفاتح خيبر !! انه رجل جعله الله نجدة لرسوله صلى الله عليه واله .

  4. الرجل في الفديو شكلو ههههههه أمازيغي مغربي كان قوله جميلا لكن خربها في الأخير بالنهي عن التبرء من ابن هند ؟!!! ولم يسأل نفسه لماذا معاوية قاتل الامام علي عليه السلام وخلق كل تلك الفتنة وحول الخلافة لوراثية الى يومنا هذا ؟؟
    حب علي الذي قام بسيفه الاسلام سلام الله عليه لا يجتمع في قلب مؤمن مع حب معاوية عدو الله.

  5. لا أمل فيكم ولا شفاء
    وكما أن المسيح عليه السلام ….لايستطيع العودة الأن لتكذيب كل النصارى
    ويتبرأ منهم
    أيضا لايستطيع الخليفة علي أبن أبي طالب ( رضي الله عنه ) أن يعود ليخرص أفواهكم ويتبرأ منكم
    ولهذا فانتم متمادون في الأكاذيب والأفتراء
    وتسيطيعوا أن تستشهدوا بأقوال واكاذيب …قلوبكم المريضه هي من تصدقها فقط ..
    .
    أخيرا
    يقال انه كان هناك لص متهم بسرقة سيارة
    وامام القاضي …جاء صاحب السيارة ومعه خمسة شهود قالوا للقاضي أنهم شاهدوا اللص وهو يسرق السيارة
    .
    فقال اللص للقاضي …..وإيه يعني ..هذا ليس أثبات
    فأنا أستطيع أن أحضر لك الف شخص لم يشاهدوني وأنا أسرق

  6. فضائل الامام علي عليه السلام لم يجمعها نهج البلاغة او الشريف الرضي ، انما اول من جمعها وأشار لها هو القران الكريم وواقع الحال وفتوحات رسوله صلى الله عليه واله ، علي هو القران الناطق الذي كان معجزة من الله اجراها على يد رسوله صلوات الله عليه واله ، فهو من ربى الامام علي وهو من زوجه ابنته ، وعندما اخى بين المهاجرين والانصار وبين المهاجرين لم يآخي رسول الله صلى الله عليه واله نفسه الا مع الامام علي عليه السلام !! فيما اخى بين ابي بكر وعمر … وكل صحابيين !
    اما علي فكان مخصوص بأخوة رسول الله وحده ، نهج البلاغة وان كنت اسميه في بعض ما ورد فيه نهج الاستقامة !! الا انه لا يحوي كل فضائل الامام علي عليه السلام مثلما يحويها القران الكريم في اية المباهلة واية التطهير واية انما وليكم …. وسورة هل أتى ، وقوله كل شيء أحصيناه في امام مبين !! وذلك عليا عليه السلام ، او اية من يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله !!! وكثير من الآيات الآخرى …. اما السنة الثابتة وقول رسول الله صلى الله عليه في الامام علي عليه السلام وزوجته وابنيه تقطع شك المبطلين !! ان علي أعجوبة الاسلام ومعجزة محمد صلى الله عليه واله ، لما علمه من علوم وأسر له اسرار اوحى الله بها له ، فلهذا كان يقول سلوني قبل ان تفقدوني !! فقام له سعد ابن وقاص وقال له كم شعرة في راسي ؟؟!! فقال له قد اخبرني رسول الله صلى الله عليه واله بانك ستسألني هذا السؤال ولو انه يوجد دليل على ان اخبرك كم شعرة في راسك لإخبرتك !! لكن اية ذلك انه في بيتك سخل سيقتل ابن بنة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، فاحتار المسلمون !! ولم تمر الا سنوات حتى خرج عمر ابن سعد يقود الجيش الذي قتل الامام الحسين عليه السلام في كربلاء !! ولهذا غالى البعض في الامام علي ونحن نتبرء ممن يغالي فيه كما نتبرء ممن ينقصه حقه !!ففضائل الامام عليه السلام لا يمكن حصرها فيما قال الشريف الرضي ( وعلى فكرة هو لم يكن شيعي !!) ولا ابن ابي الحديد المعتزلي الذي شرح نهج البلاغة .
    انه علي الدر والياقوت والذهب المصفى وباقي الناس اترابُ.

  7. جلمبو
    (فضائل الامام علي عليه السلام لم يجمعها نهج البلاغة او الشريف الرضي ، انما اول من جمعها وأشار لها هو القران الكريم )
    ========
    يخرب بيت أم الكذب …..هل تضحك علينا أم على نفسك
    .
    لم يذكر القرآن الكريم أي شيء لا عن الخليفة علي ولا عن الأئمة الأثنى عشر
    ( رضي الله عنهم جميعاً )
    .
    كنت أتمنى أن تكون هناك ولو آية صريحة يتم الأشارة فيها الى الصحابي على بن أبي طالب أو عن إمامته شيء
    للأسف لاتوجد
    حتى الأية التي ذكرت في القرآن عن آل البيت ( (إنما يريد اللّه ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) )
    نزلت الله يخاطب فيها أزواج النبي محمد عليه الصلاة والسلام
    .
    (بسم الله الرحمن الرحيم )
    [[ .. { يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا * وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا * واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا *]] صدق الله العظيم
    سورة الأحزاب الأيات 35:32

    هل تفهم أم إنك من الذين لا يهتدون ولا يفهمون
    .
    أنه خطاب مباشر من الله الى أزواج النبي ( يا نساء النبي ,,,,
    أنه هذا تقدير من الله ….من رفع أقدارهن وتشريفهن ما فيه ، إضافة إلى ما يشعر به من سمو التعاليم التي سيوجهها لهن نظراً لعلو مرتبتهن .
    .
    أخيراً
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحب السعير *فأعترفوا بذنبوهم فسحقاً لأصحاب السعير ) سورة تبارك
    .
    إن شاء الله هذا ما سوف تردده أنت وشيعتكم يوم القيامة
    إن لم تهتدوا الى طريق الحق قبل موتكم

  8. ههههههه لانك اهبل يا سروج لا تفهم القران ولا معانيه ولا تفسيراته وممن في قلوبهم زيغ ، اذهب وراجع تفسيرات حتى علماءكم ….
    لحين ما افرغ لك واجعلك يا سروج فروج هههههههههههههههه

  9. يعني يقرأ آية :
    فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنفُسَنَا وَأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ !!
    ويعلم انه رسول الله صلى الله عليه واله اخرج عليا إشارة لامر الله بانه نفسه !! ( وأنفسكم ) ثم يقول لا علي ولا حاجة حاله حال غيره ؟؟!! وما في شيء عن علي بالقران ، ويقرأ اية التطهير ويقول انها في ازواج النبي وهي تحمل تهديد لهن وان التطهير حصره الله في المخصوصين من ال النبوة اي فاطمة وبعلها وبنيها ولا علاقة لزوجات النبي بذلك …..
    الواض هذا عبيط ههههههههههههه وزمباوي ههههههههههه ارجع ليلا ابهذل حالك ففي جعبتي كثير

  10. لو قدر لهم لإخفاء فضائل الامام علي عليه السلام وتمكنوا من ذلك حتى يساوه بمعاوية الطليق ابن الطلقاء ، لقالوا ليس الامام علي من قتل جد معاوية وخاله وأخيه من ابيه ههههههههههههه انما ماتوا بانقلاب سيارةاو سقوط طائرة او حتى بالمكرونا ، فلا يتقبلون ان تتوجع الولية هند على قتل ابيها وأخيها وابن زوجها من قبل الامام علي والحمزة عليهما السلام هههههههههههههه وكانت مستعدة تتزحلق على النمارق وتعانق للصباح لمن ينتقم لها !!
    حقد قديم على الامام علي عليه السلام رغم ان الشغلة واضحة انه سيف الاسلام الخالد وكثير من آيات المديح فيه نزلت بتفسير اجماع المسلمين ، ومع هذا يأتي عبيط ههههههههههه يقلك لا الاية نزلت في كل نساء النبي !! لو كان الله طهر كل نساء النبي صلى الله عليه واله ، ما كان هددهن بضعفين من العذاب وقرع اثنين منهن في سورة التحريم ، ناس تقرأ القران لكن لا تفهم معناه !!! قال فروج قال هههههههههههههه

  11. فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنفُسَنَا وَأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ
    —-
    لم تحدث المباهلة من الأصل .., لأن الوفد رفضوا الحضور وخافوا العاقبة وأبوا المباهلة. وتبين الحق واضحاً.
    ولم يذر شيء عن ما يحاول الشيعة تأويله لصالح الخليفة علي وأبنه الحسين وزوجتة الإيرانية وأبناءها المميزين وأصبحوا هم الأئمة الأثنى عشر
    .
    وسؤالي
    ماهي فائدة الشيعة …وماذا لو لم تظهر أصلاً ….
    أليس النبي خاتم الرسل والأنبياء والمرسلين ألم يكن ذلك كافياً
    .( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيتي لكم الأسلام دين )
    ..وكتابه الكريم ( القرآن ) كافياً
    (مافرطنا في الكتاب من شيء )
    ثم أليست الأية الكريمة ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب * أجيب دعوة الداع إذا دعاني * فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون )
    فأين هنا الأستعانة بالأثنى عشر وامامتهم ….وما فائدتهم ….
    السؤال والأستعانة بالله وحده …فهو المجيب
    لن ينفعنا أن نعترف بإمامة علي أو الحسين أو باقي ال12 المزعومين
    لا في الدنيا ولا في الأخرة ……
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( يوم لاتملك نفس لنفس شيئاُ والأمر يؤمئذ لله )
    صدق الله العظيم …فهل تريدون أن تكذبوا الله …وتجعلونا نقدس ونؤمن بالأئمة 12 … وهم أصلاً لايملكوا لأنفسهم شيء إلا أعمالهم يحاسبهم به الله
    وإن شاء نحن نحسبهم عند الله من الصالحين ..هذا لانفسهم
    .
    أخيرا
    مافائدة هولاء ال12 أمام أصلاً … هل هم سوف يألفون أيات جديدة نتبعها لترشدنا وتهدينا
    .
    إن قصة اختراع الأمة الأثنى عشر كان من تدابير اعداء الإسلام وايران ومعها المنافقين كي يحدثوا الفرقة
    والفتن بين المسلمين فتتفرق صفوفهم وبحدث الأنشقاق ..والخلافات والنزاع والحروب فنفشل وتذهب قوتنا …ويتكالب علينا أعداءنا
    وهذا ما يحدث الأن …ونراه بأعيننا
    ألم يخبرنا رسلونا الحبيب في حديثه الشريف
    [[(احْفَظْ اللَّهَ يَحْفَظْكَ احْفَظْ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللَّهَ وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَاعْلَمْ أَنَّ الْأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ رُفِعَتْ الْأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ))

    هذا الحديث يكفينا عن الأئمة 12 المزعومين
    أم نقول لرسولنا أنك مخطيء …. علشان خاطر عيون الشعة الضالة

  12. ههههههههههه
    يعني كل المذاهب الاسلامية تقول حضروا ثم رفضوا المباهلة وانزل الله في ذلك قرانا وانت تقول ما حضروا ؟؟ ههههههههههه عبيط انت يا واد والا كنت واقف خلف محطة البنزين تنتظرهم ؟؟ ههههههههههههههه

    فكل المسلمين في كتبهم القصة كاملة :

    لما انتشرالإسلامُ بعد الفتح وما وَلِيَه من الغَزَوات وقَويَ سلطانُه ، َوفدَ الى النبي صلّى الله عليه وآله الوُفودُ ، فمنهم مَن أسلمَ ومنهم مَن استأمَنَ ليعوُدَ إلى قومه برأيه عليه السلام فيهم . وكان في مَن وَفَدَ عليه أبو حارثة اُسْقُف نَجران في ثلاثين رجلاً من النصارى ، منهم العاقِب والسيد وعبدُ المسيح ، فقَدِموا المدينةَ وقت صلاة العصر، وعليهم لباسً الديباج والصُلُب ، فصار إليهم اليهود وتساءلوا بينهم فقالت النصارى لهم : لستُم على شيء ، وقالت لهم اليهود : لستم على شيء ، وفي ذلك أنزل الله سبحانه : (وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ ، النَّصَارئ عَلى شيَء وَقَالَتِ النَّصَارى لَيْسَتِ الْيَهوُدُ عَلى شَيء . . . ) إلى آخر الأية .
    فلمّا صلّى النبي صلّى الله عليه وآله العصرَ توجّهوا إليه يَقْدُمًهم الأسقُف ، فقال له : يا محمّد ، ما تقول في السيد المسيح ؟ فقال النبي عليه وآله السلام : «عبدٌ لله اصطفاهُ وانتَجَبَه» فقال الأسْقف : أتَعْرِفُ له – يا محمّد – أباً ولده ؟ فقال النبي عليه وآله السلام : «لم يَكُنْ عن نكاح فيكونُ له والد» قال : فكيف قلت : إِنَّه عبد مخلوق ، وأنت لم تَرَ عبداً مخلوقاً إلاّ عن نكاح وله والد؟ فانزل اللهُ تعالى الايات من سورة آل عمران إلى قوله : (إنَ مَثَلَ عيسَى عِنْدَ اللهِ كَمَثَلِ ادَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ *الْحَقُّ مِنْ رَبّكَ فَلاتَكُنْ مِنَ المُمْتَرين * فَمَنْ حَاجَّكَ فيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدعُ اَبْنَاءَنَا وَابنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَانفُسَنَا وَانفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللهِ عَلَى الْكَاذِبينَ ) فتلاها النبي صلّى الله عليه وآله على النصارى ، ودعاهم إلى المباهلة ، وقال : «إنّ الله عزًّ اسمه أخبَرَني أنّ العذابَ يَنْزِلُ على المُبْطِل عقيبَ المباهلة ، ويُبَينِّ الحقَّ من الباطل بذلك» فاجتمع الأسْقُف مع عبد المسيح والعاقب على المشورة ، فاتّفق رأيُهم على استنظاره إلى صَبيحةِ غدٍ من يومهم ذلك . فلمّا رجعوا إلى رِحالهم قال لهم الأسْقُف : انْظُروا محمّداً في غَدٍ ، فان غَدا بولده واهله فاحذَروا مباهلته ، وإن غدا باصحابه فباهلوه ، فإنّه على غير شيء .
    فلمّا كان من الغد جاء النبي عليه وآله السلام آخذاً بيد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب والحسن والحسين بين يديه يَمشِيان وفاطمة – صلوات الله عليهم – تَمشي خلفَه ، وخرج النصارى يَقْدُمُهم أُسْقُفهم . فلمّا رأى النبيَ صلّى الله عليه وآله قد أقبل بمن معه ، سأَل عنهم ، فقيل له : هذا ابنُ عمّه عليّ بن أبي طالب وهو صِهره وأبو ولده وأحبُّ الخلق إليه ، وهذان الطفلان ابنا بنته من عليِّ وهما من أحبِّ الخلق إليه ، وهذه الجاريةُ بنتُه فاطمة أعزُّ الناس عليه وَأقربُهم إلى قلبه . فنَظَر الأسْقُف إلى العاقب والسيد وعبد المسيح وقال لهم : انظُروا إليه قد جاء بخاصّته من ولده وأهله ليُباهِلَ بهم واثقاً بحقّه ، والله ما جاء بهم وهو يتخوّف الحجةَ عليه ، فاحذَروا مباهلته ، والله لولا مكانُ قَيْصَر لأسلمت له ، ولكن صالحوه على ما يتفق بينكم وبينه ، وارْجِعُوا إلى بلادكم وارتَؤُوا لأنفسكم ، فقالوا له : رأيُنا لرأيك تَبَعٌ ، فقال الأسْقًف : يا با القاسم إنّا لا نُباهِلك ولكنّا نصالِحُك ، فصالحنا على ما نَنْهَضُ به . فصالحهم النبيُ صلّى الله عليه وآله على ألفَيْ حُلّة من حُلَل الأواقي قيمةَ كلّ حُلةٍ أربعون درهماً جياداً ، فما زاد أو نقص كان بحساب ذلك ، وكتب لهم النبي صلّى الله عليه وآله كتاباً بما صالحهم عليه ، وكان الكتاب :
    بسم الله الَّرحمن الَّرحيم هذا كتابٌ من محمّدٍ النبي رسولِ الله لنَجْران وحاشيتها، في كلّ صَفراء وبَيضاء وثَمرَةٍ ورقيقٍ ، لا يُؤْخَذُ منه شيءّ منهم غيرُ ألْفَيْ حُلّةٍ من حُلَلِ الأواقِي ثمنُ كلّ حُلّةٍ أربعون درهماً، فما زاد أو نقص فعلى حساب ذلك ، يُؤَدّون ألفاً منها في صَفَرٍ ، وألفاً منها في رجب ، وعليهم أربعون ديناراً مثواةَ رسولي ممّا فوقَ ذلك ، وعليهم في كلّ حَدَثٍ يكون باليمن من كلّ ذي عَدْنٍ عاريةٌ مضمونةٌ ثلاثون دِرعاً وثلاثون فرساً وثلاثون جَمَلاً عاريةٌ مضمونةٌ ، لهم بذلك جوارُ الله وذمّةُ (محمّد بن عبدالله )، فمن أكل الرِبا منهم بعد عامهم هذا فذمّتي منه بريئة . وأخذ القومُ الكتابَ وانصرفوا .

    وفي قصة أهل نَجران بيان عن فضل أمير المؤمنين عليه السلام مع ما فيه من الآية للنبي صلّى الله عليه وآله والمعجز الدال على نبوته . ألا ترى إلى اعترافِ النصارى له بالنبوّة ، وقطعِهِ عليه السلام على امتناعهم من المباهلة، وعلمِهم بأنّهم لو باهلوه لَحَلّ بهم العذابُ ، وثقتِه عليه وآله السلام بالظفر بهم والفَلَجِ بالحُجَّة عليهم . وأنّ الله تعالى حَكَم في آية المباهلة لأَمير المؤمنين عليه السلام بانّه نفسُ رسول الله صلّى الله عليه واله ،كاشفاً بذلك عن بلوغه نِهاية الفضل ، ومساواتِه للنبي عليه واله السلام في الكمال والعِصمة من الاثام ، وأن اللهَ جلّ ذكره جَعَله وزوجتَه وولَديْه – مع تقارب سنّهما- حجّةً لنبيه عليه وآله السلام وبرهاناً على دينه ، ونَصَّ على الحُكْم بأنّ الحسن والحسين أبناؤه ، وأنّ فاطمةَ عليها السلام نساؤه المتوجِّهُ إليهن الذكر والخطاب في الدعاء الى المباهلة والاحتجاج ، وهذا فضلٌ لم يَشْركهم فيه أحدٌ من الأمّة ، ولا قاربَهم فيه ولا ماثَلهم في معناه .

  13. يستحيل ان تقدر تقنع بعضهم بحب علي عليه السلام او الإقرار بفضائله !! فحتى هو كان يقول
    : لَوْ ضَرَبْتُ خَيْشُومَ الْمُؤْمِنِ بِسَيْفِي هذَا عَلَى أَنْ يُبْغِضَنِي مَاأَبْغَضَنِي، وَلَوْ صَبَبْتُ الدُّنْيَا بِجَمَّاتِهَا عَلَى الْمُنَافِقِ عَلَى أَنْ جيُحِبَّنِي مَا أَحَبَّنِي: وَذلِكَ أَنَّهُ قُضِيَ فَانْقَضَى عَلَى لِسَانِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَ سَلَّمِ أَنَّهُ قَالَ: يَا عَلِيُّ، لاَ يُبْغِضُكَ مُؤْمِنٌ، وَلاَ يُحِبُّكَ مُنَافِقٌ.
    حب علي عليه السلام هبة سماوية تنزل من فوق يعني وما تعطى لكل احد !!
    هناك ناس قد يكونون جهلة او حتى ما سامعين بالاسلام ، بمجرد ما يسمعون بفضل علي عليه الاسلام على الإنسانية او فعاله او حكمته في أمور الدنيا قبل الدين يحبونه بل يعشقونه !!! اما المنافق لو كان صبح وليل يقرأ القران ويصلي فلا يدخل حب علي امير المؤمنين في قلبه !! وهذا دليل على ان رسول الله يتلقى الوحي من الله علام الغيوب !!
    في الأمم المتحدة اعتبروا توصية الامام علي عليه السلام لمالك الاشتر رضوان الله عليه عندما ارسله واليا على مصر ، وثيقة من وثائق الأمم المتحدة بكيفية التعامل مع الشعوب !!! وطبعا في الأمم المتحدة هناك خبراء غير مسلمين هندوس وبوذين ووووو لكنهم ذهلوا وهم يشاهدون توصية الامام في كيفية التعامل مع الشعوب وحقوق الانسان !!!

  14. لم ترد على سؤالي
    ايه فايدة الأئمة الاثنى عشر
    وهل عدم وجودهم يغير من الامر شيء
    هل نقص الاسلام او زاد
    أليس النبي محمد عليه الصلاة والسلام
    ارسله الله للعالمين

    1. فائدة الائمة عليهم السلام ان طاعتهم أمانا من الفرقة وامامتهم نظاما للملة …..
      وكل التشتت الذي حصل في الامة وسفك الدماء فيها من حروب التي سميت حروب الردة ولم تكن كلها كذلك انما حروب السلطة اسميها ، سببه ان المسلمين لم يأخذوا بوصية رسول الله صلى الله عليه يوم الغدير عندما قال من كنت مولاه فعلي مولاه !! واول من بايعه هو عمر بن الخطاب الذي قال له : بخ بخ لك يا علي أصبحت موالي ومولى كل مؤمن ومؤمنة ، لكن بعدما مات رسول الله صلى الله عليه واله ، القوم نسوا الوصية وصار كل منهم يريد يصير خليفة بالعافية !!! الى ان وصلنا الى معاوية ورثها لحيضته يزيد ، والى اليوم يروح شحيبر يأتي ابنه !! الائمة هم عماد الدين وفرعه السامي .
      جميعهم على منهج وفقه واحد بين المالكية يختلفون عن الحنفية والحنابلة والشافعية ، ويقول لنا التاريخ ما اكثر الصدامات بينهم وحتى التكفير وسفك الدماء !!
      لكن عند الشيعة ما قاله علي عليه السلام هو نفس ما يقوله اخر امام لا تغير ولا تبديل !! فهكذا فقط يحفظ للامة وحدتها ودينها وفقهها الواحد .

  15. تصحيح :مولاي وليس موالي
    بينما المالكية وليس بين المالكية

  16. القران الكريم
    رسالة الله للبشر. والعالم جميعا
    يخبرنا الله. فيه بكل ما هو مطلوب من المسلم
    وعلى المسلم الحق. ان يطيع الله في جميع اوامره. ولا يعصيه. ابدا. فيصبح من الفائزين. برضا الله وجناته الواسعه
    كتاب القران. دستور المسلمين. كلام الله العظيم. (مافرطنا في الكتاب من شيء )’اكثر من ستمائة. صفحة. وأكثر من عشرة آلاف سطر
    لم يذكر الله. فيه سطرا. واحد. صريح. يأمرنا فيه ان نتبع الامام. علي. او الحسين. او الأئمة عشرة
    الآه يذكر. الأنبياء. والأقوام. عشرات المرات.
    ولايذكر شيء هام. او يشير الى اتباع الأئمة. ال١٢
    فَلَو سالني الله. يوم الحساب. لماذا لم تتبع الأئمة. ال١٢’
    سوف أقول له. لقد أطعت وفعلت كل ما أمرتني به في القران. ولم تأمرنا بذلك. ولم تتذكر اي اسم منهم. ولو مرة

    سوف يأتي. جلمبو. ويقول. وهل عدد ركعات الصلاة ذكرت في القران
    سوف أقول. له. الله ذكر الصلاة اكثر من خمسين مرة. إذن علينا ان نقتدي بالرسول. في كيفية. صلاته. ونتبعها.
    ولكن القران. ام يذكر شيء. عن الأئمة مطلقا
    ولهذا. فلايهمني. ان اعرف من هم. وكم عددهم
    بل حذرنا الله ان نتفرق. ونصبح احزاب
    وعندما ذكرت كلمة شيعا
    كانت الآية تقول (ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا. لست منهم في شيء )
    اخيرا
    كنت أجادل شيعي متخلف ممن يفسرون الآيات على حسب أهواءهم. لتؤيد فكرهم الضال
    وقلت له. ان القران لم يذكر اسم. الخليفة. علي بن ابي طالب. وانتم. تعظمونه. وتقدسونه
    قال بانفعال. ومن قال لك ان القران لم يذكر اسم. الامام علي. بل ذكره مباشرة. وعظمه وبحرفي التعريف
    وأشار اليه. في اعظم. ايه في القران. (اية الكرسي)
    وأشار الله. للناس. علبه وقال( وهو العلي العظيم ).

    طيب. قولوا لي. اعمل ايه في ابن الهبلة ده

  17. عندما يقول لك القران ان الله اذهب الرجس وطهرهم تطهيرا عن عدد محدود من ال النبوة عليهم السلام او ان الصلاة التي تصليها لا تتم الا بقولك اللهم صل على محمد وال محمد …. وليس أزواجه او صحابته ، ما يحتاج ان تكون عبقري او عندك شهادة دكتوراه لتتبع هؤلاء دون غيرهم ، وحتى لو فرضنا ان ازواج النبي صلى الله عليه واله داخلين في اية التطهير ، فما كانت واحدة منهن رشحت نفسها لتكون خليفة !! او امام !! يعني الامر كان محصور بعلي والحسن والحسين عليهم السلام من بعده !! والمسلمين بدل ما يطيعونهم قتلوهم اما بالسيف او السم !! اخص على هكذا ناس

  18. فكل هذا موجود في كتاب الله باشرات صريحة وتقول لي لا يوجد شيء عن الائمة ؟؟ بيقلك طهرهم واذهب عنهم الرجس وان علي نفس رسول الله في اية المباهلة وان هو وليكم بعد الله ورسوله كما في اية الولاية ، وياتي الرسول يوضح ذلك كما وضح لنا ان صلاة الصبح ركعتين والعشاء اربعة…. وبعدها تريد ان ينزل عليك اسم الامام وعنوانه ورقم تلفونه ان أمكن ؟؟!!
    عجيب !!! مال هؤلاء القوم لا يفقهون حديثا ؟؟!!

  19. هكذا هي سنة الله يمتحن عقول البشر ويجعل لهم مساحة للتفكير والاستنباط رغم إنزاله للكتب السماوية ، اما ان يسوقهم كما تساق الماعز بالعصا فذلك يبطل مبدأ الثواب والعقاب !! الله يريد الناس ان تشغل عقولها وتطيع رسلها بتفهم وليس على طريقة الانعام ، انما من خلال التفكر الذي هو بحد ذاته نوع من التعبد لله ..
    والا لو كانت الشغلة عن طريق الإعجاز فالله ينزل ملائكة او آيات تجعل اعناقهم للناس لها خاضعين ، لكن بعدها لا يكون معنى لامتحان الحياة والمجازاة عليه في الآخرة . الله امتحن إيمان بني إسرائيل ببقرة ، وقوم صالح بناقة !! فعصوا فهلكوا .
    هكذا تكون الامتحانات الراقية سبحان الله من حكيم خبير

  20. فلو ان الله كتب او ذكر اسم علي عليه السلام صراحة في القران ، فكان ذلك سيكون بمثابة عملية تغشيش للممتحنين الذين هم في صالة الامتحان ، ولو ان الله جعل رسوله صلى الله عليه واله لا ياكل الطعام ولا يمشي في الاسواق او انه لا يتمرض ولا ينجرح في الحروب ، لكان الامر هان على المشركين وامنوا ودخلوا الجنة ، لكن في هذه الحالة إيمانهم يكون حصل بمعجزة لا توجب الثواب !! لكن الله يمتحن خلقه ، وكل شاطر يأخذ حقه ولا يظلم ربك احد ، حتى المشركين كانوا يقولون للرسول جيب لنا اية او اصعد في السماء او جيب معاك الملائكة مقرنين ، فكان الله يقول له قل لهم اني بشرا رسولا ، والله ما ينزل لكم آيات بهذه الطرق ، لان معناه يبطل الامتحان ، فشغلوا عقولكم بالمنطق والأدلة حتى تنجحون في امتحان الحياة وتفوزوا في الآخرة ….. لا تغشيش في الامتحانات حتى عند الإنكليز هههههههههه والا الشهادة مالها قيمة والامتحان يصبح لعب عيال ، ربما تساهل وعفو وشوية سماح لكن يبقى الامتحان امتحان ، وبعدها الناجح يرفع ايدو .

  21. اما قولك :

    فَلَو سالني الله. يوم الحساب. لماذا لم تتبع الأئمة. ال١٢’
    سوف أقول له. لقد أطعت وفعلت كل ما أمرتني به في القران. ولم تأمرنا بذلك. ولم تتذكر اي اسم منهم. ولو مرة !!
    ———————–
    ماذا لو قال لك اني ذكرت لك وبينت لكن انت لم تشغل عقلكم ولم تستوعب أسئلة الامتحان ، وجلمبو ضيع وقته يفهم فيك وانت ولا هناك ؟؟
    فشنو موقفك يومها عندما يقال لك انك ساقط في الامتحان الذي لم تستوعب أسئلته ولم تستنبط الأجوبة الصحيحة لانك ما شغلت عقلك ابدا ، وكان القران عندك ليس كتاب تدبر انما جعلته فقط سماع مرة بصوت عبد الباسط ومرة بسوط الحصري دون فهم وتدبر ؟؟!!
    الله سبحانه لا يعطي الجنة التي عرضها السماوات والأرض ببلاش نعم يرحم الخلق وبهم رؤوف رحيم ومعهم كريم لكن لابد ان يحركوا عقولهم شوي ، حتى النجاح في الامتحان يكونوا مستحقين له .
    اشوفكم لاحقا .

  22. مريم says:
    أغسطس 6, 2021 at 11:54 م
    أنا فقط ترضيت على رابع الخلفاء الراشدين علي رضي الله عنه وأرضاه
    حاشى لله أن أكون ممن يحرف القرآن والأحاديث ويطعن بزوجة أعظم الأنبياء ويشتم وبسب بالمبشرين بالجنة ويطعن بنساء الصحابيات ووووووو
    أنا سنية المذهب والأصل والفصل والأم والأب والأجداد! !!
    الحمد لله على نعمة الإسلام وسنة رسول الله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أبو بكر وعمر و عثمان وعلي أجمعين !!!!
    =======================================================
    الأخت الطيبة مريم …الحمد لله على إننا مسلمين موحدين بالله نتبع كتابه وهدي وسنة رسوله الأمين ونحن ثابتين على الحق إن شاء الله الى يوم الدين
    .
    الأخت الطيبة …بالنسبة للأخ الطيب أحمد
    لم أكن أحب أن تصل الأمور بينك وبينهم الى هذا الخلاف وسوء الفهم بينكم … فأسأل الله أن يهدينا جميعاً وأن تصفو القلوب بيننا كأخوة مسلمين ..
    وأنا أعلم أن نيتك في النصيحة كانت مخلصة لهم في البداية …وأن الأبتعاد عن الشبهات ..من حسن الفطن ..
    وكما قلت سابقاً …ليس هناك أحد كامل ….كلنا بشر نخطيء ونصيب
    انا ,وانتي والجميع ..فلا أقل من أن نتسامح بيننا ونعفو عن الهفوات وزلات اللسان مصداقاً لقول رسولنا الحبيب ( وأن أعفوا عن من ظلمني وأعطي من حرمني وأصل من قطعني ) … فأتمنى أن نتغاضى عن ما حدث من خلافات
    وربما وصفك بإنك من الشيعة كانت في لحظة غضب … ولكن من الأكيد ان الأخ أحمد عندما تتضح الأمور ..سوف يتفهم الأمر …ولن يكرر لهجة العداء والهجوم مرة أخرى ….. وأيضا عليكي وعلى الأخرين أن نراعي أن نبتعد عن المساس بحرية الأخرين في محادثتهم طالما أنها لم تخرج عن أطار الأدب والأحترام >>>داعياً الله أن يرشدنا دائماً الى مافيه الخير والمودة بين الأخوة المسلمين
    ..
    الأخت المحترمة مريم
    بالنسبة للغافل التائه الضال المضل ( جلمبو وأمثاله )
    نسأل الله لهم الهداية ..وأن يرشدهم الله الى الحق المبين
    .
    هم بغباءهم يظنون أننا نكره أو نعادي آل البيت … وأنهم هم المميزون والمختارين من الله لهذا الشرف العظيم من دون باقي المسلمين
    ((وهذا غباء كبير مستحكم))
    .
    لا والله بل نحن نقدرهم ونجلهم ونعتز بهم ونفخر بهم كمسلمين أخلصوا لدين الله إيماناً ويقيناً ويكفيهم فخراً أنهم من آل بيت رسول الله
    لانفرق بين أحد منهم أبدا ….ونتمنى أن يجمعنا الله بهم في جنات الخلد وذلك هو الفوز العظيم
    .
    الخليفة علي أبن أبي طالب …هو أمير المؤمنين …وسيرته العظيمة وبطولاته
    مثل باقي الصحابة الأجلاء ( رضوان الله عليهم جميعاً )
    وفصاحة لسانه وبلاغته هي من دواعي التقدير له كصحابي مسلم
    ويكفيه فخراً أنه أبن عم رسول الله و أول من أسلم من الشباب .. بعد أن كان مثل أبيه أبو طالب يعبد اللأتي والعزى
    ولقد شرح الله صدره للإسلام فكان خير العون لرسول الإسلام
    فيجب أن نعطيه حقه ومنزلته الكريمة …..لكن لا نغالي في تعظيمه ..ثم نصل الى مرحلة التقديس فيحدث ما لايحمد عقباه بتأثير من أبليس عليه اللعنة
    .فهو وشياطينه لايرضوا أبدا بأن يتحد المسلمين على قلب رجل واحد تحت رآية لا إله إلا الله محمد رسول الله
    فدخل في نفوس المنافقين وأستحوذ عليهم ,,,ليحدث الشقاق بينه المسلمين فيفشلوا وتذهب ريحهم
    فأختاروا الخليفة علي لمكانته ولإنه زوج أبنة النبي ….. وقاموا بإحداث فتنة عظيمة …بإن يجعلوه ولي لله ..ويعطوه صفة الإمامة ..ليصبح مميز منفردا
    وأنه المختار من الله …
    ثم تبدأ الخطوة الأخرى ..من التعظيم والتقديس له …حتى يجعلوه فوق البشر
    وأنه وباقي الأئمة بهم صفات الكمال معصمون من الخطأ
    ثم يصبح له أتباع …وبعد ذلك تحدث الفتن والخلافات والحروب بين أتباعه وبين من ظل ثابتاً تحت رآية لا إله إلا الله محمد رسول الله ( فقط دون الولاية المزعومة والأمامة الكاذبة )
    .
    وأنا أسأل جلمبو …..
    هناك أحاديث وروايات في كتبهم الضالة جعلت من الخليفة علي .. ( طائفة العلويون والصفويه ) في مرتبة بها صفات من الذات العليا
    فماذا عن زوجاته الثمانيه ….هل هم من آل البيت ..,ينالوا نفس التقديس لأنهم زوجات (ولي الله ) كما تزعمون وماذا عن أبنائة الخمس عشرة

    هل هناك أبناء مميزون وأبناء ولاد الجاريه … ماذا عنهم وعن أمهاتهم هل هم مقدسون أيضا ..أليسوا من نسل ولي الله ..
    .
    وهل يدري جلمبو ….أن أمامهم كان يسمي أبنائه بأسم أعداءه
    ( أبو بكر وعثمان وعمر وعائشة ) رضي الله عنهم جميعاً
    وهذا يفند ويكذب أدعاءهم الكاذب عن الصحابة أبو بكر وعمر …رضي الله عنهم
    .
    أخيراً
    هذه إرادة الله ( يهدي من يشاء ويضل من يشاء )
    ومهما تكلمنا من هنا الى أخر الزمان …فلن تجد أي أستجابة
    فالعقول مغلقة …ومغيبة ….حتى أن الشيطان يزين لهم أنهم هم الفئة الناجية المنتصرة ….فكيف لمثل هولاء من أن ينير الله أبصارهم لرؤية الحق
    .( ولو علم الله فيهم خيراً لأسمعهم )
    إذن لاخير فيهم ولا أمل

  23. سلام اخ سراج عسى ان تكون بخير
    وسلام الله على من كان منصفا وحذرا في كلامه وادعائه وتعليقاته ياسيد سراج
    انا نصفي شيعي ونصفي الثاني سني والطائفتين عزاز على قلبي لا فرق بينهم ولكن ياسيد سراج كلامك وتعليقي غير منصف بخصوص وصفك للشيعه وخصوصا انت تدعي بأنك مؤمن وتنصح الاخرين بحسن النيه والتسامح والاخاء فمن الاولى ان تنصح نفسك فأنت يازلمه حسب كلامك ووصفك الشيعه وكأنهم طائفه من اليهود او كفار قريش ولا كأنهم اسلام موحدون ماكل هذا الكره والغل فبمجرد انك عرفت بأن الاخت المحترمه مريم انها من الطائفه السنيه تغيرت 360 درجه فأصبحت ناعما تقيا ناصحا ورعا مصلحا في طريقه تعليقك لها وبدأت تنافق وتظهر ولائك لها واصبحت شيخ المسلمين في النصح والارشاد فأنا لا يهون علي ان ارى أخ مسلم وكبير في نظرنا ومحترم ان يكون ذو وجهين احذر وضع الله في نصب اعينك يوم لا ينفع لا مال ولا بنون ولا ولاء لحزب او جماعة فالشيعه ناس مسلمين مؤمنين موحدين وحبهم للائمه لا يجعلهم كفره ولا يهود حاشاهم فأنا والدتي المحترمه شيعيه ولم ارى انسان ورع ومتدين مثلها ومثل عشيرتها واهلها ومعارفها من الطائفه الشيعيه واريد ايضا ان اوضح لك ان الائمه من ال البيت هم من نور العلماء في النصح وتفسير واخرج ايات من الكتاب الكريم ليكون منهج للمسلمين وهذا الكلام ليس من عندي فعلى سبيل المثال وليس الحصر الشيخ الشعراوي رحمه الله اتخذ احاديث الامام جعفر الصادق قدوه ومصدر له في التفسير ونصح المسلمين في الحياة والاخره هذا اذا كنت تعترف اصلا بالشيخ الشعراوي لان جماعة أخوان المسلمين لا اعرف اذا كنت منهم لا يتخذون مصادرهم الا من شيوخ الاخوان فأتقي الله عند تعليقك ولا تكفر طائفه من المسلمين الموحدين اليس من الجائز ان يكون واحد منهم له دلال على الله وانت تفتري عليه بالكفر والشرك والضلاله فترى مالايسرك اتمنى ان تتخذ كلامي حسن نيه مني لك وتنبيه وتذكير ان لا تفتري على عباد الله لا اكثر تحياتي

  24. اهلا بالأخ !!!!!!!!!!!!
    شاكر ومقدر لكم نصيحتك …وحرصك على أخيك المسلم من الوقوع في النفاق
    وإن كنت أرى إنك تسرعت في الحكم علي ..
    فكان يجب عليك التمهل قبل أن تصفني بذو الوجهين …. ( وأنا مسامحك )

    أخي الطيب …هل أنا قلت سابقا أن الأخت مريم شيعية وكنت أهاجمها
    ثم غيرت رأئي وبدأت أعاملها بلطف عندما علمت أنها من آهل السنة
    .طبعاً لم يحدث أبدا أنه كان بيني وبين الأخت مريم أي نقاش أو خلاف خاص بالعقائد أبدا ..
    كان بيني وبينها عتاب بسيط بسبب سوء فهم في أمر ليس له علاقة بالشيعة )
    فعلى أي أساس كان هجومك علي …ونصيحتك لي أن أكون محايد
    [ من فضلك اعمل كوبي ما يثبت أدعائك ]
    هذا أولا
    أما ثانيا …..وهو أعتباري أن الشيعة قد ضلو الطريق ….وخرجوا على منهج التوحيد ( وأصبحوا في أعتقادي أنهم كافرين )
    ,وانا أقول بل هم أشد ضرراً وأخبث من الكافرين ومن اليهود
    فالكافر أصبح معلوم ظاهر بكفره … تستطيع أن تتجنبه وتحتاط منه
    أما هولاء الضالين …. فهم في الظاهر مسلمين ….ولكنهم هم الحنجر الذي طعن الإسلام في مقتل …ولعلك ترى الأن الصراعات والخلافات بين الشيعة والسنة …ومدى كراهية الشيعة لأهل السنة وكيفية الأنتقام منهم وتعذيبهم قبل قتلهم وذبحهم ( وما يحدث في العراق وسوريا خير دليل )
    .
    يا سيدي …. أي مسلم هذا ..يسب الصحابه ويلعنهم على المنابر ….ويسب زوجة النبي أم المؤمنين ويتهمها بالزنا ويتغنون بأنها في النار

    ويحتفلون بالماجوسي أبو لؤلؤة الذي قتل غدراً الخليفة عمر أبن الخطاب
    فبالله عليك ..هل نقول ان هؤلاء مسلمون
    ويكفي أنهم أشركوا بالله في جعل أائمتهم معصومين من الخطأ وبهم صفات الكمال …(( أفاد الامام الهادي عليه السلام إنّ زائر الرضا عليه السلام يعتق من النار))
    وأن ((الامام المعصوم عليه السلام يجسّد رحمة الله في أرضه وهو من أبرز مظاهر رحمة الله في أرضه ))
    هذه مجرد سطور قليلة فيما كتب عن الأئمة الأثنى عشر كلها تنضح برائحة الشرك الصريح بالله
    يا أخي الطيب …لابد أن تفهم …أن ما أكتبه لا يمس هولاء الصحابة الصالحين في شيء ..فهم ماشاء الله نحسبهم عند الله من الأبرار الصالحين وحسن أولئك رفيقا
    ولكن أنا أتكلم عن من جعلوهم فوق البشر وقدسوهم ….. وهم براء منهم
    .
    الأخ الطيب !!!!!!! لعلك أيضا رأيتني أدعوا الله أن يهدي هولاء الضالون
    أن ينير الله قلوبهم لرؤية الحق …. وأتباعه
    .
    أخيرا
    بالنسبة لجلمبو
    جاء في … ((نهج البلاغة))
    أن علي بن أبي طالب ( رضي الله عنه )
    بعد دعوته إلى البيعة بعد مقتل عثمان رضي الله عنه
    قال: (دعوني والتمسوا غيري؛ فإنا مستقبلون أمرا له وجوه وألوان، ولا تقوم له القلوب، ولا تثبت عليه العقول …). إلى أن قال:
    (وإن تركتموني فأنا كأحدكم، ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم، وأنا لكم وزيرًا خير لكم مني أميرًا). وقال أيضا مخاطبًا طلحة والزبير: (والله، ما كانت لي في الخلافة رغبة، ولا في الولاية إربة، ولكنكم دعوتموني إليها، وحملتموني عليها).
    وهذا يخالف ويناقض أعتقاد الشيعة وزعمهم
    أن عليًّا هو الوصي وأن الصحابة قد غصبوا الخلافة، لذا فهم يسبونهم ويناصبونهم العداء،
    .
    هههههههه وحتى يفضح الله أمر جلمبو وشيعته
    أنه جاء في كتاب ( نهج البلاغة ) ويسميه جلمبو نهج الأستقامة
    ,أنه مكتوب ومذكور في كتابهم ( نهج البلاغة )

    ثناء ومدح واشادة الخليفة علي أبن أبي طالب
    على الصحابه أبي بكر عمر وعلى عثمان
    ، ومن ذلك قولهللخليفة عثمان بن عفان
    (والله، ما أدري ما أقول لك، ما أعرف شيئًا تجهله، ولا أدلك على أمر لا تعرفه، إنك لتعلم ما نعلم، ما سبقناك إلى شيء فنخبرك به، ولا خلونا بشيء فنبلغكه، وقد رأيت كما رأينا، وسمعت كما سمعنا، وصحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما صحبنا، وما ابن قحافة ولا ابن الخطاب بأولى بعمل الحق منك، وأنت أقرب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وشيجة رحم منهما، وقد نلت من صهره ما لم ينالا).
    .
    ومن المضحك أيضا
    أن نجد في كتابهم ((النهج)) من كلام علي ما ينفي عصمة الأئمة،
    فقد جاء فيه
    أنه عن علي أبن أبي طالب أنه قال: (فإني لست في نفسي بفوق أن أخطئ، ولا آمن ذلك من فعلي).

  25. سروج أخذك من تحت لفوق ههههههههههههه يعني اشقلبك لعله تفهم وهو محال على مثلك .
    العبارة الأخيرة التي كتبتها في تعليقك ناقصة ومجتزئة فهي وردت في نهج البلاغة هكذا .
    فلا تكفوا عن مقالة بحق أو مشورة بعدل، فإني لست في نفسي بفوق أن أخطئ، ولا آمن ذلك من فعلي إلا أن يكفي الله من نفسي ما هو أملك به مني .
    هكذا هم المتقون يخافون الله فما بالك بامامهم علي عليه السلام ، ومن هنا جاءت عصمته ، وكفاه الله وسدده ، والا تريد ان تقول استغفار رسول الله صلى الله عليه واله في أليل والنهار مع خشيته لله كان من ذنوب ارتكبها ؟؟!! هكذا هم الانبياء والأوصياء ثم المتقون يخافون الله .

  26. ثانيا نصعد شوي من تحت لفوق في تعليقك ههههههههههههههه لاقول : وهل كان تقريعه لعثمان فيه مدح للخلفاء من قبله ؟؟ المفهوم من كلام الامام يقول له انت خربته اكثر ممن كان قبلك من الخلفاء رغم انك اقرب منهم صلة ونسب هههههههههههه وسرقت مجوهرات الامازيغ وجعلت منها أغلى قلادة في التاريخ وأهديتها لزوجتك نائلة التي كانت في الأصل يهودية او مسيحية ، بينما الرعية بتموت جوع ؟؟!!

  27. اما بقية كلامه وفعاله عليه السلام من باب التلطف والنصيحة والإرشاد ، ولم يبقي وسيلة ومن ضمنها التنازل عن حقوقه الا وفعلها !!! لإنقاذ الامة من محنتها ، وهو القائل صبرت وفي الحلق شجى وفي العين قذى !!! وانا تراث ابن أمي نهبا !!! لكنه سلام الله عليه ابتلى بمجاميع ممن لا يفهم او عبيطين مثلك يريدون يصيرون هم الخلفاء رغم انهم وآباءهم قاتلوا الاسلام وكان حكمهم القتل وقطع رقابهم ، لكن رحمة رسول الله صلى الله عليه واله أدركتهم فصفح عنهم وسماهم الناس بالطلقاء امثال معاوية ابن هند وابوه ابو سفيان ، الذين كان المسلمين يتحسرون كيف لم تناله سيوف الله ، ففي احد المرات مر ابو سفيان ومن معه على مجموعة من المسلمين الصادقين امثال عمار بن ياسر : فقالوا : سيوف الله لم تقتص من أعداءه بعد !! فسمعهم ابو بكر فصار يدافع عن ابي سفيان ويقول لهم كيف تقولون هذا الشيء لسيد قريش ؟!! وراح قال لرسول الله صلى الله عليه واله وهو يحسب ان رسول الله عليه واله السلام والصلاة سيؤيده !! فقال إياك ان تكون أغضبتهم ( يعني زعلتهم) ودفعه للرجوع للاعتذار لهم !! يعني قولهم كان صح ودفاع ابي بكر عن ابو سفيان كان غلط .
    هههههههههههه انت شو فهمك يا تمركي ههههههههههههههههه لولا انه في ناس محترمة تريد تسمع ما أضيع وقتي معاك هههههههههههه ما فيك نفع

  28. سلام اخ سراج انا لا احب المجادله والنقاش لا في الدين ولا في السياسه ولذا لن استمر بالنقاش معك وهذا اخر تعليق مني بالنسبه لهذا الموضوع انت حكمت بل حاكم مسبقا على الشيعه بالكفر وبأن اليهود وكفرة قريش افضل منهم وهذه الفكره وهذا الاعتقاد راسخ في مخك وغير مستعد ان تناقش فيهاو تبدل وجهة نظرك لذا فلا داعي ان اهدر وقتي مع من لا يراعي ايات الله وكلام رسوله المصطفى من كتابه العزيز في النهي عن تكفير المسلمين بسم الله الرحمن الرحيم
    قال الله عز وجل: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللهِ فَتَبَيَّنُو وَلا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلامَ لَسْتَ مُؤْمِناً تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِنْدَ اللهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ كَذَلِكَ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلُ فَمَنَّ اللهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا إِنَّ اللهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً
    وعن أبي ذر رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه واله وسلم يقول: “لا يرمي رجلٌ رجلاً بالفسوق، ولا يرميه بالكفر، إلا ارتدت عليه، إن لم يكن صاحبه كذلك”
    الاية صريحه وواضحه وكذلك الحديث ولا جدال فيها انت تكفر طائفه من المسلمين بدون ان تعرف ما في داخلهم لانك لا تملك علم الغيب والسبب لان شيوخك من زرع هذا الوهم بالاضافه الى ان البيئه التي تعيش فيها ومعها يشجعوا بل يكافؤا من يسب ويقذف الشيعه ولا يسمحوا لك ان تجادل او تقول غير هذا والا لا عيش لك فيها اما بالنسبه بأنك ذو وجهين فهذا صحيح ليس فقط بالنسبه لمجاملتك للسيده مريم ولا للمعلق رحال بالرغم من بهذلته لك وانت تجامله وتتود له لانه من الطائفه السنيه الكريمه بل موقفك واهانتك لبلدك واهل بلدك انت طول الوقت تنتقد مصر والذي يحصل في مصر من رذيله وانفتاح للفن والرقص وبالمقابل لا تعليقا واحدا منك على الانفتاح والرقص والحفلات والخمر والمسخره الرهيبه التي حصلت في السعوديه وعند بيت الله الحرام فأنت غاض النظر عنهم ولا اه يامؤمن وانا اعرف جيدا انك لا تتجرئ على الاعتراض وتراعي لقمة عيشك
    فالامام علي كرم الله وجه يقول الساكت عن الحق شيطان اخرس وانت ساكت ومفتري فحياة الدنيا غرتك وساعدتك ان تفتري على خلق الله دون مراعاة لله ولا لرسوله ورحم الله اجدادي الشيعه الطيبين المسلمين المؤمنين والسلام عليك

  29. الأخ !!!!!
    طالما لاتحب النقاش في الدين والسياسة ..,وهذا أخر مشاركة منك
    كان يجب أن لاتفتح أي مواضيع أخرى … وأنسحب في هدوء
    .
    لم ترد علي عندما قلت ( هل تعتبر من يسب ويلعن أصحاب رسول الله والمبشرين بالجنة ويلعن زوجة النبي أم المؤمنين ويلعنها ويتهمها بالزنا ) هل هذا مسلم !!!!؟
    .
    بالنسبة لوضع السعودية …قلت لك أنا لست سعودي ..,إذن لايحق لي أن اتكلم عنها .. …… أنا أتكلم عن بلادي فقط … وعن شارع الهرم ومابه من دعارة مباحة وكباريهات فيها العري والخمور والأباحة
    في بلادنا نعطي جوائز وشهادات تقدير لفيفي عبده الأم المثاليه ….وحمو بيكا وسما المصري وباقي أهل العهر والعري .
    في بلادي يتم استقبال السياح من اوربا والخليج …ونوفر لهم الخمور وبنات الليل للزنا من أجل العملة الصعبة هذا للخليجي أما بالنسبة للأجنبي فهو يحضر صديقته معه يزني بها ونحن نحرسه ونوفر له الحماية والمكان والمشروبات المسكره ليتمتع من أجل الدولارات
    فياريت بلادي تكون مثل السعودية ….
    .
    للأسف إذا كان هناك منافق …فهو إن شاء الله أنت
    لانك تدافع عن الفئة الضالة ….رغم علمك بضلالهم …,رغم علمك أنهم يدعون أن القرآن الذي بين أيدي المسلمين ..ليس هو القرآن الصحيح وأنما تم تحريفه من الخليفة عمر وأبو بكر رضي الله عنهما
    وأن القرآن الصحيح ( قرآن فاطمة ) كما يدعون ….موجود مع إإمامهم المختبىء في سرداب ..,إنها لن يخرج ويظهر إلا من بعد أن يتم تطهير الأرض من السنه بواسطة الشيعة الذي يمهدون لذلك استعجال خروج مهديهم المنتظر
    كل ذلك أنت تعلمهم ..ثم تلومني أنني اصفهم أنهم أشد خبث وأشد كفر من اليهود
    .
    أخيرا
    لماذا تقرأ وتتابع إنسان أنت تعتبره ذو وجهين …
    أليس من الأفضل أن تبتعد عنه …ويكفي عليك جلمبو وإمثاله
    وأبتعد عن المواضيع الدينية والسياسية …ولا يتبقى لك إلا مواضيع اهل الفن وفضائحهم وحياتهم وملابسهم الجريئه
    .
    ………….أ[[تمنى أن تلتزم بكلامك ولا تدخل وترد … ]]
    تكلمت معك في الرد الأول بالحسنى ..,قلت شاكر لك نصيحتك وحرصك على تجيهي إن رأيتني وقعت في خطأ …وشرحت لك بهدوء
    .
    ولكن للأسف أنت تماديت ..ولم تستطيع أن تخفي ما في قلبك من كراهية لمن يتكلم بالحق … فخرجت البغضاء من فمك تظهر إنك لست بالأنسان الذي أأسف على ذهابه دون رجعه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *