سادت حالة من الترقب قبل افتتاح “خليجي 25” لكرة القدم في مدينة البصرة العراقية، يوم الجمعة، وسط تكهنات بشأن الفنانين الذين سيحضرون ليؤدوا أمام جماهير غفيرة، فيما كان المطرب كاظم الساهر على رأس القائمة.

ولدى افتتاح “خليجي 25” مساء يوم الجمعة، وسط عروض وُصفت بالمذهلة التي تعكس حضارة العراق، لوحظ أن مطربا عراقيا واحدا فقط هو الذي شارك حضر إلى الملعب وغنى بشكل مباشر.

أما المطرب العراقي الشهير، كاظم الساهر، الذي قيل إنه سيحضر فلم يأت، فيما ظلت الشائعات تتردد بشأن مجيئه إلى البلاد التي لم يزرها بعد الغزو الأميركي سوى مرة واحدة، وكان ذلك في إطار مبادرة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”.

وتحدثت الشائعات أيضا عن حضور المطربة الشابة، رحمة رياض، التي حققت نجاحا فنيا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، لكن جرى الاكتفاء بتشغيل أغنية لها في الملعب بشأن البطولة.

لكن المفاجأة كانت في دخول رحمة رياض إلى الملعب بعد نهاية الشوط الأول، حتى تغني مباشرة أمام الجماهير.

من جانبه، طرح المطرب ماجد المهندس، أغنية بمناسبة بطولة كأس الخليج تحمل اسم “البصراوي تلقانا” في إشارة إلى ترحيب أهل البصرة بالزوار الذين يأتون لمتابعة المباريات.

وطرح المغني العراقي، ستار سعد، أغنية باسم “هلا بصرتنا” بمناسبة كأس الخليج التي يستضيفها العراق للمرة الثانية، فيما كانت الأولى التي توج بها سنة 1979 في بغداد.

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. اعرف ان العراقين ممكن ان يعملوا اعظم ابداع في الافتتاح يتفوق على كل الموندليات العالمية بسبب تراثهم الذي يمتد الى سبعة الاف سنة في اعماق التاريخ ! لكن مع هذا تعمدت ان لا اتابعه ولن اتابع البطولة ككل ، فاني احس واتمنى اكون مخطيء ان مصيبة ما ستحدث وقد ياتيهم العذاب وهم يلعبون .
    ان شاء الله يكون حدسي مخطيء .

  2. لا شك أن العراق بلد الحضارة و الثقافة و المثقفين و الأدب والشعر و العلم ، رغم ما تعرض له الشعب العراقي من ظلم و حصار و حروب متتالية و رغم محاولات حكومات دويلات الجوار الخليجية بكل الطرق لنشر الطائفية و الفتنه ولكن يبقى العراق عراق الشموخ و الحضارة شامخ عالياً كأشجار النخيل
    جميل بطيبة أهله و بساطتهم و صبرهم رغم
    كل ما مر عليهم من حروب و ظلم و آلام .
    تحية لعراق الأنبياء و الأئمة صلوات الله و سلامه
    عليهم جميعاً ، تحية لعراق الكرم و الطيبة ،
    تحية لعراق الحضارات البلد الجميل .
    🇵🇸♥️🇮🇶

  3. بالنسبة لكاظم الساهر لا يستحق ان يكون
    بينهم ، مكانه بموسم الرياض يروح هناك 🙄
    كاظم عمل حفلات بمحرم و تحديداً عاشوراء
    وهو عراقي وعارف و فاهم شو يعني محرم و
    شو يعني عاشوراء !!!
    هذا رأيي و كل انسان حر بنفسه يمكن الآخرين
    ما يعجبهم كلامي همه أحرار لا يهمني.

  4. ✌🏻🇮🇶✌🏻🇮🇶✌🏻🇮🇶
    رحمة الله على شهداء العراق و شهداء مكافحة
    الإرهاب الوهابي الداعشي ،
    رحمة الله على الشهيد الجنرال الحاج قاسم
    سليماني 🇮🇷✌🏻والشهيد الحاج أبو مهدي المهندس 🇮🇶✌🏻 ومن كانوا معهم 🤲🏻
    تحية لكل أبطال العراق الذين يتصدون للإرهاب
    الوهابي التكفيري ✌🏻🇮🇶

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *