>

اتهم التلفزيون الإسرائيلي رئيس مجلس الشورى المصري السابق صفوت الشريف بالتورُّط في اغتيال الفنانة سعاد حسني بلندن.

وأشار الصحفي العربي والمحرر الخاص بالشؤون الفنية في التلفزيون الإسرائيلي شادي بلان، إلى أن تورُّط الشريف في قتل سندريلا السينما العربية، جاء عقب علمه بنيتها كتابة مذكراتها وكشف الدور السري الذي أدَّته في العمل مع جهاز المخابرات المصري خلال الستينيات من القرن الماضي.

وأبرز التليفزيون الإسرائيلي قرار النائب العام المصري عبد المجيد محمود إعادة فتح باب التحقيق في مقتل السندريلا، مشيرًا إلى أن خطورة وحساسية هذا القرار تنبع من تردد شائعات تزعم تورط الشريف في هذه العملية.

من ناحية أخرى، أشارت الإذاعة الإسرائيلية، في تقريرٍ لها، إلى أن أهمية هذه التحقيقات تنبع من الكشف عما سمَّتها “الأدوار السرية” التي قام بها في الماضي كثير من الفنانين عندما عملوا مع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية المصرية.

وأضافت أن كثيرًا من هؤلاء الفنانين كان يوكل إليهم مهام سرية غير معروفة، وهي المهام التي كانت تنصب على الاستفادة من شعبيتهم في الشرق الأوسط؛ لمعرفة المعلومات السرية من القادة والزعماء العرب.

تجدر الإشارة إلى أن عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار السابق بالتلفزيون المصري، نفى أية علاقة له بكتابة مذكرات الفنانة الراحلة سعاد حسني، والتي يعتقد البعض أنها السبب في رحيلها المفاجئ في لندن.

وقال المناوي: “كانت الفنانة سعاد حسني من أهم الأصدقاء لي ولأسرتي، وكانت تزورنا في لندن كثيرًا جدًّا، وتجلس مع زوجتي وأولادي، وكنا على اتصال دائم بها. سعاد كانت من أحب الشخصيات لي، ورفضت كثيرًا الحديث عن هذه الصداقة؛ فهي كانت على مستوى إنساني”.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن السلطات المصرية تعتزم في الأيام المقبلة إرسال طلب إلى هيئة الأمن البريطاني “سكوتلانديارد” لفتح تحقيق من جديد، وللمرة الثالثة، في قضية مقتل سعاد حسني.

ويأتي هذا القرار على خلفية تقديم السيدة جانجاه حسني شقيقة السندريلا الصغيرة معلومات وإفادات؛ حيث أشارت إلى أن شقيقتها كانت ستكتب مذكراتها لفضح عدد من الساسة وفضح صفوت الشريف، وهو ما تسبب بالتدبير لقتلها لتدوَّن الحادثة على أنها انتحار.



شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. وهما مالهم اصلا يقولوا ليه
    عاملين زي الست الوالده
    ياساتررررررررررر

  2. هاد اليايمات رانا نسمعوا بزاف اخباركم …
    راكم لاقيين غرضكم آ سيدي !!!

  3. ما عاد فى بالدنيا غير اسرائيل تبحث عن مقتل سعاد حسنى وبعدين ما العالم اكله بيعرف انوا ناس ايدهم طايلى ورا مقتلها ما جديدة بس نفسى افهم ليه الفنانين بيشتغلوا مع المخابرات شو خصين

  4. الصراحة الصراحة انا كنت عيزة اكتب مدكراتي بس بعد ها الخبر انا تراجعت ليقتلوني انا كمان

  5. الجميع يعرف هذه المعلومة وان الممثلة سعاد حسني كانت تعمل بجسدها مع المخابرات المصرية وتورط معها الكثير من المسئولين العرب ، ولذا تم تصفيتها حينما فكرت بعد افلاسها في ان تكتب ( مذكراتها ) الفاضحة لها ولغيرها ، وحيث انها ( متعودة دايما ) فالفضيحة لم تكن تهمها ، ولكن بالنسبة للمسئولين العرب والمصريين فان الأمر كان يختلف كثيرا .

  6. صفوت الشريف وغيره الكثيرون من سارقى وقاتلى الشعب المصرى
    لابد ان يحاكمو على جرائمهم المتعدده فى حق الشعب المصرى
    والجمعه القادمه مظاهره مليونيه فى ميدات التحرير تطالب بسرعه
    محاكمه الرئيس المخلوع وحاشيته اعداء مصر .

  7. ههههه احمد حلات لكم كل جمعة تخرجوا ايا اقعدوا شوية فالدار تشوفوا ! بركات آآآو

  8. يا ايمان لازم نطهر مصر من القذاره
    ونرجعها عروس شابه فاتيه ويمكن
    وبعدها حاروح اطلب يدها من ولى
    امرها الشعب المصرى الحر
    والله حاحطها فى عينيا هههههههه

  9. ههههههههه راسم عالكبير يا ولدي ههههههه
    و انا اطلبلك ياها شو رايك هههههه اكيد ما رح يرفضوا لان الشعب المصري كتير بيعز الجزايريين خليها علي و ما يكنلك فكر ههههه

  10. انتى با ايمان غاليه عندى لكن تروحى تطلبيها لى بلاش
    طيب من اولياء امرها كوكى عادل واكيد مش حاتوافق
    على طلبك مين تانى غيرها اكيد كتير لا يااختى انا مش
    عاوز حد يبوظ لى الجوازه اصلى العروس انا بحبها
    ولو باظت الجوازه حاروح فيها وكمان بعد مااحلوت
    بقى خطابها كتير ههههههههههههههههههههههههههههه

  11. ههههه اذا كوكو عادل اكيد رح بوزلك بس ليه من عند كوكو يا سيدي نطلبها مثلا من فاتي هههههه ليكنا صرنا سمنة على عسل و عم نحكي بالماسنجر و تطورت العلاقة لوووول النسب يعني
    او من شيرين كمان صايرين ما احلانا
    اتركك من كوكو هي اصلا ما رح تزبطلك لو فاتت فيها هي اصلها منحوسة ههههههه
    شفت ششة تعمل خيتني احكيي عليها !!! هههههه كله بسببك

  12. وأبرز التليفزيون الإسرائيلي قرار النائب العام المصري عبد المجيد محمود إعادة فتح باب التحقيق في مقتل السندريلا، مشيرًا إلى أن خطورة وحساسية هذا القرار تنبع من تردد شائعات تزعم تورط الشريف في هذه العملية.

    آه يا صهينة تتدخلو في كل كبيرة و صغيرة في شئون أسيادكم فمهما كانت الأمر صفوت الشريف يبقئ مننا و سوف يحاسب علا أية تجاوزات قام بها إلا إن م رضخش لعروضكم المغرية لغيانة بلده فتحاولون الإنتقام منه بتهمة باطلة العلم تغير و الرئي العربي قد لا يتفق مع بعضه البعض إلا فما يخص إسرائيل فطالما حاول أن تزرع الفتنة بيننا لاكن لاكن لم تحصل إلا علا تشدد في عزيمتنا لوحدة صفوفنا في العالم العربي وازداد كرهنا و احتقارنا لإسرائيل واحتقارنا لها لعنة الله علا اليهود لعنة الله علا اليهود لعنة الله عليكم إلا يوم القيامة

  13. ايمان والله نفسى اصالحكم على بعض
    وعلى فكره انا باحترم كل من يدافع
    عن بلده بشرط الا يهاجم الاخرين
    بشكل شخصى ولتعلمى ان علاقتى
    قويه بكل المصريين وقد تحدثت
    معهم جميعا تقريبا الا كوكى عادل
    وانا احترمها كثيرا وانتى كذالك
    وانا ارى انكم وجهين لعمله واحده
    والصلح خير كما اعلم انكما كنتما صديقتين
    وان تصالحتا اعزمكم على عرسى على محبوبتى
    والصلح خير يابنات العرب وعفا الله عما سلف
    وخيركم من تبداء بالصلح .

  14. # Al-Sayed في نيسان 5, 2011 |

    الجميع يعرف هذه المعلومة وان الممثلة سعاد حسني كانت تعمل بجسدها مع المخابرات المصرية وتورط معها الكثير من المسئولين العرب ، ولذا تم تصفيتها حينما فكرت بعد افلاسها في ان تكتب ( مذكراتها ) الفاضحة لها ولغيرها ، وحيث انها ( متعودة دايما ) فالفضيحة لم تكن تهمها ، ولكن بالنسبة للمسئولين العرب والمصريين فان الأمر كان يختلف كثيرا
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    أولا من المعروف ان سعاد حسني كانت من الناس اللي شخصيتها في الحقيقة غير الأفلام يعني مثلا كانت شقية و دمها خفيف في الافلام لكن في الحقيقة وده بان من لقائها مع مرفت أمين (أيام ماكانت مذيعة) إنها شخصية خجولة جدا , فلو كانت هتنشر مذكراتها فهي بغرض الإنتقام من الذين دمروا حاتها وقطعوا عنها مصاريف العلاج,
    و للعلم أكيد انا بدافع عنها لأن أكيد هي إنسانة كويسة عشان كده ربنا سخرني انا و غيري ندافع عنها لما حد يشتمها في (موتها) مهما فعلت من أخطاء فستظل في قلبي ملهمتي و سيظل الله غفور رحيم.

  15. من الظاهر انك صغير في السن ، روح الشباب هي ما تحكك اخي مصري ، لكن نحن نعلم حقائق وباسماء ولدينا اثباتات عما نقول لانننا نخاف الله ، نحن لا نتجنى لا عليها ولا على احد فكل ما نقوله صحيحا ، بارك الله في حماسك ، ولكن الافضل ان يكون هذا الحماس في امور تستأهله ليستفيد منه الغير كما تستفيد منه انت ، اترك عنك هذه المواضيع فانت لا تعلم عنها غير ما تشاهده في افلامها .

  16. # Al-Sayed في نيسان 5, 2011 |
    فانت لا تعلم عنها غير ما تشاهده في افلام
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    انا قلت مهما فعلت من أخطاء فستظل في قلبي ملهمتي و سيظل الله غفور رحيم.
    انا كنت في الأول مش عايز اصدق انها عملت حاجة وحشة بس هفترض الأسوأ و إنها عملت كده فعلا ف زي ما حضرتك ملابسات القضية اكيد برضه عارف ان ده كان غصب عنها يمكن فاتن حمامة حظها احسن عشان عرفت تهرب برا مصر و اتحججت بأنها بتصور فيلم في بيروت و بعد كده عاشت بين لندن و مصر.
    و انا متأكد انها مهما اكتشفت اي حاجة وحشة عنها هفضل ادعيلها في صلاتي .
    و ان كنت مهتمش بالدفاع عن الأموات اللي مش عارفين يدافعوا عن انفسهم عشان ماتو
    هدافع عن مين؟!!!!!!!!!!!!!!!!

  17. بارك الله فيك اخي الصغير ( مصري ) وادام عليك البراءة وحب الخير للغير فهذا اثمن شيء … تحياتي .

  18. فعلا يا اخ مصري انت واحد نكتة و سخيفة قال ايه بدافع عن الاموات علشان مافيش حد بيدافع عليهم او مين هم الاموات الي بدافع عليهم …….الرقاصات و العاهرات و الماجنات فهاده الفنانة لا تستحق منا حتى الدعاء لانها فناتنة غير محترمة و افلامها تشهد عليها …..فنانة تمارس الزنى و الجنس و الفجور علننا و الاقبح بتصور حالها تحت اسم شو ….الفن و التمثيل و في الحقيقة هي عم بتمارس الرديلة ……..فهده عار على المراة العربية المسلمىة ……روح الله ياخدك انت و الي زيك بليتو البلد قال ايه ملهمتى و حدافع عنها ……..روح ادعي لمسلم ميت من اهلك و جيرانك و احبابك فهو احق له ب الدعاء

  19. أخ السيد
    انا فهمت من طريقة كلامك فيما معناه إنك مش عايز تضيع وقتك مع واحد مقتنع بحاجة زيي لكن ارجو منك ان لاتفهم هذا الموضوع علي إنه براءة لا بل إنه الصح .

    ام بالنسبة لأخ أدم
    ربنا يسامحك يا اخ ادم و شكرا علي إسلوبك المهذب
    و مين قالك يا أخ ادم إني ما بدعيش لأموات المسلمين
    و لو حضرتك فقيه اوي في الدين كده علي الأقل كان لازم تعرف إن دي انسانة ميتة و الميت لايجوز عليه إلا الرحمة مهما فعل من معاصي.

  20. يأخ ادم هو اللي بيحب سعاد حسني أسوأ من اللي بيحب أصالة ولا عشان اصالة بتغني و سعاد بتمثل
    ولا عشان التمثيل حرام والغناء حلال.
    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<

    # adem في نيسان 6, 2011 |

    فعلا تشبه الفنانة الجزائرية الكبيرة فلة بس الاثنين حلوين و زي العسل على قلبي انا بحبهم كثير ……….انا من زمان كنت دائما اقول لاصحابي ان اصالة بتشبه فلة كثير …….الله يطول عمركم انتو الاثنين و يخليكم للفن الراقي الجميل يا اصلة الطلرب العربي و يا سلطانة الطرب العربي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *