>

صرحت الفنانة المصرية تيسير فهمي أنها لم تقصد أن تقدم مسلسلين خلال رمضان المقبل. مؤكدة علي أن المنتجين هم السبب في ذلك حيث فضلوا أن يتم عرض الجزء الثاني من مسلسل “الهاربة ” رمضان على الرغم من الانتهاء من تصويره.
وأشارت تيسير في حوارها إلى أن الفنان لا يمكن أن ينشغل بغير التمثيل خلال التصوير مؤكدة على أنها لا تتدخل في الأمور الإنتاجية خلال التصوير حتي تستطيع أن تركز في عملها ويصدقها الجمهور،  وحوار مع تيسير فهمي  :

بداية حدثينا عن دورك في مسلسل “بفعل فاعل” الذي تقومين بتصويره راهنا؟
أجسد شخصية زوجة لديها ابن .وهي تعمل محامية ويكون مبدأها في الحياة هو الدفاع عن الحق حيث أنها لا تقبل قضية إلا عندما يكون لديها ثقة في أن من تدافع عنه شخص مظلوما بالفعل .وله حق لم يستطع أن يأخذه وذلك علي العكس من زوجها الذي يعيش بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة فيحدث الصراع بينهم نتيجة الاختلاف حول طريقة تربية أبنهم الوحيد لأنها ترفض أن يتم تنشئة أبنها بهذه الطريقة التي ترفضها .

يطرح المسلسل أيضا فكرة حب الوطن ؟
بالفعل فهو يطرح أيضا فكرة حب مصر. ومعني الحب ويحاول إيصال رسالة أن الحب ليس بالكلام وإنما بالفعل فمثلا رجال الأعمال عندما يقررون أن يبنوا مشاريع صناعية أو تجارية جديدة ينبغي أن تكون في وطنهم وليس في الخارج لان إنشاء مثل هذه المشروعات يوفر فرص عمل للشباب المحبط وفي نفس الوقت يفيد بلده .

ما هي القضايا الاخرى التي يطرحها “بفعل فاعل” ؟
الخطاب الديني المتطرف .والتطرف الديني الخادع الذي من السهل أن ينساق وراءه الفرد دون أن يدري كذلك التأكيد على أن التطرف ليس موجود في الإسلام فحسب وإنما في كل الأديان .
مسلسل “بفعل ” والجزء الثاني من “الهاربة” من المقرر عرضهم خلال رمضان الم يقلقك ذلك ؟
حتي الآن لم يتم الجزم بعرض المسلسلين لكن كل المؤشرات تدل علي ذلك فالجزء الثاني من “الهاربة” انتهينا من تصويره بالفعل منذ أسابيع إلا أن الشركة المنتجة قررت تأجيل عرضه ومن الأرجح أن يعرض خلال رمضان كذلك أما مسلسل بفعل فاعل فهو العمل الذي كنت اعمل على إعداده لرمضان .وفي كل الأحوال فهذا الأمر أعتقد انه لن يضرني خاصة وأنها المرة الأولى التي أظهر فيها بعملين في العام.

أيهما تفضلين العرض الأرضي للمسلسل أم العرض الفضائي ؟
بالتأكيد أتمني يعرض المسلسل في القنوات الأرضية لكن العرض الفضائي في للمسلسل في القنوات المصرية يكون مهم أيضا ، فخريطة القنوات شهدت تغير كبيرا مؤخرا.

هل تتدخلين في الإنتاج بما أنك شريكة في الشركة التي تقوم بإنتاج أعمالك مع زوجك الدكتور أحمد أبو بكر ؟
عندما أدخل موقع التصوير لا يكون لي علاقة إلا بالدور والشخصية التي أقدمها فحسب ،فأنا أوقع عقد مع الشركة وأحصل على أجري مثل باقي الممثلين أما الأمور الإنتاجية فهناك من يتابعها من الشركة وليس لي أي علاقة بها خلال التصوير.

لماذا؟
لأن الممثل أثناء التصوير يكون مطلوب منه التركيز في عمله فحسب ولا يجب عليه أن ينشغل بأي شئ آخر لأن ذلك يؤثر علي أدائه وينتقص منه وكي يصدقه الجمهور.

نلاحظ أن كافة المسلسلات التي تشارك فيها تعتمد علي التصوير الخارجي في الولايات المتحدة الأمريكية تحديدا .لماذا ؟
سياق الأعمال الدرامية نفسها هي التي تفرض أماكن التصوير فكل شخصية قدمتها كانت هناك علاقة بينها وبين الولايات المتحدة وهو ما سيتكرر أيضا في بفعل فاعل .

هل يكون لك تدخل في السيناريو أثناء التصوير ؟
من الممكن أن أعطي وجهة نظري كمشاهدة وليس كممثلة وأتناقش مع المؤلف والمخرج ويقنع أحدنا الآخر .

لماذا اختيار المخرج تيسير عبود لمسلسل بفعل فاعل خاصة وان تتعاونين معه للمرة الثالثة ؟
أعتقد أنه لا يوجد مخرج آخر مناسب للعمل غيره خاصة وان المسلسل رتمه سريع ويستطيع كيف يحرك الممثل أثناء التصوير وهو ما يحاجه المسلسل .
وماذا عن الجزء الثاني من “الهاربة” ؟
تأتي خلال هذا الجزء إلي مصر ونري المشاكل الموجودة فيها.

ماذا عن خلافتك مع الفنانة سوزان نجم الدين ؟
ليس لدي أي خلافات معها وكل ما قالته عن تشابه مسلسلها والمسلسل الذي قمت بتقديمه أفادنا وعمل لنا دعاية مجانية ولكني سأقضيها لأنها قالت أننا سرقناها وهذا عيب أن يصدر منها لأنه يسئ إليها.
يشترك في المسلسل عدد من طلبة معهد الفنون المسرحية ، الا تري أن اشتراكهم في المسلسل به نوع من المخاطرة ؟
أعشق طلبة المعهد واختيار اشتراكهم في المسلسل كان اختياري ، لأن إشراكهم في المسلسل جزء من واجبنا كممثلين لأن طلبة المعهد يجب أن يظهروا من الآن في التلفزيون ويأخذون فرصهم لذلك فضلنا أن يكون كل الأدوار الموجودة في مرحلة الشباب يقوم بها طلبة المعهد.
والسينما ؟
التلفزيون يأخذ كل وقتي راهنا لأن تقديم عمل بشكل سنوي أمر صعب للغاية لكن لا يمنع انه في حال وجود عمل جيد سأتفرغ له .



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. If you had any respect for your self as an actress you wouldn’t have stolen her series, but no respect and you don’t know how to create your own things which makes you a loser

  2. كانت تقدم مسلسلات حلوة, لكن هذا شفت من عنده كم مشهد وأيقاعة بطئ
    ,, ويستعينون بطلبة المعهد لان أجورهم قليلة هااهاها

  3. سلام عليكم والله يا تيسير انت مثل العسل وكمان ستيلك جنان مع انو سنك شوي كبير بس انت محافضة على رشاقتك وستايلك برافوتيسير

  4. والرب كانت احلا الفنانات بالنسبة الي بس بهذا ماعرف شنو صايرلهة, حتى اخي كال هاي كامت تشرب من نفط بغداد. هههههههه

  5. هاهاهاهاهاهاهاها اقل شي ممكن اقوله والبسي اكمام طوال لان ايديكي متررررهلللله!!

  6. الهاربة هو المسلسل الأصلي وكان رائع جدا بالأخص دور حبيبة ألبي جيهان عبد العظيم ( رحاب ) ومصر شي طبيعي انها تسرق مسلسل الهاربة لأنو رائع ولأنو بتعرف أنو المسلسلات السورية أفضل بكتير ومواضيعها واقعية لكن أغلب المسلسلات المصرية سخيفة وتافهه

  7. الفنانين السوريين وبس وهنن الأفضل والأجمل والفنانات والفنانين السوريين هنن الأروع عالأقل انها بتقدم شي مننا وفينا ومن مجتمعنا العربي وناقدة للواقع بشكل كتير جميل ورائع . ومين هي تيسير بتكون سوزان نجم الدين بتحطها بجيبتها الصغيرة . عم تسرق من مسلسلاتنا السورية ولسا إلا عين تحكي . ريناد عاشئة النجمة السورية جيهان عبد العظيم والدراما السورية والفنانين والفنانات السوريات . ويلي بدو يحكي عن الدراما السورية وفنانيها يحكي عنن بأدب واحترام .

  8. سلام والله حرام عليكي بنت لندن الست شكلها حلو ومافي اي ترهل بيدها بل العكس قولي يا ليتني لما اصير بعمرها ابقى محافطة على جسمي مثل تيسير واكون رشيقة وستيلي حلو مثلها مع انها كبيرة بل العمر بس ستيلها اووووووووووف بيجنن

  9. سلام والله حرام عليكي بنت لندن الست شكلها حلو ومافي اي ترهل بيدها بل العكس قولي يا ليتني لما اصير بعمرها ابقى محافطة على جسمي مثل تيسير واكون رشيقة وستيلي حلو مثلها مع انها كبيرة بل العمر بس ستيلها واو بيجنن

  10. كوكو تدقيق كلامي مافيه شئ انا عت الكلام قلت يمكن كلمة اوف ماعجبتكم كتبيت واو شو المشكلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *