>

يتواجد النجم العالمي جاكي شان في المغرب حيث يقوم بتصوير مشاهد فيلمه الجديد بعدد من المناطق المغربية.

واستهل شان مهمته هناك من نفق شارع المقاومة في الدار البيضاء على ان ينتقل بعدها إلى الرباط والقنيطرة، مراكش، ورزازات وأرفود.

وأشارت بعض المصادر المغربية إلى أن جاكي شان كان سيشرع بتصوير مشاهد فيلمه بمدينة الرباط، إلا أن سوء الاحوال الجوية بالعاصمة جعلته ينتقل إلى الدار البيضاء للتصوير هناك، في انتظار تحسن الطقس للانتقال إلى باقي المدن التي اختارها.

ومن المتوقع أن يصور النجم العالمي مشاهده المقبلة بشارع محمد الخامس في الرباط ثم سينتقل بعدها للقنيطرة لاستكمال باقي اللقطات.

تجدر الإشارة إلى أن المركز السينمائي منح ترخيص لطاقم عمل الفيلم يمتد إلى غاية أيار/مايو المقبل، وتقدر تكلفة تصوير الفيلم في المغرب ما يقارب 20 مليون سنتيم لليوم الواحد.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. لا ..نورت مش ملخبطة، الصورة في المغرب و لكن على أساس أنه في الخليج، الأمريكيون يصورون أغلب أفلامهم في المغرب و لكن أحيانا تكون قصص و سيناريو الأفلام تدور في مكان آخر ف، بينما التصوير كله يتم في وارزازات المغربية أو مراكش..ورزازات فيها مدينة سينمائية قائمة بذاتها و فيها مدينة فرعونية بتماثيلها الفرعونية المستوحاة من الحضارة الفرعونية القديمة، ما صاروا يحتاجوا يمثلون في مصر بل قد أتت مصر بأهراماتها و فراعنتها إلى ورزازات ..بالإضافة إلى أماكن مستوحاة من بيئة الويتسرن الأمريكي كما لو كنت في تكساس.. هكذا أرادها السينمائيون العالميون مدينة للسينما تصور فيها اشهر الأفلام العالمية..

  2. هذه صور لستوديوهات ورزازات المغربية…لستم في مصر بل في ورزازات..

  3. ورزازات مدينة أمازيغية كذلك و تعني وار (بدون) زازات (ضجيج) يعني بدون ضجيج..و هي اسم على مسمى مدينة بلا ضجيج لا يكسر هدوءها سوى كلمات المخرجين العالميين عندما يصرخون: أكشششششن..

  4. بالإضافة للسينما العالمية تعرف أيضا بالورود..و خاصة منطقة قلعة مكونة…حيث يقام مهرجان الورود كل سنة …عندما تمتزج السينما بالورود بالواحات تعطيك ورزازات الجميلة..

  5. 150 درهم إن أردت زيارة أي حي: فرعوني أو ويسترن الأمريكي أو العربي أو الروماني أو الاغريقي..

  6. إذا لم تزر ستوديوهات ورزازات فأنت لم تزر المدينة..و إن لم تقف بواحاتها فقد فاتك جمالها..

  7. اي واحد عنده دابا شي سيناريو فيلم مرحبا…ورزازات تفتح أبوابها…مرحبا..

  8. صورة سعد المجرد و أغنيته الأخيرة غلطانة مصورة في حي الغرب الأمريكي بورزازات..

  9. طبعا أنا أؤمن بان الأصل يبقى الأصل و تبقى ثماتيل مصر هي الأصل و تماثيل ستوديوهات وررزازات هي بس مجرد تقليد..فشكرا للأصل الذي أعطى التقليد…خيو أحمد ما فهمت سؤالك..

  10. و بعيدا عن سينما و صخبها و اضوائها و نجو مها …تذهب لوارزرزات العميقة لتجد الواحات و الجبال و الورود و الهدوء..فعلا إنها وازازات و في الأصل الكلمـــــة هـــــي وار تازات أي بدون ضجيج..

  11. هي بين مراكش و تارودانت و الراشيدية و الصحراء…معروفة بالواحات و القلاع و الأسوار و الجبال و الصحراء..مناخها حار و صحي..مشهورة بالسينما العالمية و الورود و السياحة و التمر…

  12. أينما يوجد الأمازيغ دائما يوجد الهدوء.. صفتهم معروفين بها و الكل خير و بركة على قولة أماني.. تشااااااو…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *