الصفحة الرئيسية فن جريني يرفض التخلي عن شعره.. ويدعو لنشر اللهجة المغربية

جريني يرفض التخلي عن شعره.. ويدعو لنشر اللهجة المغربية

بواسطة -
39 47

نفى المطرب المغربي عبد الفتاح جريني بشدة ما تردد مؤخرا بشأن نيته حلاقة شعره تمهيدا للظهور بـ”نيولوك” جديد، في الوقت الذي دعا فيه مطربي المغرب إلى الغناء تقديم أغنيات بلهجاتهم المحلية لنشرها على نطاق واسع بالعالم العربي.

وقال المطرب المغربي لم أقل من قبل إنني أفكر في حلاقة شعري، أو أنني أبحث عن “نيولوك” جديد لأظهر به لجمهوري.. فشعري هو أحد السمات المميزة في شخصيتي الفنية، ولا يمكن أن أغيره لأي سبب.

ومن ناحية أخرى، طالب جريني المطربين المغاربة المتواجدين في مصر أن يكثرواabed من تقديم أغنيات بلهجات بلادهم حتى يساعدوا في انتشارها مثلما فعل اللبنانيون والخليجيون الذين استطاعوا أن ينشروا لهجات بلادهم خارج أوطانهم.

وأوضح أنه قدم خلال الفترة الماضية أغنيتين باللهجة المغربية ضمن الأغاني التي قدمها باللهجة المصرية حتى تحظى بانتشار أكبر.

الأغاني واللهجات

وعن عدم تقديمه لأي أغنيات باللهجة الخليجية، وتركيزه على اللهجة المصرية أشار المطرب المغربي إلى أن اللهجة المصرية هي الأهم والأحب والأكثر انتشارا في الوطن العربي بأكمله، وهذا راجع للأفلام والأغاني المصرية التي كانت أحد أهم الأسباب في تعلمنا وتعلقنا بها.

وأضاف: بالنسبة للهجة الخليجية أتمنى أن أقدم أغنية بها، خاصة وأنني ارتبط بعلاقات صداقة مع مطربين كثر، ولعل أكثرهم محبة إلى قلبي ووقوفا إلى جواري الفنان راشد الماجد، ولكنني حتى الآن لم أجد اللحن ولا الكلمات المناسبة لتقديمها.

ورفض جريني القول إنه سيخوض التجربة من أجل الانضمام لقائمة المطربين محبي التجريب، قائلا: لست من هؤلاء، ولا أحب أن أكون منهم، ولذا فأنا أبحث عن كلمات جيدة معبرة عنهم وعني، وعن لحن مناسب حتى لا أكون مجرد مطرب غنّى بالخليجي.

وفي سياق مختلف أكد المطرب المغربي أنه يستعد للسفر إلى مدينة أسوان بجنوب مصر لتكريمه من قبل جامعة جنوب الوادي كأفضل مطرب شاب عن عام 2009، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه ألبومه الأخير “عايش حياته” والذي طرح في الصيف الماضي.

وعن الجديد لديه قال جريني: لدى مجموعة من الحفلات في القاهرة ودبي، كما انتهيت مؤخرا من تصوير أغنية جديدة بطريقة الفيديو كليب مع المخرج عادل سرحان وتحمل اسم “مخاصمني” من كلمات محمد الغنيمي وألحان أحمد أبو زيد، وتوزيع فهد.

وأشار إلى أن الكليب سيظهره بطريقة كوميدية مختلفة عما ظهر به من قبل؛ حيث أراد أن يبتعد عن جو الأغنية الذي يتحدث عن العتاب والخصام.

39 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.