رفض الممثل السوري المعارض جمال سليمان توجيه أي ضربة عسكرية إلى سورية معتبرا ذلك لو تم سيكون ضربة موجعة سيتلقاها الشعب السوري وليست السلطة في البلاد.

وقال سليمان المستقيل قبل أسابيع من عضوية الائتلاف المعارض في تصريح لموقع “النشرة” أنه يقف ضد توجيه أي ضربة، مشددا على ضرورة قيام الأمم المتحدة بتقديم الدعم للسوريين من خلال العمل على وقف واشنطن عند حدها في هذه المسألةjamal sleiman11.

وتابع سليمان الذي اتخذ مواقف معارضة للنظام منذ بدء الأحداث في سورية أنه يقف مع جموع السوريين في هذه المأساة، مشيرا إلى أنه عندما يصل الوطن إلى مرحلة التدخل العسكري الخارجي لا يعود هناك حديث عن موال ومعارض بل عن وطني وغير وطني.. مشيرا إلى أنه يعتبر كل من يطالب بالتدخل وتوجيه الضربة بأنه خائن كائنا من كان.

وحول الائتلاف المعارض المطالب بالتدخل والذي كان عضوا فيه قبل فترة قال:” أنا الآن لست عضوا في الائتلاف.. كل من يطالب بتدخل عسكري هو غير وطني بالمطلق”.

وعن فرص اقتراب تسوية تنهي الصراع على خلفية التهديد الأمريكي قال:” التسوية يجب أن تنطلق من الداخل من عقلاء السلطة والمعارضة معا.. آمل أن نرى ذلك قريبا لنجنب البلاد المهلكة”.

يشار إلى أن جمال سليمان أكثر فنان سوري نشط سياسيا في الأحداث السورية، وكان عضوا في منبر الوحدة الوطنية في العام 2011 برئاسة والد زوجته محمد سلمان وزير الإعلام الأسبق، قبل أن ينفك عقد المنبر، لينضم جمال إلى الائتلاف المعارض قبل أشهر ومن ثم يستقيل لاحقا.

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. انت بكل الحالتين خائن ان قبلت بالتدخل او كنت رافض وثاني شي جمال سليمان لم يكن من الأول ضد النظام السوري بل كان من الأواخر
    فخليك بالكبريات عم ترقص مع ال عا هر ات فهذا هي مستواك….

  2. اوقات بحسبكم روسيه يعني (واحد خلئان قبل التاني) ٠٠على كتر نقاركم 🙂

  3. يعني سلمى الي بشوف روحك وتعاملك وبشوف ليلى السماء والارض وانتي السماء سلمى

  4. ايوا٠٠ اي علئني معها 🙂
    شكرا وهالمرة النصيحه الي رح انسحب بهدوء قبل ما تجي ليلى ومعها الذئب
    الى اللقاء

  5. سلمى تحياتي لك وانت مترمة وانا احترم تعليقاتي وانت حرة بأي رأي
    وانا اعلق وحرة برأي وانا لاأعلق على اي تعليق إلا الذين لايعجبهم تعليقاتي وبصيروا يشتموا يحكوا بأصلهم وهذا المدعو رمزي كان يلاحقني من تعليق لتعليق من دون مارد عليه وشفت انو ماكان يذوق على حاله ووقتها د حشت الصر ماية بتمه ووقتها ذاق على حاله وعرفت من وقتها انو مابيفهم غير بالصر ماية وتقبلي تحياتي….

  6. لل ليلى شو هل حكي انا بقرف من شفايفك كيف صرمايتم اكيد ريحتها كرشات وع قلبت معدتي

  7. ….. ليس سبب غيابي أنو أكره نورت و أكره المعلقين، لا و الله و حياة أولادي أبدا … لكن أجواء الحزن التي يعيش فيها العالم العربي تتعبني نفسيا. و أنا أول شيء أريده هو الضحك و الغناء العربي و التسلية. ليس هذا ذنب نورت … حبي و تقديري ….

  8. هاها مترمة هاذى كلمة خطيرة في الجزائر ………………………الجزائر

  9. اخ منكم اخ! قال ايش الي رماك عل مر، قال الي امر منو!!

    و في مثل ثاني يقول، تتحالف مع زوج امك على ابوك!!

    يا سيد جمال لو عندك حل ثاني، يا اخي اتحفنا؟

  10. اخ دلشاد ازيك عامل اية اخبارك اهرامك جمهوريتك دستورك زي كل مرة كل جرايد الفلول ؟

  11. شتان مابين من يطبل لحرب على بلاده وبين من رفض التدخل والعنف منذ البداية الائتلاف بكل اوساخه وامواله الملوثة وارهابييه المتخلفين عقليا هو اكبر خائن حسب نظرية المعارض المتلون جمال سليمان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.