>

يبدأ الممثل السوري جمال سليمان تصوير مسلسل “صديق العمر” مع المخرج هيثم أبو اللبن الذي يتحدث عن حياة الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر.

ونشر الفنان السوري صورة له مجسداً الزعيم الراحل، فيما تباينت الآراء بين موافق على الشبه بين الاثنين ومعارض له.

ومن المقرر أن ينطلق التصوير في منتصف شباط (فبراير) الحالي، علماً بأنّ العمل كتبه ممدوح الليثي قبل رحيله، ويخرجه عثمان أبولبن وينتجه إيهاب طلعت ويشارك في بطولته باسم سمرة، ودرة.

وتدور أحداث المسلسل حول العلاقة التي جمعت بين الرئيس جمال عبد الناصر والمشير عبدالحكيم عامر. ويرصد العمل الأحداث التي شهدتها مصر منذ بداية الخمسينيات وحتي بداية السبعينيات من القرن الماضي.

ويرتكز العمل على الفترة الممتدة ما بين عام 1961 حتى حرب العام 1967 ويتناول الأحداث المهمة التي عايشها عبدالناصر مع المشير عبدالحكيم عامر صديق عمره.

ولقد بدأ جمال سليمان في المقابل مجموعة أبحاث حول جميع التفاصيل الدقيقة المتعلقة بالزعيم المصري عبدالناصر حتى يتمكن من تجسيد شخصيته كما هي، فهو يقرأ دراسات عنه ويقابل أشخاص عايشوه لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عنه في حياته الشخصية والعائلية كما في حياته السياسية.

ولقد أثار اختيار جمال سليمان لدور عبدالناصر حفيظة البعض الذين اعتبروا أنه ليس على المستوى المطلوب رابطين ذلك بمواقفه السياسية من الحالة السياسية والأمنية اليوم في سوريا وقد عبّروا عن ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي في حين اعتبر البعض الآخر أنه يجب فصل آراء الفنان السياسية والتزاماته الخاصة عن أعماله.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *