تخلّت الممثلة الهوليودية جوليا روبرتس وأسرتها، عن الديانة المسيحية، لتعتنق الهندوسية. والسبب لأنها «تريد أن تظل إلى جانب أبنائها «لآلاف السنين».
وقالت روبرتس لمجلة «إل» النسائية إنها، عندما صوّرت فيلم «كل.. صلّ.. وأحب»، في الهند وغيرها من البلدان الآسيوية، «تأثرت كثيراً بالهندوسية»، فإن «كنت تحب أولادك وأحباءك، فإنك ترغب في أن يظلوا قربك لآلاف السنين»، وهذا ما ينطبق «عليّ وعلى أبنائي الثلاثة».

وتقول الهندوسية إن الإنسان يمتلك سبع حيوات، يموت في كل مرة ليخلق من جديد في صورة كائن آخر، أو في جسم جديد.
ويبدو أن روبرتس، المولودة لأم كاثوليكية وأب بروتستانتي، باتت متدينة، حيث تزور مع عائلتها المعبد كثيراً «للغناء والصلاة والاحتفال».
وأعربت روبرتس عن رغبتها «بأن أكون المرة المقبلة شيئاً أكثر هدوءاً ودعماً»، مشددة على أنها «حتماً، اعتنقت الهندوسية»، ما يضعها خارج الغالبية في الولايات المتحدة، حيث يدين 78 في المئة من الأميركيين بالمسيحية، مقابل 4 في المئة بالهندوسية.
واشنطن بوست

شارك برأيك

‫66 تعليق

  1. الهندوسية هو نظام متنوع من الفكر مع المعتقدات التي تغطي التوحيد، الشرك، [37] وحدة الوجود، الوحدانية، والإلحاد، ومفهوم الإله هو معقد ويعتمد على كل التقاليد وفلسفة معينة. وهو أحيانا مدعو باسم henotheistic (وبمعنى آخر:.، يَتضمّنُ الولاءَ إلى إله وحيد بينما يَقْبلُ وجودَ الآخرين)،

  2. على كل حال هودي الممثلين في الغالب غير ملتزمين بالدين من اساسهم ولما يغيروا بيكون التغيير لتفاهه تفكير وسفاهه .

  3. أمّا بردودة دم !!!!

    كأن الموضوع ألبس هذا الطقم أو ذاك الطقم ، او عجبني هذا الحذاء ولم يعجبني ذاك ..!!!

    يا جوليا هناك جنة ونار ،، هناك نعيم فلا شقاء أو شقاء فلا نعيم ،، وليس الأمر بالتمني أو التعصب الأعمى …
    فليكن اختيارك قائم على العقل والبحث ،، وليس على الأمنيات ،، لأنك لو أخطأتي فإن العاقبة وخيمة جداً ،،،وهي ستكون أسوأ شيء في الوجود ،،

  4. مامون انعدى من المندر بس بيضل اسلوبه الطف يعني ما بكفر خلق الله حتى لو بيعرف انو هالشي ضلال

  5. يا حياتي ما اهبللك فإن «كنت تحب أولادك وأحباءك، فإنك ترغب في أن يظلوا قربك لآلاف السنين»، وهذا ما ينطبق «عليّ وعلى أبنائي
    لي الديانة مسيحية ما بتخليكي تحبي اولادك عماااااااااااا عالم تتقدم مش بترجع لوراااااااا

  6. حيث تزور مع عائلتها المعبد كثيراً «للغناء والصلاة والاحتفال».

    يا حبيبي…….لا حول ولا قوه الا بالله…

    الاصل في البشر التطور وليس التخلف !!!!

    يعني هذه المراه تركت عبادة انسان و هو اليسوع و اتجهت لعباده الحيوانات لتعيش مع ابنائها الاف السنين !!!! يعني غباء مركب !!

    بس يا ترى شو رح تعبد فار ام فيل ام كلب ؟؟؟!!!

  7. أخت لبنانية ،، قولها أنها ترغب في البقاء مع أولادها لآلاف السنين مستمد من أحد أفكار الهندوسية ، وهو ما يُسمى الحلول أو التقمص ،، فهم يعتقدون أن روح الانسان بعد وفاته تحل في انسان آخر ،، وهكذا دواليك ، وعلى حسب درجة ايمان المرء يكون حلول الروح في أجساد اما طاهرة ان كان الشخص مؤمناً أو خبيثة ان لم يكن كذلك ،، بل ربما حلت _ حسب اعتقادهم _ في أحد الحيوانات ..
    شكراً لك أخت وردة لكن انا هذا أسلوبي وأفكاري ولم أغير منهما شيئاً ،، ..

  8. hanane ana 3andi lconnex mrida omabghatch saf7a dyal dardach charja 3andi hahiya namti 0674174496
    ila 3andak sold soni 3liya ila ma3andakch katbi liya namra dyalak hna ok

  9. مش يمكن يكون دعايه لفيلمها الجديد ياجماعه؟ ليه تصدقوا كل حاجه بسرعه اعتقد انها مازالت مسيحيه زى ما هيه..او ممكن صارت بوذيه لفتره بسيطه وبعد كده ترجع فى كلامها !

  10. يعني شوف الضلال, لو باقية على دين سماوي مو أحسن, بس الجماعة يتفننون بالضلال, مثل زميلها ريتشارد غير اللي اعتنق البوذية لكن ماطبّق مبادئها! كأنه فقط لفت نظر وتغيير والله أعلم,,
    وأنا أقلك يا جوليا هنيئا لك هذا الدين الجديد المرن, حيث تعبدين البقرة وأن ماتت بقرتك تنتقل روحها ألى قطار وتعبدين القطار,
    عالم بطرااانة

  11. خير الكلام ماقل ودل
    متخلفة انتي واهلك العمى ضربك انتي وهني على هالترباية

  12. بكرى الهندوس بيجيبولا شي بقرة لترجملها
    هههههه ولا شو ر أيك بغداد

  13. قال بيقول المثل:اجت لتكحلها قامت عمتها هاهاهاهاها عمى يضربك……!
    هع هع مفرفس…..!

  14. من يظلل الله …فلا هادي له…
    تقول انها تريد ان تعيش 7 حيوات اخرى لو اعتنقت الهنودسية …وان لم تعتنق الهندوسية فسوف لن تحظء بهده السبع حيوات…
    ادا هدا ليس دين لانه لا يعتمد على المنطق !!!
    لان الدين الحق تعاليمه تسري على الجميع سواء اعتنقوه او لم يعتنقوه…
    _________
    لا اله الا الله محمدا رسول الله ….الدين عند الله الاسلام …من يقرأ الفرأن بصدر رحب ومحبة سوف يدرك لا محالة انه الحق وانه منزل من عند الله..
    ولكنهم يقرؤنه ببغض لحبيبنا محمد بحجة زيجاته مع انها كانت جميعها بوحي الاله و بحكمة الاله …
    هل يحق لنا مجادلة الاله …انما امره ان يقول كن فيكون…
    سبحانك سمعنا واطعنا واليك المصير…

  15. إنها نفوس حائرة …. تائهه …. غير مستقره …تبحث عن شئ يعطي لها كل ما تتمناه … وتهواه ..وتميل وترتاح إليه

    وكأنه ثوب ترتديه … يكون مناسب لها ولطبيعة جسدها وميولها
    فالنفس يحتاج الى ثوب ترى فيه جمالها ويخفي عيوبها …يجعلها مميزة

    وعندما تمل منه أو ترغب في إبراز شئ أخر لتلفت الأنظار …فهي تخلعه وترتدي ثوب أخر أرتاحت له نفسيا …. وربما ثاني يوم تبحث عن ثوب جديد …فيه مميزات ليس في الثوب الحالي

    .
    هكذا …….. عندما تكون النفس غير مستقره ….

    المشكله هنا ليست سهله …..وخصوصا مع واحده من المشاهير والتي ننابع الصحافة اخبارها … وهي محط للأنظار … والمعجبين والمعجبات لها.

    والمصيبة الكبرى ليس أعتناقها الهندوسيه وعبادة البقر
    وإنما ….كيف تتخلى كده بسهوله عن دينها وعقيدتها التي عاشت عليها أكثر من أربعون عاما …هناك شيئا ما خطأ ….

    فكيف لم يعصمها دينها من السقوط و لماذا لم يعطي لها القوة والحياة
    لماذا لم يساعدها المسيح على الثبات لماذا لم يمد لها يده التي تحمي أبناءه الذين أمنوا به وبالخلاص …والحياة الأبديه

    كيف تتخلى عنه بهذه السهوله …
    إنني أعتقد أن خلال الشهور القليله القادمة …. إنها إم أن تعود الى ثوبها القديم أو ثوب أخر …………. أو تنتهي حياتها بمأساة ….

  16. هي اصلا ما بتعرف دينها لو بتعرف قديش الدين المسيحي حلو ما كانت غيرت

  17. لماذا سهل على جوليا روبرتس ان تتخلى عن الديانة المسيحية و تعتنق الهندوسية !!!
    من السهل جدا على احد المنتسبين الى النصرانية ان ينتقل الى الهندوسية لوجود تشابه شديد في العقيدة عند كلا الدينين ، فكلاهما يقول بالتثليث ، فالنصارى عندهم الأب والابن وروح القدس، وهؤلاء هم الآلهة المعروفة بالنسبة لهم، قال الله سبحانه وتعالى عنهم: لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ [المائدة:73]، وقال: لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ [المائدة:17]. فالنصارى يقولون بوجود آلهة ثلاث، ويقولون: باسم الأب والابن وروح القدس، فهم يرسمون الصليب باسم الأب، ويجعلون الابن على أكتافهم ثم روح القدس على صدورهم، فكأنهم يرسمون الصليب، وهذا الثالوث أو التثليث أدخله رجل يهودي أراد إفساد الديانة النصرانية وهو شاءول الذي تسمى باسم بولس ، أما الهندوس فكذلك لديهم التثليث البراهما وفيشنو وسيفا. أما من الذي تأثر بالآخر؟ فمن المعروف أن التثليث عند الهندوس وجد قبل الميلاد بثمانية قرون، ومعنى هذا أن النصارى هم الذين تأثروا بالهندوس، وبالتالي قال الشيخ محمد أبو زهرة في كتاب له فيه محاضرات عن النصرانية: فعلى النصارى أن يبحثوا عن أصول دينهم، ثم وضع مجموعة علامات استفهام؛ لأنه عقد مقارنة بين النصرانية وبين الهندوسية، فأكد أن النصرانية في كثير من عقائدها قد أخذت من الهندوسية عن طريق شاءول هذا، وهو الذي أدخل على النصرانية عقيدة الصلب والفداء، وأن هناك رجلاً مات في سبيل فداء البشرية، ونفس القضية موجودة عند الهندوس في كرشنا الذي قيل أنه رجل مشهور ومعروف، وقد قدم نفسه قتيلاً ليفتدي مجموعة كبيرة من الناس من الذنوب. فهنا نوع من التقارب والتشابه، وهذا فيه دلالة على أن النصرانية أخذت أشياء كثيرة من عقائدها من الهندوسية.

  18. مبروك عليها الوثنية والنجاسة وعبادة الحيوانات…يعني هي هربت من القطرة جات تحت الميزاب!!!!!!

  19. احمد ابو المنذر انت جاهل غير مثقف و الثقافة لا تحتاج مدارس ولا جامعات (عقل و تفكير فقط)
    الله يسامحك و شكرا
    الله يهديك مع احترامي و تحياتي

  20. Hanan al Hani
    inha la taemi alaeyoun bal taemi alquloub alati fi alsudour
    alnar bidha ahlaha wa aljannah bidha ahlaha

  21. انت اسمحي لي ان اضيفك الى قائمة الكذابين… مع عدم احترامي لك ولاي كذاب لان الكذاب لا يحترمه الا كذاب مثله!!!

  22. ya munzir
    iza bi tuqsdni bi kalamak
    ana bheb ullak inak wahid majnoun
    wa aljonoun funoon
    wa ana ma bass ma bihtirmak ana bihtiqrak

  23. هي اصلا ما بتعرف دينها لو بتعرف قديش الدين المسيحي حلو!!!!!!!
    ما كانت غيرت
    اين الحلاوة في هذا الدين يا مثقفة وواعية ومبدعة في فن الشتم… ومع انني وائق انك لن تسطيعي الجواب الا انني اقرر ان اشكالكم من الشتامين لا يشرفون اي دين ولا يتركون له اي حلاوة…… هبا اقنعي الناس فليس كل من مدح شيئا صدقه الناس!!

  24. شكرا هذا من اصلك…بل من لسانك …وهذا في الدنيا وخزي الكذابين في الاخرة اكبر!!

  25. هل كلماك او عقبنا على تعليقك يا احمد عطيات ابو المندر حتى تهاجمني انا ونورة؟؟؟
    غريب امرك كل ما تقرا تعليق لي تدخل تهاجمي وتنعتني بالكدب والنفاق من دون وجه حق ولا داعي ؟؟
    انشري يا نورت .

  26. اعود بالله منك يا من تصنف الناس دون دراية ولا حجة وتصفهم بالنفاق…
    جاوبني هل دهبت عباداتي لك او لله سبحانه وتعالى؟؟؟
    وهل تعلم من امر نفسي اكثر من الله سبحانه وتعالى؟؟؟
    ادا لا بحق لك نعتي بالنفاق….
    الله ياخد الحق لي حقي منك….
    لو كنت تخاف الله لما تجرات على مسلمة بهدا الشكل…

  27. lama bidak tihki aen alusoul
    lazim awalan taerif lamin twajeh kalamak
    ana ma bi yhimni ra3yak fiini almuhim Allah aeref min ana wa iza munafiqah walla laa

  28. اسفة يا اختي نورا …
    هو تجرأ عليك بمجرد علمه انك خاطبتني….
    انه الكره الاعمى والحقد والغيرة….
    انا خارجة من الموضوع وجريدة التحيز كلها …سلام.

  29. هناك مجموعة من الساقطين او الساقطات… ولست اعلم هل -هم او هن- ذكور ام مسترجلات، او متسترون تحت اسماء الاناث ،اجد منهن تهجما علي في اكثر الصفحات وبدون مناسبات …اطلب منهم او منهن التوقف فورا…. ولا فلا يلومن احد الانفسه !!!!

  30. ههههههه شي بي ض ح ك
    حاسب على اعصابك يا……..
    يا اسمك ايه
    ينيلك يا مدهول على عينك
    يا كذاب يامنافق

  31. يا منذر أرجوك لا ترد على أحد كبر عقلك و خليهم ينبحوا أنت أكبر من أن ترد عليهم .بارك الله فيك على كل ما تقوم به من مجهود للدفاع على دين الله.رمضان كريم على جميع المسلمين.

  32. Hanan al Hani
    wallahi khusarah inek tutriki al site i really always read your cooments and i like all of them do not worry about him

  33. ya munzir
    iza kul wahid la yuwafiquqa al ra3
    fi nazarika saaqit
    fa anta awal alsaqitiin
    laanak sababt ulouf min al musabaat la Alrasoul aeleihi asalam

  34. ههههههههه هلاء في مشكلة هي في امريكا لازم تقدس بقر امريكا ولا بقر الهند هاي نحاجه لراى عام ههههههههههه عالم دايخة في زمن بايخ

  35. الحمدالله على الاسلام في حديث عن الرسول علية الصلاة والسلام بما معنى الحديث اذا توفي الانسان انقطع عملة الا من ثلاث 1علم ينتفع به 2 صدقة جارية 3 ولد صالح يدعو لة .

  36. دي حتسيب بقرة تدعيلها هههههه لأ والبقرة امريكيه من بتاعت النيتو

ماذا تقول أنت؟

اترك رداً على متيم الحب إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.