>

أكدت الفنانة السورية جيني أسبر أن مسيحيتها لا تمنعها من أداء دور “ليلي بنت المنهال” زوجة الصحابي الجليل وسيف الله المسلول خالد بن الوليد في مسلسل “رايات الحق”، مشيرة في الوقت نفسه بأنها متزوجة في الحقيقة من شخص مسلم، ولا يعنيها الطائفية في الفن والحياة.

وقالت أسبر إن الفنان عليه أن يلعب مختلف الأدوار سواء كانت مسلمة أو مسحية أو يهودية أو بوذية.

وأضافت قائلة “عندما قدم الفنان أنطوني كوين دور عمر المختار والعديد من الشخصيات الإسلامية لم تقف تلك الأدوار عائقاً في طريق عقيدته المسيحية ولم تلقَ جدلاً في العالم العربي”.

وتابعت “اخترت شخصية زوجة الوليد للخروج من نمطية الفتاة الجريئة التي طبعت عند المشاهد، والتي أحاول أن أبتعد عنها خلال الثلاث سنوات السابقة والتوجه نحو أدوار الفتاة اللطيفة والجدية”.

ومعروف أن “ليلى بنت المنهال” شخصية تاريخية مشهورة وزوجة خالد بن الوليد المتمسكة بعقيدتها وإيمانها بالله حتى أثناء حروب الردة، إضافة إلى جمالها واهتمامها بأسرتها وأولادها.

جرأة “ساعة الصفر”

وعن سبب اعتذارها عن مسلسل “ساعة الصفر” للمخرج يوسف رزق قالت إن شخصية “هنادي” التي عرضت عليّ تجسد “بنت ليل” وتعمل في ترويج المخدرات، الأمر الذي سيؤدي إلى تناقض مع دوري في مسلسل “خالد بن الوليد” التي من الممكن أن تُعرض في أوقات متتالية في شهر رمضان المقبل.

وقالت أسبر إن رفضها ناتج عن الإشكالية التي وقعت بها عندما لعبت دورا دينيا “أسماء بنت أبو بكر الصديق” في الوقت الذي كانت تؤدي دورا جريئا ومناقضا في مسلسل “أسياد المال”.

أمنية تامر حسني

وفي سياق مختلف، كشفت أسبر عن رغبتها الشديدة بمشاركة الفنان المصري تامر حسني في أحد كليباته، مشيرة إلى إعجابها بأعماله السينمائية التي أداها بحضور قوي، إضافة إلى أن أمه من أصول سورية، ما يعزز فرصة للعمل المشترك في تصوير الفيديو كليب.

وأوضحت بأن تجربتها السابقة مع الفنان رضا والفنان الشعبي وفيق حبيب بتصوير الفيديو كليب أضافت الكثير إلى مسيرتها الفنية، مؤكدة أنها ليس ضد مشاركة الممثلة مع المطرب في الكليبات، بشرط أن يعطي كل منهما المستوى المطلوب من الأداء.

وفي الوقت الذي أشارت أسبر إلى أن دورها في مسلسل “صبايا” يجسد فتاة تطمح إلى الغناء، أوضحت أنها لا تجيد الغناء باللغة العربية في الواقع لأنها تربّت منذ طفولتها على الأغاني الغربية، معتبرة في الوقت نفسه أنها بارعة في الغناء باللغة الأجنبية، لافتةً إلى أنه قُدم إليها العديد من العروض للغناء بالأجنبي.

لا للاستعانة بلميس

وفي سياق آخر، انتقدت جيني أسبر عقلية المنتجين والمخرجين السوريين للاستعانة بممثلين من خارج سورية ودفع مبالغ طائلة لهم لا سيما بترشيح الفنانة التركية “توبا” المعروفة بدور لميس لأداء دور في مسلسل “أهل الراية” واستعانة المخرج نجدت أنزور بالفنانة اللبنانية نادين نجيم في مسلسل رجال الحسم في العام الماضي.

وفضَّلت جيني الفنانة كاريس بشار على لميس؛ حيث إنها لا تقل جمالا ولا أداءً عنها، معتبرة أن سبب شهرة لميس يعود للممثلة أناهيد فياض التي أدت بصوتها في مسلسل “سنوات الضياع”.

مشهدان في هوليوود

على صعيد آخر، ذكرت الفنانة السورية أنها تطمح إلى التمثيل في هوليود ولو بمشهدين لتسجل اسمها في السينما العالمية، ولتمثيل بلدها أمام العالم، مشيدة بدور النجم غسان مسعود في فيلم “قراصنة كاريبي”.

وكشفت أسبر بأنه عرض عليها النص من مخرج روسي معروف لتأدية دور الغجرية في فيلم روسي وبمشاركة العديد من النجوم الغرب، موضحة أن جمالها الشرقي ساعدها في ترشيحها لهذا الدور، وأنها الآن بصدد تحضير مسلسل اجتماعي كوميدي “صبايا” في جزئه الثاني، وهو من إخراج الليث حجو وكاتبة نور الشيشكلي.



شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. انا ارفض تمثل الدور مو عشان دينها و خرابيطها … وانما لأن العربية القح عيونها مو ملونه ولا شقرا !! في عصر الصحابه كانت النساء بيور عربيات غير مختلطات الاعراق .. بعد انتقال العرب ايام الفتوحات للشام و مصر و شمال افريقيا اختلطت الاعراق وصار بعض العرب عيونهم ملونه وشقر … فأرجو الانتباه لهذه النقطة احنا محد يلعب علينا ويخربط ويقول هذا تمثيل يا انما يكون فيه احترافية ومصداقية والا نـــــو !! حبي! انشر

  2. الفن والتمثيل لا يعرف لا جنسية ولا دين.
    الممثل القوى هو من يستحق أى دور، سواء كان تاريخى او اجتماعى، اسلامى او مسيحى.

  3. الواقع أن زوجة خالد كانت بالأصل زوجة مالك بن نويرة وكانت أجمل العرب وجمالها سبب قتله وواقعها من ليلته كما جاء في كلّ السير

  4. والله يا اخ طرف انا شايفها حلوة
    اعتقد كل واحد حر فى رائيواااااااااااااااااااااااااا

  5. ازا هاي عندها عدم تناسق شو احكي عن صاحبتي عندها شلل بوجها ولا عندها حصبه

  6. تمثيل أي دور ديني خصوصا اذا كان لشخصية دينية لها وزنها بغض النظر عن طبيعة الدين التي تتبعه تلك الشخصية ، يجب أن يكون لانسان متمتعا بالحد الادنى من عدم الظهور بمظهر غير ديني في أفلامه أو ما يمثله على المسرح أو التلفزيون ،،،، فهل هي كذلك …؟؟؟

  7. هي مين هذه جيني اسبير اصلا ماحدا يعرفها بسوريا وهي اصلا كل شكلها اصطناعي لذلك تغار جدا من الجميلة توبا لان جمالها حقيقي وممثلة رائعة حتى بلسان اناهيد قالت ان شهرتها بسبب لميس يعني لميس اللي شهرتها

  8. ان كان الدور قوي والشخصيه قويه الافضل ان يعطى لفنانه لها تاريخ معروف ولا يعطى لااي شخص مهما كان … هناك كثيرات قد يودين هالدور

    }} ليس لانها مسحيه لا ولكن من اجل المصداقيه وامتلاك اطراف الشخصيه

  9. انا رأي انها كلها تصنيع من حواجب تاتو من عيون عدسات من تجميل انف من نفخ خدود وشفايف وصدر
    شو ضل كمان بكفي صح

  10. أنا اظن ان الفنانة جيني اسبر مرهفة الحس واجمل فتاة في الوطن العربي الا ان يعيبها عيب واحب وهو انها جريئة بعض الشئ في مسلسلاتها واظن انها اذا مثلة دور الفتاة العاقلة والرزينة والتي عندما تقوم بأي خطوة تفكر فهذا يجعلها ممثلة لامعة وان شاء الله سوف تمثل في هليووود واقول لجيني اسبر آه لوكنت مسلمة لكنت اخذت جمال ودين وبالتوفيق لجيني في كل اعمالها وتمتعنا بها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *