>

يقام مساء الجمعة -8 إبريل/نيسان المقبل- بصالة “المنزة” بتونس حفل فني ضخم، يشارك فيه المطرب المصري حكيم، وذلك في إطار المساعي المصرية لمحو الآثار السلبية المترتبة على واقعة استاد القاهرة، بعد اعتداء جماهير الزمالك على لاعبي الإفريقي التونسي.

وقرر السفير المصري بدولة تونس، أحمد إسماعيل، إقامة الحفل الفني الخيري، تزامنا مع احتفالات البلاد بشهداء ثورة “الياسمين” التي أطاحت بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.

ونقلت تقارير إخبارية مصرية عن السفير المصري قوله: إن الشاعر المصري هشام الجخ وحكيم سيكونان ضيفي الحفل من الجانب المصري، وسيكون الفنان لطفي بوشناق ممثل الجانب التونسي في الحفل.

ومن المقرر أن تقوم جمعية الإخوة المصرية التونسية بتنظيم الحفل داخل الصالة المغطاة بـ “المنزة” التي سبق وغنت بها السيدة أم كلثوم والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وهي واحدة من أهم المناطق بتونس.

جدير بالذكر أن هذا هو الحفل الأول الذي يحييه حكيم في تونس بعد الثورة، كذلك من المقرر أن يحيي -بمجرد عودته- حفلا آخر بمصر يشارك به المطربون أنفسهم، وهو الحفل الذي يذهب عائده لصالح أسر شهداء ثورة 25 يناير بمصر.

وكان فنانون مصريون قد نظموا وقفة اعتذار أمام السفارة التونسية بالقاهرة من أجل تقديم الاعتذار للشعب التونسي عما حدث من أعمال شغب جماهيري خلال مباراة الزمالك والإفريقي التونسي في مسابقة دوري رابطة الأبطال الإفريقي لكرة القدم.

وكانت التونسية درة قد وضعت على صفحتها بموقع “فيس بوك” أغنية “خلينا نحلم” التي أنتجتها إحدى الشركات المصرية بمشاركة شباب ثورة مصر وتونس.

وقالت: “مصر + تونس= شعب واحد، والدليل هذه الأغنية”، معتبرة أن ما حدث باستاد القاهرة هدفه إحداث فتنة بين الشعبين، داعية الشعب التونسي إلى قبول اعتذار المصريين عن الواقعة المؤسفة التي شهدها استاد القاهرة.




شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. المصريين كلهم بكفة وانت بكفة تنية كلهم كوم وانت كوم تاني يا ك ل ب يا ز ب ا ل ة يا طحان ياوش الترمة مكانش من لق يط قدك تفوووووووووووووووووو عليك يا خ ول عمرنا ماننسو وش قلتي على الشهداء

  2. ههههه
    اكثر منكم مناف قين مافي

    تشدوا لشهداء الثورة التونسية مش من قبل شبهت الشهيد باللـ قيط
    أح قر منك مافي
    الشهداء اكيد احياء عند ربهم ومايشرفهمش ان واحد زيك يغنيلهم

  3. على فكرة الهمجية والبلطجة وسوء الاخلاق والتعدي على الاخر اصبح الآن “”غزوة””

  4. “غزوة الاستاد”
    على فكرة الهم جية والبل طجة وس وء الاخلاق والت عدي على الاخر اصبح الآن “”غزوة””

  5. هههههه قالهو نبعت نجيب التيفي سانك والسي ان ان والبي بي سي والاعلام الغربي كلو جاتك خيبة الاعلام الغربي كلو شاف وصور ونشر وصور وخدلنا حقنا وانتم ياشباه الفنانين يمخنتين قاعدين تعيطو مع بعضيكم الحقونا احنا بنتقتل هههههههههه

  6. يلا سخرية القدر كل الفنانين والاعلاميين والمغنيين لاداعي لدكر اسمائهم لانهم لا يعدو ولا يحصو الدين سبو وشتمو الجزائر بلاد الرجال ابتداءا من عيال الرئيس المخلوع هده هي الكلمة التي تليق بهم عيال كلهم مكروهين من بلدهم وشعبهم والشعب المصري الله يخليه خدلنا حقنا منهم انها لعنة الشهداء

  7. ابتداءا من …. زينة التي سبت الجزائر وشعب الجزائر دون استتناء شفنا مادا حصل لاختها تاجرة المخدرات وفضيحتها بقت بجلاجل انتقالا لشوبير وما حدت له من مشاكل ومنعه من الضهور على التلفزيون مرورا الى تامر حسني وعمرو الااديب الغير مؤدب وطردهم شر طرده من ميدان التحرير يسرا وعادل امام والمخنت حكيم والمديع تامر امين وزميلو خيري وغيرهم عملاء الحزب الحاكم اتفوه عليكم

  8. oooooooo Impossible il a dit ça?

    vraiment quel honte , le probléme c’est qu’il y a quelque personnes qu’ils ne possèdent pas l’habilité de contrôler leur colére

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *