الصفحة الرئيسية فن حملة بالفيس بوك لمنع حفل بيونسيه بمصر وإسلاميون يصفوه بالفجور

حملة بالفيس بوك لمنع حفل بيونسيه بمصر وإسلاميون يصفوه بالفجور

بواسطة -
12 19

أثار الإعلان عن حفل المغنية الأمريكية الشهيرة بيونسيه في مصر يوم الـ6 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل موجة من الاعتراضات على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”؛ حيث دشن ناشطون حملة إلكترونية على عدد من “الجروبات” تطالب بإلغاء حفلها أسوة بما حدث بماليزيا.

وامتدت هذه الاعتراضات إلى مجلس الشعب المصري (البرلمان)؛ إذ أيد نواب كتلة جماعة “الإخوان المسلمون” الدعوة لإلغاء الحفل، ووصفوه بأنه دعوة للفحش والفجور.

يأتي الجدل في الوسط المصري قبل يوم واحد من حفل آخر لبيونسيه ستحييه في مدينة أبوظبي بالإمارات الخميس الـ29 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ودشنت “جروبات” الفيس بوك عقب الإعلان عن الحفل مباشرة، وحملت عناوين تؤكد رفض الشباب لهذا الحفل؛ منها “بيونسيه في مصر.. لا وألف لا”، و”حملة لمنع بيونسية من إقامة حفلتها العارية في مصر”.

وتفاعل معظم الشباب مع “الجروبات” ووصفوا الحفل بأنه دعوة للفحش والفجور، وقال عمرو مصطفى “إقامة الحفل دليل على غياب الأخلاق”، واتفقت معه رضوى عبد العزيز وبعد أن أثنت على فكرة المقاومة الإلكترونية للحفل، أبدت تشاؤما من إمكانية أن تحدث تغييرا، وقالت “للأسف سيقام الحفل على الرغم عنا.. وسيتفاخر من يشهده بأنه نال شرف رؤية بيونسيه”.

وحملت كثير من التعليقات شيخ الأزهر المسؤولية في حال عدم إلغاء الحفل، وربطت هذه التعليقات بين فتواه بشأن النقاب وصمته تجاه إقامة مثل هذه الحفلات، وتساءل محمد الشاذلي “أين شيخ الأزهر الذي هاجم النقاب.. لماذا لا يهاجم هذه الحفلة؟”.

وجاءت إجابة كثير من الشباب على سؤال الشاذلي لتحمل اتهاما ضمنيا للحكومة بأنها هي التي تدعم إقامة مثل هذه الحفلات في هذا التوقيت، خاصة أن مصر ستشهد تحولات سياسية هامة عام 2010، في إشارة منهم إلى الانتخابات الرئاسية.

وقال أبو معز “حسبنا الله ونعم الوكيل.. هما عايزينا كده عارقنين في المخدرات والحفلات الماجنة”.

وبينما كانت أغلب التعليقات تصب في اتجاه حفل بيونسيه، ربط آخرون بينها وبين بعض النجمات العرب، واعتبروا أن ما تفعله لا يقل كثيرا عن النجمات العرب وخاصة هيفاء.

وقال عبد الرحمن مصطفى “ليه يعني ده.. حتى بيونسيه زي العسل، هي أقل من هيفاء وأخواتها…”، واتفق معه وليد كريم لكنه قال “وليه نبعد بعيد لغاية هيفاء.. هو يعني احنا منعنا الأول المصريات من إقامة حفلاتهن العارية”.

حفلة جنسية

إذا كان الشباب قد قارنوا بينها وبين النجمات العرب ورأوا أنه لا فرق بينهن، فإن د. أحمد حسين أمين الإعلام بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين قارن بين تعامل الحكومة مع حفلتها وحفل كان سيعقد لفرقة “طيور الجنة”.

وفي حين قامت الحكومة بإلغاء حفل هذه الفرقة -التي تقدم أغنيات محترمة على الرغم من حب المصريين لها وحجز عدد كبير منهم تذاكر لحفلها- فإنها ترفض إلغاء حفل بيونسيه.

وحسب الموقع الرسمي للإخوان المسلمين على شبكة الإنترنت، تقدم حسين بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، انتقد فيه الإعلان عن الحفلة في الفضائيات المصرية.

ووصف الإعلان بأنه خارج عن حدود العرف والأدب والأخلاق والذوق والاحترام، مشيرا إلى أنه يهدد بشكل مباشر الأمن والسلم الاجتماعيين؛ لأنه يدعو بشكل فج لحفلة جنسية تقام على أرض مصر.

يذكر أن الأوساط الإسلامية في ماليزيا عارضت إقامة حفل لبيونسيه خلال الشهر الجاري بسبب “خدشها للحياء”، الأمر الذي أدى لإعلان المغنية الأمريكية في وقت لاحق تأجيل حفلتها في هذا البلد.

كانت المغنية الأمريكية قد ألغت حفلا آخر في عام 2007 في ماليزيا، بعد اعتراضات وجهها حزب “بارتي إسلام سيماليزيا”.

12 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.