>

أكدت الفنانة المصرية حنان ترك أنها لا تفضل الأدوار المثالية في أعمالها الفنية، وهذا ما يظهر بوضوح من خلال المسلسل التلفزيوني الجديد «القطة العمياء»، الذي تطل من خلاله على الشاشة الرمضانية.
وأوضحت في حوارها أن الحديث عن تواجد الفنانات المحجبات في الدراما التلفزيونية لم يكن مقبولا لأنهن يمثلن معظم النساء العربيات.
وقالت إنها سعيدة برأيها في عدم التدخين في أماكن تصوير المسلسل، كما أنها سعيدة لزيادة المحطات الفضائية المتخصصة في عرض المسلسلات، وهذا نص الحوار:

• حدثينا عن مسلسل «القطة العمياء» الذي تطلين من خلاله على جمهورك في شهر رمضان المقبل؟
– المسلسل تأليف محمد سليمان، وإخراج محمود كامل، ويشارك في بطولته: عبدالرحمن أبوزهرة ورجاء الجداوي وعمرو يوسف وعلاء مرسي، وتدور أحداثه الرئيسية حول فكرة تدخل المادة في العلاقات الإنسانية، ويناقش العديد من القضايا الحياتية المهمة.
• وماذا عن الشخصية التي تجسدينها في المسلسل؟
– أجسد شخصية نجاة عبدالرحمن المحامية التي تعمل في مكتب استشارات قانونية، وتستغل الثغرات القانونية في تحويل مجرى العديد من القضايا حتى تقع في مشكلة وتجد نفسها ضحية هذه الثغرات فتبدأ في تغيير نمط تفكيرها.
• أرى أن هذا الدور ليس مثاليا تماما مثلما اعتدت على تقديم هذا النموذج في أعمالك التلفزيونية السابقة؟
– لا أبحث عن تجسيد الشخصيات المثالية، وأحب الأدوار التي ترتبط بواقع حياتنا، والخير والشر موجودان في الحياة، وهذا ما يظهر بوضوح في مسلسل «القطة العمياء»، الذي فضلته على العديد من الأعمال الأخرى.
• وما أهم مميزات المسلسل؟
– إنه يقدمني بشكل مختلف فقد تلقيت العديد من السيناريوهات في الفترة الأخيرة ووجدتها متشابهة لأعمال قدمتها مثل «أولاد الشوارع»، و«سارة»، و«هانم بنت باشا»، لذلك رفضتها، وعندما قرأت سيناريو مسلسل «القطة العمياء» وجدته يقدمني بشكل رائع، حيث يرسم الابتسامة على وجوه المشاهدين.
• وما رأيك في الهجوم على الفنانات المحجبات؟
– الهجوم غير مبرر من البداية، لأنه غير منطقي فمعظم النساء العرب محجبات، ونحن نجسد الواقع ولا نرتكب أشياء خاطئة، وهناك أناس عديدون يتفهمون ذلك، ووسائل الإعلام المحترمة التي لا تميل إلى إثارة الاشاعات والمشاكل تدعم هذه الحقيقة التي لا يمكن إنكارها.
• كيف ترين شكل المنافسة بين نجوم الدراما التلفزيونية الرمضانية؟
– المنافسة تدعم الدراما التلفزيونية المصرية وتواجد كبار النجوم في مسلسلات رمضان يعطيها بريقا خاصا، وأرى أن هناك تقدما كبيرا في نوعية الموضوعات التي تطرحها الدراما المصرية.
• ولكن هناك من ينتقد مستوى الدراما المصرية ويراها تتراجع في ظل وجود دراما بديلة مثل التركية والمكسيكية؟
– هذا الكلام غير منطقي، لأن الفضائيات العربية تقبل على الدراما المصرية لأنها رائدة، وتناسب جميع الأذواق والثقافات العربية، وأعتقد أن الجمهور العربي يحرص على متابعتها في جميع أوقات السنة.
• ما رأيك في زيادة عدد المحطات الفضائية المتخصصة في عرض المسلسلات التلفزيونية؟
– هذه المحطات تدعم الدراما العربية، لأنها ستشجع شركات الإنتاج على تقديم العديد من الأعمال لتسويقها، كما أنها تجعلنا نسترجع ذكريات أهم المسلسلات التلفزيونية الخالدة في أذهاننا.
• ماذا تقولين عن الانتقادات التي توجه إليك وتقول انك دائمة التدخل في تصوير أعمالك الفنية؟
– هذا الكلام غير حقيقي، لأنني أعرف حدودي كممثلة، وكل تركيزي ينصب في تقديم أداء تمثيلي مقنع والمساهمة في إنجاح العمل.
• ماذا عن قرارك بمنع التدخين في أماكن تصوير المسلسل؟
– هذا ليس قرارا إجباريا وإنما نصيحة دعمها جميع أفراد المسلسل، لأنه يحافظ على الصحة العامة، وقد وجدت تجاوبا كبيرا من جميع أفراد المسلسل.
الرأي الكويتية




شارك برأيك

‫40 تعليق

  1. اريد ان يفتيني احد منصف ،،، هل جمال هذه المرأة قد حجبه حجابها ؟ اقصد انها ما زالت( فتنة )!!! فكلما ظهرت امام الملايين في اي فيلم او تمثيلية فانها بجمالها وبما تضع من مكياج مبالغ به فانها تفتن الشباب بلا شك !! فهل نفعها حجابها أو ابعد عن الشباب فتنتها ؟ لا اعتقد !!! ولهذا نحن ضد حجابها وبقائها في التمثيل كصابرين الفاتنة ايضا … قرن في بيوتكن ،،، هذا هو المطلوب …

  2. بكفيكو حكي فاضي ,
    السيده الاخت حنان فتاه اتمنا لو انو كل بنات المسلمين مثلها ,
    فهي متعلمه مثقفه متدينه ذات اخلاق عاليه,
    و في هذه المناسبه اشكرها على زيارتها الى الجاليه العربيه في مدينة شيكاغو قبل شهر.

  3. مهند عندك حق فعلا ناس بترغي رغي فاضي
    حنان حبيبتي انتي زي العسل وبنمووووووووووت فيكي في اي حاجة بتعمليها بتكوني رااااااااائعة
    ربنا يوفقك وانتي كنتي قمر من غير حجاب ودلوقتي قمرين بالحجاب
    ربنا يعينك علي طاعته ويسعدك ويحققلك امنياتك يا حبيبة الملايين

  4. bmut fiki ya henoooooooooooooo ana lta2et fi hanan mara w hiya 3asal w ktir motadayine w abel kel mosalsal betestashir shay5 bi 5sous el mousalsal

  5. استبق من قد يزعل مني و يعتقد اني ضد الحجاب، و اصرح بقناعتي ان الحجاب فرض من الله تعالى و لا مجال للتشكيك فيه بأي شكل من الاشكال. و انا و ان كنت من المشجعين للحجاب و للمحجبات على اساس انه حرية شخصية الا ان هذا لا يمنع ايماني المطلق بفرض الحجاب. و لكن … اي حجاب؟

    قبل ان يكون الحجاب اللباس الفرض، كانت عقلية الحجاب. فالحجاب ليس خرقة تلف الرأس و حسب. كما يحب البعض (او الكثير) تشبيهه. فالحجاب قبل ان يكون لباس فهو حجاب للعقل و الخلق و التعامل…

    ماذا تغني صلاة احدهم ان لم تمنعه عن المعاصي و الرذائل؟ ماذا تغني زكاة من سب هذا وكفر ذاك و افترى على هؤلاء؟ ماذا تغني كل العبادات عمن لم يدخل فؤاده طاعة الرحمن و خشية الله؟ الجواب في كل الحالات، لا شيء فالدين المعاملة. و ما بعث خير الأنام الا ليتمم مكارم الاخلاق كما قال المصطفى عليه افضل الصلاة و اتم التسليم

    والمحزن ما ارى هذه الايام من اناس افرغوا الايمان من محتواه، و الحجاب من اهدافه و الاسلام من رسالته السامية. فأرى بأم عينى العشرات بل المئات من الفتيات و قد تبرجن بالحجاب كأنها الجاهلية الأولى. أغاية الحجاب خرقة من احدى دور تصميم الأزياء؟ أغاية الحجاب لفت الانظار اكثر و اكثر الى الفتاة؟ اغاية الحجاب الضحك على المولى عز وجل؟

    أرى في كل يوم فتيات بانت محاسنهن اكثر ممن توقرن بلا حجاب، يرتدين من الألوان ما يبهر الانظار و من الأزياء ما يشف ما تحته. او يجسمه فتصبح اكثر اغراءاً ممن لا يرتدين الحجاب. فالرقاب لامعة، و الغرة تشق عنان السماء، و البطون مكشوفة. و الظهور ظاهرة. و حتى الملابس تكاد تتفجر بأنوثة الواحدة. و تظن انها قد لبت شرع الله و احتجبت.

    حتى وان غابت كل هذه المظاهر، تجد الوجه و قد تفجر الوانا. و الحواجب امضى من حد السيف. و الرموش مكسوة بطبقة كثيفة من اثقل ما يمكن شراؤه من ماسكارا. اما عن كريم الاساس (الفاونديشن) فحدث و لاحرج فهو مضاد للماء و الصدمات والكدمات والوضوء. ثم العدسات اللاصقة الملونة بكل الوان الطيف. و الوان احمر الشفاه تحتاج لموسوعة لتحتوي كل الارقام الفريدة و كل درجاتها

    اما عن الصوت، فحدث ولا حرج، فلا يخرج عن البعض الا تأوهات و آهات ذات معنى تخجل منها هيفاء وهبي، و طرق بالكعوب ليعلم من لم يرى ومن في عينه ضرر ان الانثى قد حضرت.

    لكل هؤلاء اتساءل.. لم اختزلتم الحجاب ليصبح مجرد موضة؟ لماذا تتعبون انفسكم بالتبرج الى هذا الحد؟ لم اخترتم الحجاب ان كانت هذه هي النتيجة؟ و اين روح الحجاب فيما مارستم؟ ومتى افرغ الحجاب ليصبح ضربا من اسوأ الممارسات التكبر و التباهي بكلفته؟ و ماذا حدث للتواضع و الترفع والبساطة و الزهد عن الاسراف؟

    قبل ان نفرض الحجاب، علينا ان نعلم بناتنا روح الحجاب، و روح الورع و الزهد و خشية الله. ولا يجب بأي حال من الاحوال فرضه على من ستدنّسه بسفور ابشع مما يخفي، فأنا لا احمّل هؤلاء النسوة كل المسؤولية في هذا الأمر، فمن ارغمهن على لبس الحجاب دون اقتناع قد ساهم بدون وعي في تشويه الفرض الإلهي و تحويله من عبادة.. الى صرعة… الى موضة

  6. معكم حق الفنانة حنان الترك بعز شهرتها ونجوميتها وشبابها تركت كل الاغراءات واختارت ان تتحجب وان تكون فنانة ملتزمة وهذه مهنتها (الفن )وقد اثبتت ان الفن ليس اغراء ولاتعري وهي محبوبة ولها شعبية كبيرة كانت ومازالت ولم تزول بارتدائها الحجاب واستطاعت ان تثبت نفسها وتحتل مكانة بقلوب الجماهير بحجابها نحن نفتقر الى الفن المحترم وهي صورة جميلة جدا للفن الذي نفتقر له الهادف المحترم اي والله مصيبة اذا كل الفنانات راح يكونوا متل غادة عبد الرازق او هيفا او او او ومااكثرهم مابيعني ها الشي انو مافي فنانات محترمات من غير المحجبات ولكن الحجاب يضع حدود قد تتجاوزها الغير محجبة وطبعا انا لا انكر احترامي للفنانة غادة عادل واخريات لااذكر اسماؤهم من غير المحجبات والمحترمات
    المهم بلا طول سيرة بحب هي الفنانة كتير

  7. يا الله ما احلاكي بي الحجاب يا حنان
    ادي مبينة حلوةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة وبريئة
    شو عم تعمل حتى عم تعمل فتنة يا ويليييييييييييييييييييييييييييييي شو ما عملو عالم ما بيخلصوووووووووووووووووووووو
    حجابها كتيييييييييييير كتيييير حلو وملتزم
    وبحترمها اكتر من يلي فظعوووووووووووووووووو وعملو ورجعو اتحجبووو وابتعدو عن عالم
    هي محترمة قبل وبعد

  8. لا يعنيني كمسلم ملتزم باوامر الله ما تفعله حنان ترك او غيرها من الحنانات ، لان الاصل اعطاء الحكم الشرعي في الحجاب كما امر الله به، فمن كان حجابها وسلوكها حسب ما امرها الله ،فقد فازت. ومن لم تكن كذلك فامرها الى الله ان شاء عذب وان شاء غفر…
    واؤكد ان الاسلام لا يقبل الحل الوسط لا في مسالة الحجاب ولا غيرها فاما التزام كامل واما لا التزام ، لان الوسط الفاتر المذبذب لا طعم له ، ولا ينم عن ثبات في الموقف او قناعة راسخة…
    والحجاب ليس مجرد غطاء للصدر والشعر بل هو سلوك كامل… ولا اظن ان ارتداء الحجاب والانغماس في مستنقع الرذيلة المسمى بالفن والتمثيل ينسجمان… فاما الحجاب واما المستنقع… وكل غير ذلك محاولة لخداع النفس او الناس.(يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون “9 …

  9. يالولو : من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه…واما من ترك شيئا لاسباب اخرى وادعى ان الترك لله ، فاننا نعرف انه غير صادق في زعمه او جاهل
    باحكام الترك لله….فاغلب من يسمين الفنانات ممن اعتزلن واحتجبن لم يستطعن الصبرعلى الترك المزعوم لله ،وعدن الى المستنقع ، كما يترك المرء التدخين ،ويعود اليه ببضعة سيجارات بدل بضعة علب ،وهذا من نتائجه العودة الى المصيبة التي كانت، فاما اقلاع نهائي واما لا اقلاع..
    يقول النبي صلى اللهعليه وسلم(إن الحلال بيِّن وإن الحرام بين, وبينهما مشتبهات, لا يعلمهن كثير من الناس, فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه, ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام, كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه, ألا وإن لكل ملك حمى, ألا وإن حمى الله محارمه).
    فالمفروض بالفنان التائب الا يعود الى للحوم والتسكع حول المستنقع، لئلا يقع فيه من جديد ،ومن لا يسمع كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ويطيعة فلا قام من كبوته!!

  10. احسنت ياmedo وكفيت ووفيت، ولو قرات كلامك قبل ان اكتب لربما ما كتبت .

  11. ولكن يا medo قولك” على اساس انه حرية شخصية “….جانبت فيه الصواب ،لان الحجاب فرض من رب الارباب، بلا شك في ذلك ولا ارتياب..
    ولا علاقة للحريات بموضوع الحجاب ……………وسلمت لاخيك !!

  12. الى القائلة “حجابها كتيييييييييييير كتيييير حلو وملتزم”
    اما ان حجابها كتييييييركتيييير حلو ،فهذا من ذوقك الحلو وعيونك ال….!!!
    اما انه “ملتزم”… فاسمحي لي ان اقول لك، انك تهرفين بما لا تعرفين، فالحجاب الملتزم ،حدده من فرض الحجاب على نساء وبنات المسلمين”اي الله عز وجل في كتابه الكريم وشرح تفاصيله الرسول الكريم ، ولاتحدديه انت او انا ،او اشهر سادة العبيد من مصممي الازياء،وحتى تتاكدي من انه حجاب ملتزم او غير ملتزم انصحك يالقراءة عن الموضوع ليصير حكمك صوابا!!

  13. الى جنوبية في تموز 25, 2010 |… السلام عليك يا اخت الاسلام
    وردا على سؤالك” هل هذا الحجاب صحيح ”
    انصحك بقراءة رد medo ثم ردودي!!

  14. علي الأقل حنان ترك أحسن من غيرها (و إذا كانت هي غلطانة مرة فحضرتكم غلطانين 100 مرة لأن كل همكم الجمال حتي لو طلعت بنقاب هتفضل عينكوا عليها …..الغلط فيكوا قبل مايكون فيها دا لو إعبترنا إنها غلطانة أساسا).

  15. فنانة جد ملتزمة و محترمة الله يحفظها و نور دربها.عن جد عندها شخصية قوية و هاد بسبب يقينها من شي لي بتعملو.انا بحترمها جدا.سبحان الله عجبي على بعض الناس بس يتكلمو على احد يردون منو يكون ملك و يتدخلون في شؤون ليس لهم بسلطان عليها .هاي بتضل انسانة و الانسان الا ما يكون في تسرفات اغلاط يعني غضين بصر على كل شئ كويس و ما شيفين غير شويت اغلاط جد بسيطة .يريت كل هاد التعليقات تطبقها كاملة و خليكم انتو الملايكة و اتركو المخلوق لخالقه.اتمنى لو كل بنات هكذا ملتزمين و فيهم برائة و كلامهم طيب حسن

  16. الى القائل ” اتركو المخلوق لخالقه”
    ان هذا الكلام مطابق لمقولة ” دع الخالق للخالق”
    وهذه المقولة”باطلة شرعا ولا يجوز لمسلم ان يؤمن بها، او ان يروج لها، لاننها تتناقض مع فكرة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، التي هي شعار امة الاسلام وهو الشعار الذي جعل هذه الامة افضل واكرم واعز الامم على وجه الارض يوم كانت ملتزمة بتطبيقه!!!
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(( من رأى منكم منكراً فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان )) ( رواه مسلم )

  17. her acting is a joke, she can’t even act nevermind the table clothes that she wears on her head ta5aloof x ta5aloof

  18. مااحلاها في حجابها يارب يوفقها لما في خير ويجعلنا ويجعلها من اهل الجنه امين يا رب العالمين

  19. بني أدمة مثالية…محجبة و محتشمة في نفس الوقت أنيقة و جميلة…و في نفس الوقت بشتغل و محققة ذاتها و كل الناس بتحبها…

  20. a5 ahmad 3ateyat .sa7 kalamk bas ana ma kan 9asde hadak kalam be dabt ana bas le kont a9sod fe achya2 lazm ma neda5al feha betkon ben 3abd o 5ale9o ,ama tagyer monkar fa had wahed 3ala kol moslem gayor 3a deno o e5wato .bas ana nase7a fe nadare bewajha la cha5s ma3ni be chart tkon beni o beno ya ema rah tser fade7a mo nase7a.o 3afw menkom eda a5ta2t fe kalame le ano mo 9asde

  21. افتي يا بنت عندكم الا مكانييات و التلفزيون مفتوح اما مكم و ضعفاء الا يمان هم من مشهديكم مالينا منكم و من كدبكم ناس منافقه نمبر1

  22. من يدافع عن بقائها تمثل وتشخص الشخصيات ويشاهدها الملايين وهم محرمين عليها وهي محجبة فهو لا يعرف عن الحجاب الا اسمه ، نرى مئات الوف المحجبات في الشوارع يغطين شعورهن ويظهرن مفاتهن بجينز محزق وقميص يظهر اكثر مما يخفي !!! فاذا كان هذا هو حجابهن فلا بارك الله لا فيهن ولا في حجابهن لانه يغري اكثر ممن لا تلبس الحجاب … وتلك الممثلات ( المغطيات شعرهن ) لا نستطيع ان نقول عنهن انهن محجبات ونقارن حجابهن ببناتنا ونسائنا الشريفات العفيفات ،،، فمن يرضى او ترضى بذلك ، اما ان تكون غير محجبة ، او تكون مغطية شعرها وتلبس المحزق والمخصر … وفي الحالتين لا تستطيع وليس لها الحق في وضع تلك الممثلات ولابسات المحزق بمقارنة بينهن وبين المحجبات الحقيقيات … حرام ان نخرب على الملتزمات الحقيقيات عندما نقارن بينهن وبين تلك النسوة والفتيات الممثلات او المغطيات شعورهن ولابسات المحزق …

  23. low it7ajebet mos3ajba,,low ma it7ajabtshe mosh 3ajba,,irsolkom 3ala bar baqa,,we raya7oona,,,howa into 3ayseen khenaqa we bas,,,sebo el 3ebad le rab el 3ebad,,we khlekom fe nafsekom

  24. هذا كمن يقول لو صلينا مش عاجبين ولو ما صلينا مش عاجبين ، هي دعوة لعدم الصلاة اذا كان السؤوال بتلك الطريقة ، لم يقل احد لا تتحجبوا ، ولكن عندما تتحجبوا فتحجبوا فعلا وبحق وليس ( منظرة فاضية ) كمن تغطي راسها وترفع الثوب حتى خصرها ليرى الناس جسمها السفلي براحتهم … نحن فتياتنا محجبات حجابا حقيقيا ، لذا لا نستطيع مقارنهم بالمحجبات العاريات …

  25. طبعاً غير مبرر,
    كثير منهم حجابهم غير مقنع لكن هذي مسألة بينهم وبين ربهم فقط,,
    والأنسان المُتحجب أنسان يخطئ ويصيب,
    السينما الأمريكية تمثّل الواقع الأمريكي, بشكله ومضمونه
    لكن الدراما العربية يجب أن لاتمثل الواقع العربي اللي نصفه أو أكثر محجبات,
    الأعلام العربي لازم يكون بمواصفات معينة حتى جهات معينة تكون راضية علينا, هسا مثلا ستار أكاديمي هناك جهات راضية عنّه واحنا مايهمنا غير رضاهم,,,
    من ع:م:ا أي والله ع:م:ا

  26. seen el 3abdeen,,howa ana jebet seret el salah,,,el mawdoo3 hona 3an el 7ejab,,,,,,saye ma qolte qable kida,,into 3ayseen khenaqa we mashakel,,,allah yesedkom men na3emo,,el donya feha balawe keter aktar men 7ejab 7anan,,,,ya3ne mosh 7a tenqaso balawe ,,7aqeqeya tetkhanqo feha,,,

  27. سلوى انا لا احب الرد على الغير ، ولكنني هنا كونك ذكرت اسمي فانا اقول لك ربما نسيتي اللغة العربية بوجودك في الخارج ، اقرأي تعليقي وانت تفهمي باني قلت الصلاة كمثال ، تركزي على المغطيات شعورهن وتاركين الباقي المهم من التحجب ، كالبعد عن الظهور العلني كممثلة او لبس المحزق لانهن يسئن لفتياتنا المحجبات بحق وحقيق … ويكفي هذا فانا لا احب الدردشة …

  28. YA OSTAD SEEN EL 3ABDEEN,,ANA RADET 3ALA TA3LEQAK LE ANE FAHAMAT INO MOWAJAH LEYA,,,WE AMA 3AN NESYANE LEL LOGHA EL 3ARABIYA LE IQAMATE HENA ,,FA DA MOSH SA7E7 ,,FA 3ALA EL RAGHAM INE KONTO DEFLATAN SAGHERA 3ENDAMA HAJARNA LE OUROBA WE INANE AL2AN FEL 19 MEN 3OMRE,,WALAKEN WA LELLAH AL 7AMAD INO WALEDAYA 7ARASO WE IHTAMO INE MA ANSASH ASLE AW DENE AW LOGHATE,,KOLO MA 7AWALAT AN 2QOLOH INO ALLAH HOWA AL MO7ASEB WAL MO3AQEB WEL HADE WEL RA7EEM,,WE INANA KOLENA 3ABEDOH WE MAHMA KANET DARAJET TADAYONA MEN 3ADAMOH,,FALA YA7EQ LENA AL 7OOKOM 3ALA OMET ALLAH,,,,ASFA 3ALA EL DARDASHA,,WE O3SOR JAHLE ,,WE INSALE LE MAQAMAK AL RAFEE3 ELE MOSTAWAYA ,,,,,,,SALAM

  29. الفرق بين الحياة العامة والحياة الخاصة في الاسلام:
    تقسم الحياة في الاسلام الى حياة خاصة داخل البيوت ليس من حق الدولة ان تتدخل فيها ،وحياة عامة اي خارج البيوت اي في الاماكن العامة ،وهنا يصبح من واجب الدولة ان تتدخل، لان هذا هو حكم الله في المسالة، فاذا سارت امراة في الشارع بغير حجاب او بحجاب متبرج ملفت للانتباه، يجب على الدولة ان تتدخل وتمنع او تعاقب المخالفة للشرع، فلا يجوز لا لمسلمة ولا لغيرها ان تفعل في الحياة العامة ما يغضب الله ،لان هذه المسألة ليست بينهم وبين ربهم فقط-كالعبادات مثلا -بل هي من الامور التي تمس المجتمع… فالمجتمع الاسلامي له طابعة المتميزعن المجتمعات الاخرى!!

  30. ليس المهم ان يحبها كل الناس بل المهم ان يحبها رب الناس …فماذا تستفيد اذا ربحت الناس وخسرت نفسها!!!

  31. السيده الاخت حنان فتاه اتمنا لو انو كل بنات المسلمين مثلها ,
    اما انا فلا اتمنى لاي اخت لي في الاسلام ان تكون لها لان كل يقترب من المستنقع المسمى بالفن لا بد ان يصاب بشيء من قذارته مهما حاول التطهر !!

  32. المسلسل يجنن يا استاذة حنان الف شكر ليك انا بحبك ومتابعة كل أعمالك…
    شذى الحضرمي

  33. COPY-sakenaalaalbaher
    stay in islam cz no christian man wants to touch you after you slept with a muslim you left the love of christ for you know what, what a idiot
    her acting is a joke, she can’t even act nevermind the table clothes that she wears on her head ta5aloof x ta5aloof
    ——————————————
    First off, shut the front door, b**tch. Who the f**ck do you think you are! Next time, get your facts right and know what you ‘re talking about before you run your filthy mouth. Defaming Islam and calling the veil/scarf tablecloth is a sign of your absolute ignorance. God has commanded us-women- to wear the hijab as a protection to us and the whole society from the consequences of grooming. It is a worship and chastity, but again, what the f**ck do you know, retard.

  34. هذه حجابها يشبه الصلاه بدون وضوء فلا قبلت صلاتها ولا تركتها وهذا هو لب الكلام …. وكلام احمد عطيات ابو المنذر والأخ ميدو هو الحق بارك الله فيكما وجعلكما ذخراً للأمه العربيه والاسلاميه ….  

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *