>

قال إيمان البحر درويش -نقيب المهن الموسيقية في مصر- إنه سيمنع المطربين التونسيين من الغناء في مصر إذا لم يعتذر وزير الثقافة التونسي مهدي مبروك عن تصريحاته بخصوص منع المطربين المصريين من الغناء في تونس.

وقال درويش: “سمعت أن وزير الثقافة التونسي مهدي مبروك اعتذر عن كلامه، لكنه إن لم يعتذر بشكل صريح بخصوص منع المطربين المصريين من الغناء في مهرجان قرطاج سأرد بنفس الموقف وأمنع المطربين التونسيين من الغناء في مصر”.

وأضاف درويش “كان أحرى بالحكومة التونسية أن تقيل الوزير جراء تصريحاته غير المنطقية”.

وعن وقف شيرين عن الغناء، قال نقيب المهن الموسيقية المصري -خلال مؤتمر صحفي الخميس 1 مارس/آذار الجاري- قال إيمان: مشكلة شيرين في طريقها للحل، وستعود الأمور إلى طبيعتها”.

وقال “تلقيت عدة اتصالات من شيرين وزوجها الموزع محمد مصطفى، أكدا فيها عدم إساءة شيرين للنقابة أو النقيب، وأن ما نشرته إحدى الصحف بخصوص هذا الموضوع ما هو إلا كلام مفبرك عار عن الصحة، لذا سنعقد جلسة خاصة لتصفية جميع الخلافات، وقراري بإيقاف شيرين عن العمل لم يكن سوى إجراء قانوني تأخذه النقابة ضد من يسيء إليها”.

وبسؤاله عن عدم تعامل النقابة بالمثل في قضيتي شيرين ومروى رغم أن خطأ مروى أفدح، أجاب إيمان: عقدت جلسة مع مروى وسألتها حول الفيدو العاري وكيف تم تصويره أمام 30 شخص، فأجابت أن الفيديو لم يكن ضمن فيلم “أحاسيس” الذي مر على الرقابة، كما أن المشهد حدث عندما انزلق “البشكير” عنها وأخبرها المخرج أنه سيقوم بحذفه، وفى النهاية أنا لا أحكم إلا بالموجود في العمل الفني.



شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. بليز امنع لطيفه التونسيه … ابوس ايديك لانهاصار لها فوق ال 50 سنه تنعق في اذان الناس ومالقت حد يقولها (اخرسي ).
    و بس لا تصدق نفسك انك نقيب مطربين وانت ما عندك الا 2 اغنيات ممله مثل سحنه وجهك ..و كان اصلا غنماها جدك يا مفلس … يطلق عليك نقيب غنا ما غناش حاقه .. . فأنطم ولا تاخذ بنفسك مقلب !

  2. يعني راح تمنعهم من دخول الجنة هو غلط لما حب ينظف مهرجان عريق كقرطاج من اشباه الفنانين الحفاة العراة هدا هو المسؤول العربي ما ان يمسألوه عن شئ انشالله تافه يصير عامل فيها غدنفر زمانه

  3. على مهلك يا محمد ما غلطنا في مصر كبلد او كشعب انتقدنا فقط كلامه المفروض هو يقوم بنفس المبادرة بطرد فناني العري من مصر

    1. احسنت يا مونيا …فهذا ما يحب ان بقال…وذلك ما كان يجب ان بفعله لو لم بكن نقيبا للفواحش والمنكرات !!

  4. من وقت ما حطوه نقيب وهو مش عاتق وكل يوم بمشكلة مع أحد
    هو ينفع نقيب المشاكل أو نقيب التطفيش أو نقيب بيتهم

    1. ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ( 19 ) )

  5. اه يا جماعه الراجل ما غلطش واحده بواحده ولا هي مصر بقت ملطشه وعيب نغلط في شخص بشكل شخصي الراجل طول عمره محترم نفسه ومش معني انه ملوش غير اغنيتين ده يقلل من قيمته هو بعيد عن الساحه من زمان لاسبابه الخاصه وهذا لا يعطينا الحق في التقليل من قدره وبعدين انامش شيفاه دروش ولا حاجه ولا هو لابس جلباب مقطع ولا سمعنا انهم لقوه تايه جنب بيتهم

    1. إن الواجب على كل مسلم يرجو اللهَ ويخافُ اليوم الآخر: أن يحذر زلَّةَ لسانِه، أنْ يرخيَه ضاحكًا أو متهكمًا بالنصوص، أو الشعائر، أو الأحكام الشرعية؛ فرُبَّ كلمةٍ يفغر الرجل بها فاه ضاحكًا مقهقهًا، قد أسخط بها ربَّه، وانسلخ فيها من إسلامه، وقد بيَّن المولى – سبحانه – أن الكفر يكون بكلمة؛ فقال – تعالى – عن المنافقين المستهزئين: {وَلَقَدْ قَالُوا كَلِمَةَ الكُفْرِ وَكَفَرُوا بَعْدَ إِسْلَامِهِمْ} [التوبة: 74].

  6. ياتري الكلام ده ليا علي فكره انا يا استاذ احمد لم اقرا مشاركتك قبل الكتابه فردي لم يشمل الرد علي سعادتك فارجو حسن النيه قبل ان تكفرني مع احترامي لسيادتكم

  7. معقول يا نقيب”مصر مقابل قرطاج”الوزير التونسي لم “يمنع” اي فنان من الغناء في تونس.اي مهرجان في العالم له خصوصيته والمشرفين عليه يحددون توجهاته وبرمجته.يعني مممكن يا سيادة النقيب تبرمج”سعد الصغير”في حفلات الاوبرا المصرية.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *