>

دخل عبد الرحمن ​محمد عبده​ عالم الغناء رسمياً وذلك عقب الإعلان عن أول أغنية سيطرحها على يوتيوب وستكون باللغة الفصحى.
وكان الفنان السعودي محمد عبده يعارض خوض ابنه عالم الفن وذلك بعد تصريح عبد الرحمن للتلفزيون المصري بدا فيه برفقة والده حينما قال :”إن والده منعه من الغناء وأقنعه أن يبتعد عن عالم الشهرة والغناء في الفترة الحالية، للتركيز في العمل والمثابرة وأن يكون مسؤولا أكثر عن العائلة كونه الابن الأكبر، مشيرًا إلى أن والده عندما أقنعه بالابتعاد عن الغناء طالبه بالحصول على شهادته العلمية، ووقتها سيتركه يفعل ما يريد بالاتجاه إلى عالم الغناء، وأضاف عبدالرحمن: “أنا اقتنعت بهذا الأمر فعلاً، رافضاً الغناء لأنه لا يحب الظهور”.
وقد أعاد عبد الرحمن نشر الإعلان الدعائي للأغنية الأولى الذي طرحته الشركة المنتجة في صفحته الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار التساؤلات حول ما إذا كان والده الفنان محمد عبده عاد ووافق أخيراً على احترافه الغناء أم أنه قرر ذلك بنفسه.
إشارة إلى أن أول أعمال عبد الرحمن عبده كانت عند سن السابعة عشرة وهي أنشوده “لأجلك يا وطن” وكان حينها بمناسبة يوم اليتيم العربي الذي أقيم في جدة قبل 13 عامًا.




شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. مبروك
    ورحلة موفقة
    أنا عاشقة للفن رغم أن والدي ليس فنانا ومنعني من الغناء و هو من ادخلني للمعهد الموسيقي في عمر 6سنوات

    1. سماح سلمت عليا في شي صفحة اخرى يمكن،
      Pardonne-moi, j’étais occupée, j’ai vu tes salutations tard,
      Tu dis que tu chantes, c’est bien
      شنو كتغني مثلا؟
      Chant classique, andalous, chaabi, amazigh ?
      باباك سجلك في la conservatoire يمكن غير هواية ماشي باش دوزي للاحتراف، ديجا فكرة احتراف الغناء كتكون مرفوضة عند بزاف ديال الوالدين خاصة لي تكوينه تقليدي! يمكن هكا فهمتها !

      1. مساء الخير الزين
        نعم خليت ليك تعليق في الصباح
        وخرجت شديت الاوطوروت رجعت طليت جبرت نورت مسحات التعليق ديالي معرفتش شنو وقع فكرتني فواحد الأستاذ ديال الاجتماعيات كان كيكعا نهار الجمعة

        1. Ça n’a rien à voir avec le jour de vendredi hhhhhhhhh
          Tout simplement , Il y a des moments où mes
          commentaires sont choquants

  2. بحكم أن طفولتي كانت بتطوان لأن والدتي تطوانية فكانت الموسيقى الأندلسية وواحد المعلمة كانت قاصحة كتعطيك تهزي العود وهو كبر منك
    وبحكم عمل والدي إنتقل الى الدار البيضاء وبقات الموهبة خدامة
    لكن الوالد كان شديد اللهجة معي
    قالي نساي الغناء وديها فقرايتك
    نصفي شمالي والنصف الآخر داخلي

    1. انتينا شمالية العايلة،
      إذن عندك مع الطقطوقة الجبلية ،
      اراولي زين الجبل جيبوه بالغيطة و الطبل اراولي زين الجبل،

      كنسافر بزاف للشمال تطوان، شفشاون، المضيق، الفنيدق، مارتيل، و حتى الريف الحسيمة و الناظور و السعيدية و بركان، كيعجبوني بزاف ناس تبارك الله معقولين نيشان..


  3. وي رديت البال ولالتهم نورت مسحات حتى التعليق ديالي السيدة كاعية ونا راجعة للدار كاعية كان الزحام فالطريق .
    خليتي تورربت وجرسيف نسبتيهم
    الناظور والحسيمة من التسعينات ماشوفتهم الشاون أعشقها مدينتي الجميلة وياسلام على راس الما واوطيل أسما .
    بحري المفضل كابونيكرو وازلا كنت غدي نغرق فيه

    1. كاع البحورة ديال الشمال زوينين، كابونيكرو ، كيمادو في الحسيمة، و عجبني بزاف بزاف بليونش مورا سبتة و بحر راس الماء في الناظور، و شاطيء كار ابلانكا و سيدي البشير و جزيرة النكور في الناظور و واد لاو و بحر الجبهة في شفشاون و الدالية حدا طنجة بالحق هذا شفته غير من بعيد لبعيد حيت مباقليش الوقت،،،، و بزاف ديال البلايص مشيتلها غزالة،

      1. ماشاء الله
        صافي حتى نتلاقو فشاطيء سيدي رحال
        ونمشيو لعين الدياب نشربو شي عصير بيدا ما يحل ديك اللبناني المطعم وندوزو نتغداو

  4. ابن الوز عوام . صوته جيد جدا بصراحه و لم يدخل الفن من باب التكسب على سمعة ابيه و استغلال شهرته لانه في اعتقادي و بعد سماع صوته يمتلك الموهبه .
    نصيحه ل عبدالرحمن ابتعد عن اغاني ابيك في المرحلة الاولى لك على الاقل وشق لك طريق خاص بك و لون مختلف حتى تتميز و تثبت وجودك .

  5. صباح الورد جميعاً…..
    في العادة مُعظم مُحاولات أبناء الفنانين تبوء إما بالفشل أو بنجاح هزيل لا يتركُ أثراً نظراً لضعف الإمكانيات الفنية لدى الإبن أو بسبب الحصر في عباءة الوالد أو الوالدة أو بسبب المُقارنة غير المُنصفة للإبن و التي تنتهي دوماً بتفوّق الوالد و لكن أتفّق مع *أحـــمـــــد* أن صوته يُشبه صوت والده رغم أن صوت الوالد أجمل ، هُناك أيضاً مُحاولة جميلة لإبن الفنان المُبدع عبد المجيد عبدالله و إسمه مُحمد عبد المجيد و صوته أيضاً يُشبه صوت والده و قد أصدر قبل فترة أولى أُغنياته بعُنوان ” يا بختي فيك ” و أعتقد أنه نجح من خلالها أن يلفت الأنظار له ……
    !!

    1. بنت عنقود ما تجي نعمل شوية تنمر على بعض مادام ما في الا انا وانتي في الجريدة ؟؟ زهقت من لعب الاحيييه طول اليوم ، وجاي على بالي العب كونغ فو شوي .

  6. في وحدة عاقلة ورزينة تسمي نفسها اخر العنقود ؟؟ طيب لو فرضنا خلص وهو اخر عنقود ، الشعب شنو ياكل يا لئيمة ؟؟ يموت جوع والا شنو ؟؟ يا سلام على القائد الحكحوكي كان عنده بعد نظر ، ومنع الرسامين ان يرسموا عناقيد العنب ، حتى الشعب ما يتوحم على شي عنبة .

  7. غيري اسمك يا بنت وسميه بصلة او ثومة او فجلة او حتى تمرة …… فهذا مفيد للشعوب المسحوقة ، يا سلام على اسم بصلة ، يخلي الواحد تنسد نفسه عن الأكل ، جاكي سدة نفس ، وانتي جعبورة من يوم يومك.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *