>

أشادت الفنانة الجزائرية -المقيمة بالقاهرة- سارة بسام بأداء المنتخب الجزائري لكرة القدم في المباراة التي جمعته بنظيره العاجي في دور الثمانية بكأس الأمم الإفريقية التي انتهت بفوز الخضر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، معربة عن أملها في تربع الجزائر على عرش إفريقيا في البطولة التي تستضيفها أنجولا حاليا.

يأتي ذلك في الوقت الذي توقعت فيه المخرجة السورية رشا شربتجي فوزَ المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره الكاميروني في مباراة دور الثمانية من بطولة الأمم الإفريقية بنتيجة 3-1 لمصلحة الفراعنة وتأهل مصر إلى دور الأربعة في البطولة.

وقالت سارة بسام  إنها استمتعت بأقدام لاعبي الخضر وبصفة خاصة اللاعب عبد القادر غزال الذي شكل خطورة على الدفاع العاجي، وكريم مطمور أيضا، مشيرة إلى أن جميع المدافعين اتسموا بالقوة والصلابة في مواجهة هجمات الفريق المنافس.

وأوضحت الفنانة الجزائرية أنها أصيبت بحالةٍ من الرعب بعد إحراز ساحل العاج الهدف الثاني بأقدام اللاعب المميز عبد القادر كيتا، لكنها صرخت فرحا بالهدف القاتل للاعب مجيد بوقرة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من الشوط الثاني.

وتابعت أن التأهل لنصف النهائي بالبطولة الإفريقية جاء بعد عشرين عاما عندما أحرزت الجزائر اللقب عام 1990، ومن هنا كانت الفرحة الغامرة، مضيفة “لقد كنا مفتقدين البطولة بشدة، ونأمل في إحرازها بالطبع”.

ورفضت الفنانة الجزائرية، في الوقت نفسه، التعليقَ على إمكانية أن يلتقي المنتخب المصري نظيره الجزائري في حال فوز الأخير على المنتخب الكاميروني، مكتفية بالقول “كلاهما فريق عربي، ونتمنى أن تكون كأس الأمم الإفريقية في هذه البطولة في أيدٍ عربية”.

هدف جدو الأفضل

ومن ناحية أخرى، قالت رشا شربتجي إنها تشجع المنتخب المصري بحكم أواصر عائلية تربطها بمصر، مؤكدة أن المنتخب المصري الذي يقوده الكابتن حسن شحاتة قادرٌ على الظفر باللقب الثالث على التوالي في البطولة الحالية.

واختارت شربتجي اللاعب محمد أبو تريكة كأفضل لاعب في المنتخب المصري –على رغم إصابته وغيابه عن البطولة- موضحة أن أجمل هدف للفراعنة في هذه البطولة كان للاعب “جدو” الذي سجله في مرمى المنتخب الموزمبيقي.

ورفضت المخرجة السورية الانتقادات التي وجهت إليها لأنها تتكلم اللهجة المصرية على الرغم من أنها سورية، قائلة “اللهجة المصرية هي لهجتي الأم والتي تعود إلى أيام الطفولة التي قضيتها مع أمي بالقاهرة حينما كنت في الرابعة من عمري، كما أنني تربيت وتعلمت سماعَ تلك اللهجة في المدرسة والجامعة في مصر، وبالتالي أصبحت اللهجة المصرية اللهجة الأساسية بالنسبة لي”.

وذكرت شربتجي أحد المواقف الطريفة حيال هذا الموضوع، وقالت: عندما أتقنت اللهجة السورية نوعًا ما عدت مجددًا للعمل في الدراما المصرية كمخرجة سورية، الأمر الذي أدى بي إلى تنشيط لهجتي المصرية مجددًا خلال ثلاثة أيام، مما أثار إعجاب بعض الممثلين المصريين وقالوا عني بأني مخرجة عبقرية لأنني أتقنت اللهجة المصرية في وقتٍ قصير، غير مدركين أنني تربيت وقضيت معظم حياتي في القاهرة.



شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. مصر تلاقي الجزائر في نصف نهائي أمم إفريقيا بعد عبور الكاميرون
    Egypt convergence of Algeria in the semi-final after crossing the United Africa Cameroon
    لا ايتو ولا غيرة فريق مصر مافيش غيرة
    لو عايز تهدة جيب لة جدو
    عبر المنتخب المصري نظيره الكاميروني بعد مباراة ماراثونية في دور الثمانية ببطولة أمم إفريقيا انتهت بعد وقت إضافي على شوطين

    لصالح الفراعنة بنتيجة 3-1، لتلاقي مصر المنتخب الجزائري في مواجهة منتظرة يوم الخميس في نصف نهائي البطولة

  2. والله و عملوها الرجالة
    الف ميليون مبروووووووووووك لمصر
    عظيمة يا بلدي!!!!!

  3. مبروك لمصر كمان مرة بعد المرتين اللي فاتو
    و انشاء الله الفوز لينا فالمباراة هههههههههههههههه يااااااااااا رب

  4. ALLAHO AKBAR WALELLAHE EL7AMD…………MABROOOOOK LE MONTAKHAB MASR MONTAKHAB ALSAJEDEEN……ALLAHOIMM EHFATH SHA3B MASR WA MONTAKHAB MASR….ALLAHOMM FARRA7 KOLOBNA BEKAS AFREKIA…YARAAAB ELNASR LMASR

  5. مبروك لمصر
    وان شاء الله مباراة مصر والجزائر تبقى مشرفة للفريقين
    ومشرفة قبلهم لمشجعي البلدين ولشعبهم

  6. ana mech masri wala algeri ana lebnani behki alsaraha algeria ahsan men maser biiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiggggggggggggggggggggg time

  7. مبرووووووووووووووووووووووووووك لمصر.
    الف مليون تريليون مبروووووووووووووك يا مصريين يا احفاد الفراعنة.
    بنحبك يا مصر كتير كتير كتير

  8. طاب روحى بلدك وشجعيها هناك,, قاعدة عندنا ليه؟؟طاب لو قاعدة عشان مش لاقية شغل هناك بتدعى ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. vive l’Algérie inchallah dieux sera avec nous je t’aime Algérie je t’aimerait malgré tout… t est mon cœur
    mabrouk pour egypte et pour hasan chahata ferhou lyoum inchlah terbah l’Algérie w teferhouna tani kima neferhoulkoum ida rbahtou

  10. اشوفك غيرتي رايك يا سارة يا بسام
    لكن هل ممكن تذكروا لنا مصدر المعلومات
    كل يوم نقرا تصريح ومعلومات ووووووووو
    لكن المصدر مجهول

  11. المصريون مش هيزعلوا لما جزائرى يشجع منتخب بلده انما نزعل لما واحده زى ورده بعد فضل ربنا عليها فخير مصر عليها من ساسها لراسها و تطلع تقول انا بقول للمصريين العبره بالخواتيم كما لو كنا اعداء ما تقول اتمنى فوز الجزائر و خلاص

  12. الصحافة الجزائرية تواصل جريمتها في حق البشرية والعروبة وتتطاول على مصر

    شنت الصحافة الجزائرية وهي ما تدرس في كليات الإعلام على أنها صحافة صفراء هجوماً ضارياً على مصر وعلى منتخبها بعد احتمالات مواجهة الفراعنة للخضر في مباراة نصف النهائي في حالة اجتياز مصر لعقبة الكاميرون الصعبة جداً في السادسة من مساء اليوم .

    فقد وصل الكبر والغرور بأحد هذه الصحف لتتهكم على مصر وتعنون ” في انتظار معركة آل فرعون ” في إشارة سخيفة منهم إلى تجريد مصر من ريادتها العربية وإتباعها لآل فرعون فحسب وهي الطريقة الدنيئة التي يطلقون عليها ” الضرب تحت الحزام ” .

    وعنونت صحيفة أخرى صفراء الهوية خضراء الجنسية بأن بلادهم مستعدة للحرب مع مصر وناشدت رئيسهم بإرسال نفس المشجعين الذي حضروا لأم درمان وانتهكو حرمات المصريين وزرعو الرعب في نفوسهم بأسلحتهم وعدائهم الغير طبيعي , حيث طالبت الصحيفة الصفراء إرسال هؤلاء إلى أنجولا لردع مصر في حال تلاقي الفريقان مرة أخرى .

    وكان الفريق الجزائري قد فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة ربع النهائي بالأمس على كوت ديفوار ليصل إلى نصف النهائي منتظراً الفائز من مباراة مصر والكاميرون التي ستلعب في السادسة مساء اليوم .

    وبهذا تواصل الصحافة الجزائرية الغير محترفة جريمتها التي لن يغفرها لها التاريخ حيث كانت السبب في تشويه العلاقة بين دولتين عربيتيين كما أنها دمرت العلاقات السياسية والشعبية والدبلوماسية بين بلدين شقيقين أو كانا شقيقين إن صح التعبير ,

  13. ربنا يهدى الجميع
    هذا كان مقال قيل المباراة
    اما نشوف ح تعملوا فينا اية

  14. الحقيقه وراء ما حدث بين

    مصر و الجزائر

    الموضوع ليس موضوع هجوم علي حافله لاعبين و لا مجرد حالات تسمم ولا هو تضخيم اعلامي قبيل مباراه كره قدم ادي الي ما حدث في السودان .

    الموضوع تاريخي يعود الي عام 1979 وقت معاهده كامب ديفيد ,يوم ان اختارت مصر تجنيب ابنائها ويلات الحروب ,يوم ان قررنا التخلي عن دورنا كمدافعين عن القضيه العربيه .منذ اعلان دوله اسرائيل اعلنت مصرالحرب و دخلت في حروب مستمره منذ عام 1948 و حتي 1973 اي دوله ناميه تحتمل كل هذا الوقت من الحرب , تخيلو الحاله الاقتصاديه و تدهور مستوي معيشه المواطن . المهم اختارت مصر السلام و لها الحق في ذلك.

    منذ ان اخترنا السلام و اصبحنا متهمين بالخيانه و العماله لاسرائيل و لامريكا , و نقل مقر جامعه الدول العربيه من مصر الي تونس , و بدأت حمله شامله ضد كل ما هو مصري . فأي بعثه رياضيه مثلا تسافر الي اي بلد عربي تتعرض لاتهامات بالعماله و الخيانه .و لعل اخر مناسبه رياضيه بين مصر و الجزائر عندما تم وضع نجمه داوود في قلب العلم المصري اكبر اثبات علي ما اقول .

    السؤال الان الي ماذا تسعي كل البلدان العربيه ؟ اما الحرب من خلال الحدود المصريه اما السلام مع اسرائيل .

    نعم يا ساده لقد نست سوريا مثلا ان لها حدود محتله مع اسرائيل ,و وصفت مصر بالخيانه مع ان سوريا كانت امامها فرصه لنصره غزه و لم تفعل ,لم تهاجم سوريا اسرائيل من خلال الجولان المحتله ؟ لماذا وصفت قطر مصر بالخيانه مع ان اكبر قاعده امريكيه في الشرق الاوسط تقع علي بعد امتار من مقر قناه الجزيره العربيه التي تدافع و تنصر غزه؟هل نست الاولي الجولان المحتله و نست الثانيه القاعده الامريكيه و اصبحت قضيتهم الاولي فتح المعابر؟ الاتجاهات تغيرت و موازين القوه اختلفت , قديما كانت روسيا قوه عظمي و كانت دول العالم فريقين اما الان فقوي عظمي واحده ,لن تتغير مواقفنا كعرب قبل ان تظهر قوه عظمي جديده .لا تنسو ان كل العرب اليوم يسعون للسلام بعد ثلاثون سنه من وصف مصر بالخيانه بسبب اختيارها للسلام .

    الجزائر تايمز / سيف الدين ممدوح

  15. من حق كل انسان ان يشجع فريق وطنه او الفريق الذي يعجبه و يحبه لكن ليس من حق اي واحد مهما كانت سلطته و مستواه و جنسيته ان يهين البلدين و يشتمهما او ان يكيل للشعبين احقر الشتائم او ان يحط من شأن الفريقين و مجهود مدربيهما
    3 2 1
    vive l’algerie
    معاك يا الخضرا ديري حالا
    بلادي يا mon amour

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *