حلّ الملحّن سمير صفير ضيفاً مع الإعلاميّين رجا ناصر الدين ورودولف هلال على شاشتي ال”LBCI” وال”LDC” في برنامج “المتّهم”.

وقد ردّ صفير على الحملة التي قامت بها النجمة الأماراتية أحلام، على أثر تصريحاته في حلقة سابقة من البرنامج بالقول: “أظهرتني على شكل إمرأة، أنا رجّال وعملتني هيك، بس طالع شكلي أنوثي أكثر منها”، وأضاف قائلاً: “هي لا تمثّل الثقافة الخليجيّة والشعب الخليجي الراقي، اتّصل بي عدد من الصحافيّين الخليجيّين وتحدّثوا معي واعتبروا أنها لا تمثّلهم”.

وتابع صفير أن “الشعب الخليجي ليس تافها لهذه الدرجة بس للأسف بكل بيت في بلوعة”، حسب تعبيره.

سمير صفير: نجوى كرم بتنشّز وبتتفلسف

وبالحديث عن الفنانة نجوى كرم، أوضح صفير أنها تنشّز في بعض الأماكن، وتغني “Play Back”، مؤكداً أنه حضر فيديو لها لإحدى حفلاتها في أمريكا، وكانت تنشّز، وأضاف صفير أنه حزين على نجوى، مشيراً إلى أن كلامه عنها قوبل بالهجوم لأنه محق، ودعاها لأن تقوم بما يجب فعله بخصوص الأخطاء التي تقع بها.

وعن أغنيتها الأخيرة “كلمة حق”، وبالتحديد ورود فيها كلمة “ينقبروا”، أكد صفير إلى أن كاتب الأغنية نزار فرنسيس قد تم التأثير عليه لأنه يصيغ كلماته بدقة، مشيراً إلى أن نجوى هي التي أثّرت عليه بقوله إنها “تفتي” كثيراً و”تتفلسف”، معتبراً أنه أحياناً لا يستطيع الشخص أن يفهم ما تقوله، داعياً إياها إلى أن تنزل على الأرض ويكون كلامها فيه بساطة بعيداً عن الفلسفة، وقال لها “مش مطلوب منك أن تكوني أينشتاين عصرك”.

وعن الخلاف بين نجوى كرم وسميرة توفيق، أكد صفير أن الأغنية ليست ملك الفنان الذي غنّاها بل ملك “والدي” الأغنية وهما الكاتب والملحن، ولا يجوز أن تقول سميرة توفيق إنه لا يحق لأحد أن يغني أغانيها من دون إذنها.

وانتقد الملحن أغنية “إيه نعم” للفنان ناجي الأسطا بشدة، باعتبار أنه لا يجوز أن يقول لأمه “عم حبها” لأن الطفل يحب أمه عندما يكون جنيناً، كما قال إن ناجي يغني للأم وفي نفس الوقت يقول لزوجته التي هي أماً أيضاً بأنه مستعد “ليمحيها من الدني” في نفس الأغنية، ودعا صفير الفنانين لقراءة كلمات الأغاني جيداً قبل تأديتها.

سمير صفير: روتانا ما بتجيب إلا الفشل

وبخصوص رأيه بشركة روتانا اعتبر صفير أن الشركة “ما بتجيب إلا الفشل”، وأن الفنانيين اللبنانيين الجيدين ليسوا معها، وقال إنه لا يتم تسليط الضوء على الفنانين اللبنانيين في المهرجانات، وكل فنان لم يوقّع عقداً مع روتانا لا يتم التسويق له في المهرجانات التي تنظمها.

وأشار صفير أن الأمير وليد بن طلال يعلم أن شركته فاشلة، والسبب أنه لا يوجد شخص مناسب في المكان المناسب في هيكلية الشركة، وتابع “قلت مراراً لسالم الهندي أنه ثمة مشاكل في الشركة وكان يقول لي سنحاول التصحيح”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. فعلاً تكلم حتى أراك وخصوصاً على الانترنت. كل واحد بيعطي لحاله والألقاب والشهادات الجامعية يلي بده ياها، بـــــــــــس كلماته ما بتحكي إلا الحقيقة

  2. مساء الخير يا قمورة حبيبتي كيفك انشالله تكوني بخير انتي وأهلك,حتى انا عجبتني (تكلم حتى أراك جميل فعلا هما الناس فكرين المظاهر وجمال والمال اهم شئ في الانسان الأخلاق هي تفرق بين حلو ووحش

    1. عاش مين شافك يا حلو 🙂
      كتّر خير الله كله تمام، بس دائماً غرقانة بالامتحانات ..عندي امتحان بكرا :(((( ههههههه
      ديري بالك على حالك

  3. إلي سهام k : كتبت ” انشالله ” والصحيح أن تكتبي ” إن شاء الله ” .

  4. شوفوا هو اصلا قاعد يتكلم عن مين؟
    قاعد يتكلم عن اهم مطربتيين في عالم الغناء العربي,,
    الملكه احلام ام فاهد وشمس الاغنيه العربيه نجوى كرم
    الي لو لاهم لضاعت الاغنيه العربيه. اكيد مع احترامي لسيدتنا فيروز
    وقيثاره الخليج نوال الكويتيه,
    ______________________
    هذا انسان فاشل يحاول بشتم الملكه والشمس
    لكي يشتهر لا اكثر ولا اقل, هو اصلا مين؟
    مطرب فاشل غنى كم اغنيه وفشل بها فالتجأ الى الشتم
    لكي يشتهر,,,
    خليه هكذا الله يلعن شكله المقرف,,

  5. نايا حبيبتي انا حمدوالله بخير,ازيك انتي وأولاد حلوين وعملا ايه ليكي وحشة يا غاليا

  6. ايه كلامو صحيح 100×100 شفت الحلقة بس في شي غلط هنا طلع عندو دقن وفي نفس اليوتوب طلع ما عندو دقن ما فهمت شيء؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *