>

كشفت الفنانة العراقية شذى حسون، عن زيارتها لمقام الحسين، وذلك من خلال بوست قامت بنشره عبر حسابها على انستغرام احياءا بذكرى الزيارة الأربعينية بكربلاء.

ونشرت شذى حسون، صورة لمسجد الحسين بكربلاء وصورة أخرى ظهرت فيها وهي ترتدي الحجاب.

وعلقت شذى حسون على الصور قائلة: “ملايين الزوار العراقيين والأجانب يحيون الزيارة الأربعينية في كربلاء حفظكم الله”.

وقد تفاعل متابعو شذى حسون مع الصور حيث جاءت بعض التعليقات على الشكل التالي: “زيارة مقبولة” و “الحسين يحفظج” و “فدوة هذا شي واحد لازم يقتدي بي ويشوفه لباقي الدول ” و “شكر خاص من كل قلبي الى كل فناناتنه وفنانينه الله يحفظكم على حفظ هيبة وحشمة المكان المقدس الذين يذهبون اليه.. وهذا ان دل يدل على معرفتهم العظيمه والعميقه بالأمام واني شاهد الله خلال فترة عملي بالعتبه لم ارى الا الحشمه والوقار، من الفنانين لهيبة المكان عكس البعض الذين يدعون الاخلاق ويشمئزون من كلمة الفن… فدعائي لكم بالحفظ والامان والتوفيق من الله عز وجل”.

ما هي الزيارة الاربعينية؟

يذكر ان الملايين يشاركون سنويا في السير على الاقدام من مختلف المناطق في العراق، باتجاه كربلاء لإحياء زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام، على امتداد مئات الكيلومترات.

ويشهد طريق النجف – كربلاء، وهو طريق المشاية، تدفق ملايين الزوار من عراقيين وعرب وإيرانيين وأجانب، متوجهين الى مدينة كربلاء حيث يتجمع الملايين حول القبتين الذهبيتين لمرقدي الإمام الحسين (ع) وأخيه العباس (ع)،

وتأتي الزيارة الأربعينية، بعد 40 يوم من ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام واهل بيته في كربلاء في العاشر من شهر محرم الهجري.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. السَّلَامُ عَلَى أَئِمَّةِ الْهُدَى وَمَصَابِيحِ الدُّجَى وَأَعْلَامِ التُّقَى وَذَوِي النُّهَى وَأُولِي الْحِجَى وَكَهْفِ الْوَرَى وَوَرَثَةِ الْأَنْبِيَاءِ وَالْمَثَلِ الْأَعْلَى وَالدَّعْوَةِ الْحُسْنَى وَحُجَجِ اللَّهِ عَلَى أَهْلِ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَالْأُولَى وَرَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ.

    …………….
    الغرض من زيارة الحسين عليه السلام ليس الوصول لشباك ضريحه وأخذ سلفي ، الهدف هو الوصول لأخلاق ومباديء وقيم الامام الحسين عليه السلام وأخته زينب عليها السلام التي زارته في ذكرى اربعينيته عندما عادت من سبي يزيد لعنه الله .
    ما اكثر الضجيج واقل الحجيج !!!
    يا بنت حسون وانت تسيرين للحسين عليه السلام ، احملي هم المبادئ الحسينية والرسالة الزينبية والأمانة الأربعينية .
    واخرب بيتك هههههههههههه لو شفتك مشلحة بعد اليوم يا بنت المغربية .

  2. وبعدين مع المغربيات؟؟؟؟!!! ورانا ورانا ههههههههههههههه
    نروح للهند نشوفهم نروح لكربلاء نشوفهم نمشي على التايمزو او ندخل نورت ههههههههههههه نلاقيهم بيقلبوا علينا ؟؟ ههههههههههههههه قلبوا على كيفكم هههههههههههههه

  3. لم يتبقى الا اقل من اربعة وعشرين ساعة على الموعد والعالم يشوف كيف ترتج الارض بزحف الحشود !!!

  4. جلمبو ليش معصب يا أخي؟ ريلاكس، المفروض تشكر أمها المغربية، الي ربتها على أن لا تنسى أصلها العراقي،
    هذي البنت اتولدت و عاشت في كازابلانكا و درست في مدارسها و درست كذلك في معهد طنجة للسياحة، رغم ذلك لم تتنكر لأصل والدها العراقي، و تقوم بصلة الرحم مع بلد أبوها و كذلك تزور مقامات الإخوة الشيعة رغم أن والدها عراقي سني، هذي تربية أمها المغربية علمتها أن الدين لله و الوطن و الإنسانية للجميع!
    جلمبو تطلب منها أن لا تعود للمغنى و أن تحتشم بعد زيارة مقام الإمام الحسين عليه السلام ! هذا جميل،،
    هذه النصيحة لازم توصلها لجماعة الإخوة في إيران كذلك، بعد كل زيارة لهم لمقام الحسين عليه السلام بيرجعوا ثاني يشعللوا حروب و فتن، حتى احنا ما سلمنا من فتنهم و احنا بعاد عليهم ، جايين يدربوا مرتزقة البوليساريو على مهاجمة المغرب، لكن هيهاااات القمر الصناعي المغربي يراقب ما يفعلون و طائرات الدرون المغربية بالمرصاد أي حد يقترب من الحدود أو الجدار العازل تقنصه مثل الفئران!
    قل لهم يا جلمبو، بعد زيارة الإمام الحسين لازم يتحلوا بأخلاق الحسين و لا يعيثوا في أرض الله فتنة و خرابا و لا يحشرون مناخيرهم الطويلة في شؤون عباد الله القريبة و حتى الي بعيدة عنهم، لا أظن سيدنا الحسين عليه السلام يرضى بأن يتشرذم بلاد المغرب و هو الذي استقبل بعضا من أفراد آل البيت زمان ! ما هكذا نرد الجميل و المعروف للناس،،
    عظم الله اجركم، كل سنة و أنتم طيبون يا جلمبو انت و جماعتك..
    سلاماااااات..

  5. امازيغو …….
    قولوا للايرانين انتم والمغرب وجميع متزحلقاته في حماية جلمبو شخصيا هههههههههههه ولن يحتاج لكم بعدها لا أقمار ولا قناصين ولا أبواب ولا شبابيك هههههههههههه تكلفكم غاليا .

  6. منتعبكش يا جلمبو، الأمر ما يحتاج حمايتك الشخصية، طيارات الدرون قايمة بالواجب و زيادة ! انت لا تتعب نفسك و لا تشغل بالك بنا

  7. يبدو انك ما تعرفين فعالية كلمة جلمبو هههههههههههههههه فهي اكثر حماية وضمان وامان من الدرون وأساطيل وطائرات دول العالم مجتمعة هههههههههههه ليس لان الشيعة الإيرانين يخافون لسان جلمبو ( وذلك حقهم المشروع ههههههههههه) لكن نحن الشيعة بيمون بعضنا على بعض هههههههههههههههه وأفضل طريقة لحفظ الأمن القومي المغربي من عاديات الزمن ههههههههههههههه هو اقتران اكبر عدد من المتزحلقات المغربيات بشيعة هههههههههههههه حفظ الله لنا المغرب حكومة وشعبا ومتزحلقات ههههههههههههه اكيد اننا لا ننسى انه المغرب كان مرتعا لكثير من اعلام العلويين ، والإشراف ومازال حتى الساعة محكوما باحفادهم ، والشعب راضي ومبسوط لهذا يقال انه بلد الأمن والأمان والتزحلق الجليدي والغير جليدي على مر العصور ههههههههههههههههه

  8. معقول يكون أبوها سني ؟ كيف ؟ والدتها مغربيه سنيه على المذهب المالكي المفروض و قد عاشت شذى حسون معاها طول عمرها في المغرب و الى وقت قريب كانت شذى لا تتكلم اللهجه العراقيه و لا حتى شوي . و عندما تواصلت مع والدها العراقي و تعلمت لهجته و شافت بلده تقوم تزور ضريح الحسين ؟؟ و أبوها و أهله سنه ؟ غريبه بصراحه أكيد معلومة أن والدها سني غير صحيحه . و الا اذا كانت شذى حبت عراقي شيعي و تريد تتزوجه و صارت له من الزينبيات . الله أعلم . بس شكلها طالع مثل الايرانيات بالضبط .

    1. مساء الخير مدام lulu كيف الحال؟
      والد ووالدة شذى حسون لم ينفصلا و مازال والدها ووالدتها متزوجان و يعيشان مع ابنهما أخ شذى الأصغر في كازابلانكا المغربية،
      والد شذى مدرس لغة عربية و كاتب روائي و صحفي عراقي أتى للمغرب مبعوثا من قناة عراقية ثم استقر نهائيا بالمغرب تزوج سيدة مغربية و أنجبا شذى و أخيها،
      والدتها مغربية أستاذة، كانت معلمة إبنة اختي، منذ بعض السنوات كانت ابنة أختي قد أخبرتني أن والدة شذى حسون أستاذتها في مادة التاريخ و الجغرافيا !
      أغلب الظن أن والدها سني، و قد يكون شيعيا، لا أدري معنديش معلومات يقينية !
      شذى حسون حصلت على الجنسية المغربية بعد مصادقة البرلمان على منح الجنسية لأبناء الأم المغربية من زوجها الأجنبي،
      استغلت جنسية والدها للحصول على دعم الشعب العراقي للفوز في برنامج ستاراك و نجحت في استمالة العراقيين و نيل دعمهم و فازت باللقب!
      أعتقد أن هدفها كسب قاعدة جماهيرية كبيرة و تعمل في سبيل ذلك على استمالة كل الأطياف و المذاهب و هذا هو ذكاء الفنان!
      بالمقابل شعبيتها في المغرب متدنية، معندهاش جمهور كبير هنا، و أغانيها غير مشهورة و القليل من يعرف من تكون شذى حسون؟! رغم محاولاتها الغناء بالمغربية من فترة لأخرى !

      1. مرحبا مدام مريم مجدولين نهارك سعيد و يومك جميل باذن الله .
        ألف شكر على الرد و على المعلومات الأكيده . الله يحفظ لكم البنوته بنت أختك و يحفظكم . على فكرة حتى في الخليج شذى حسون معندهاش شهرة كبيرة ولا حتى أغانيها معروفه . هي مشهورة فقط شكليا من خلال برامج السوشيال ميديا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *