الصفحة الرئيسية فن شذى حسون: سأغني ببغداد.. ولست من مطربات البانيو والسرير

شذى حسون: سأغني ببغداد.. ولست من مطربات البانيو والسرير

بواسطة -
39 92

كشفت الفنانة العراقية شذى حسون عن أنها ستتوجه إلى العراق قريبا لإقامة حفلين متتابعين في قلب بغداد في غضون الأسبوعين المقبلين، واصفة في الوقت نفسه انتقادات المطربة التونسية لمن وصفتهن بمطربات البانيو والسرير بأنها لا تخصها.

وقالت لطيفة  “الكلام عن مطربات البانيو والسرير لا يخصني لأنني لست منهن، وجميعنا ضد فنانات البانيو والسرير؛ لأنهنّ يُسئن لنا وللفن في آن واحد”.

كما كشفت المطربة العراقية عن أنها ستطلق قريبا أغنية خليجية جديدة “سينجل” بعنوان “الساعة”، من ألحان فايز السعيد وكلمات سلطان المجلي.

وعن سبب توجهها للخليجي قالت شذى “إنّ الخليج ليس بعيدا عني، فأنا ابنة العراق والخليج العربي واحد.. وبالتالي كلنا وطن عربي واحد، أما الحدود التي بيننا فمؤقتة ووهمية، كما أنّ الخليجيين يحبون سماعي بالخليجي بعدما أحبوا كثيرا أغنية (وعد عرقوب)”.

وأضافت شذى أنّ هذه الأغنية ستكون في عداد الأغنيات التي سيتضمنها ألبومها المقبل، الذي سيصدر في نهاية شهر أغسطس/آب، وسيتضمن حوالي تسع أغان؛ منها أغنيتان باللون اللبناني وأغنية مصرية، أما الأغاني الباقية فستكون بين الخليجي والعراقي.

أمّا عن الأغنية المغربية فقالت إنها ستترك الأغنية المغربية لألبومها الثاني، الذي سيكون غالبيته بين المغربي والمصري واللبناني.

وحول إذا كانت ستعيد التجربة مع الملحن ناصر الصالح في الأغنية الخليجية بعد نجاحها معه في أغنية “وعد عرقوب”، قالت شذى “هناك أعمال مقبلة مهمة جدا مع هذا الملحن الكبير سيتضمنها ألبومها المقبل الأوّل لها”.

أوبريت ملايين

وفي سياق مختلف عبّرت شذى حسون عن سعادتها البالغة بتمثيل بلدها في الغناء بالأوبريت الوطنية “ملايين”، التي سيصدر لاحقا، وهي من ألحان صلاح الشرنوبي، وسيشارك فيها عدد من الفنانين من كل الدول العربية. وستغني فيها شذى عن بغداد.

من جهة أخرى، نفت الفنانة العراقية أن تكون على خلاف مع الفنان كاظم الساهر؛ لأنها لم تشاركه الغناء في برنامج “تاراتاتا” هذا العام.

وقالت إنها حلت ضيفة معه في البرنامج نفسه العام الماضي، وغنيا دويتو أيضا، وليس من الضروري أن تكون معه في كل مرة وإن كانت من العراق.

واستغربت شذى الحملة التي يشنها البعض على كاظم الساهر، ووصفتها بالمغرضة جدا، وتساءلت.. كيف يقولون إنّ عصر كاظم الساهر انتهى وهو يغني في أكبر المهرجانات، وحفلاته وألبوماته منتشرة في كل مكان، خصوصا ألبومه الأخير ودويتو “المحكمة” مع أسماء المنور، وبالتالي كاظم الساهر سفير الأغنية العراقية بلا جدال.

وأضافت “صحيح أنّ سعدون جابر أقرب إليّ من كاظم.. فنحن على اتصال دائم، ولكن هذا لا يحدُّ من تقديري لقيصر الأغنية أبدا، وهذا هو الواقع الفعلي، وليس معنى ذلك أنّ سعدون جابر ليس رائدا أو سفيرا للأغنية العراقية، وكذلك ماجد المهندس وغيره، فليس من الخطأ أن يكون هناك أكثر من سفير للأغنية العراقية”.

الصلح مع ميريام فارس

وحول موقفها من الصلح مع المطربة اللبنانية ميريام فارس، قالت شذى “لست متخاصمة معها لكي أصالحها، فأنا لم ألتقِ قبل ذلك، وكلّ ما عرفته من خلال اتصال وردني أنها قالت عني إنني مطربة واعدة، معنى ذلك أنها تتابعني، لكنها متابعة قديمة لي، فأنا حصلت على جائزة أفضل مطربة واعدة من الموريكس دور في أول سنة عقب تخرجي من ستار أكاديمي، وحصلت في السنة الثانية على جائزة أفضل مطربة شابة، ومن ثم نجمة الفنانين الشباب”.

39 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.