الصفحة الرئيسية فن شذي حسون: أحب التمثيل جداً!

شذي حسون: أحب التمثيل جداً!

بواسطة -
13 27

صوتها قادر علي توحيد الشعب العراقي الذي مزقته الحروب وفرقت بينه ألاعيب السياسة.. أغانيها تعبر الحواجز لتؤكد ان الفن الراقي مازال له جمهور.. وإذا كانت الفنانة العراقية الشابة شذي حسون قد بدأت مشوارها من خلال البرنامج الشهير “ستار أكاديمي” إلا أن أحلامها أكبر من مجرد التواجد علي الساحة خاصة بعد فوزها بلقب أفضل مطربة صاعدة في استفتاء احدي القنوات الفضائية..تؤكد شذي حسون ان تركيزها حالياً علي الأغاني “السنجل” لأن الألبومات أصبحت موضة قديمة. موضحة انها تحلم بالتمثيل مع المخرج خالد يوسف.. اليكم حوار معها:

ما شعورك بعد أن اختارك جمهور أحد الفضائيات المعروفة كأفضل مطربة صاعدة؟

سعيدة جداً بالتكريم لأنه جاء من خلال استفتاء جماهيري. ولكنه يحملني مسئولية كبيرة خاصة وانني مازلت في بداية مشواري الفني ويجب ان اجتهد لكي استمر في النجاح والمحافظة عليه. كما اعطاني أيضاً دفعة معنوية كبيرة وكان بالنسبة لي مفاجأة لأنني حتي الآن لم أقدم اغنية باللهجة المصرية.

وما سبب تأخيرك في

تقديم أغاني باللهجة

المصرية؟

وقت التكريم لم أكن طرحت أي أغان مصرية ولكنني بالفعل استعد لتسجيل أغنية باللجهة المصرية بعنوان “أمانة” وهي من كلمات محمد رفاعي وألحان محمد يحيي وأتمني ان تنال اعجاب الجمهور المصري.

أغنيتك “مزعلني” أثارت

الجدل واتهمك البعض

بسببها بالترويج للتحرش الجنسي فما تعليقك؟

الاغنية كلماتها تقول “مزعلني وبيتحرش بيا” وكلمة التحرش تعني باللهجة العراقية “المطاردة” أي أن الحبيب يحاول ان يرجع لحبيبته ويطاردها في كل مكان وأنا فعلاً غضبت من هذا الاتهام لأنه باطل لكن الأغنية حققت نجاحاً كبيراً وهي من كلمات عماد المرهون والحان مهند محسن واخراج طوني قهوجي.

ماذا عن أوبريت “ملايين” الذي شاركت به مؤخراً؟

الأوبريت من كلمات مدحت العدل والحان صلاح الشرنوبي وشارك فيه نخبة جميلة من المطربين مثل ايهاب توفيق ومدحت صالح وخالد سليم وديانا كرازون وأحمد سعد وهو يناقش الظروف الصعبة في عالمنا العربي خاصة في فلسطين والعراق.

كثير من المطربين غنوا لغزة بعد تعرضها للعدوان الغاشم فلماذا لم تقدمي أغنية عنها؟

فكرت في الموضوع ولكنني رأيت أن هناك أغاني كثيرة قدمت عن غزة بعضها كان بحس وطني والبعض الآخر بهدف تجاري وبعد أن فكرت رأيت ان التسرع غير مقبول خاصة انني أريد تقديم اغنية فيها أمل وتفاؤل بعيداً عن حالة الحزن والنواح التي نعيش فيها.

ماذا عن تعاونك مع الموسيقار ملحم بركات؟

أنا سعيدة جداً بهذا التعاون فقد منحني ثقة كبيرة في نفسي فضلاً عن أن ملحم بركات قيمة موسيقية كبيرة ولم تتعاون معه من قبل أي مطربة عربية باستثناء ماجدة الرومي ونجوي كرم. وقد لحن لي أغنية بعنوان “لو ألف مرة” من كلمات نزار فرنسيس وصورتها في لبنان مع المخرج طوني قهوجي.

حصلت علي ألقاب كثيرة فما أقربها الي قلبك؟

من بين هذه الألقاب “النخلة السمراء” و”حمامة السلام” و”بنت الرافدين” و”موحدة العراقيين” و”شذاوي” الذي اعتبره أقرب لقب لقلبي لأن الذي منحني اياه العراقيين.

لماذا لم تقدمي حتي الآن ألبوماً غنائياً؟

أغلب المطربين في الوطن العربي اتجهوا الي الأغاني “السينجل” وقدمت خمس أغان وقمت بتصوير معظمها ونجحوا أما تقديم الألبوم الآن فأصبح موضة قديمة. رغم انني مقتنعة بأن الألبوم يعتبر أرشيفاً للفنان ويعتمد عليه المطرب في احياء الحفلات ولكن الأغاني السينجل تعطي انتشاراً أكبر للمطرب.

قضيت سنوات طويلة في المغرب فهل تنوين تقديم أغاني باللهجة المغربية؟

سوف أغني بكل اللهجات العربية ولكن البداية ستكون بالعراقي. لأنهم هناك يعتبرونني سفيرة لهم.

شاركت من قبل في عمل درامي فهل تنوين تكرار التجربة؟

أحب التمثيل جداً ونجحت العام الماضي في مسلسل “رسائل من رجل ميت” وقد عرض في شهر رمضان الماضي وهو بطولة النجم السوري غسان مسعود واخراج حسن حسني.

هل هناك مخرج معين تتمني العمل معه؟

كان حلماً من أحلامي ان أقدم عملاً من اخراج الراحل الكبير يوسف شاهين ولكن لم يكن لي نصيب وأتمني ان اشترك في عمل من اخراج العبقري خالد يوسف.

13 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.