كشفت المطربة والفنانة اللبنانية الكبيرة “صباح” لبرنامج “آخر من يعلم” الذي يعرض على MBC1 أن جدها كان يجري وراءها ليقذفها بالحجارة كلما سمعها تقول إنها تريد الذهاب لمصر للغناء هناك، والدخول في الإسلام، مشيرة إلى أن أمها رفضت إرضاعها لمدة يومين بعد ولادتها لأنها كانت ترغب في إنجاب طفل.
وقالت صباح لمقدمة البرنامج “أروى” خلال حلقة الإثنين 31 مايو/أيار: إنها تبلغ من العمر 83 سنة، برج العقرب، وإنها ولدت في الجادون بوادي الشحرور، وكانت الثالثة بين إخوتها، وكانت أمها لا تريد إرضاعها، وظلت يومين لا ترضعها، لأنها كانت تريد ولدا.
وتروي صباح بعض تفاصيل حياتها مع أسرتها كطفلة، مشيرة إلى أن جدها كان دوما يغضب منها عندما كانت تقول إنها ستذهب إلى مصر لتدخل الفن والإسلام، وإنه كان يجري وراءها عندما يسمع ذلك ويقذفها بالحجارة.
وأوضحت “الشحرورة” أنها تحمل 4 جنسيات عربية وغربية، وأنها كانت على صلة وثيقة بعدد من رؤساء وملوك العرب قبل عدة عقود، شهدت خلالها إقبالا على فنها.
وأوضحت صباح أنها تحمل الجنسية المصرية والأردنية واللبنانية والأمريكية، مشيرة إلى أنها كانت صديقة لأسرة الملك حسين ملك الأردن، وأنها من اختارت اسم الأمير علي ابن الملك حسين، بعد أن اقترحته على والدته الأميرة عالية، لافتة إلى أن الملك حسين أعطاها الجنسية الأردنية و4 أوسمة.
وكشفت أن أحد أمراء الكويت طلب منها الزواج، لكن عائلته خيرتها بين الفن والزواج بها، لكنها اختارت الفن، مشيرة إلى أنه كان دوما ما يرسل لها وردا مرصعا بالألماس، على شكل نقطة على اسم صباح في باقة الورد.

حفل الجزائر

وأشادت الشحرورة بالزعيم المصري جمال عبد الناصر، مشيرة إلى حصولها على الجنسية المصرية في عهده، لكنها تنازلت عنها عندما حاول رجال الثورة إجبارها على الذهاب لحفل بالجزائر، بينما كانت تشارك بمهرجان بعلبك، مؤكدة أن الرئيس الراحل أنور السادات أعاد لها الجنسية المصرية بعد ذلك.
وأضافت أنها عندما كانت تزور الكويت كانت تفرش الأرض من المطار حتى قصر الضيافة بسجادة حمراء، لافتة إلى أنها لو كانت تعلم بأن الكويت ستصبح على ما عليه الآن كأجمل بلدان المنطقة لتزوجت بهذا الأمير الذي لم تكشف عن اسمه.
وكشفت المطربة صباح عن أن زوجها النائب جو حمود هو الوحيد الذي لم يستغلها، على حد تعبيرها، وأنه طلّقها عندما رآها بـ”شورت” في أحد الأفلام، مفيدة بأنه تزوج امرأة أخرى بعدها اسمها صباح.
وحكت عن سوء تفاهم وقع بينها وبين أم كلثوم في أول لقاء بينهما، حين قالت لأم كلثوم بلدكم فيها ناموس بينما لم يعد في لبنان؛ حيث كانت تقصد الشرف، بينما فهمت أم كلثوم أنها تعني بالناموس البعوض، فاعتبرتها أنها فتاة بذيئة.

عقدة قديمة

وأشارت صباح إلى أن حرصها دوما على أن تكون مرغوبة يرجع إلى عقدة قديمة تتعلق بأن والدها دائما ما كان يشعرها بالضعف، لافتة إلى أنه كان يجبرها على الوقوف فترات طويلة وظهرها مسند على الحائط، خاصة وأنها كانت نحيفة الجسد، وكانت تمشي منحنية.
وفي اللقاء، كشف المخرج المصري أحمد يحيى، مخرج فيلم “ليلة بكى فيها القمر”، خلال استضافته بالحلقة، أن حركة المرور توقفت تماما على كوبري 6 أكتوبر الشهير بالقاهرة لمدة تزيد على 3 ساعات بسبب صباح ي أثناء تصوير الفيلم، فيما كشفت صباح أن الجمهور العراقي حملها بسيارتها على الأكتاف بالطريق.
وقالت إنها تحب MBC وخاصة MBC4 ومسلسلاتها التركية، وإن بعض مشاهدها تبكيها، وإنها معجبة ببرنامج “أمريكان أيدول”.
وكشفت أنه كان يطلق عليها لقب “مدام بنك” بسبب عطائها الممتد للجميع، لكنها استدركت معلنة ندمها على تبذيرها، قائلة: “لولا القذافي والخليجيين لعانيت كثيرا”.
واعترفت أنها وراء شائعة زواجها بجوزيف خليفة، نكاية في البعض، مؤكدة أنها تعتبره ابنها، وأنه يعاملها كأم.
وكشفت أنها تزوجت 7 مرات، لكنها لم تلبس الفستان الأبيض في أي منها، ولكنها أشادت فقط بجو حمود، ورشدي أباظة، من بين كل أزواجها.
وأشادت بشهامة وذوق أباظة في تعامله معها، لافتة إلى ندمها في فترات كثيرة على طلاقها منه، وأنها تحملت كثيرا خلال زواجها به من معجباته العربيات والأجنبيات، حتى إن إحداهن جلست في حضنه أمامها.

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. i have seen the episode… she is a great woman who suffered a lot to be a what she is today and to be where she is as queen of Arabic songs.. After this show i really have more respect for her and her honesty!!!

  2. ليش الديانة المسيحية تمنع الطلاق؟؟؟ هل منعه السيد المسيح عليه السلام ام منعه البشر وحرم ما حلل الله سبحانه وتعالى؟؟

    1. مكتوب في الإنجيل
      ( من طلق امرأته لغير عله الزنى فقد جعلها زانيه )

      ومن وصايا العهد القديم
      – لا تزني

      وانت أفهمها

  3. انا شايفة ان صباح بدأت تتخيل ,,لان كلامها اغلبه لا يصدق!!
    ثانيا هده المديعة كل ما تستقبل ضيفة تراها تلبس بنفس اسلوب الضيفة حتى لا تظهر الضيفة اجمل منها..
    هي جاية تقدم برنامج والا تعرض ازياء؟؟حتى تغير ملابسها؟؟!!

  4. هي من ديانة مسيحية وشي طبيعي جدها يقذفها بي حجارة لانو ما بدو تتخلا عن دينها
    صباح فنانة اعطت الكثير الكثيييييييييييييييير وكمان كانت صورتنا الحلوة بي مصر والبلاد العربية
    تزوجت 7 مرات عادي جداااااااااااااااااااا يعني ما عملت شي بي حرام كل كان ضمن نطاق الكنيسة
    ه ايام بيصاحبو وبيعملو 7 ودمتهااااااااااااااااااااااا

  5. لبنانية
    ××××
    انا مسيحية .. لا يحق الشخص المسيحي فقط زواج ديني مرة واحدة

    اما .. اذا حصلت على طلاق ديني … لا يحق لها زواج ديني .. هذا هو دستور كنيسة ..

    لكن زواج مدني يقدر شخص يوميا يتزوج ويطلق … لكن نحن لا نعترف بهذا زواج

  6. لا اكثر من 7 مزوجة وان شاء الله في الحلقة القادمة هيفا وهبي

  7. هذه المرأة كلما كبُر سنها وزادت بشاعة خلقتها وترهل كل جزء في جسدها ، لهو عقاب من الله لها … فكلما ترى نفسها ويراها الآخرين وهي شابة ثم وهي في هذه السن ( شمطاء ) فانها ستشعر بالكثير من العذاب لمجرد المقارنة ، وسيشعر الكثيرين بالتقزز من تلك المقارنة ايضا .

  8. اللي مثلك بدل ماتطلع بالتلفزيون تبربر وتخذرف خذاريف مالها اول ولا اخر المفروض تفرش سجادتها وتطيح علا ربها تصلي وتصوم وتقوم الليل كم مره لازم اعيد عليكي ياصبوة هالاسطوانه؟؟ بعدين المذيعه اليمنية شكلها ماصدقت على الله تلاقي حدن يلبسها ..لدرجةفي الحلقة تلبس ميه فستان ..فهلا بنت فقر وعمرها ماشافت خير .. ياليتها بدل الفلوس ياللي تصرفيها بالملابس تروح تتبرع فيها لجمعية مكافحة ادمان القات في اليمن او شي من هذا القبيل ..مع اني اشك انها راعية قات من الدرجة الاولى بسبب حمره عينيها ! وانشـــــــر!

  9. كانت تقول إنها ستذهب إلى مصر لتدخل الفن والإسلام….!!!!!!!!!!!
    what the islam has to do with art
    she’s a crazy woman who wants or thinks that she will live forever

  10. تودي اي بعرف
    بس اصدي انو ما في طلاق؟؟؟؟؟؟
    يمكن مطلقة ومتزوجة شو بيعرفني شو صاير معهااااااااااااااااااا

  11. انا والله استغرب من هذا الكلام يعنى صباح رحتى مصر علشان تاسلمى او تغنى وما اجمل اسلامك وما اكثر ما قدمتى من خدمات اسلامية والله عيب يرتبط كلامك عن الاسلام بما يسمى بالفن واى فن هذا واى اسلام اسلامك احسنليك تتكلمى عن سهراتك فساتينك اغانيك ازواجك ولا تذكرىالاسلام ان كنتى اسلمت من الاساس دعى الاسلام وما يقاسى من اعداءة ولاتزيدى فالكلام فانت لاتفقهى الاسلام وكفى]؟؟؟

  12. حنان اقرائي بس مين بداية كتاب الموقدس راح تعرفين ماهوى حرام او حلال اللة شاهد على مااقول وتقولين وحرم ما حلل الله ماذا زواج اهذا هوئ كوليشية يوجد يوجد اشياة اعظم بكثير هئ موساعدة اناس عندنة ازواج ليسة لعوبة حرام لاتعرفين حرام بين حلال

  13. ستذهب إلى مصر لتدخل الفن والإسلام!!!!!!هههههه
    على كل حال الله يهديها

  14. والله والله يا اختي حنان honest انتي عن جد بتفهمي..
    فعلا الانسانة المذيعة دي اللي فاكرة نفسها مذيعة اسلوبها كدة فعلا
    لان هي اقبح ما يمكن ودائما تشعر بالنقص,والله العظيم اني كل ما
    اشوفها ضغطي بيرتفع واتعصب.
    وفكرة البرنامج بايخة جدا واعداد وتنفيذ زي الزفت.واليمنية دي دمها
    سم وملهاش اي علاقة بتقديم البرامج.

  15. بليز اي حدي بدو يعلق يحترم الفنانة و يحترم عمرها و تاريخها الفني وبلاش تجريح فيها لانو عيب

  16. أنا بعد ما شاهدت هذه الحلقة فعلا زاد احترامي لصباح، وهي ليست مخرفة كما يدعي البعض بل على العكس ذاكرتها قوية جدا بالنسبة الى عمرها، أنا بنصف عمرها و لا اتذكر الاشياء مثل ما هي تتذكر التفاصيل الدقيقة. أما بالنسبة للمقدمة أروى، فبرأيي هي من أجمل المقدمات والفنانات ومن أجمل النساء قاطبة، مليئة بالرقة والانوثة. وكفاكم غيرة وحسد يا بنات حواء.

  17. ليك ليك يا عمييييييي لي عم تخلطو موضع مع بعضووووووووووو يعني لي ركزتو ع اسلامها للمرة وانو تحترم الاسلام يعني المسلمين عم يحترمو اسلامهم للك حاجي سخافات راحت مصر كرمال تمثل وتغني ايييييييييييييي عنا كان في حرب ودمار هني كانو فاضين للافلام راحت وانشهرت شو فيهاااااااااا
    بالعكس فنانة قدمت الكتيييييير من تمثيلها الرائع وكانت من بين اكتر الفنانين يلي بيحافظو ع اناقتهن يلي تعاملو معها هني يلي بيحكو
    يعني لي بدها تضب حالها شو عملت ليييييييييي
    يعني نحنا بكرا بس نصير بي عمرها رح نكون هييييييك
    عيب بئا ولااااااااو احترموووووووو طالكا ما بتعرفوها ولا بتعرفو اغانيها ولا افلامو خلص ما تعلقووووووووووووو يا عمي ما حدا جابركن

  18. hei
    awal shi lezim ne7tirim faneni 3azimi mitil saba7 w kil wa7ad ya3ref shou 3am yi7ki .kounou bi mostawa l sabou7a w ba3den 3al2ou.teni shi shou 5asna bil mozi3a w libsa w bi3ti2id ma hiyyi ili bte5tar fasatina;) w ana bshouf innou illi 3andou kilmi 7elwi y2oula willi ma 3andou plz ye7tefez fiha .w 3a slemita l sabou7a

  19. بليز اي حدي بدو يعلق يحترم الفنانة و يحترم عمرها و تاريخها الفني وبلاش تجريح فيها لانو عيب
    بعد ما شاهدت هذه الحلقة فعلا زاد احترامي لصباح، وهي ليست مخرفة كما يدعي البعض بل على العكس ذاكرتها قوية جدا بالنسبة الى عمرها،
    من تمثيلها الرائع وكانت من بين اكتر الفنانين يلي بيحافظو ع اناقتهن يلي تعاملو معها هني يلي بيحكو
    يعني لي بدها تضب حالها شو عملت لييي
    يعني نحنا بكرا بس نصير بي عمرها رح نكون هييييييك
    عيب بئا ولااا ااو احترموووووووو طالكا ما بتعرفوها ولا بتعرفو اغانيها
    موتو في غيضكم يلي ما يحب صباح , على الاقل احترمو عمرها والفنها وانها ثقول دخلت الاسلام أحترام حتى لا تجرح شعوركم . وهي فنانه تتجوز من تشاء . يعني نحنا بكرا بس نصير بي عمرها رح نكون هييك
    عيب بئا ويلي مش عاجبه يروح يضرب راسه بلحيط ويشرب ميه البحر … هاها خا خا …

  20. 7ajetkon kalem 3ala il fananin ,asslan saba7 2adamete 2arwa3 el aghani baynama 3an 7ayeta el shakhsiyi ne7na makhassna fiya ili bihimna houwi fan saba7,we t3alamo ya 3arab eno tsakro temkon we kel wa7ad yshouf nafsso weli 3amalito saba7 mano shi janb el ba2aya…wallah 3ala rassi saba7 we fan saba7 wel be2i makhassni fih.je t adore ya sabah.

  21. 3an jad fanana ra2i3a w sariha 9adamet elketir allah ytawel bi3orha w ye3tiha esaha ya rab w iza kanet mouslima aw la hsabha 3and rab el3alamin wellah min hay elmo9abala habaytha

  22. انا طبعا احترم الفنانة الكبيرة صباح على كل ما قدمته في تاريخها الفني لكن الجملة الاخيرة انها تقول اجبروها الغناء في الجزائر على ما اعلم كانت الحرب في الجزائر الفنان الحقيقي لا يجبر بل هو لازم يؤدي عمل على اكمل وجه بدون خوف انا مع المرحومة ام كلثوم كانت اقوى و شكرا اختكم سارة من الجزائر

  23. 7 زيجات ولا مرة لبست الفستان الابيض
    معليش مازال الحال انشاء الله الزيجة الجاية تلبسيه

  24. To Mido, she will go to heave befoe someone who prays 5 tiem adn not helping people. Who are you to judge her, let the God do his business.

  25. momken ini saba7 ma byodhore 3aliha dinoha bi chakelha bass al islame soulouk wa mo3amalates momken ykoune wahda hata hijab ou mastoura ou kol chi . bas bi nafsse chirira ou ti3mal char li nass wi a9bah chi inou youme ma tithassab witkoune 3amalit char li nass momkine ma yesamhouke walakine allah ghafouron rahim

  26. wakaman elmouzi3a btlbes 7elo ketir ketir wa lbsha raki jedan wa ma biytla3 la7ada ye7ki kel wa7ad yerou7 ytale3 3ala 7alo bilawal

  27. صباح فنانة قديرة ومن فنانين الزمن الجميل وانا من اشد المعجبين بها جدا جدا جدا ولن تتكرر وصوتها رائع ومميز جدا ولن تنسي مثلها مثل العمالقة كعبد الحليم حافظ وفريد الاطرش ومحمد فوزى … وشكرا وارسل سلامي للشحرورة وكل سنة وهي طيبة وعقبال ميت سنة .

  28. حنان honest لو تابعتي حلقات البرنامج رح تشوفي أنو بس بالحلقة المخصصة لصباح قامت المذيعة بتغيير ملابسها بعد كل إعلان وهي ما كانت تعرض تياب عشان تغري كل التياب والفساتين هم ملك لصباح ومان فحبوا هم يعملوا لمسة مميزة للحلقة….. أتمنى الفكرة وصلت لأنه من أكثر البرامج متعة وتشويق

  29. yemen thank u :> araw is the best singer ever and i like her and u bent london stop making fun of yemeni ppl ya3ni al3eraq besho a7san mena la ealah eallah mo7ammed rasool allah …astaghfr allah al3azym

  30. 3anjad fi 3alam bala zo2 haydi al sha7rora ti3bit w3mlit 2a8ini btjanin wbt3a2id kamina la sho al falsafi haydi wta2 al 7anik al 3ama sho fi 3ala fadyi 2ili mano m3ajbito sabo7a ma 3am nitlob ra2ykon 2aw nijbirkon ta7a t3al2o ta3ali2it zbili hayda 2ili ba3d na2isna kamina 2ili mano m3ajbito sabo7a yro7 ydi2 raso bi 1000 7it. 2ala y5alilna yiki ya sabo7a 3anjad la2inik btjanini wni7na min7ibik kteer kamina.

  31. من حيث الفن والغناء بصفة خاصة ، الفنانة صباح فنانة كبيرة بأتم معنى الكلمة و هي بانتمائها لجيل العمالقة خير من فنانات هذا الزمن الردئ اللائي اشتهرن بجمالهن الجسدي فقط وأنا متأكد أنهن لن يتركن للأجيال القادمة أي بصمات تذكر في المجال الفني ، وأما عن سيرة صباح فصباح كبيرة و هي تعلم ما تفعل وإذا كان هناك ما يجب أن يقال فهو هدانا الله وإياها ، ولا إكراه في الدين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *