قضت محكمة جنايات القاهرة حكما بحبس الفنان ” بطرس غالي ” 30 عاما بتهمة تهريب الآثار خارج البلاد في القضية التي عرفت إعلاميا باسم ” الحاوية الدبلوماسية ” والتي عثر عليها في إيطاليا تضم آثارا تم تهريبها .

وصدر الحكم ضد الفنان حضوريا حيث ظهر في قفص الاتهام جالسا بهدوء يقرأ قبل النطق بالحكم .

كما صدرت عقوبات ضد كلا من المتهم ” أحمد حسين مجدي ” بالسجن المشدد 15 عاما والمتهم ” لاديسلاف أوتكر سكاكال ” القنصل الفخرى السابق لدولة إيطاليا بالأقصر بالسجن المشدد 15 عاما والمتهم ” مدحت ميشيل جرجس ” بالسجن المشدد 15 عاما وتغريمهم 5 ملايين جنيه والتحفظ على المضبوطات .

وبعد العثور على الآثار توجه فريق من النيابة العامة المصرية مصحوبا بخبراء مصريين للآثار بوزارة الآثار المصرية إلى مدينة ساليرنو بإيطاليا حيث تم استلام الآثار المضبوطة والتي كانت عبارة عن عبارة عن 195 قطعة أثرية صغيرة الحجم و21660 قطعة عملات معدنية تعود إلى فترات تاريخية مختلفة .

وتم شحنها إلى مصر وتسلمتها وزارة الآثار المصرية لعرضها فى المتحف المصرى الكبير .

يذكر أن الفنان بطرس غالي هو شقيق وزير المالية المصري الأسبق ” بطرس غالي ” وقدم أدوارا ثانوية في المسلسلات والأفلام السينمائية من بينها فيلم تيمور وشفيقة وسرقات صيفية .. ومن الأعمال التليفزيونية مسلسل ليالي أوجيني وأحمد اتجوز منى الجزء الثاني .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يا نورت ، من فضلك نظفي الموقع من صور الدعاية الخادشة والغير لائقة. إنه أمر فعلاً مزعج. مع جزيل الشكر مسبقاً.

    1. ولد فلاح ههههههههههههههههههههه روح بيتكم احسن ههههههههههههههههههههههههههه هو الجريدة كلها يحتاج ليها تنظيف هههههههههههههههههههههههههه قال دعايات خادشة قال هههههههههههههههههههههههههه إذا ما عندك حصانة مضادة للصدمات النوكاحية ، والقدرة على تصحيحها لتصبح نوكاح متعة حلال زلال هههههههههههههههههههههههههه لا تدخل هذا الموقع نهائيا هههههههههههههههههههههههههههه حتى اسمك يدل على انك ولد فلاح وصل للتو من الصعيد او الجبايش ههههههههههههههههههههههههههه
      L’hirondelle men worked as a Farmer

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *