>

قللت الفنانة المصرية علا غانم من أهمية الاتهامات التي لاحقتها منذ تقديم دور السحاقية في فيلم “بدون رقابة”، والتي وصلت حدّ اعتبارها ممن ينشرن الفاحشة بين الناس، مشيرةً إلى أنها لا تعرف كلمة “عيب أو ممنوع” في أدوارها.
وقالت علا إنها لا تخشى من اتهام البعض لها بإثارة الفاحشة، بسبب الدور؛ لأن من أهم واجبات السينما رصد سلبيات المجتمع، وهو ما قدمته في “بدون رقابة”،
مشيرة إلى أنها فوجئت باتهامات عديدة وكأنها ارتكبت جريمة، رغم أن الفيلم سلط الضوء على بعض من يعيشون حياة الاستهتار والضياع،
وأضافت الفنانة المصرية أنها كممثلة تقدم كل ما يطلب منها ولا تشعر بالخجل من عملها إذا فرضت الظروف ظهورها بشكل فيه إغراء أو إثارة، وقالت: إن المشكلة أن نظرة المجتمع أصبحت مفتعلة، فالناس ترفض القبلات والملابس الساخنة رغم أنها موجودة في الشارع.


ودافعت علا عن ارتداء الملابس الساخنة، موضحةً أن الملابس هي أحد أدواتي كممثلة، مشيرة إلى أنها نجحت في كثير من أفلامها “لأنني أتخيل الشخصية على الورق ولا أخجل من تقديمها بالصورة التي أشعر بها، سواء كانت سترتدي المايوه أو الملابس الساخنة طالما أن ذلك يخدم الدراما”.
وردًّا على سؤالٍ حول ما إذا كانت تؤمن بشعار: “اللي تخاف من المايوه تقعد في البيت”، قالت: أنا بالفعل أرى أن الممثلة من حقها أن تفعل كل شيء في إطار درامي، وبما يتفق مع أحداث العمل الفني، أما أن ترتفع أصوات تهاجم بعض الأفلام وتصب غضبها عليَّ لارتدائي ملابس جريئة تكشف عن جسدي، فإنني أتساءل أليس ذلك بسبب طبيعة الدور؟!.


وشددت الفنانة المصرية على تمسكها بتقديم أدوار مثيرة للجدل، معتبرةً أنها لا تبحث عن المشاكل أو الأدوار التي تفجر الأزمات، ولكنها لا تحب الأدوار التي تمر مرور الكرام على المشاهد، وأكدت أنها لا تخاف من التابوهات أو الأشياء التي تحمل لافتة “ممنوع” أو “عيب” ولا تخشى من الانتقادات بسبب ما تقدمه طالما اقتنعت به.
ونفت علا في الوقت نفسه استخدامها لأنوثتها لتحقيق النجاح، وقالت : لم أستغل جمالي لإغراء جمهوري ولكنني استخدمته لإظهار إمكانياتي كممثلة، وهو ما ظهر في أفلام نالت إعجاب الجمهور والنقاد مثل “سهر الليالي” و”البلد دي فيها حكومة” و”لحظات أنوثة” وحتى دوري الصامت في فيلم “ليلة البيبي دول”.


كما أعربت الفنانة المصرية عن عدم قلقها نتيجة تصنيفها بأنها ممثلة اغراء، وأوضحت: منذ بدايتي الفنية وأنا أقدم أنماطًا لم تجرؤ ممثلة أخرى على تقديمها، ولا أعتبر ذلك شجاعة مني بقدر ما هي رؤية فنية نابعة من كوني ممثلة لا تخاف من مناطق الألغام.
ونفت علا وجود خلافات بينها وبين غادة عبد الرازق بعد أن حلت محل الأخيرة في فيلم “البلد دي فيها حكومة”، وقالت: “علاقتي بغادة زي الفل، وكل ما أثير عن خلافاتي معها شائعات مغرضة تسعى للإيقاع بيننا، وكل ما حدث أنني رشحت للفيلم بعد انسحاب غادة لظروف خاصة بها، واتصلت بها لأستكشف منها الأمر ورحبت بترشيحي وتمنت لي التوفيق، وأعتقد أن سبب الأزمة أنها كانت صورت عدة مشاهد قبل انسحابها، لكنني بطبعي مش بتاعة مشاكل”.
وعن فيلم “الأكاديمية” الذي يجري تصويره حاليًا، كشفت أن الفيلم يتناول عددًا من القضايا المهمة من خلال تواجد عدد من الطلاب العرب بالأكاديمية، مشيرةً إلى أنها تقدم من خلاله شخصية “دكتورة” ترتبط بقصة حب وتتعرض لمواقف مثيرة.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. تافه الى ابعد حد وأي جمال تتحدث هذه النماذج الي يحلل قتلهالاتستحق ان تعيش حسبي الله ونعم الوكيل

  2. على فكرة اتعرفون ان والدها عراقي الجنسية وكان يعمل في بعض الاعلانات وكنت اعرفه شخصيا …

  3. كرة عينه الابوه اذا كاني عراقي لومصري لوسوري خلي ايخلي تاج على راسه

  4. ياجماعة على فكرة انا لا معاها ولاضدها هى ممثلة مجتهده وبتنفذ فعلا اللى بيتقال لها لو شاهدنا فيلم حين ميسرة فيه مناظر لا تصلح ن نراها فى بيوتنا ولاعمارة يغقوبيان ولا..ولا.. ولكن هذا علاج لبعض مشاكلنا الحقيقية اى نعم طابعنا وتقالدنا لا تسمح بهذا ولكن لماذا نسأل الممثل ولا نسأل الرقابة التى تسمح بهذا العمل واين هى من الممثلات الاتى قامو بهذه الادوار من قبل هل نسينا هند رستم وناهد شريف ومديحه كامل وغيرهم هل هذه هية حقيقتهم بالطبع لا …نعم نحن لا نحب ان نرى هذه النوعية من الافلام ولكن هذا واقع للآسف فى مجتمعا ولكن ….!!!! رحمنا الله جميعا

  5. YA AKH TOP QUALITITYSHNO YA3NE EDA KAN ABOHA IRAQI WALA MEN AY GENSSEYA OKHRA YA3NE BE BALADAK MA MWGOD ABAHAT 3ANDOM BANAT BE HADA SHAKL TA3LEQ SAKHF MENAK

  6. يا سوسو كلى هوا , وثانى مرة لا توجهيلى اى كلام انا لا اتعاطى مع امثالك كل ما في الامر انا قلت اللى عندى وبس عجبك عجبك ما عجبك عنو ما عجبك انا مو ناقصك …

  7. she is a great actress, and i respect her because she respects her art, whatever she deos in her movies she is showing the true sociyity we are living in, but too bad once they see it on T.V. they go crazy and they want to blame it on the actress but in reall life they do more and they act like they did nothing in front of other people, go on OLA you are doing a good job and you are putting the finger on the wound and thats what they dont like in our arabic world “stupid”

  8. what i think what she is doing is not good for her ,now she is following her hop to be actress number one but she does’nt know that when she become older then that and nobody is looking for her or for her art at this moment she can see what they do for her live but is too late for her to understand .
    i want to say for her do your job but without make god upset about you thanks.  

  9. يا اخ اكوالتي شنو معنى تعليقك ؟ شنو قصدك ابوها عراقي ؟ في كل مكان وزمان اكو ساقطات امثالها , ليش اتريدون ان تدمروا كل شئ حلو وجيد في بلدي الم يكفي ما حدث به ؟ لقد تامر عليه الشرق و الغرب . الم يكفي الجميع ما صار . خلوا العراق يستعيد عافيته ويرجع رفعة راس لكل اعرب .لان ما حدث في العراق ذل لجميع العرب . يا جماعة خلونا متكاتفين عراقي ,مصري ,سوري ,سعودي………اخ كلنا عرب الذي يؤلمك يا عربي من اي بلد كان يؤلني,

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *