>

أكد المطرب المصري علي الحجار أن موضة العري في الكليبات والابتذال تراجعت في الفترة الأخيرة، الأمر الذي دفع بعض الفنانات للحشمة، وفي مقدمتهن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.

في الوقت نفسه؛ قال إنه كان يعتقد أن الفن الجيد هو الذي سيبقى؛ لكنه شدد على أن نجومية عمرو دياب وتامر حسني أهم في الوقت الحالي.

وقال الحجار في مقابلة مع برنامج “واحد من الناس” على قناة “دريم” الفضائية مساء الخميس 2 يونيو/حزيران: “موضة العري والابتذال في الكليبات بدأت تتراجع بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ولا أعتقد أن أحدا يعول عليها، وخاصة في ظل انتشار وسائل التكنولوجيا التي تتيح للشباب مشاهدة ما هو أكثر من ذلك”.

وأضاف: “لقد بدأ بعض المطربين والمطربات التخلي عن هذه النوعية من الكليبات، ومنهم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في أغنيتها الأخيرة التي أعدتها لمصر؛ حيث ظهرت محتشمة للغاية في الكليب”.

النجومية

وأوضح المطرب المصري أن النجومية في الغناء لا تعتمد على تقديم المطرب فنا جيدا فقط، وإنما تعتمد على نسبة 30 % فنا جيدا، و70 % تتمثل في قدرة المطرب على أن يكون نجما، مشيرا إلى أن بعض مطربي جيله لم يهتموا بالوصول للنجومية، فيما لم يعرف البعض الآخر كيفية الوصول للنجومية.

وشدد الحجار على أنه كان يعتقد أنه يرتكز على فن جيد، وأنه هو الذي سيبقى وكل من حوله سيظهر لفترة ثم يختفي، معترفا بأنه كان على خطأ، وأن ما يعمله عمرو دياب وتامر أهم في عالم النجومية.

وأكد أن دياب أحد أهم الرموز في عالم الغناء العربي مثله مثل الساسة والاقتصاديين وغيرهم، لافتا إلى أنه حافظ على مكانته على الساحة، ولم يهتز على الرغم من صدامه بنجومية راغب علامة، وكاظم الساهر، وغيرهما.

ورغم إشادة علي الحجار بعمرو دياب؛ إلا أنه رفض تقييمه على المستوى الفني، متعللا بأن تقييمه سيكون خاضعا من الناحية الفنية البحتة.

الذكورية

وأشار المطرب المصري إلى أنه يحب صوت تامر حسني وألحانه، ولا يقبل كلمات أغانيه لأنها سيئة، لكنه شدد في الوقت نفسه على أنها للأسف سبب نجاحه، لافتا إلى أنه يحب أيضا أصوات شيرين عبد الوهاب، ولؤي، وبهاء سلطان.

وأوضح الحجار أن المطربين الشباب الجدد من الرجال لا يمتلكون أصواتا ذكورية، باستثناء بهاء سلطان، مشيرا إلى أن أصواتهم رفيعة، وقد تتقارب من بعضها في بعض الأحيان.

ولفت إلى أن الأغنية الشعبية لم تختف من على الساحة الفنية؛ إلا أنه شدد على أنها تظهر بصور مختلفة مع فترة لأخرى، لافتا إلى أن شعبان عبد الرحيم صديقه، ويحب أن يستمع إليه في بعض الفترات.

اعتزال الغناء

ورفض المطرب المصري دعوة بعض رجال الدين له باعتزال الغناء نهائيا بعد اعتماده من جانب الأزهر الشريف كقارئ للقرآن الكريم عام 2005، معتبرا أن الغناء أهم شيء في حياته، وأنه لا يفكر في الاعتزال أبدا، خاصة وأن الغناء قد يكون أهم من زوجته وأولاده.

ورأى الحجار أن قيام المطربين بقراءة القرآن الكريم من شأنه أن يركز على سماحة الدين الإسلامي، ويجعل الشباب يقبلون عليه، لافتا إلى أن قيام عمرو دياب بقراءة القرآن بصوته سيدفع عشاقه من الشباب إلى حفظ القرآن، وهو ما يفوق قراءة أي مقرئ للقرآن.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لا يا علاوي انت غلطان جدا وواهم
    يعني خوب ياريت يحتشمون كلهم ونرجع نقدر نتابع الفيديو كليب مثل قبل 10 سنين!

    لكن يُقال فلانة ماتقدر تتوب, وهلذا القول ينطبق على هيوف, هذي بعمرها مارح تسوي فيديو محتشم وهذا كان استثناء لان اغنية وطنية

    عموما الله يهديها ويهدينا جميعا
    وشكرا
    وينك سوزي ومواعيدك مواعيد عرقوب

  2. الله على ايام زمان و فن ايام زمان صدق اللي سماه الزمن الجميل

  3. وأن الغناء قد يكون أهم من زوجته وأولاده.
    ………………………………….
    كيف تقارن بين اهلك وفنك
    اما بالنسبة لجوفاء عشم ابليس في الجنه لن تتخلى عن العري
    لانه لاصوت لها

  4. هيفاء بتوب ولا ضحكتوني لو كل الفنانات يتوب الا هديك الوسخة ما توب

  5. يا ريت يجمعوا هذة الزبالة وودوهن المظاهرات من شان يكونين كبش الفداء
    للمساكين الي يقتلون

  6. يخرب بيتك يعني متابع حلفا و متابع طريقة لبسها يا شايب يا عايب لعلمك ان حلفا بلباس محتشم ما تسوى فلس لانه صوتها عامل متل الدجاجة المخنوقة ادن بلا فلسفة

  7. ياكابتن على خليك فى حالك وبلاش تتكلم عن تامر لابالخير ولابالسوء والراجل ملوش كلمات سيئة ولاحاجة ولاانت عشان موش بتشتغل هتخنقنا
    دتك الارف يا اخى موش ناقصاك هى اصلها

  8. في الاول وفي الاخر دا رائو وتامر اتعلم الغناء من خلال اغانيك القديمه وتامر اللي منحجو صدقه واحساسو وصوته ومواهبو يعني مش كلمات اغانيه اللي حضريتك شايفه سيئه هما 3 اغاني ماسكين فيهم هو مشوار تامر 3 اغاني اللي كل واحد حرفهم بطريقتو ؟ ياريت نفتح علقيتنا ونقول ارائنا بصراحه

  9. يا استاذ علي انا باحترمك جدا وبحبك جدا وانت جيت السويس عندنا مرة وغنيت في قصر الثقافه والحفله كانت حلوة لاكن كل ده مايديكش الحق انك تغلط في تامر حتى ولو كان غلط بسيط بقي تامر اللي منجحه كلماته السيئه حرام عليك ده اللي منحجه اغانيه الحلوة بكلماتها والحانها الحلوين وكمان تمثيله ودمه الخفيف ومظهره اللائق وليقاته البدنيه وطيبته واحساسه وهو مالوش غير كام اغنيه بس يتعدوا علي صوابع الايد الواحده هما اللي كلماتهم وحشه لاكن مش اغانيه كلها بعدين ازاي هيفاء وهبي ماطلعتش عريانه انا لسه شايفاها عريانه في حفله وفي كليب بعد الكليب الوطني وهي عشان احتشمت مرة في كليب وطني تبقي تابت او بقت حشمه وانت عايزها تغني لمصر وهي عريانه كمان شئ طبيعي جدا انها لما تغني لمصر تكون حشمه دي حاجة غريبه جدا بعدين انت مش متابع حاجة خالص عشان كده بتحكم وانت مش عارف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *