>

تعود الممثلة المصرية فردوس عبد الحميد للمسرح بعد غياب 20 عاماً من خلال مسرحية “زيارة السيدة العجوز”، المأخوذة عن نص للكاتب السويسري فريدريش دوينمان، إنتاج المسرح القومي واخراج محمد جبر.

المسرحية ترصد وتناقش إضطهاد الشعب من الأغنياء، حيث تدور أحداث المسرحية حول شخصية السيدة التي تخرج من البلد مكسورة وفقيرة ثم ترجع مرة أخرى إلى قريتها، ولكن بعدما تزوجت من شخص ذي سلطة جبارة فتقرر أن تنتقم من شعب هذه القرية وإفسادها، من خلال سيطرتها وإستغلال إحتياج الناس إليها.

وعن عودتها للمسرح، قالت عبد الحميد: “لست قلقة من عودتي للمسرح لأن المرحلة المقبلة لا بد للفن أن يلعب دوراً في التنمية، من خلال عرض القضايا المهمة والأعمال المنوط بها إيقاظ الروح الوطنية، وتبعث على الأمل بشكل فيه جدية لأن الفن لم يعد ترفيهاً، ولكنه قطاع مهم يساعد على التنمية”.



شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. عادت للمسرح بعد عشرين سنه وهي على نفس تسريحه شعرها انا بديت اشك انها باروكه لانها على نفس التصفيفه و اللمعه و الشكل من 20 سنه!

    1. والله يا بنت الاجاويد انتي وشكوكك مصدر ثقه بالنسبه لي انا هههههه قطار وماااشي

      1. أهلاً ابن العم !!!!! حمداً لله على سلامتك !!!! كيف الأردن و أهلها ( أنا كُنت هناك في الصيف كم يوم ، بس إحنا أهل الضفه بعد يومين هُناك بنفقع) !!!!!! و كاسة الشاي عندهم مُشكله الله يعينهُم ( لا تزعل ههه)
        _______________
        بالنسبه للموضوع نعم يعني لولا زوجها ما شفنا هذه الوجوه العكره ههههه !!!!!!!

        1. اهلين سنفوره الله يسلمك , الاردن اهلها مناح لكن حكومتها زفت والحمد لله .
          ليش كاست الشاي بالاردن مشكله ؟؟؟ ههههههه الاردنيين اهل كرم والله .

  2. يعني بتكون درجة الحراره بالخارج مليون و برضو بجيبو شاي يعني ما المغزى؟؟؟؟؟ يمكن أن تُصبح درجة الحراره الداخليه تُعادل الخارجيه ( إختراع الببسي و الكوكا كولا مش واصل الكُل) و أما أُم المصايب لما ببعثو يشتريو شاي و سُكر قدامك ( إحراج) بخلوك بدك تقوم تحلف إنك صايم الله وكيلك !!!!! بدون زعل إحنا أهل الضفه غير كثير !!!!!!!!

  3. ههههههههه يمكن انتو زايرين فلسطينيين مش اردنيين ؟؟
    انو زرتو الاردن ( الزرقا ) ؟؟

      1. عرفت انهم بالزرقا ههههه الصراحه هاي المناطق ما بعرف حد فيها لكن اكثرها فلسطينيين .

  4. بدون مبالغه الشعب الاردني شعب مُضياف والله يشهد , انا الصراحه اكثر اقامتي بالرمثا وكلهم تقريباً اردنيين بحت , زمان كانت زياراتي للأردن اكثرها بأربد لكن الان دائماً بالرمثا .

    1. بس بتظل الاردن غير عن الضفه !!!!! أبسط مثال عداد السياره إحنا ما عنا عداد و بنركب تسعيره يعني ٣،٥،١٠ شيكل و هناك في الاردن عداد و مش الكُل بشغلو معنا بس المره هاي تعلمت أنه بفتح على اعتقد ٣٥ قرش وببدأ يعد بعدها يعني شغله عويصه بس برضو بياخدوك الطريق الطويله الله يسامحهُم الشوفريه !!!!!

      1. بالنسبه للاردن عمان وبس بالنسبه للالتزام بالقوانيين و اما الشوفيريه كلهم ولاد 66 ب 90 وين ما كان

    1. لو في ظروف عذرنا ههههه !!!!! الفلسطينيين أحسن ناس يا ناشر ( بعد أن أدليت بدلوي ههههه الله يسامحك يا عُمر ثاني مره ما تعطيني الضوء الأخضر لأني بعجّب) !!!!!!

      1. الخيط والمخيط بأيدك وخذي راحتك , هذا رايك وانتي حره فيه واللي مش عاجبه يخبط راسو بالحيط . اصلاً الاردن وفلسطين بلد واحد لولا عمامنا المستعمرين الله يطول بعمرهم قسمونا لكنا لحد الان بلد واحد , وسوريا ولبنان وووو

  5. بالضفه الوضع المادي افضل من الاردن , حتى الان الغلاء بالاردن فاحش خاصتاً من يوم ما استلم رئيس الوزراء ( النسور ) الله لا يوفقه , خرب الدنيا والكُل يشكي منو

    1. أكيد الوضع الإقتصادي في الضفه أفضل !!!! بس و الله الغلاء فاحش و الأسعار عجيبه و على قولة شادي البوريني ( مُغني) الوضع ماكل هوا !!! الله المُعين !!!!

          1. إنت عُمر ههههه!!!! يعني عنا كلو بياكُل خبيزه لأنها لذيذه و رخيصه ( بتطلع تحت الشجر و على جنب الطريق ) !!! أما الملوخيه فملوخية ريحا لا يُعلا عليها و بصدروا منها ما بحاجه نستورد !!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *