الكثير من الفنانات تحولت جنسياً في الآونة الأخيرة، واعترف أغلبهن بهذا الفعل معبرين عن سعادتهم بذلك، لأن هذا التغيير كان بناءً على رغبتهن، موضحين أنه ليس محرماً ما دام طبيعتهن تميل لذلك. ” نرصد لكم بعض الفنانات التي أقدمن على ذلك ..

حنان الطويل

الفنانة حنان الطويل تعتبر أول ممثلة مصرية تتحول جنسيًا، وكانت تدعى «طارق»، وأدلت في تصريحات صحفية سابقة لصحيفة “الرياض” السعودية، أنها كانت دائما تشعر بأنها غريبة عن عالم الرجال، وكانت مثيرة للشفقة من قبل الناس، بسبب مظهرها الرجالي وميلها إلى العالم الأنثوي من خلال تصرفاتها وذلك لأنها كانت تمتلك كل السلوكيات الأنثوية من خلال أسلوب الحديث، وحركاتها، لدرجة أنها كانت تطيل شعرها مثل الفتيات، وتميل إلى استعمال أدوات “المكياج” مثلهن.
احتار الجميع من سلوكياتها، مما دفعها إلى السفر بالخارج فى إحدى الدول العربية، لإجراء عملية تحولها الجنسى، ومن ثم عادت مرة أخرى إلى بلادها باسم حنان بدلاً من طارق، وبعد التحول أصبح صوتها يتميز بقدرته على تأدية جميع الطبقات سواء كانت الطبقة الذكورية أو الأنثوية.
يقال إنها بعد إجراء عملية التحول الجنسي، تزوجت من رجل يدعى خالد الدمياطي وأختفت بعد ذلك عن الساحة الفنية وتوفيت واختلفت الكثير من الشائعات حول مقتلها لكن هناك بعض الأشخاص قدموا بلاغاً كاذباً يدعوا فيه جنونها فتم أخذها إلى مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية، حيث توفيت وهي فيها، وانتشرت حولها الإشاعات حول انتحارها والبعض الآخر قال إنها ماتت إثر أزمة قلبية بسبب صدمات كهربائية فى المخ حدثت لها بالمستشفى.

الراقصة المغربية نور

ولدت نور وهي «خنثى» ومثلما كانت تؤكد دائماً أنها ضحية عيب خلقي في تكوينها الجسدي، فقررت حينما كبرت تصحيح هذا الوضع الجسدي بعد استشارة والدتها في الموضوع، وبحثت عن عناوين أماكن لتعديل الجنس في الدار البيضاء ومدن مغربية أخرى، لكنها لم تجد، ونصحتها “متحولات” بالسفر إلى سويسرا فتدبرت مبلغا ماليا وقررت السفر.
وذكر تقرير مغربي أن الراقصة المغربية نور التي أُجريت لها عملية تحويل جنسي، فشلت في الحصول على حكم قضائي يقر بتغيير اسمها من “نور الدين” إلى “نور”.
ورغم الأنوثة التى بقيت عليها نور إلا أن أنوثتها بقيت ناقصة، لأنها لا تستطيع الإنجاب، بسبب عدم وجود رحم ولا دورة شهرية لديها كغيرها من النساء.

الكويتية بشاير

اعترفت الممثلة والمخرجة الكويتية بشاير بأنها متحولة جنسيا من ذكر إلى أنثى، مؤكدة أنها لا تخجل من قول ذلك.
وقالت بشاير -في تصريحات صحفية جريئة، إن ما فعلته ليس عيبا أو مخالفا للشرع. وأن هذا شيء بداخلها وهذه حقيقتها، فقد أثبتت الفحوصات الطبية والأوراق الرسمية أنها من الحالات الطبية المعروفة التي تستلزم تحويل جنسي من ذكر إلى أنثى”.
وأشارت الفنانة والمخرجة الكويتية إلى أنها تعرضت لكثير من الأذى والمشكلات والاضطهاد الإنساني، خاصة فيما يتعلق بفقدانها للأمان.
وأضافت بشاير أن رجال الأمن لن يقدروا حالتي، وأنها وقعت في إحدى نقاط التفتيش الأمنية وبعد الاطلاع على أوراقها التى تثبت كونها ذكر ومقارنتها مع مظهرها الخارجي كونها أنثى لم يتفهم الأمر، وألقي القبض عليها بتهمة الشذوذ الجنسي وزج بي في السجن لمدة شهرين”.
وأشارت إلى أنها اضطرت للسفر إلى إحدى الدول الأسيوية لإجراء عملية جراحية؛ لأن القانون الكويتي لا يجيز مثل هذه العمليات لتحويل الجنس، مؤكدة -في الوقت نفسه-أنها تملك تقارير طبية صادرة من وزارة الصحة الكويتية بحاجتها للتحول إلى أنثى.

رغد سلامة

انتشرت شائعة تحوّل الفنانة رغد سلامة جنسياً عبر الإعلامية بسمة وهبة، ثمّ تصدى المحامي نبيه الوحش للقضية، وظلّت الإجراءات القضائية متداولة لمدة عام كامل
وحسمت محكمة القضاء الإداري بمصر الجدل الدائر حول الفنانة اللبنانية رغد سلامة، المتهمة بالتحوّل الجنسي من رجل يُدعى سمير لأنثى تحمل اسم رغد.
وأكّد الحكم النهائي أنّ الثابت من الأوراق المقدّمة من الفنانة وعارضة الأزياء اللبنانية أنها ولدت “أنثى مئة في المئة”، ولم تخضع لأيّ جراحة لتعديل النوع.

ألكسيس أركيت

الممثلة الأمريكية متحولة جنسيًا من ذكر إلى أنثى، ووثقت حكايتها في فيلم “إلكسيس أركيت”: إنها أخي”، وقامت بعدد من الأدوار الفنية مع كبار المشاهير مثل جون ترافولتا وصامويل جاكسون وغيرهما وتوفت وهى بعمر 47 كما أنها شاركت فى عدة أفلام أبرزها blended، وThe Wedding Singer، وPulp Fiction، وBride of Chucky

لافيرن كوكس

هي الشخص المتحول الجنسي الوحيد الذي رشح لجوائز إيمي، واشتهرت بدورها في Orange is the New Black.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ههههههه في واحدة صعيدية اعرفها اووووف كل لما أشوفها بكون متاكدة انها رجل متحول مش ممكن فكرتوني لييييه بحاول أنساها هههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *