لم يكد حكم مباراة مصر وغانا يطلق صافرة نهاية المباراة ليعلن فوز المنتخب المصرى ببطولة الامم الافريقية للمرة الثالثة على التوالى بعد تغلبه على الفريق الغانى بهدف نظيف حتى توالت الاتصالات الهاتفية من قبل عدد كبير من نجوم ونجمات الغناء سواء بين بعضهم البعض او بينهم وبين شعراء ومؤلفى الاغانى المختلفين للاتفاق على اعداد مجموعة من الاغنيات الجديدة ليقوموا باهدائها للمنتخب الوطنى ويعبرون فى الوقت ذاته من خلالها عن مشاعرهم وسعادتهم بهذا الانجاز العظيم وغير المسبوق.

بحبك يا مصر

كان فى مقدمة هؤلاء المطربين المطرب المحبوب تامر حسني الذى فاجأنا جميعا باغنية جديدة بعنوان (بحبك يا مصر) من تأليفه والحانه وتوزيع كريم عبدالوهاب وتم عرضها عقب فوز مصر بكأس الأمم الإفريقية وظهر بها وهو يكاد يمزق ملابسه من شدة الفرحة.

واشار تامر الى انه قام بتسجيل الاغنية فى اقل من 24 ساعة بعد اقامة المباراة النهائية.

ولم يختلف الامر كثيرا مع المطربة الشابة شذى التى قامت بتقديم دويتو رائع مع المطرب والملحن نادر نور تم ايضا تجهيزه عقب الانتصار الكبير والرائع الذى حققه المنتخب على فريق الجزائر فى مباراة نصف النهائى.

انجاز تاريخى

ورغم ان تامر وشذى كان لهم الاسبقية فى اعداد اغنيات واذاعتها قبل اقامة المباراة النهائية الا ان هذا لم يثنى عددا كبيرا من المطربين والمطربات الاخرين عن تقديم اغنيات جديدة ومختلفة من المقرر اذاعتها خلال الايام القليلة القادمة.

ومن هؤلاء المطربين ايهاب توفيق وشيرين وهانى شاكر وحكيم وخالد عجاج ومحمد منير ونادية مصطفى واخرين غيرهم قرروا جميعا تقديم اغنيات خاصة للمنتخب بعد الانجاز التاريخى الذى حققوه.

المطربين العرب

وامتد الامر للمطربين والمطربات العرب مثل ميريام فارس ونيكول سابا وديانا كرازون ولطيفة ورامى عياش وكثيرين غيرهم قرروا جميعا اعداد اغانى خاصة ليعبروا من خلالها عن سعادتهم بهذا الانجاز الكبير الذى حققه المنتخب المصرى.

المعلم شحاتة

ولم يختلف الامر كثيرا بالنسبة لمطربى ومطربات الاغنية الشعبية فقد اتفق المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم مع شاعره الخصوصى اسلام خليل على ضرورة تقديم اغنية بعنوان المعلم شحاتة وهو نفس القرار الذى اتخذه سعد الصغير الذى قرر كما اكد لنا ايضا تقديم اغنية للمنتخب ستكون كما يقول بمثابة المفاجأة للجميع بعد تسجيلها واذاعتها خلال ايام قليلة من الان وهو نفس القرار الذى اتخذته المطربتان الشعبيتان امينة وهدى.

حفلات كبرى

اضف الى هذا ان هناك مجموعة من الحفلات الغنائية الكبرى بدأ الاعداد لها من قبل كبار منظمى الحفلات فور انتهاء المباراة سيتم فيها توجيه الدعوات لكل افراد الفريق واسرهم وسيشترك فى احيائها كبار المطربين فى مصر وكافة الاقطار العربية الاخرى وفى مقدمتهم نانسى عجرم وهيفاء وهبى وحسين الجسمى وكثيرين غيرهم ممن عبروا عن حبهم لمصر وسعادتهم بتفوق منتخبها بشكل عملى هذا بخلاف الحفلات الرسمية التى يجرى الاعداد لها حاليا من قبل القنوات الرسمية.

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. واااااااااااااااو، شكرا للجميع.
    لكن بصراحة من احلى الاغانى اللى اتعملت مؤخراً اغنية حسين الجسمى”فرحان بمصر” روعة ان شاء الله هابعتها لنورت.

  2. ميرسى لكل الى عملوا اغانى لمصر
    وفعلا يا فاتيما اغنية بتاعة حسين الجسمى حلوة جدة
    بتاعة تانى تحفة
    بجد المنتخب يستاهلواااااااااااااااااااا كل الاغانى والحفلات دة
    ماشاء الله عليهم
    ربنا يحميهم ياااااااااارب

  3. شكرا للمطربين والفناااانين العرب المحترمين الذين ما صدقو ان مصر خسرت مباراة السودان حتى انهالو بوابل من السب والشتم على الجزائريين
    شكرا لهم لانهم بدل ان يقولو معليش لان مصر لم تتاهل فهناك الجزااائر
    عفوا فالجزائر لا تمثل سوق الكاسيت والفيديو كليب التي يريدها هؤلاء
    شكرا للعرب لاننا يوم فرحنا لم نجد الا ابناء الجزااائر
    شكرا للفنانين العرب الذين كنا كجزائريين نعتبرهم فنانينا كلنا,فاذا بهم كلهم خلجيين لبنانيون لم ينطقو حتى بكلمة مبروك..خوفا من ضياع سوق الكاسيت
    مصر ربحت كاس افريقيا نعم هذا انجاز ومن حقها ان تفرح
    لكن لم نشاهد فنانا عربيا واحدا هنئ الجزااائر بفرح جاء بعد سنوات من الارهاب الاعمى
    لقد حسدونا حتى في فرحة هدف واحد سجل

    لا كن مهما يكن فالجزائري قوي حمد الله فرحنا لحالنا…ووحدتنا كجزائريين تغنينا عن فنانييين الدنيا كلها
    الحمد لله انا جزائرية

  4. الله عليكى يامصر لما تلاقى اخوانك العرب يفرحوا لفرحك هكذا,وأهالى فلسطين من غزة ورام الله يفرحوا ليكى بجد و من قلبهم .حبهم لكى صادق ونابع من القلب ودائم فى قلوبهم حتى الممات. شكرا لكم جميعا

  5. هههههه طمطم احلى تعبير
    بجد دول بيتسابقوا عشان يطلعوا سلبيات بلد الغير
    ربنا يشفي قصدي يهدي…………….

  6. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    شاهى تعالى احنا كمان نغنى لبلدنا.
    انا هاغنى اغنية الجاسمى الجديدة

  7. مبروك لمصر فى كل نصر، لكل ناسها الطيبين
    الفرحة حلوة يا اهل مصر، كان نفسى نفرح من سنين
    فرحان بمصر واهلهاااااااااا
    وفى كل ثانية بقولهاااااااااا
    ده المصرى مين قده ياناس
    المصرى مين قده ياناس
    ماليان حماس يهتف لهااااااااااااااااااااااااااااااا

  8. مبروك لمصر فى كل نصر، لكل ناسها الطيبين
    الفرحة حلوة يا اهل مصر، كان نفسى نفرح من سنين
    فرحان بمصر واهلهاااااااااا
    وفى كل ثانية بقولهاااااااااا
    ده المصرى مين قده ياناس
    المصرى مين قده ياناس
    ماليان حماس يهتف لهااااااااااااااااااااااااااااااا

  9. قدم الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود. رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة مليون جنيه مصري للمنتخب الوطني لكرة القدم مكافأة بمناسبة فوزه بكأس الأمم الأفريقية 2010 للمرة الثالثة علي التوالي والسابعة في تاريخه. بعد تحقيقه فوزا هاماً علي منتخب غانا بهدف واحد مقابل لاشيء لغانا في المباراة النهائية.. وشدد الأمير الوليد علي أهمية دعم الرياضة وتحفيز القائمين عليها في العالم العربي وتشجيع النوادي والاتحادات علي احتضان أكبر عدد ممكن من الشباب والشابات علي حد سواء لصقل مهاراتهم الرياضية واستثمار أوقاتهم في أنشطة مفيدة وايجابية. ويذكر أنه في عام 2008 قدم الأمير الوليد بن طلال مكافأة قدرها مليون جنيه مصري للمنتخب المصري لكرة القدم لتأهله لنهائيات كأس الأمم الأفريقية .2008

  10. مبروك لمصر …..من السجود الي الغناء تناقض مع احترامي …ولئن شكرتم لازيدنكم

  11. الفرح مش حرام بالفعل ولكن الاسراف بالغتاء سيلهيهم عن ذكرالله عليهم الشكر ليزيدهم ربي نصر فوق نصر كلنا فرخانين لانهم رفعوا الراس فقط اذكر عند الفرح اذكر الله…..انا لم احرم ولم احلل وحهه نظر فقط

  12. شكرا جزيلا لاشقائنا العرب الذين يتسابقون من اجل الغناء لبلدى
    صحيح مصر فى قلب كل عربى
    واقول للاخت سامية كفاية عليكو قناة الجزيره اللى صهللت وجلجلت مش عشان انتو فوزتو لأ عشان مصر اتغلبت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.