>

تداولت العديد من المواقع الإخبارية، أنباء تفيد ببراءة النجم المغربي، سعد لمجرد، من تهم الاغتصاب الموجهة له، إلا أن هذا يبدو غير صحيح.

ونفى مدير أعمال لمجرد، كريم أبي يغي، لموقع “سيدتي”، الأخبار التي تم تداولها قبل يومين عن صدور حكم براءة سعد وقرب عودته إلى المغرب خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويبدو أن أول من نشر إشاعة البراءة، كان موقع Mediapart الفرنسي، ليجد طريقه إلى المواقع العربية لاحقاً وينتشر على الشبكات الاجتماعية.

وقال أبي يغي لـ”سيدتي”، إن الحكم النهائي سيصدر بعد شهرين، وخلالهما ستعقد المحكمة أكثر من جلسة، ومن بعدها سيتم إصدار الحكم النهائي”.

جدير بالذكر أن المغني الثلاثيني قد قضى في أحد السجون الفرنسية ما يقرب من 9 شهور بتهمة محاولة اغتصاب، ثم أطلق سراحه بكفالة وممنوع من مغادرة الأراضي الفرنسية حتى انتهاء قضيته.

وكان لمجرد قد أعلن عن موعد إطلاق أغنية جديدة من داخل السجن، تحمل اسم Let Go.



شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. أنتم و باقي المواقع الأخرى من لم يفهم ماذا كتب موقع Mediapart الفرنسي، فالعيب على من نقل الترجمة خاطئة و هذا ما أكده الصحفي الذي حرر الخبر على الموقع الفرنسي ، فقد جاء على لسان الصحفي لإحدى الفضائيات العربية أن الموقع الفرنسي المذكور كتب أن قضية سعد المجرد ستحال على محكمة الجنح بدل محكمة الجنايات لأن التهمة ليست اغتصاب و لم تثبت التحقيقات أنه اغتصاب بل هي مجرد تعنيف فقط و هكذا فالقضية لن تحال على محكمة الجنايات المعروف عنها أنه يحال عليها قضايا الاغتصابات و الجرائم الاخرى بينما محكمة الجنح يحال عليها قضايا أقل من قضايا الاغتصاب و الجرائم الأخرى و الحكم في محكمة الجنح لا يطول كثيرا بالمقابل محكمة الجنايات تطول بها المساطر القضائية و النطق بالحكم. و يا نورت يا حبيبتي أنتي تنقلين ما تجدينه بمواقع أخرى دون التحقق من صحتها، و من الأخطاء التي وقعتم فيها هو ذكركم أنه سيحال على محكمة الاستئناف و هذا خطأ جسيم لأن محاكم الاستئناف عادة تحال عليها قضايا تكون قد عرفت النطق في المحاكم الابتدائية ليتم استئناف الأحكام و عرضها على محاكم الاستئناف. و لم نسمع يوما أن محاكم الاستئناف تأخذ قضايا ماتزال في بداية سريانها من أين أتيتم بهذا؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! باختصار قضية المجرد ستحال على محكمة الجنح لأنها ليست اغتصاب بل تعنيف و ليس محكمة الجنايات.

  2. هسبريس – أمال كنين
    الأربعاء 04 أكتوبر 2017 – 01:10
    نفى مصدر مطلع على الملف القضائي للفنان المغربي سعد المجرد كل الشائعات التي تروج بشأن إسقاط تهمة الاغتصاب عن “المعلم” مع الإبقاء على تهمة العنف، قائلا إن كل ما جرى تداوله من أخبار لا أساس له من الصحة، وأن الأمور لا تزال على حالها.

    المصدر قال إن المجرد لا يزال معروضا على قاضي التحقيق وأن التهم الموجهة إليه لا تزال نفسها قائمة، مؤكدا ظهور “ضحية” جديدة تبلغ من العمر ثمانية وعشرين عاما وأنها هي الأخرى توجه تهمة محاولة الاغتصاب إلى الفنان المغربي.

    وأوضح المتحدث أن المجرد سيظل، إلى غاية الثامن والعشرين من الشهر الجاري، معروضا على قاضي التحقيق وهو من سيقرر الخطوات المقبلة في القضية، نافيا أن يكون قد عرض الفنان المغربي على محكمة الاستئناف كما جرى الترويج له.

    ويواجه المجرد تهما ثقيلة، من قبيل “العنف الجنسي” و”الاغتصاب”، على خلفية شكاية وجهتها ضده فتاة فرنسية، بعد قضائها ليلة معه في أحد فنادق باريس، منذ قرابة السنة من اليوم.

    وكانت محكمة الاستئناف بالعاصمة الفرنسية باريس قد قضت، في وقت سابق، بالإفراج المؤقت عن المغني المغربي؛ غير أنه ظل ملزما بحمل “سوار إلكتروني” لتعقّب تحركاته، ولن يكون حرا في تنقله من مكان إلى آخر، كما لن يكون بإمكانه مغادرة الأراضي الفرنسية، إذ سيتعين عليه البقاء رهن إشارة القضاء، إلى حين ثبوت براءته.

    1. ما هذا يا هذا؟ لو كنت تفهم لعلمت أن محكمة الاستئناف لا تعرض عليها قضايا ما تزال في بداية الحكم هههههههههههه فالاستئناف في كل أنحاء العالم هي محاكم تقبل قضايا تم الحكم فيها ابتدائيا و يتم رفض الحكم و استئنافه من جديد ليتم تحويل الملف من المحاكم الابتدائية للمحاكم الاستئنافية أما عن ما أوردته هسبريس فهو يندرج في إطار ”معلومات قديمة أكل عليها الدهر و شرب” و قد تم رفض شكاية البنت المغربية التي تقدمت بشكوى الاغتصاب ضد المجرد لعدم كفاية أدلتها خاصة أنها تحججت بأنها لم تقدم الشكاية في وقتها لخوفها من الفضيحة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! قال فضيحة قال ، و هل هناك بنت ليل تخاف من الفضيحة؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يا هذا القضية بما أنه ليست اغتصاب فهي تعرض على محكمة الجنح و ليس الجنايات و لا وجود لمحكمة الاستئناف في الخبر أساسا.

  3. و لكي تفهم ما أقصده تابع هذا البرنامج لكي تفهم ماذا قصده الصحفي في كتابته عن الموضوع في الموقع الفرنسي و عن كون التهمة الموجهة للمجرد ليست اغتصاب بل تعنيف و في أية محكمة سوف يتابع قضائيا و كيف أنه تمت ترجمة كلامه بشكل خاطئ، اسمع جيدا و بلاش سياسة الببغاء التي تتبعونها يا عرب، كل شيء تنقلونه bêtement بدون التحري و بدون الفهم. نعاج مساقة دوما إلى المصير المحتوم بلا مخ يفكر شوي. انفض عنك الغباء يا هذا!

  4. أنا يمكن ولدت سعد المجرد و نسيتو هههه أنا مالي و ماله، خدمت له avocat بلا ريال بلا زوج خخخخ إيلا خرج من الحبس خاصو يقسم معايا الاملاك ديالو كلها.آآآه ؤمال. تشااااو تشاو..

  5. إنشاءالله إعدام للمغتصببب الزااااني اعععععع علي منظره قال برااة قال هههههههههه والاغتصاب في أميركا وفِي المغرب منتننن أنشالله إعدام مستحييل يسقطو الاتهامات مستحييييل ليه هما اغبيا قاتككك القرررف مغربي منتننن مغتصببب سكير حيوااان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *