>

أكد الفنان محمد صبحي أنه لم يمنح صوته في الانتخابات البرلمانية السابقة للإسلاميين بسبب خلافه مع آراء “قلة متعصبة” منتمية إلى هذه الأحزاب، مشيرا إلى أنه ليست لديه فوبيا من الإسلام كدين، وأنه يرفض سيطرة فئة معينة على كتابة الدستور الجديد للبلاد.

وقال صبحي في اتصال هاتفي مع برنامج “منتهى الصراحة” على قناة “الحياة” مساء الخميس 29 مارس/آذار: “لم أعطِ صوتي للإسلاميين في الانتخابات البرلمانية السابقة بسبب خلافي في الرأي مع قلة متطرفة منتمية لهذه الأحزاب، وتتحدث دائما بصورة تسيء لسماحة الدين العظيم”.

وأضاف: “ليست لديّ فوبيا من الإسلام، ولا أقبل التطرف في تفسير الدين الإسلامي العظيم، خاصة وأن الإسلام دين السماحة، ونزل علينا رحمة من الله سبحانه وتعالى لإظهار الحق وتحقيق العدل بين كل الشعوب وليس القهر“.

وشدد الفنان المصري على رفضه الشديد لسيطرة فئة معينة على كتابة دستور مصر الجديد، مشيرا إلى أهمية أن تشمل اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور الجديد كل فئات وطوائف الشعب المصري بصورة تحقق مطالب الجميع.

واعتبر صبحي أن تحكم فئة معينة تمتلك الأغلبية في البرلمان حاليا بكتابة الدستور خطأ كبير، خاصة وأن الدستور قد يعبر عن هذه الفئة بشكل كبير، وهو ما قد يخالف الواقع عندما لا تملك هذه الفئة الأغلبية في البرلمان القادم.

وأشار إلى أن الدستور سيستمر مع الشعب على عكس البرلمان أو أي حزب آخر؛ حيث سيبقى لفترة مؤقتة، مشددا على أنه يجب وضع دستور لكل الأجيال القادمة، وليس دستورا لكل مرحلة زمنية وحسب متطلبات الذي يتولى السلطة.

وشدد على ضرورة أن يتضمن الدستور الجديد مادة تكفل حق السكن لكل مواطن، وإعفاء غير القادرين من دفع أي تكاليف، وذلك لحل أزمة 25 مليون نسمة ممن يعيشون في العشوائيات، وحفاظا على كرامتهم الإنسانية.

وأكد الفنان المصري أن الشعب ينتظر من البرلمان الكثير في الفترة القادمة لحل الأزمات التي يعاني منها يوميا، مشيرا إلى أهمية اتخاذ قرارات فورية تُصلح شؤون وأحوال الشعب التي تزداد سوءا.

وأوضح صبحي أن المشاكل والأزمات بعد ثورة 25 يناير زادت بطريقة كبيرة، معتبرا أن الانفلات الأخلاقي الحادث حاليا لن يتم حسمه بتشريع قوانين، وإنما يحتاج قرارات غير مسبوقة تُهدئ من الشارع وتوحد الشعب.

ورأى أن وزارة الداخلية تسير في الطريق الصحيح يوما بعد يوم في الوصول بأمن المواطن إلى الأمان، لافتا إلى أن معدل الجريمة يقل بمستوى ملحوظ، ويجب على الجميع معاونة عناصر الشرطة على الأداء بواجبها.



شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. انا اريد وانت تريد والله يفعل مايريد
    تمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  2. الملاحظ أنه فى كل سطر والتانى تتكرر كلمة قلة أو فئة قليلة أو فئة معينة ..الخ بتحاول تقلل من شأنهم ولكن هما الأسلام وهما الدين وأنت مسرح البلون وسينما ميامى
    القلة والفئة القليلة والفئة المعينة اللى عمال تصغر بيهم من خلال حديثك هما اللى الشعب أختارهم عشان عارفين ربنا لا يعرفوا سينما ولا يعرفوا مسارح ولا شارع الهرم طول عمر الناس مع اللى زيك خدوا آيه أنتوا عملتوا ملايين من جيوب الناس بأسم الفن وهما شحتوا
    وبصوتك أو من غيرة نصر الله الأسلام الناس فاقت وأختارت الصح أختارت الدين وأنتهى الدرس ياغبى

    1. صل على النبى يا رامز يا متدين.
      مين دول اللى بيمثلوا الإسلام؟؟؟ ومين دول اللى هم الدين؟؟؟
      كلامك أنك خطير وواضح أنك بتعليقك ماشى مع الرائج… من تتحدث عنهم يا أخ الدين الإسلامى أكبر منهم بكثير، ولا بيمثلوا الدين، ولا وسطيته ولا سماحته. تبقى كارثة فعلاً لو كنت مؤمن بكده.
      الشئ الغريب أنك بتهاجم الفن والفنانيين، ومن كلامك معتبر أن الفن جرثومة خبيثة، ومع ذلك أغلب تعليقاتك كلها فى موضوعات كارمن سليمان… هى كارمن سليمان استثناء؟؟

      1. 1- فى مواضيع كارمن بدافع عن مبدأ فوزها ومعظم الأخوة المغاربة يشككون فى فوزها
        2- ومين قالك ان أنا بدقن وماسك سبحة , أنا با أتمســح فى أخوان المسلمين عشان هما الصح , وبقول كلمة حق
        3- آيه شأنك كارمن سليمان ولا غيره أنا حر وشوفى حد غيرى أتسلى معاه مش عايز وجع دماغ

        1. يا أخ أولاً كن مهذب فى ردودك، وخاليك على قد أسمك… اسمك رامز أو عادل أو.. أو… يعنى رجل، فياريت تتحلى باخلاق الرجال لما تيجى تتخاطب مع الاخرين… أيه اتسلى معاك دى، حافظ على كلامك.
          ولى ولغيرى حق الرد على كلامك، لما تتجاوز فى تعليقك وتقول انهم هم الإسلام، وأن الناس اختارت الدين، على أساس ان الدين حكر عليهم.
          ولما تكون طول الليل والنهار فى موضوعات كارمن، وبتدافع عنها بشكل مميت، ده أدعى أنه يستوقف أى حد فينا لسؤالك عن التناقد الحاصل ده… يعنى لما تكون بتدافع عنهم، وفى نفس الوقت بتقاتل وتحارب فى موضوعات كارمن سليمان، فده شئ يدعوا للاستغراب بصراحة.

          1. أن الناس اختارت الدين آى أتخذت من هذه الفئة المسلمة المؤمنة مثال لذلك
            وبدافع عن كارمن , بحبها وها اتجوزها فيه مانع
            وأخوان المسلمين صح , وأحنا غلط والأراجوزات بتوع الفن غلط
            وحقك عليه .

  3. منيحه تعليقاتك تساعد في عودة الروح الى نورت التي ينزل مستواها كما ترين

  4. لا يا نهى، روزا بتصدر كالعادة.
    تثدى الموقع الالكترونى بتاعها؟؟؟؟

  5. الاخوان عاوزين يخلو مصر باكستان تانيه ومحمد صبحي انسان محترم ومثقف وليه موقف واضح اما القله الا بيتكلم عنهم مش واضحين واهدفهم مش مصر

  6. نعم مصر مش حكر مصر للجميع وعلي فكره عشان ما تكفرونيش انا مسلمه وبصلي ومسكه سبحه واتبع الطريقه البرهانيه الصوفيه وبصلي علي رسول الله

  7. أكيد أمثالك مش رح يعطوا صوتهم للاسلاميين خوفا من أنه الاسلاميين لو حكموا رح يقعدوا ثلاثة ارباعكم في بيوتهم
    المهم الشعب الحقيقي هو اختار من يمثله ومن يرى فيه الاسلام الحقيقي ورأيك ورأي أمثالك لا يقدم ولا يأخر لذلك اقعد على جنب
    صرنا بأخر زمن المفسدين هم اللي بدهم يقرروا مين يحكم !!
    ما بيكفي افسدتوا اجيال كاملة بأفلامكم وفضلتوا تدافعوا عن المخلوع وفساده وكمان جايين تتفلسفوا

    1. نور مساالنور بعد زمان عنك يا حلووووووووووووووو
      اي والله قولتك الكل خايف وايده على قلبه وكانهن ماشبعوا فساااااااااااااااد

  8. مسا الورد والفل يا هنا الحلوة
    كيفك انشالله بخير معك حق انا كنت شوي مشغولة لهيك عم ادخل خطف واطلع
    بس الواقع اشتقتلك واشتقت لتعليقات الغلباوي غريب اللي غاطس ولكريمة اللذيذة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *