>

دافع الفنان محمد صبحي عن موقف سماح أنور من الثورة، بل أكّد أنه طالبها بعدم الاعتذار على تصريحاتها في حقّ شباب الثورة.

وخلال استضافته في برنامج “الحياة اليوم”، برر صبحي ذلك بأنه تم تحريف تصريحات سماح أنور التي أذيعت عبر التلفزيون المصري، وطالبت خلالها بحرق المتظاهرين في ميدان التحرير. وأكد بأنّه تم حذف جملة المذيع الذي أكد لها بأنّ عدد المتظاهرين في الميدان قليل، فردت قائلة “يتحرقوا”، وأكّد أنه عاتبها على استخدام هذا اللفظ الذي لا يجوز أن تستخدمه فنانة.

كما أكد بأنّ سماح أنور “فرحانة” بالثورة، ولم تعلن أنها مؤيدة للنظام، مشيراً إلى أنه يرفض تقسيم الفنانين بين أبطال وخونة. بل أكّد أنّ هناك عدداً من الفنانين ذهبوا إلى ميدان التحرير حتى يناولوا صك الثورة وهو ما يرفضه تماماً، وخصوصا أنّ الجميع يستطع الذهاب إلى الميدان رغم تأييده للثورة.

وأعرب صبحي عن استيائه من عدم مشاركة الفنانين في الحوار الوطني، وصبّ غضبه على رئيس الوزراء المصري، متسائلاً: “هل هذا يعني أنّ هناك توصيات معينة أو أفكاراً جديدة تطالب باستبعاد الفنانين؟ هل أصبح الفن حراماً؟” وأكّد أنه لا بد من مشاركة الفنانين في الحوار الوطني، مشيراً إلى أنّ هناك فنانين مفكرون ومبدعون.

وفي الوقت نفسه، رفض فكرة مزج السياسية بالدين، مؤكداً أنّه لا يخشى تواجد الإخوان المسلمين، لكنه يخشى التطرف. وأشار إلى أنّه كان يرفض تماماً فكرة التوريث، بل كان ينوي مغادرة البلاد في حالة تطبيقها.

واعترف بأنّه لم يكن يتوقع ما حدث في “ثورة 25 يناير”، قائلاً “هذا ما أكدته في مسلسل “ونيس” الذي يعرض حالياً، حيث تشير أحداث المسلسل إلى أن الشباب لا يمكن أن يحتج على الأوضاع إلى أن حدثت الثورة التي خذلتني أمام نفسي وشعرت بالخجل من تصوري هذا”.

وأكد أنّ الثورة لم تحدث في القاهرة فقط، بل في عدد من محافظات مصر، مشيراً إلى أنّه يتمنّى تقبيل أيادي المواطنين في الإسكندرية والسويس.

كما وجه شكراً لوزير الخارجية المصرية بعدما تم الإفراج عن مواطن مصري تم اتهامه بالتجسس في سوريا، واصفاً ما حدث بأنّ الثورة أعادت كرامة المواطن المصري أمام العالم كلّه. وأشار إلى أنّه التقى بمجموعة من الشباب المصري خلال تكريمه في الإمارات، وشعر بأن هؤلاء الشبان باتوا يرفعون رؤوسهم عالياً. كما أعلن عن تبنيه لمشروع المليار جنيه الذي يهدف إلى إزالة العشوائيات من مصر من أجل بناء مساكن تحترم كرامة هؤلاء المواطنين الموجودين في هذه المناطق الفقيرة.

 

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. بيني انا وبينك خلاص في سيء انك سر
    ما بسألك مين انهزم ومين انتصر
    همي انا بالليل ينساني الالم
    دوب معي النسيان لحضات الندم
    لمين بسكي هم ألبي الي انضلم
    صعب النهار مايحن عغياب الوتر
    بيني وبينك خلاص في سيء انك سر

  2. يعني انت جاي دلواقتي تدافع عن فرد اهان امة باكملها في سبيل المصلحة الشخصية وتطلب منها الاتعتذر ياسيدي بناقص الاعتذار واية اللي غير سيادتك موقفك من شباب الثورة اية الحفلة خلصت والستارة نزلت مش كدة علعموم انا كنت متوقع ان هيجي شخص او عدة اشخاص هيدافعوا عن البرنسيسة بس متوقعتش تكون انت صاحب مسلسل فارس بلا جواد يعني واطني من الدرجة الاولي وشكرا

  3. الخرف لم يصب عقلك فقط يا صبحي ! بل وجدانك وشعورك بمن حولك ! اتستكثر على ممثلة تافهه ( لا راحت ولا جت مثلك ) ان تعتذر لشهداء سقطوا في سبيل الوطن وبطريقة وحشية من نظامك الفاسد يا فاسد . صحيح اللي اختشوا ماتوا يا مشخصاتي !

  4. حقيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

  5. سبحانكك ربي يمهل و لا يهمل كل يوم رأس من رؤوس الفتنه يسقط ِ لقد قلنا يا مصريين بلاش تعوم على عمهم لكن ركبت راسكم و اليوم لما نارهم طالتكم وطالت شهداء 18 يوم قلتوا لا حراقه…. فما بالك بشهداء 7 سنين و قبلها بقرون…شفتوا يا مصريين …يعني المسامح كريم لكن أهو درس لكل متكبر فخور على مافيش و بعدين الحمد لله لحقتو نفسكم مع التوانسة و ان شاء الله إلي جاي خير..يا رب

  6. الفنان محمد صبحي .. لك كل الاحترام والتقدير ..
    تاريخك الفني أدب ودراما قيمه ومحترمه
    .. بعيده عن الابتذال والتفاهه والبحث عن المال من خلال الشهوه والجنس ..
    الي صارت سمه من سمات الاعمال المصريه في هذه الالفيه مع الاسف ..
    لك كل الاحترام والتقدير يا ونيس ابو الفضل ..

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  7. المشكله ان بعض الناس , لاتعي ماتقرأ
    ومشكلة محمد صبحي انه دافع عن بنت أنور
    فـ أسيء فهمه .. من قبل المتعجلين , والذين يريدون فقط تنصيف البشر
    ياأبيض —– ياأسود
    فـــ
    ليتك سكت وخليتها هي تدافع عن نفسها , وهي قادره على ذلك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *