>

أعرب مقدم البرامج المصري مدحت شلبي عن أسفه واعتذاره الشديدين عن “النكتة” التي ألقاها خلال برنامجه على قناة “مودرن سبورت” الفضائية، يوم الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول، وحملت إسقاطات وإيحاءات جنسية.

وقال شلبي، وهو أحد أشهر الإعلاميين الرياضيين بمصر، في بداية برنامجه “مساء الأنوار” الأربعاء 22 ديسمبر/كانون الأول: إنني أعتذر للمشاهدين عما بدر مني خلال الحلقة التي أذيعت قبل أيام، معتبرا أن ما حدث هو “قلشة إعلامية“.

وأضاف أنه قرأ النكتة التي كانت تحمل طلاسم غير واضحة بحسن نية، ولم يتيقن أو يلتفت إلى معانيها، بالإضافة إلى أنه لم يتلق أي تعقيب أو اعتراض من أصدقاء البرنامج.

كما أكد شلبي تقبله للفت النظر الذي تلقاه من مسؤولي قناة “مودرن سبورت” بصدر رحب، على رغم تاريخه الإعلامي الطويل، مضيفا أن برنامجه سيتوقف عن تقبل الرسائل التي تحمل النكات، ولن يقوم بسردها مرة أخرى حفاظا على جمهور برنامجه.

وكان وزير الإعلام المصري أنس الفقي قد أصدر قرارا بتحويل حلقة الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول من برنامج “مساء الأنوار” للإعلامي مدحت شلبي، إلى لجنة التقييم الإعلامي، لما تضمنته من معان وتلميحات جنسية.

وذكر القرار أن الحلقة قد شهدت تجاوزا باللفظ والإيحاء، في عبارات خارجة تعد خدشا للحياء العام، وتجاوزا مهنيا يتنافى مع قواعد وأخلاقيات المهنة وإساءة للرسالة الإعلامية والقناة ذاتها.

وناشد الفقي القائمين على القنوات الفضائية المصرية أن يمارسوا أدوارهم في الرقابة الذاتية، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على الأخلاقيات وعدم خدش الحياء العام.. وشدد على أن أية تجاوزات تفتقد اللياقة أو المهنية تعد نوعا من العبث لا ينبغي السكوت عنه.

وقال د. وليد دعبس، رئيس مجلس إدارة القناة: إنه اجتمع مع شلبي ووجه له اللوم، وقرر منعه من قراءة أي رسائل من المشاهدين في برنامجه.



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. تفوووو الخانز ديك المرة تقلز لشعب باكمله و دبا نكت ديال المسخ سير الله يعطيك شي مصيبة بحال كمارتك

  2. أمركم يحير / تدخلون المواقع الإباحية وتلعنونهم تحلفون عن اللحم وتحسون المرق/ســــــــــــــــــــــــــــــلام /.

  3. هدا احد النجوم في مسلسل الفتنة الشهير الحائز على جائزة.. الله لا تربحو و يمسخو علي قد ماهو ممسوخ ايه البشاعه هدي هدا خشم و لا بوط و ش هدا الراس و الله لو نمسكو قلبو نخرجهولو وغير الجبال اللي متتلاقا ش.. قال علمونآلعربيه و بعدين يقول انا معرفتش وش مكتوب و قلتو علي طول..

  4. قرأت التعاليق السابقه وبصراحه
    دنت بقيت مسخره يا سيخ
    انا سخصيا اكرهه كره العمى هو والاصلع وفؤاد المغني
    ****
    قرأت التعاليق السابقه وبصراحه

  5. لما الاعتذار ؟ لما يأتي العيب من أهله فلا داعي للاعتذار … و هل هذه هي سقطته الأولى ؟؟؟ لا و الله نحن تأكدنا من ذلك العام الماضي و شفنا قاموسه اللغوي ما يحتويه من الفاظ نابية فلماذا الاعتذار ؟ هذا اقل ما عندك يا مدحت يا شلبي

  6. الراجل ده فاكر ان التليفيزيون بتاع ابوه بيشتم ز يقل ادبه و مش عام حساب ان في ناس بتشوف ده….رجل تافه لأبعد الحدود

  7. اليس هدا من اعطى اصبعه الاوسط للجزائريين وكان برنامجه على الهواء مباشرة يعني لمادا يعتدر هده المرة هدا هو العادي بتاعو قلة ادب وقلة تربية

  8. أتفووووووووو عليك يا رخيص . أتفوووووو أتفوووو أتفوووووو عليك يا رخيص .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *