>

تحدث متحدث هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية، عمر أبو بكر، عن سبب عدم عرض فيلم “Eternals” في المملكة.

وقال عمر أبوبكر خلال مداخلة في قناة الإخبارية، إن الهيئة لا تمنع أي أفلام من العرض، موضحا:” في حال احتوى الفيلم على مشاهد لا تتوافق مع الضوابط المنصوص عليها نظاميًا فإن الهيئة تقوم بطلب إجراء تعديلات على هذه المشاهد بما لا يخل بالفيلم”.

وأشار إلى أن القرار في يد الشركة المنتجة للفيلم سواء بالموافقة على إجراء هذه التعديلات أو عدم عرض الفيلم، مبينا أن الشركة المنتجة لفيلم “Eternals” من اختارت عدم العرض.

يذكر أن الممثلة الأميركية أنجلينا جولي كانت قد انتقدت ما وصفتها بـ “المواقف الجاهلة” التي دفعت ببعض الدول إلى اتخاذ قرار منع عرض فيلها الجديد Eternals من إنتاج شركة Marvel. 

وخلال جلسةٍ لها مع بعض الصحافيين، عبّرت جولي عن حزنها لجمهور هذه الدول، قائلة “إنني فخورة جداً بمارفل لرفضها حذف هذه المقاطع، وما زلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم حيث لا يزال هناك أشخاص لا يرون جمال عائلة “فاستوس” وهذا الحب”.

وأضافت جولي “كيف لأي شخص أن يغضب من تلك العلاقة أو أن يشعر بالتهديد منها أو لا يوافق عليها أو يقدرها، أنه جاهل”.

يُذكر أنّ شخصية “فاستوس” في فيلم “Eternals” والتي يُؤديها براين تيري هنري هي الشخصية المثلية الأولى التي تُقدمها استديوهات مارفل. وتدور قصّة الفيلم حول إرسال 10 شخصيات خارقة القوة وخالدة إلى الأرض منذ 7000 سنة لمحاربة الأعداء وحماية البشرية.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *