أعلنت منصة “شاهد” في ردها على تغريدة على موقع تويتر أن العمل الدرامي الديني لن يعرض ضمن شبكة مسلسلات رمضان.

وفي رد على سؤال لأحد المغردين حول ما إذا كان المسلسل سيعرض أم لا، أجاب الحساب الرسمي للمنصة التابعة لشبكة MBC: “للأسف مسلسل (معاوية) خارج السباق الرمضاني”.

وكان قد انفجر الجدل حول العمل، نهاية الشهر الماضي، بعد احتجاجات من مرجعيات عراقية اعتبرت أن العمل قد “يثير النعرات الطائفية”. وانتشر وقتها خطاب قيل إنه من مكتب الشبكة في بغداد موجّه إلى هيئة الإعلام والاتصالات العراقية يؤكد فيها أن العمل لن يعرض في العراق، “التزاماً بقواعد البث الإعلامي الصادر عن الهيئة”.

لكن إدارة MBC عادت وأكدت أن هذا الخطاب مفبرك، وفي بيان صادر في مطلع شهر مارس/ آذار الحالي، أوضحت أن “تلك الخطابات التي تحمل شعارات MBC هي خطابات مزورة لا أساس لها، وتنتحل صفة المجموعة، لذا فإن كل من يتناقلها أو يروّج لها عن قصد أو عن غير قصد سيضع نفسه تحت طائلة المساءلة القانونية أصولاً.. كما توضح مجموعة MBC أن مسلسل “معاوية” ما زال قيد التحضير إنتاجياً وفنياً، وسيتم الإعلان عن موعد عرضه بمجرّد أن يصبح جاهزاً”.

وأخيرا جاء الرد قبل ساعات ومع انطلاق موسم العرض الرمضاني، من منصة “شاهد” لتؤكد أن العمل لن يعرض حالياً وهو مؤجل إلى وقت لاحق لم تحدده.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. يعني لان المصلحة دخلت و السياسة قررت فيلغي التاريخ و الحقائق و الايمان و المبادىء و المعتقدات ، الكل يركن الى جنب ! لم تلغوا المسلسل او غير اشياء شبيه بالمسلسل من مبدأ الفتنة و النعرات الطائفية ، بل من اجل تقارب المصالح و من ضمن مبادىء الكراسي و القبضة الحكمية !!!

  2. رضي الله عن معاويه وابويه والصحابه والصحابيات جميعا

  3. رضي الله عن معاويه وابويه والصحابه والصحابيات جميعا

  4. ليش تسييس المسلسل والدين ؟!!
    الله يكسر ايديهم
    كنت اتمنى شوف المسلسل اللي بيحكي عن هذا الصحابي الجليل
    الله يرضى عن كل الصحابة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *