تسبب مقطع فيديو تم تداوله مؤخراً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، في هجوم مغربي على الفنان المصري حسن حسني، حيث ظهر حسني في المقطع بصحبة صديق له وهو يتحدث عن المغرب، وأخبره صديقه برغبته في الزواج، وأن يتوجه لدولة المغرب من أجل قضاء شهر العسل، قبل أن يرد عليه الفنان المصري قائلاً “حد يروح مطعم ومعاه ساندوتش”، لينتهي المقطع بضحكات الثنائي.

تقارير صحافية مغربية تداولت المقطع وعلقت عليه بنبرة غاضبة، معتبرة أن ما حدث هو إهانة في حق الشعب المغربي من قبل الفنان المصري، وهو ما تسبب في ظهور دعوات -حسب تلك التقارير- تطالب المهرجانات المغربية بوقف التعامل مع الفنانين المصريين.

“العربية.نت” أجرت اتصالاً بالفنان سامح الصريطي، وكيل نقابة الممثلين، من أجل معرفة موقف النقابة تجاه ما جرى والدعوات التي تحدثت عنها الصحافة المغربية، وخلال حديث الصريطي تلقى بدوره اتصالاً من الفنان حسن حسني، حيث أكد له أن ما كان يقصده في المقطع هو مدح المغرب ولم يقلل من شعبه، وأنه كان ينصح صديقه بأن يتزوج من المغرب بدلاً من الزواج من خارجه والذهاب هناك فقط من أجل قضاء شهر العسل.

وأكد الصريطي أن هناك صحيفة إلكترونية مغربية هي من تتعمد الوقيعة بين الشعبين المصري والمغربي، وأن هذا الموقف ليس الأول من نوعه، وتكرر من قبل مع الراحل حسين الإمام، مشيراً إلى أن هذه الصحيفة لا تعبر عن الشعب المغربي، ولن تتسبب بمثل هذه التصرفات الفردية في الوقيعة بين الشعبين.

وشدد الصريطي على كون هذه الأمور فردية وفقاعات لن يكون لها أي تأثير على العلاقة بين البلدين، مستشهداً بكون الفنان مصطفى شعبان يتواجد بدولة المغرب في الوقت الحالي من أجل تلقي تكريم، كما أن النقابة كانت احتفلت منذ أيام بإحدى المناسبات المغربية، كما أنه بنفسه كان يتواجد بالمغرب منذ فترة في إطار تبادل الزيارات.

ووجه وكيل نقابة الممثلين رسالة إلى من أسماهم مثيري الفتن، مؤكداً لهم أنهم لن يستطيعوا إفساد العلاقات.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تحدث فيها مشاحنات في هذا الإطار، خاصة أن الفنان يوسف شعبان كانت له تصريحات اعتبرها البعض إساءة للشعب المغربي، قبل أن يخرج شعبان ليوضح حقيقة هذه التصريحات، وما كان يقصد بها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ملوش لازمة تكرار الموضوع، ولونى أعتقد أن معنى المثل الإشادة فى نساء المغرب و ليس الإساءة !

  2. الظاهر حسن حسني قرا تعليقي ههههه

    عموما موضوع لايستحق ان نقف عنده المغرب اكبر من مثيري الفتن

  3. طبعا نحن ضد إثارة الفتن بين الشعبين المسلمين مصر والمغرب بسبب إنسان لا قيمة له في الأمة الإسلامية مثل حسن حسني – هدانا الله وهداه إلى كل ما يحبه تعالى ورضاه – ولكن لو أن إنسان مغربي قال نفس العبارة عن نساء مصر لانقلبت الدنيا ضده من المعلقين والمعلقات المصريين في جريدة نورت .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *