إحتفلت الفنانة والإعلامية منى عبد الغني، في شهر نوفمبر الماضي بعيد ميلادها حيث اكملت عامها الـ57، فهي من مواليد يوم 14 نوفمبر عام 1964، وهي ممثلة موهوبة بالفطرة فهي مغنية وفنانة ودخلت في المجال الإعلامي وتقديم البرامج في السنوات الأخيرة، كانت شهادة ميلادها مع الجمهور بعد طرح ألبوم “أصحاب” مع المطرب حميد الشاعري والذي حقق نجاحًا كبيرًا في الشارع العربي في ذلك الوقت.

التحقت عبد الغني بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1985، ثم انضمت مع المطربة المعتزلة حنان والمطرب علاء عبد الخالق في مطلع الثمانينيات ليكونوا فريق “الأصدقاء” مع الموسيقار الكبير عمار الشريعي، ثم انفصل الفريق واستقل كل مطرب بأعماله الغنائية.

أصدرت منى عبد الغني عدد من الألبومات الفنّية حيث قدمت طوال مسيرتها الغنائية 5 ألبومات وهم، “سهرانين” و”أصحاب” و”بتعود” و”بحبك وبحلم” و”جريئة”، وفي نفس الوقت قامت بالتمثيل في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح، حيث شاركت في 7 فلام طوال حياتها الفنّية وهم، “صاحب الصورة” و”بنات في ورطة” و”نصف دستة مجانين” و”الباشا” و”الحب الحقيقي” و”الكلام في الممنوع” و”المعلمة سماح”.

في عام 2001 توفي شقيقها في حادث سيارة أليم فاعتزلت الفن حزناً عليه وارتدت «الحجاب»، إلا إنها عادت مرة أخرى على الساحة في عام 2003 من خلال تقديم برامج اجتماعية والمشاركة في التمثيل في بعض الأعمال.

تزوجت منى عبد الغني مرتين الأولى كانت من الفنان الموسيقار «أحمد شريف سلامة» ابن أسرة سلامة الفنّية وأنجبت منه ابن وابنة هما «ريم» و«كريم»، ثم تطلقت من الموسيقي أحمد سلامة، وبعد فترة تتزوجت من رجل الأعمال المصري «محمد قورة» والد الفنانة الشابة ملك قورة والذي انفصلت عنه فيما بعد.

صورة نادرة لـ منى عبد الغني مع زوجها السابق رجل الأعمال محمد قورة والد الفنانة الشابة ملك قورة

وكانت ملك قورة أكدت خلال فترة زواج والدها من منى عبد الغني أن علاقتهما كانت على ما يرام، و تحبها وتقدرها كثيرًا. وصرحت منى عبد الغني بأنها أخذت قرار الانفصال عن زوجها الثاني “محمد قورة” بنفسها، مضيفة أن هذا القرار جعلها تشعر بالارتياح.

منى عبد الغني تقلّد «سميرة سعيد وأصالة وهنيدي»

وبالإضافة إلي التمثيل والغناء، إشتهرت منى عبد الغني أيضًا بقدرتها على تقليد الممثلين والمطربين، وإستغلت تلك الموهبة في الكثير من أعمالها التمثيلية التي أشهرها مسرحية «ألابندا» مع الفنان محمد هنيدي و الراحل علاء ولي الدين، حيث قامت بتقليد بعض المطربين على المسرح ونالت تفاعلًا كبيرًا من الجمهور معها خلال العرض، وآخرهم كان عند حلولها ضيفة مؤخرًا مع محمد هنيدي، خلال برنامجه «هنيدي شو»، المذاع عبر قناة المحور.

حيث قامت الإعلامية منى عبدالغني خلال اللقاء بتقليد الفنان محمد هنيدي، والفنانات سميرة سعيد، وأصالة.

وتناول هنيدي أبرز المواقف المضحكة خلال مسيرته الفنّية، وبداية عمله بالمسرح برفقة الفنان هاني رمزي، الذي حل ضيفا هو الأخر مع هنيدي.

وقال الفنان محمد هنيدي، إنه كان هناك ذكريات لا تنسى بمسرحية “ألابندا”، مؤكدا أن الرواية كانت من إخراج خيري بشارة، ولكن لظرف تم تغيير المخرج و إسناد المسرحية إلى سمير العصفور.

وأضاف محمد هنيدي، أن الفنان الراحل علاء ولي الدين لم يكن ليشارك في تلك المسرحية، ولكنه شارك بناء على تعليمات المخرج سمير العصفور، حيث أكد ضرورة وجود علاء ولي الدين بها.

وتابع الفنان محمد هنيدي، أن مسرحية ألابندا كانت من بطولة إحدى النجمات الشهيرات، ولكن لظرف خارج عن إرادتها لم تتمكن من المشاركة في المسرحية وذلك قبل العرض بمدة يوم واحد.

وأشار الفنان محمد هنيدي إلى انه تم التوصل مع الفنانة دينا كبديلة لتلك الفنانة، ولكن بحجة التواصل مع اصدقائها في المسرح، وأكدنا لها على ضرورة المشاركة في المسرحية قبل العرض وتم النجاح.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتـر نورت

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرامنورت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.