جليلة محمود هي ممثلة مصرية،  وواحدة من الفنانات اللاتي اشتهرن بالأدوار الثانية وحصرها جمالها في بدايتها في تقديم دور الفتاة الأرستقراطية إلى أن بدأت تشتهر و تقدم أدوار الأغراء ودور الفتاة الشعبية بنت البلد.

حصلت جليلة محمود على بكالوريوس فنون مسرحية، أدت أدوارًا صغيرة في عدد من الأفلام ومنها «شعبان تحت الصفر»، و«البعض يذهب للمأذون مرتين»، و«ضد الحكومة». وتعتبر شخصية فتحية في «فيلم الكيت كات» مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، من أشهر الأدوار التي لعبتها.

مشهد تمثيلي للفنانة جليلة محمود

وتبرر الفنانة المصرية تأخر نجوميتها بانشغالها بالمسرح بعد أن قدمها المخرج جلال الشرقاوي في مسرحية قصة الحي الغربي وكانت وقتها في الصف الأول من المعهد، ومنذ ذلك الحين وجدت جليلة  متعتها في المسرح  وشاركت في عشرات المسرحيات متنقلة ما بين مسرح القطاع الخاص ومسارح الدولة وتقول إن جمهور المسرح أقل ما أدى إلى تأخر شهرتها ونجوميتها.

جليلة محمود في أحد أدوارها

ونادرًا ما يعرف الجمهور أن للفنانة جليلة محمود إبنة تعمل في مجال الفن كممثلة، وهي الفنانة “ميسون” التي قامت بأداء بعض الأدوار الثانوية، وشاركت بأعمال في التلفزيون والسينما من عام 1996 حتى 2006 بعدها ابتعدت عن التمثيل. ومن أشهر الأعمال التى شاركت فيها: (مسلسل الحقيقة والسراب) و (الناس في كفر عسكر) و(مسلسل أولاد الشوارع) وغيرها.

الفنانة المعتزلة “ميسون” إبنة الفنانة جليلة محمود

وقالت ميسون أن والدتها لم  تكن لها علاقة بدخولها الفن. حول دور والدتها الفنانة جليلة محمود في اختيارها لبطولة كل الأعمال التي تشارك بها، روت ميسون والدتي لم تتدخل وتفرضني علي أي عمل والمخرج الناجح لا يقبل ذلك ومشاركتي لأعمال بها والدتي صدفة كما كان في «ثورة الحريم» وخير دليل على كلامي أنني في مسلسل «كفر عسكر» ووالدتي غير موجودة معي في العمل.

جليلية محمود بمسلسل الحرباية – 2017

يُشار أن الفنانة جليلة محمود ابتعدت عن التمثيل في الفترة من 2013، حتى 2017، ثم عادت مرة أخرى، وقدمت آخر أعمالها من خلال فيلم “خط الموت” عام 2019، وشارك في بطولة الفيلم الفنان أحمد صلاح حسني والفنانة علا غانم.

مسلسل الحرباية يُعيد جليلة محمود إلي الدراما

وكانت جليلة محمود قد ظهرت بعد غياب سنوات طويلة، ضمن احداث الحلقة السادسة من “مسلسل الحرباية“، والذى قامت ببطولته الفنانه هيفاء وهبى، حيث جسدت “جليلة ” داخل الأحداث دور سيدة محجبة تملك مكتبا لتوظيف الخادمات فى محافظة الإسكندرية، حيث تلجأ إليها البطلة للهروب من زوجها.

آخر ظهور علني للفنانة جليلة محمود

وكان آخر ظهور للفنانة جليلة محمود بعيدًا عن الأعمال الفنّية، حين كانت تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية في شهر مارس من العام 2018 بمدرسة مصطفى كامل الإعدادية في حي شيراتون التابعة لدائرة النزهة.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر نورت

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرامنورت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *