>

كان من المفترض أن تحيي الفنانة شذى حسون يوم أمس حفلاً مع الفنان فضل شاكر في دبي من تنظيم شركة كونشيرتو، وبالفعل غادرت حسون لبنان الى دبي يوم الأربعاء الماضي، ودخلت البلاد كما جرت العادة بفيزا سياحية، ويفترض بعدها أن يقوم المتعهد بإستصدار تصريح لها من الأمن العام هناك للغناء في الحفل.
وأبلغ المتعهد مديرة مكتب شذى حسون نور السبيعي بأنه سيستلم التصريح صباح يوم الخميس (أي يوم الحفل) لكن الوقت مر والتصريح لم يصدر، ونزلت شذى الى القاعة قرابة الساعة الثانية ظهراً لإجراء البروفات مع الفرقة الموسيقية وسط تطمينات بأن التصريح سيأتي لا محالة.
وفي تمام الساعة الثانية وصل أحد مدراء الشركة المنظمة لويس مشعلاني برفقة الموظف في الشركة ويدعى سعيد وهو من كان يتابع مع نور موضوع إستخراج التصريح، وأعلموا شذى بأن الطلب تم رفضه، والسبب أن هناك قانون جديد صدر في دولة الإمارات يمنع أي إمرأة تحمل الجنسيتين المغربية والعراقية وتكون دون الـ 30 من العمر من العمل في دبي.
والمعروف أن شذى من أم مغربية وأب عراقي وتحمل جوازي سفر عراقي دبلوماسي ومغربي وهي بالتأكيد دون الثلاثين. وبالتالي لم تحصل على موافقة بالغناء في الحفل.
والغريب أن المنظمين أرادوا أن يتعللوا أمام الجمهور بمرض شذى، وهي رفضت بالطبع، لأن هذا السبب ليس حقيقياً، ورفضوا إن يسمحوا لها بإعتلاء المسرح والإعتذار من الجمهور، وذكر السبب الحقيقي بأنها أتت للغناء، ولكنها منعت لأسباب غير واضحة تماماً لأن طلباً ثانياً تم تقديمه بعد رفض الطلب الأول لكنه بقي معلقاً ولم يتم الرد عليه حتى موعد الحفل.
ورغم تدخل وساطات عديدة الا أن جميع الجهود فشلت في إستحصال موافقة لها بالغناء، وبالتالي تقرر أن يغني فضل شاكر وحيداً.
وحتى عندما حاول المتعهد أن يطرح حلاً بديلاً وهو أن تغني بدون تصريح ويدفع هو الغرامة وقدرها 20 الف درهم إماراتي، الا أنه ولأسباب مجهولة حتى هذا الحل لم يثمر عن شيء.
شذى بدت حزينة خلال إتصالنا بها وقالت: جئت لأفرح مع جمهوري في دبي، وأشاركه فرحة العيد، لست شخصية مغمورة لتتم معاملتي بهذه الطريقة… أستغرب ما حدث، ولا أدري حتى اللحظة من كان وراء منعي من الغناء، وما هي الأسباب الحقيقية وراء ما حصل، فكل ما حدث لا يبدو منطقياً على الإطلاق.
ولا أفهم أيضاً لماذا لم يسمحوا لي بالإعتذار من الجمهور الذي حضر وإشترى التذاكر وهو يتوقع أن أعتلي المسرح لأغني له، كل ما تمكنت من فعله هو حضور جزء من الحفل لأثبت لهذا الجمهور بأنني جئت، ولست مريضة، ولم أتملص من التزاماتي تجاههم”.
وأضافت: أتمنى أن أجد من المسؤولين في دولة الإمارات تفسيراً لما حصل.

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. ليش الاستغراب ؟؟ الموضوع طبيعي وعادي جداً , يعني قانون دولة ويجب ان يحترم ويطبق بكل بساطة وعفوية , يعني حابة قانون في دستور دولة يتغير عشان حضرتك فنانة وبتغني ؟ ؟؟؟؟ !!!
    للعم انا من معجبين صوت شذى بالرغم انها تبدل جهد كبير في التعري في الللبس اكثر من اهتمامها بأغانيها ,,, رأيي الخاص
    بالنسبة للقانون الجديد اللذي صدر في دولة الامارات ,,, القانون هذا بالفعل صدر وهو جديد وطبعاً اسباب صدوره للأسف ترجع الى الدعارة في دبي والامارات بشكل عام ,, طبعاً بعد الابحاث اللتي اقامتها باحثة انجليزية الاصل وجدت ان دبي المدينة الاولى في العالم في الدعارة وعمالة النساء وبيع الفتيات بسن صغير ,, وطبعاً للأسف بدون زعل اخواني العراقين والمغربين ولكن مع اسفي الشديد فأن الدعارة في دبي وفي كل العالم العربي الان تعتبر مغربيه وعراقيه وهذا هو الواقع ,, وعشان كذا صدر القانون يخص الفتاة العراقيه والمغربيه وهذه تعتبر خطوه من الحكومه جيده جداً انا اشجع واحي اللذين عملوا على هذا القانون , فبدون زعل انتي يا شدى مفيش حد قال عليكي تشتغلي في الدعارة ولا القانون هذا صدر عشانك شخصياً ,, انما القانون صدر عشان هذه الاسباب وهذه دولة يجب احترام قوانينها طالما انك غريبه فيها .. فياغريب خليك اديب و تفتعلي وتخترعي اسباب اخرى لمنعك من الغناء في الامارات السبب هو واضح وصريح ,, وياريت تخفي شويه في التعري في لبسك لانه بجد عند موهبة صوت ماتحتاج للي تعمليه وشكراً.
    تحياتي للكل وعيدكم مبارك

  2. هكذا نحن العرب دائما غير مترابطين وندعوا فقط للاخوة من غير ان نطبقهاا ونضع الحواجز بيننا ياعرب والى الاخ جولد مور انته تكلمت ببعض النقاط جيد وبعض كلامك موحلو فشذاوي تحترم فنهاا وعشااق فنهاا الاصيل وغير مسموح لك ولو بكلمة غلط وفقط احب اعلق على هذا القانونو في الامارات يعني الامارات الان تستقطب كل الجنسيات امريكي وفرنسي وكل الغرب بدون قيود وعلى العرب قيود عفوا اخي جود كلامك في بعض منه غير منطقي وغير مقبول وما اقول الا الله يحرسك ويحفظك شذاوي

  3. جاءتهم بكل حبٍ,
    لتغني فمنعوها
    قالوا…
    صوتا جميلا
    هي, ندري
    لكن, لا نريد
    فأسكتوها
    متهمة أنتِ
    شذا الورد
    و لستِ بمحمية
    فأنتِ… ما أنتِ
    جميلة حسناء
    و
    عذرا صبية!!
    يا وردة بيضاء
    صافية القلب
    نقية..
    بالعزِ شامخة
    و النفس حرة
    أبية
    أنت…ما أنتِ
    أصيلة الَنسبِ
    عرفناكِ
    و في العروق
    تجري
    الدماء العربية
    سمراء أنتِ
    بِنتُ سومر
    و آشور
    و لكن هيهات
    الغناء اليوم
    يا بابلية
    فأنت مذنبة
    هذا هو العرف
    و القانون
    لكلِ
    من كانت
    في الأصل عراقية!!
    شذا الورد
    لا حزنا و لا آلما
    فأنتِ الحرة
    بنت العراق
    يا زهوا و يا فخرا
    و أسعدي به لقبا
    شذى العراقية

  4. يتوق عبيرها لشذاك
    ستنورين بغداد | العراق
    الشعر أنت, شذا العراق
    تسائلني …
    ما الشعر؟
    أوزن و قافية؟
    بنيتي….
    و ما أدراني

    الشعر كلم
    ما نطقت به
    و ما نظمته قبل اليوم لسواك

    الشعر بحر
    ما عمت به,
    و غاص القلب بدمعة
    فاضت بها عيناك

    الشعر سحابة
    مطارة بيضاء,
    و القطر قبل خدك
    و عانقته يداك

    الشعر روض
    من زهور تناغمت,
    يتوق عبيرها لشذاك
    الشعر (بغداد)
    يا أحلى قصيدة
    تغنت بها شفتاك

    ما الشعر؟
    أتسألين بنيتي !!!
    الشعر أنت
    شذا العراق
    و الأذن قبل العين تهواك

    سمراء
    يا نبض الفؤاد
    بغداد تسأل و الروح
    متى نلقاك؟

    نغمات حلوة من ربابة
    الى أن نلقاك في بغداد
    صوتك يا شذى العراق

    صوتك
    يا بنت العراق
    لحن قيثارة بابلية

    دافئ كحنين أم عراقية
    شجي كباء طفل يبحث عن هدية
    تغريد عصفور حبيس يعشق الحرية

    صوتك
    كلمة حب من قلب عاشق لصبية
    جميل كوردة حمراء ندية
    ديوان شعر بقصيدة غزل مخفية
    قبلة عرس و الفرحة خجلى رضية

    هو صوت مطر
    حفيف شجر
    ينبوع ماء فوق صخر انهمر
    هدير موج بحر
    يتوق لشواطئ قصية
    يا دفئ نيسان يحتضن زهورا برية

    هو صوت أجدادي
    حضارة ماضي
    و غد جميل آت
    هو صوت بلادي
    هو كل حزن العراق
    و جرح بغداد الأبية
    هو صوت من قال
    لا للموت
    لا للبارود
    لا للغدر
    و القتل على الهوية
    هو أمل
    سلام
    آمان
    و أحلام وردية
    هديل حمامة بيضاء نقية
    عراق محبة
    نشيد حرية

    سفيرة السلام شذاا
    سفيرة السلام شذاا
    سفيرة السلام شذاا

    وشكرا سلام حرب

  5. شذى مزيج جميل من دولتين جميلتين وعريقتين
    من السخافة ان يطبق القانون عليها ومن السخافة ان يطبق على الكل
    كان يبداوا بالصينيات والاوزباكستانيات والروسيات اولا بس السوال هل يمنعون المغربيات والعراقيات في قصور الشيوخ واولاد الشيوخ والحفلات فيها؟ ولا عندهم تصريح خاص
    لا يهمك يا شذى كما قالوا
    *وما ضر الورود وما عليها *
    *ادا المزكوم لم يطعم شذاها*

  6. يا اخي الدعارة ليست عراقية او مغربية فانتم ترفضون ان تسمى داعرة خليجية بغية فكفا تجريحا ان لم تنظر بعينك زر المغرب او العراق وسترى هاته الدعارة التي تدعيها لهم

  7. عندما يكون الفنان محترما لذاته ولا يحب ( الحفلات الخاصة ) والعلاقات المحرمة يتم محاربته من الكبار !!! ليس اسهل على الكبار في اي دولة ان يصدروا الاوامر بتوقيف هذا أو تلك وعدم السماح له بالدخول أو باداء عمله ، فيقوم الصغار بالتنفيذ باي حجة سخيفة ،،، من الواضح ان شذا تحاول ان تبتعد عن تلك السهرات المشبوهة ، وهذا لم يعجب من يريدها عنده فصدرت الاوامر، وتم التنفيذ ،،، هذا كل ما في الامر ، وليس للجنسية او العمر ، او التصاريح علاقة ،،،

  8. يا جماعه انتم الان عاملين شعارات ونشيد وطني عشان شذى غنة غنيه وطنيه للعراق ولا عشان ايش مش فاهم ؟؟ وبعدين انا لما تكلمت عن لبسها تكلمت وكتبت هذا رأيي الخاص يعني انا حر وهذ

  9. وبالنسبة لموضوع القانون انا وضحته انه هو صدر قبل ماتوصل هي الامارات وعلى فكرة انا لا خليجي ولا اماراتي اصلاً انما انا شخص اتكلم بمنطقية يعني دولة زي الامارات قادرة بكل بساطة لو الموضوع وراه شيخ او اشخاص ذو نفوذ ان يتم وقف الحفل ومنع غنائها وبدون مبررات او اعذار بكل بساكة .. ولكن انتم تعطون للشخص اكبر من حجمه يعني معقول قانون في دستور دولة يصدر عشان وحدة جايه تغني ونص او معضم صدرها مكشوف ؟؟؟ عجبي بجد عجبي ناقص ماتخرجوا مظاهرات ,, وبالنسبة على كلامي لما تكلمت عن الدعارة المغربيه والعراقيه فهذا شي مش خيالي ولا من الفضاء جبته !!!! هذا واقع موجود والعراقيات والمغربيات بكل دول العالم انا ماعممت والعراقيه الشريفه والمغربيه الشريفه اعتبرهم امي واخواتي واهلي وانا عربي للنخاع ولكن هذا هو الواقع للأسف انه اغلبيه شبكات الدعارة في الدول العربيه على رأسها تأتي المغربيات والعراقيات ,.,, وبالنسبه للي يتكلم على الامارات انها فاتحه ابواب للغرب ومانعه العرب فهذا شي جميل ولكن ليس الامارات فقط من فتحت وقفلت في وجه العرب ,, يعني لاتروح بعيد شوف انت كمسلم كيف تروح تعمل فرائضك في السعوديه في اي طريقة ؟؟؟؟ خليكم منطقين و واقعين ولا تخلطوا الامور فموضوع منع شذى هذا عاااااااااااادي جداً قانون دولة ويجب احترامه طالما انت غريب ,, يا غريب خليك اديب . وانا ما ادافع عن الامارات بصفتي محب لها لا انا اتكلم بشكل عام وللعلم ماتربطني اي صلة بالامارات انما المنطق يقول القانون فوق الكل ما بتجي وحدة مطلعه صدرها للكل وتغير قانون في دتسور دولة , تحياتي

  10. اخي جولد مور
    كلامك جميل على الراس والعين
    ومنطقي جدا ولم اجد فيه اهانة لاحد
    لكن يا اخي القانون الدي تتكلم عنه هدا واضعينه في الخزانة يخرجونه متى ارادوا ويخبونه متى لم يريدون.
    اعطيك مثال بسيط منه العديد ولكن واحد يكفي
    ينص قانون دولة الامارات على سجن من يقبض عليه بحيازة المخدرات ب 4 سنين سجن نافدة والابعاد عن البلاد
    دبي: اعترف المنتج الأميركي الشهير أوستن
    المخرج أوستن دالاس
    لاس بحيازته للمخدرات حين وصوله إلى مطار دبي في زيارة خاصة.
    وقال دالاس، الذي مثل أمام المحكمة في دبي الأحد، إنه لم يقصد إحضار 1.26 غراما من الكوكايين إلى البلاد،
    هدا الشخص تم تبراته بقرار عالي وقد فعل غلط عوقب فيه الكثير من العرب واولاد المدارس الطائشون في عمر 16 سنة 17 سنة دمرت حياتهم باربع سنوات سجن وابعاد لهم بعيدا عن اهلهم ومنهم العديد لم يمنحوا فرصة مثل الامريكي الدي رجع لامريكا ونعت دبي بالدولة المتخلفة
    غير البريطاني وصديقته الدين مسكوا يمارسون الجنس في البحر امام الكل سكارىر وتم (تهريبهم) خارج البلاد بعد ان (هربت) صديقته اولا .
    دبي قوانينها تخرق يوميا في عدة مجالات وتطبق حسب مصالح البعض ايظا وهدا طبيعي في مدينة اصبحت عملاقة بثروتها وبنيتها التحتية وتهافت الناس عليها كانها الحلم الامريكي الجديد.
    ما عنيته في كلامي اخي اننا كعرب يجب ان نفرق بين العاهرة والمغنية خصوصا ان كانت لها شهرة ومحبة عند البعض.
    وعذر القانون اقبح من ذنب منعها ويخفي ورائه اشياء اخرى تأكد من دالك
    اما عن صدرها المكشوف ففي شوارع دبي اكيد رايت اعلانات فيها صدور مكشوفة من محلات نعومي وغيره من الماركات العالمية ويكفي ان تدهب لشواطى دبي لترى العري كاوروبا .
    فدالك ليس بمبرر

  11. طيب ليش يمنعوهم هذول فنانات شخصيات معروفة
    مو ناس عاديين
    وبعدين شذى حفلتها كانت مع ملك الاحساس فضل شاكر
    وبمكان محترم (فندق البستان روتانا) مو رايحة تغني ببار ليلي ومطاعم

    وبعدين هذه في حالة الجنسية المغربية

    طيب والجنسية العراقية
    ولا العراق سقط سهوا من دول التعاون الخليجي كالعادة؟

    اسف بس فعلا شي مخزي يصير هالشي بيننا
    لا نحزن بعد اذا يصير بينا حروب وويلات
    من ضلم وطغيان البشر

  12. السلام عليكم في البداية احب احيي النجمة شذى حسون واقول الله يحفظك ويرعاكي من كل حاسد وحاقد
    وطبعاا هذا الشيء غير مقبول وتصرف خاطيء من دولة الامارات واعتقد انه العتب على المتعهد لانه يجب عليه انه يكمل كل الامور القانونيةو والتنظيمية للحفل لانه الحفل برعاية شركات عالمية وبرعاية قناة امارتية رسمية واعلانات الحفل كانت تذاع على طول 10 ايم قبل الحفل وفي الجرائد الرسمية للامارات فالمشكلة ليس في القانون لانه لايطبق على حضور الفنان بدعوة من جهة رسمية للحفل ولكن المشكلة في المتعهد الذي اتم الامور التنظيمية وهذه المشكلة سبق وانه حدثت اذكر مع الفنان كاظم الساهر والفنان ماجد المهندس سبق انه حفلتين اتلغت بعدوم وجود تصاريح لدخول الامارات

  13. ——————————————————————————–

    اقول ولا يهمك شذاوي حفلة تروح وحفلة تجي والقادم اروع واجمل

    وعجبني رد والكلام عن اللنجمة

    جاءتهم بكل حبٍ,
    لتغني فمنعوها
    قالوا…
    صوتا جميلا
    هي, ندري
    لكن, لا نريد
    فأسكتوها
    متهمة أنتِ
    شذا الورد
    و لستِ بمحمية
    فأنتِ… ما أنتِ
    جميلة حسناء
    و
    عذرا صبية!!
    يا وردة بيضاء
    صافية القلب
    نقية..
    بالعزِ شامخة
    و النفس حرة
    أبية
    أنت…ما أنتِ
    أصيلة الَنسبِ
    عرفناكِ
    و في العروق
    تجري
    الدماء العربية
    سمراء أنتِ
    بِنتُ سومر
    و آشور
    و لكن هيهات
    الغناء اليوم
    يا بابلية
    فأنت مذنبة
    هذا هو العرف
    و القانون
    لكلِ
    من كانت
    في الأصل عراقية!!
    شذا الورد
    لا حزنا و لا آلما
    فأنتِ الحرة
    بنت العراق
    يا زهوا و يا فخرا
    و أسعدي به لقبا
    شذى العراقية

    وفقط تعقيبي للاخ جولد مور حتى اسمك موعربي على كلا مو شغلتنا عيني يعني لو كانت شذى تحمل الجنسية الفرنسية او الامريكية كان ما كو مشكلة شون هذا القانون في دولة كلهاا خليط من الجنسيات ويكاد يكون اهلهاا غير موجودين مرة ذهب صديق لي الى الامارات قال اين هم اهل الامارات لاتراهم بل هو بلد متشكل من عشرات الجنسيات ومع الاسف يكون الظلم من العرب وخصوصا نحن العراقيين يكوظلمنا من اهلنا اكبر من الغرب ولا داعي لانه اتي بامثلة الكل يعرفهاا وهذه الحاتدثة تذكرني بحادثة مشابهة حصلت للفنان العراقي ماجد المهندس سابقا ولذالك فنانينا الكباار العراقيين اصبحوا يمتلكون جنسيات اخرى لتسهيل تنقلهم وسفراتهم كما مع الفنان كاظم الساهر الذي كان يعاني الامرين من سفراته وحفلاته الى ان حصل على الجنسية القطرية وقبلهاا حصل على الجنسية الكندية وهو ذكر ذالك كاظم الساهر ماقول الا الله يعيك يالعراقي والله يحرسكم

  14. الى الاخ جولد مور
    انتقادك ملابسها انا اشوف لبسها عادي لانه اساسا عاشت اغلبية عمرها في فرنسا وهذا طبيعي
    ماذا تريدها تلبس حجاب او نقاب من تغني ما اعرف ؟
    افضل لك ان تنظرالى المرأة في بلدك هل هي ملتزمة ام لا

  15. gold more please sh*t ur mouth cuz iraqi ladies r not bi*ches
    don’t be a racist and keep ur opinion for ur self
    i don’t even know where r u from and i don’t care but first go and see the ladies in ur country and i am sure u’ll find a lot of bi*ches

  16. هي فنانة و ليست داعرة فلماذا سيطبق هذا القانون عليها؟ الا اذا كان هناك من يحاربها و لا يرغب بوجودها هناك.

  17. السلام للجميع
    هي المشكلة ليست بالحكومة الاماراتية التي تبذل المستحيل لاسعاد شعبها وما فعلت هذه الدولة من بناء خيالي صارت مضرب مثل لكل الشعوب العربية فاي دولة عربية مثل الامارات ؟
    لكن اضع العتب على الحكومه العراقيه وخاصة نقابة الفنانين التي كان المفروض الاحتجاج وطلب رد اعتبار لفنانين العراق على هذه الاهانات
    واعطاء الفنان العراقي المميز بعض من الحصانه.
    اما تعليق الاخ على ما تلبسه فاقول له هل حلال على الفنانات اللبنانيات و المصريات ما يلبسن وعلى شذى حرام وتسلط الانضار؟؟؟
    اخيرا اقول لشذى اليوم منعتي من الغناء في الامارات غدا يتحايلون عليك للغناء. الى الامام يا شذى العراق كل العراقيين معك……………

  18. تحية عطرة الى فلاش و يسلم فمك على الكلام العدب لي قلته..و بالنسبة لجولد مور فاحب اقول ان الامارات تشجع الدعارة لاسقطاب السياح فهي تريد ان تجعل من السياحة مورد اقتصادي هام و قد ذكر هذا ساستهما.اصلا الامارات دولة مشبوهة وكل شي مو قانوني ممكن تلاقيه فيها.مجلة (ميد) البريطانية – ولها مكتب فرعى فى الإمارات – كانت قد فتحت ملف تجارة المخدرات بين شبه القارة الهندية وأوروبة جريدة (الخليج) فى افتتاحيتها المشار إليها – تتفق مع مجلة (ميد) فى أن الإمارات قد صارت محطة استقبال مرحلية لمسار حركة تهريب الحشيش والأفيون من بلدان أسيا الغربية حيث يجرى فرز البضاعة فى الإمارات ثم إعادة تصديرها وتسويقها فى المنطقة وأرجاء العالم.اما محترفي الدعارة في دبي فمو بس مغاربة و عراقيين هدا تصنيف ظالم ولا يرتكز على اي اساس و الله يعلم شنو المقصود منه.اخي جولد مور اقرالك شوي عن دعارة الروسيات و الصينيات و الايرانيات و (الخليجيات) و و…و القائمة طويلة. و نصيحة مني الك الا تبدي راي فاي موضوع حتى تكون مطلع على كتير حاجات._و المغربيات و العراقيات فوق راسك و قبل ما تتكلم عليهم اغسل فمك بالماء و الصابون ________

  19. شذى من اصحاب الاصوات الجميلة و ما يزيدها تألقا حبها لعراقيتها بالنسبة للقانون فان كان صحيحا فهو قانون بلغ السخافة حتى اصبح مضحكا منع العراقيات و المغربيات لأسباب الدعارة ؟؟؟؟ الدعارة موجودة من كل الجنسيات و الالوان و الطوائف انما هي الفرقة العربية التي لابد منها هل يستطيع صاحب القانون ان يمتنع عن المغربيات او العرقيات من اللذي يذهب الى المغرب بالوفود بحثا عن المغربيات هل يستطيع امارؤهم الكف عن ذالك من الذي يحيي السهرات في قصورهم بالمغرب و يملؤ مخادعهم القانون خزعبلة لا تستحق سوى الضحك و للعراقيات و المغربيات انفسهن لو حملن اي جنسية غربية سيتصرفن بكل حرية فقط انزل الى الشارع في دبي و انظر كيفية التعامل مع المواطن و المقيم و السائح لبعربي و السائح الاجنبي اشي مخزي و الله لا اظن ان اي عراقية او مغربية تحتاج الى ان تطأ رجلها الشريفة بقعة نجسة مثل دبي اعتذر لاكن تصرف اهل الامارات ما يعكس ذالك ما يدرون قيمة العراق و قدره شان فتحو مطار خاص في العراقيين انا ما ني عراقية بس اموت في شموخ العراق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *