الصفحة الرئيسية فن من وراء منع شذى حسون من الغناء في دبي؟

من وراء منع شذى حسون من الغناء في دبي؟

بواسطة -
26 239

كان من المفترض أن تحيي الفنانة شذى حسون يوم أمس حفلاً مع الفنان فضل شاكر في دبي من تنظيم شركة كونشيرتو، وبالفعل غادرت حسون لبنان الى دبي يوم الأربعاء الماضي، ودخلت البلاد كما جرت العادة بفيزا سياحية، ويفترض بعدها أن يقوم المتعهد بإستصدار تصريح لها من الأمن العام هناك للغناء في الحفل.
وأبلغ المتعهد مديرة مكتب شذى حسون نور السبيعي بأنه سيستلم التصريح صباح يوم الخميس (أي يوم الحفل) لكن الوقت مر والتصريح لم يصدر، ونزلت شذى الى القاعة قرابة الساعة الثانية ظهراً لإجراء البروفات مع الفرقة الموسيقية وسط تطمينات بأن التصريح سيأتي لا محالة.
وفي تمام الساعة الثانية وصل أحد مدراء الشركة المنظمة لويس مشعلاني برفقة الموظف في الشركة ويدعى سعيد وهو من كان يتابع مع نور موضوع إستخراج التصريح، وأعلموا شذى بأن الطلب تم رفضه، والسبب أن هناك قانون جديد صدر في دولة الإمارات يمنع أي إمرأة تحمل الجنسيتين المغربية والعراقية وتكون دون الـ 30 من العمر من العمل في دبي.
والمعروف أن شذى من أم مغربية وأب عراقي وتحمل جوازي سفر عراقي دبلوماسي ومغربي وهي بالتأكيد دون الثلاثين. وبالتالي لم تحصل على موافقة بالغناء في الحفل.
والغريب أن المنظمين أرادوا أن يتعللوا أمام الجمهور بمرض شذى، وهي رفضت بالطبع، لأن هذا السبب ليس حقيقياً، ورفضوا إن يسمحوا لها بإعتلاء المسرح والإعتذار من الجمهور، وذكر السبب الحقيقي بأنها أتت للغناء، ولكنها منعت لأسباب غير واضحة تماماً لأن طلباً ثانياً تم تقديمه بعد رفض الطلب الأول لكنه بقي معلقاً ولم يتم الرد عليه حتى موعد الحفل.
ورغم تدخل وساطات عديدة الا أن جميع الجهود فشلت في إستحصال موافقة لها بالغناء، وبالتالي تقرر أن يغني فضل شاكر وحيداً.
وحتى عندما حاول المتعهد أن يطرح حلاً بديلاً وهو أن تغني بدون تصريح ويدفع هو الغرامة وقدرها 20 الف درهم إماراتي، الا أنه ولأسباب مجهولة حتى هذا الحل لم يثمر عن شيء.
شذى بدت حزينة خلال إتصالنا بها وقالت: جئت لأفرح مع جمهوري في دبي، وأشاركه فرحة العيد، لست شخصية مغمورة لتتم معاملتي بهذه الطريقة… أستغرب ما حدث، ولا أدري حتى اللحظة من كان وراء منعي من الغناء، وما هي الأسباب الحقيقية وراء ما حصل، فكل ما حدث لا يبدو منطقياً على الإطلاق.
ولا أفهم أيضاً لماذا لم يسمحوا لي بالإعتذار من الجمهور الذي حضر وإشترى التذاكر وهو يتوقع أن أعتلي المسرح لأغني له، كل ما تمكنت من فعله هو حضور جزء من الحفل لأثبت لهذا الجمهور بأنني جئت، ولست مريضة، ولم أتملص من التزاماتي تجاههم”.
وأضافت: أتمنى أن أجد من المسؤولين في دولة الإمارات تفسيراً لما حصل.

26 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.