الصفحة الرئيسية سينما مهند يعود بشخصية خليل ليهرب بميرنا على MBC+ دراما

مهند يعود بشخصية خليل ليهرب بميرنا على MBC+ دراما

بواسطة -
273 1930

مع بدء إرسالها في الأول من شهر فبراير/شباط المقبل تبث قناة “MBC+ دراما” -المتوفرة فقط لمشتركي “شوتايم”- نخبة من المسلسلات التركية والعربية التي تعرض لأول مرة والمخصصة لمحبي الدراما.

وضمن المسلسلات التركية -التي تعرض لأول مرة على التلفزيون- المسلسل التركي الجديد “ميرنا وخليل”، الذي يشهد عودة النجم “كيفانش تاتليتوغ”، الذي أسر قلوب المشاهدين في مسلسل “نور” بدور مهند.

ويؤدي كيفانش في هذا المسلسل دورًا أكثر رومانسية، في قصة حب عاصفة تجمع بين خليل وميرنا وهما يتحديان جميع الضغوطات التي تواجههما والظروف التي تحوطهما كي ينتصر الحب الذي يجمع قلبيهما، وذلك بعد أن يهربا معا خوفا على حبهما.

ويذاع المسلسل على قناة “MBC+ دراما” يوميا في الساعة 21:00 بتوقيت السعودية.

قصة شتاء

أما المسلسل الدرامي التركي الثاني “قصة شتاء” فيتطرّق إلى العلاقات الاجتماعية والعاطفية في الريف التركي الذي يشبه إلى حد ما في طبيعته وطبيعة سكانه الريف العربي؛ حيث يجمع الحب خلال أحداث المسلسل بين ابنة آغا القروية والمدرّس الشاب القادم من المدينة.

ويذاع المسلسل يوميا على قناة “MBC+ دراما” في الساعة 16:00 بتوقيت السعودية.

مسلسل “الغريب”، وهو ثالث الأعمال التركية التي تعرضها “MBC+ دراما”، فتدور أحداثه حول قصة حبّ مستحيلة تجمع بين شابٍ من أصولٍ يونانية وفتاة تركية تهرب من منزل ذويها قُبَيل ارتباطها المتوقّع بشابٍ يُفرض عليها من قبل أهلها.

“الغريب” يذاع يوميا على “MBC+ دراما” في الساعة 19:00 بتوقيت السعودية.

وبالإضافة إلى الأعمال الجديدة، تقوم “MBC+ دراما” بإعادة عرض كلٍّ من المسلسلين التركيين “إكليل الورد” و”نور”.

قصة مسلسل “ميرنا و خليل”

خليل شاب فقير بوسنى الأصل ويعمل فى محل للحلويات ويحب فتاة اسمها منكشة وفي النسخة العربية إسمها ميرنا وهى تركية الاصل وتحمل الجنسية الالمانية وهى من عائلة متمسكة بالعادات والتقاليد وهذا ما يمنع منكشة عندما تخرج مع خليل ان تمشى بجانبة خوفا من ان يراها احد. والد منكشة واسمه حسن وهو سىء الاخلاق وينفق اموالة على النساء، وهومديون بالمال لشخص اسمة مصطفى والذي هو من قريتة. مصطفى اراد ان يسترد مالة ولكن حسن لاينوى ان يرد الدين وقال لمصطفى انا لدى ابنة (ويقصد منكشة) تزوجها مقابل عدم دفع المال (اى قام ببيع ابنتة) فوافق مصطفى على الفور .

وعندما علمت منكشة رفضت وقالت لوالدها انها لن تتزوج برجل لاتحبة فقام والدها بضربها وقال لها انها ليس لديها الحق بان تقول رأيها وانها ستتزوج بمن يوافق علية هو وطلب منها ان تترك العمل لانة تم تحديد يوم الزواج . وتضطر منكشة أو ميرنا أن تلجأ لجدتها وتخبرها عن علاقة الحب التى تجمعها مع خليل وانها ترغب بالهرب ولكنها خائفة من ان يقتلونها، وجدتها تحذرها بان اذا علم والدها بذلك ستكون كارثة. وثم تخبر منكشة أو ميرنا خليل بانها ستترك
العمل لان والدها يريد ذلك ولم تخبرة عن امر زواجها.

وتتوالى الأحداث وفى يوم زفاف منكشة ومصطفى كان على خليل ان يقدم تورتة العروس ويصيب بصدمة عندما يعلم ان منكشة هى العروس ويخرج مسرعا من قاعة الزفاف وهو يبكى، ثم يعود مرة اخرى لكى يواجة منكشة وهنا تتدخل الجدة وتمنعه وتقول له ان منكشة اجبرت على هذا الزواج وانة علية الابتعاد ان كان يحبها حتى لا يتسبب فى ايذائها فيخرج خليل مسرعا وهو محطم.

منكشة لن تسمح لمصطفى ان يقترب منها فيجن جنونه ويضربها ومع ذلك لا تسمح له بالاقتراب منها. وثم ستقدم منكشة بالانتحار ولكن جدتها تمنعها وستتعاطف جدتها معها وتقترح عليها بأن تغادر المنزل وتهرب بعيداً وبالفعل تهرب منكشة وتذهب الى منزل خليل الذى يتفاجاء برؤيتها وستخبرمنكشة خليل عن كل شىء وتقترح عليه بالمغادرة من المانيا فى اسرع وقت قبل ان يعثروا عليها وان عليهم الذهاب الى استطنبول .. ومن هنا يتخلل الدراما الكثير من المشاكل والمفاجآت

273 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.