>

قالت تقارير إعلامية انه بات من المؤكد أن “النمس” في مسلسل”باب الحارة” سيموت في الجزء الخامس من العمل الذي يعرض في رمضان المقبل, كما قتل أو غيب من قبل كل من أبو عصام (عباس النوري) والعكيد (سامر المصري) وأبو غالب (نزار أبو حجر)، بحجج درامية مختلفة.

وقالت صحيفة ” دار الحياة ” انه بعد خلاف مع مخرج العمل مؤمن الملا, ترك الفنان مصطفى الخاني موقع التصوير الى غير رجعة, وهو بالكاد أنهى خمسين بالمئة من المشاهد المقررة له.

وسرعان ما جرى الاستغناء عن المشاهد الأخرى ل “النمس”, بعد الاستعانة بممثل شبيه للاستعاضة عن الخاني في المشاهد التي يظهر فيها, وتمت إضافة شخصية جديدة في العمل يؤديها الفنان زهير عبد الكريم, للحفاظ على سير العمل بعد غياب “النمس”.

وفي حديث مع وكالة فرانس برس, رفض الممثل مصطفى الخاني تأكيد تلك الأنباء او نفيها, من دون أن ينفي الخلاف الذي حدث. وقال “كان هناك خلاف مع المخرج مؤمن الملا, وهو خلاف مهني وطبيعي”, وأضاف “لكن “باب الحارة” له فضل على مسيرتي المهنية, ولا أستطيع أن أتكلم عنه بإساءة وأفضل ألا أتكلم عن ذلك الخلاف في الصحافة”.

وعدد اسباب نجاح شخصية النمس قائلا “طرافة الشخصية, بالإضافة إلى أن الناس يحبون الشخصيات المغلوب على أمرها, إلى جانب الغموض الذي أضفناه للشخصية, بعد أن يثار الشك حوله في ما إذا كان جاسوسا أم لا, وهو مضحك, وشرير, وكذلك طريقته في الغناء وفي إلقاء التحية”.

وأكد الخاني أن “عرض العمل على شاشة “ام بي سي” التي تعرف كيف تسوق لأعمالها ونجومها, كان له دور أيضا, إلى جانب وقت العرض, هذا عدا عن أن العمل أساسا كان متابعا جماهيريا وتحت الضوء”.

وعن إضافته على النص المكتوب لهذه الشخصية أكد أنه أضاف “إلى حد كبير”, وقال “هذا طبيعي في عمل الممثل, الذي يجب أن يكمل رؤية الكاتب, فأنا علي أن أقدم تصوري المرئي للشخصية بعد أن قدم الكاتب اقتراحه على الورق”.

وأضاف “كان لدي الحرية من المخرج بسام الملا لأقوم ببعض التعديلات, لتعميق الشخصية بعد أن كانت أحادية الجانب”.

وقال عن أبرز المفاجآت في ردود الفعل على دوره في هذا المسلسل “فاجأني تلقي الأطفال الذين بعضهم بالكاد يقوى على النطق, ومع ذلك يرددون كلمات النمس وأغانيه”. وأضاف “ما فاجأني أيضا خلال سفري إلى مدن أميركية وأوروبية أولئك الذين لا يتحدثون العربية من العرب ولكنهم صاروا يحيون بعضهم على طريقة شخصية النمس وبالكلمات التي يرددها”.

وقال مصطفى الخاني عن اثر النجومية التي طرأت على حياته “لم أعد أستطيع المشي في السوق بالأريحية التي كانت لي من قبل. افتقدت لعفوية التنقل بين الناس, وتعرضت لكم من المحبين لم أعرف كيف أتعامل معهم, فأنت لا تستطيع أن تتعامل معهم بجفاء, ولكنني في الوقت نفسه لم أعد أستطيع التحرك والإفلات منهم”.

لكن التغيير الأهم كان على الصعيد المهني حيث “تغيرت الخيارات والعروض. فبعد أن كان يعرض علي عملان أو ثلاثة في العام صار يعرض علي كم أكبر بكثير, وبأدوار مغرية على صعيد مساحة الدور وعلى الصعيد المادي, ولكنني كما في السابق اخترت عملا واحدا من تلك الاعمال هو مسلسل “ماملكت ايمانكم” للمخرج نجدت أنزور”.

وكانت الشركة المنتجة لمسلسل “ما ملكت أيمانكم” أكدت أن الخاني نال أجرا على الدور يبلغ 11 مليون ليرة (حوالى 240 ألف دولار), في الوقت الذي بلغ فيه أعلى أجر لممثل سوري حوالى 8 مليون ليرة.

وعن دوره في “ما ملكت أيمانكم” قال “أؤدي دور تاجر دمشقي متطرف دينيا, يقوم بتشكيل خلية إرهابية, مستغلا حماس الشباب واندفاعهم لتوجيههم للقيام بعمليات إرهابية, ويحاول إرسالهم إلى العراق وأفغانستان”.

ويشرح الخاني “الشخصية تقوم على الازدواجية في حياة هذه الشخصية بين تعامله مع أخته وقسوته عليها, وبين حياته الشخصية وعلاقاته الاجتماعية”.

أما الفرصة الأهم بالنسبة إليه فكانت عرضا هوليوديا هو دور في النسخة التلفزيونية من فيلم ستيفن سبيلبيرغ الشهير “الحديقة الجوراسية”, وقد جاء العرض بعد تكريمه في الولايات المتحدة بعد مشاهدة فيلم مدته 20 دقيقة من مجمل أعماله. ومن المتوقع أن يتوجه الخاني إلى الولايات المتحدة في نهاية العام للاطلاع على التفاصيل النهائية لهذا العمل.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. عمل لا يسير وفق قصة المؤلف ….بل وفق نرجسية المخرج…..
    والضحك على عقل المشاهد عبر تأليف تلك القصص المبررة لارادة المخرج…

  2. احسن ..!!
    بس المخرج كل مايتخالف مع واحد يقوم يموته والله مجنون …………

  3. وصل المسلسل لحد التفاهه ياريت بيختصرو ويخلصوها يعني نريد النهايه لتبقى الاجزاء السابقه جميله في الذاكره …….
    صار المسلسل ملزء تلزيء

  4. هادا المسلسل صار خبيصة بيموتوا بطل وبيرجعوا بيعيشوا بطل مات من الجزء التالت في مقاطع للجزء الخامس يلي بدهم يعرضوه برمضان عم يعيشوا ابو عصام الظاهر البطل تصالح مع المخرج

  5. هاها 🙂
    وهذا الموضوع يُعتبر فيلم هندى جديد من ضمن الأفلام التى نراها ونسمع عنها يومياً !
    بمُجرد حدوث خلاف بين المُخرج والمُمثل يتركـ الأخير محل العمل دون رجعة وكأن العمل بالكامل ملكاً له ولا يوجد إتفاقايات ومصالح للآخريين ساتتعطل من إجراء هذا الفعل لكونها مُرتبطة بإنتهاء العمل !
    مش هعيب على المُمثل فقط وبقصُد بالمُمثل هُنا ( المُمثل العربى عموماً وليس الشخصية محل الموضوع ) ، أنا هعيب على طاقم العمل بالكامل !
    إزاى يكون فى ععمل أو شراكة بين طرفين او أكثر دون عقد وبشرط جزائى مُجزى وكافى لتغطية أيه خسائر ناتجة من إخلال آى الطرفين ببنود العقد ! طبعاً ده هزااااااااار !
    ولكن يلجأ المُخرج إلى أبسط حيلة لتفادى هذا التصرُف ويقوم بتغير سيناريو وحوار المُسلسل ليموت البطل وتسير مُجريات وأحداث امُسلسل بعد وفاتة بطريقة طبيعية !
    ماينفعش يا جماعة فى أصول وفى نُقط بتوضع على الحروف قبل البدء فى العمل حتى ولو كان 10 أجزاء …

  6. بس اعلانات باب الحاره اللي انعرضت بتكذب هالخبر لان النمس كان موجودة
    فيهـآ ،/

  7. مـخرج غــريب !!
    كل من يخالفه الرأي يموت ! في المسلسل ..
    في الاول قلنا يمكن أبو عصام (عباس النوري) والعكيد (سامر المصري) وأبو غالب (نزار أبو حجر) متعصبين وغير متجاوبين ..
    بس يبدو انو المخرج هو المتعصب و المتسلط فكريا ..
    مجرد ملاحظه *_*

  8. والله المسلسل اذا صار اكثر من جزئين ايصير بايخ والمخرج ابيخ صار فلم هندي مو ايموتون ويرجعون للحيات مثل ابو جودت

  9. أبو شهاب الظاهر انو مات و شبع موت…
    والمسلسل بلا أبو عصام و أبو شهاب…وكأنو مسلسل غير مسلسل باب الحارة
    الجزء الاول هو أحسن و أقوى جزء وذلك بقيادة الفنان بسام كوسا : الاحداعشري
    الله يهدي ها المخرج على الفنانين لكبار إلي راح يموتهم واحد تلوى الأخر…

  10. ما يصير انو يموت النمس (مصطفى الخاني)لأنو هو الي يضحكنا بالمسلسل المخرج ما خلا حدى عايش موتهم كلهم اول شي افتكرنا انو ابو عصام مات هو و ابو شهاب و في الجزء الثالث يعني كان بيكفي الجزء الرابع بس مو الجزء الخامس كمان اصلا المسلسل من غير ابو عصام وابو شهاب ما له طعم بس معتز هو الي محليه شوي ……..

  11. ما يصير انو النمس يموت (مصطفى الخاني)لأنو هو الي يضحكنا المخرج ما خلا حدى عايش موتهم كلهم كيف هيك رح يحلى المسلسل الجزء الثاني احلى جزء كان فيه ابو عصام و ابو شهاب و ما كان فيه مأمون هاااااد كان يخليه لغاية الجزء الرابع مو الخامس كمان يعني لولآ معتز كان معتز كان موجود فيه ما كان حدى اتفرج على باب الحارة اصلا اصلا هدولي الي محليين باب الحارة معتز و عصام و ابو عصام و ابو شهاب و ام عصام و خيرية و النمس اول واحد …….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *