الصفحة الرئيسية فن ميريام تلهب “أبوظبي” برقص خليجي.. ورشاقتها تثير الدهشة

ميريام تلهب “أبوظبي” برقص خليجي.. ورشاقتها تثير الدهشة

بواسطة -
12 40

قدمت المطربة اللبنانية ميريام فارس وصلة من الرقص “الناري” شبه المتواصل على كورنيش أبوظبي، في إطار مشاركتها بأولى سهرات مهرجان “يا سلام”، وسط جمهور شبابي كبير تنقلت فيه الفنانة بين مختلف أشكال الرقص الشرقي والغربي.

وأفردت المطربة اللبنانية مساحة واسعة للرقص الخليجي الذي أدته ببراعة، وعلى طريقتها الخاصة، وتضمن الحفل فقرة فنية للنجم فارس كرم، والفرقة الغنائية “فريشلي جراند” من جنوب إفريقيا.

وأقيم الحفل ضمن احتفالات العاصمة أبوظبي باستضافة سباقات الـ”فورميولا 1″، ومشاركة مجموعة من النجوم من مختلف أنحاء العالم يقدمون فنونهم على مدى خمسة أيام.

ارتدت ميريام على خشبة المسرح بدلة رياضية ضيقة باللونين الأبيض والأزرق الفاتح، استوحي تصميمها من أزياء سائقي سيارات الفورميولا، وهي تغني “واحشني إيه”.

وعلى الفور، انخرطت في أداء رقصاتها التي اشتهرت بتقديمها في أغنياتها المصورة، والتي كانت وما زالت محل جدل لما يجده فيها كثيرون من إيحاءات وحركات تتجاوز الرقص المعتاد.

مداعبة الجمهور

وعقب انتهاء الأغنية، تحدثت فارس إلى الجمهور بلهجتها اللبنانية وباللغة الإنجليزية، معربة عن سعادتها بزيارة أبوظبي والإمارات التي تجمع مختلف جنسيات العالم على أرضها، لتعود بعدها للغناء وتقدم أغنية “أنا عمري أتولد من جديد”، ثم أغنية “ماشي براحتك”، وتواصل خلالهما رقصاتها التي عكست بوضوح ما تتمتع به الفنانة الشابة من رشاقة ومرونة.

وانتقلت بعد ذلك إلى الغناء باللهجة الخليجية، وتقدم أغنيتها “مكانه وين”، مصحوبة بفقرة من الرقص الخليجي، توقفت خلالها عن الرقص لتسأل الجمهور بدلال “كيف ترقصون في أبوظبي؟”.. لتعود وتؤدي حركات الرقص الشعبي السائد في الإمارات والمنطقة ببطء ودلال وإتقان، وسط صيحات وهتاف الجمهور الذي رفع صورة كبيرة لها.

بعد ذلك، قدمت المطربة اللبنانية أغنية “بتقول إيه”، ثم الأغنية الشهيرة “حبيبي يا عيني”، وواصلت الرقص خلالهما، ومن الأغنيات الراقصة، انتقلت إلى تقديم أغنيتها “مش أنانية”، وعلى الرغم من طابع الأغنية الرومانسي؛ إلا أن مريام صاحبتها بأداء راقص أيضا.

وامتد الأداء الراقص إلى الأغنية التالية لها، وهي أغنية “سواح” للراحل عبد الحليم حافظ؛ حيث توقفت فيها وهي تسأل الجمهور “في مصر كيف يرقصون؟”، ثم تسارع بتقديم الإجابة عبر وصلة راقصة، جمعت فيها ملامح من أبرز الرقصات الشعبية في أقاليم مصر.

ومن التراث الشامي، قدمت أغنية “جسر الحديد انقطع”، تلتها أغنية “عالندا الندا”، بعدها طلبت من الجمهور اختيار الأغنية الأخيرة التي ستقدمها، قبل أن تنصرف، ليستقر اختيار الجمهور على أغنية “أنا والشوق”، وبالطبع تخللتها وصلة حامية من الرقص، دعت الكثير من الجمهور الحاضر للتعجب من قدرة ميريام على الرقص والغناء طوال ساعة كاملة باللياقة نفسها.

وقبل أن تترك المسرح، ألقت ميريام فارس، بناء على هتافات الجمهور، “المنشفة” التي كانت تستعملها لتجفيف عرقها بين الأغنيات على الجمهور الذي حاول التقاطها ليفوز بها أحد المعجبين.

انصراف الجمهور

واختتم الحفل المطرب اللبناني فارس كرم الذي ظهر على المسرح مع منتصف الليل تقريبا؛ حيث كان جانب كبير من الجمهور انصرف ليتمكن من الذهاب إلى عمله في اليوم التالي، على الرغم من أن معظم الحضور في بداية السهرة كان يرغب في سماع كرم ومتابعة فقرته.

وقدم كرم في فقرته مجموعة من أغنياته التي اشتهر بها وأحبها جمهوره، مثل “في شارع الحمرا”، و”نسونجي”، و”التنورة”، و”ختيار عالعكازة”.

وقام خلالها بالرقص على المسرح بمصاحبة عازف الطبلة التقليدية في فرقته، والذي قام بدوره بأداء حركات أثار بها حماس الجمهور، وحرص كرم على تقديم أغنيته الجديدة “الغربة” التي تجاوب معها الجمهور، ثم عاد ليختتم بها فقرته.

12 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.