>

تقدم مصطفى الجندي النائب المستقل في مجلس الشعب المصري الأحد 15 -2 -2009 ببيان عاجل إلى فتحي سرور رئيس المجلس، يطالب فيه بالتحقيق في واقعة التحرشات الجنسية الجماعية في الحفل الغنائي للفنان تامر حسنى، والذي أقيم الخميس الماضي في جامعة المنصورة، في إطار احتفالات أسبوع شباب الجامعات بمصر.

واتهم النائب في بيانه تامر حسني ورئيس الجامعة بإفساد أخلاق الشباب والفتيات؛ بسبب سوء تنظيم الحفل الذي نتج عنه تدافعات؛ أدت إلى تحرشات جنسية جماعية في الحفل.

تحرشات

وقال مصطفى الجندي عضو البرلمان المصري “لقد تحول الحفل إلى ساحة للتدافع والتحرشات الجنسية بين الفتيات والشباب؛ بمجرد أن سمحت سلطات الجامعة بالاختلاط فيما بينهم، عقب وصول الفنان تامر حسني إلى مسرح الغناء الذي أقيم في ملعب الجامعة”.

وأضاف النائب “كان يجب على إدارة الجامعة إدراك أن وجود فنان مثل تامر حسني له شعبية بين الشباب والفتيات من الممكن أن ينتج عنه ما حدث، وكان يجب أن يستمر عدم اختلاطهم في ساحة الملعب”.

وكانت مديرية أمن الدقهلية قد اشترطت الفصل بين البنين والبنات؛ على أن تتجمع البنات في أرضية الملعب، والشباب في المدرجات؛ خوفًا من حدوث تحرشات خلال الحفل، وتم طبع التذاكر مقسمة على هذا النحو.

وأكد النائب “أن التحرشات بدأت قبل انطلاق الحفل، حين قفز الشباب من فوق الأسوار لدخول الملعب، وتفاقمت الأمور فور وصول تامر حسني، فقام بعض الشباب بالقفز إلى أرضية الملعب، وبدأت الرقصات والتحرشات”.

وأشار النائب إلى أن المسؤول الأول عما حدث هو الجامعة، ثم تامر حسني الذي طالب بعد ربع ساعة فقط من الغناء بضم الشباب مع البنات في أرضية الملعب؛ ليتفاعلوا مع أغانيه، واستجاب المنظمون وحرس الجامعة، وتم فتح ٣ بوابات على أرضية الملعب؛ فتسابق الشباب على القفز من المدرجات؛ مما أدى إلى إصابة عدد كبير من الطلبة والطالبات.

و حاول بعض الشباب الوصول إلى الصفوف الأمامية القريبة من تامر، كما حاولت الفتيات الصعود على خشبة المسرح وتوقف تامر عن الغناء، وطلب من حارسه الخاص حمايته، ومنع وصول الطلبة المتحمسين إليه، وتوقف الحفل ثلث ساعة.

وقال النائب “إذا كان تامر حسني مسؤولا؛ بسبب طلبه اختلاط الفتيات والشباب ليتفاعلوا، فكان يجب على إدارة الجامعة ألا تستجيب لمطلبه، فهو مجرد ضيف، وليس له أن يتدخل في الأمور التنظيمية”.

تامر ينفي

من جانبه نفى تامر حسني أن يكون قد طالب باختلاط الفتيات والشباب في حفله الغنائي، وانتقد تصاعد أزمة الحفل إلى مجلس الشعب، معتبرا أن المسألة بسيطة.

وقال محمد فؤاد -مدير أعمال الفنان تامر حسني- “إن تامر حسني ليس مسؤولا عن تنظيم الحفل، ولم يشارك في تنظيمه على الإطلاق”.
وأضاف أن “تامر حسني لم يأمر باختلاط الشباب والفتيات، المسألة تتلخص في وجود هذه الكثافة العددية من الشباب، وكان ينتظر في المكان المخصص له لحين صعوده إلى المسرح، ولم يكن يعرف أساسا أن هناك فصلا بين البنين والبنات”.

وأكد محمد فؤاد “ما حدث من تدافعات وتحرشات يسأل عنه منظمو الحفل، وليس تامر حسني فمسؤوليته تنحصر في الجانب الفني فقط”.

وأشار إلى أن تامر حسني مندهش من تصاعد الأمر إلى مجلس الشعب، وقال “الأمر لا يستحق هذه الضجة في البرلمان المصري، خاصة أن تامر حسني تبرع بأجره في الحفل إلى الجامعة لتنمية الشباب، وهو يفكر بجدية في مشروعات مماثلة من خلال حفلات تقيمها جهات على قدر كبير من التنظيم والدقة، على أن يخصص أجره لهذه الجهات لتنمية الشباب، وإقامة مشروعات تساهم في حل مشكلاتهم”.

من جانبه رفض الدكتور أحمد بيومي شهاب رئيس جامعة المنصورة التعليق على ما حدث في ساحة الجامعة أو الرد على اتهامات النائب.



شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. ليه كل الضجه دين ما الجامعه فيه اختلاط يعنى مفيش الا الحافله دين وهو تامر ماله العين على الامن كان المفروض يعملوا حسابهم اكتر من كده مش يعلقوا على الشماعه ويقولوا تامر غلطان وكمان العيب على الاخلاق الى مش سليمه لو يعرفوا ربنا مش هيعملوا كده

  2. اولاً أحب ان ابلغ تحياتي وإحترامي وتقديري للفنان الشاب تامر حسني
    وبعد:اظن ان النائب مصطفى الجندي تشجع وقدم طلب في التحقيق في هذا الامر اتسائل من اين اتا بكل هذه الشجاعه واين كان النائب عندما قصفت غزه ليل نهار اما كانت الشجاعه في مثل هذه المواقف…..وشكراً(الله ينصر الاسلام والمسلمين في افغانستان والعراق وفلسطين)اللهم آمين…

  3. خلي هالناس ترقص وعلى قول هالواحد شعب تجمعه طبله و تفرقه العصا و دقي يا مزيييييييييييييكا

  4. awal shi badi olo tamer ensan mostar wa mogani kader wa bi alnasba la nakeb mostafa hayda bado shi yatsala fih. yaro7b yal3ab kotshina a7san .

  5. انا شايف ان سيادة النائب هو اللى غلطان فى طلب محاكمة تامر حسنى المفروض يعمل طلب محاكمة البنات المايسة لان تامر حسنى لو مكانش مغنى وواحد عادى مفيش بت هتبصلة البنات المصريات معندهمش زوق اصلا دا لو سعد الصغير غنى اغانى عاطفية البنات هيغمى عليها بردوة وبصراحة العبىء كلة على الشباب اللى بيتحرشوا صحتهم بتتعب والسسب المغنيين

  6. عمت عين البنات على ذوقهم السخيف منو هذا ثامر حسني وبعدين اشلون تستطيعون يا شباب يا تافه بنات واولاد ان ترقصوا وتنبسطوا وقبل شهر احترقت غزة ومن قبلها العراق

  7. طيب هو مو كان في غزة وكان واضح انو متاثر لو هو عامل حفلة تحرش بالجامعة طيب وشمعنئ هاذه الحفلة بالذاة الي اثارت حفيضة النائب ليه هو ما يطلع ويشوف العجب وبعدين هاذ تامر الو كم شهر عليه العين يمكن في ناس عم تلعب لعبة تشهرة كمان يمكن عم يحلم بالاوسكار لو يمكن النائب مش مترتاحلة وغيران منه ولا هو في ايه

  8. الاستجواب يا ممثل الشعب يجب ان يكون الى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء اذا كنت شجاع والسؤال لماذا هذا التفكك الاجتماعي والاخلاقي بشتى الاشكال يصيب المجتمع المصري وهذا ليش اول مرة ياسيادة النائم عفوا النائب وكما قال المثل المصري ما قدر على الحمار قدر على البردعة ,يومين نسمع عن احداث من التفسخ الاسري من المسؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل

  9. fe banat ma 7adaro el 7afly o ma ajbarhom tamer hosney 3al 7odor 3enda wafat 3abd el 7alem 7afez enta7aro el banat men el baranda lesh ma rafa3o ahelhom 2adeiey 3ala 3abd el 7alem o etahamo feha el shoro3 fe l2atel.ely mesh taiel el 3enab be2ol 3ano 7osrom o 3ashan heek kol 2ab eydob banato be daro 3ashan ma yseer ta7arosh o tany she el jam3a already mo5talat o hai mo moshkelet tamer hosny

    tamer hosny your the best and my favorite too

  10. تامر ئد الازمات وبجد مصر كلها بتحبه واحنا معنداش غير تامر واحد بس فى مصر كلها

  11. مع احتلاامى لمصطفى الجندي النائب المستقل في مجلس الشعب المصري عايز ائولك ان تامر مينفعش يتعمل معاه كده لآنه حبيب الملايين

  12. تامر انت اكتر حد ممكن تدافع عن نفسك لواخدت بالك كويس من كل حاجة بتعملها وبتقولها هتفضل كدة لحد امتييييييييييييي فوووووووق بقى لو عاوز تتغير بجد مفيش حاجة تقدر تمنعك بس انت خد الخطوة وكفايا اوى انك مش راضى عن نفسك كفايا ياتامر استسلااااام للوضع اللى انت فية دة ما دام مش راضي عنة اانت متعرفش هتمووووت اااامتتتتيييييييي على فكرة انت عارف كويس ازززاااى تبدءها صح وتعيشها صح عييييييش لربنا الباقي من عمرك اللى متعرفش هينتهى اامتتتتى خلييييك على اتصال بعمرو خالد ومصطفى حسنى لو عاوز تبدء بجد اللى بيجرالك دة ممكن اوى يكون اختبار من ربنا علشان هو بيحبك وعاوزك اصحى ياتامر وفوق لسه فيه نااااس بتحبك بجد وعاوزة لك الخير فى الدنيا والاخرة انا بقولك الكلام ده وعارفه انه مختلف وقصدى تفهمه كويس اوييييي الخلاصة لوعاوز تتغير بجد يبقى مفيش حل غير انك تتغيروتعيش حياة بجد حياة ربنا يرضى عنك فيها يالللااياتامر ربنا بيحبك وعاوزك لااااااااااااااززززززززم تتغييير اررررجوووو توصييل الرسالة دى امانه بجد دا لو حد تانى قراها غير تامرالمهم لازم توصله بجد والله على ما اقوله شهييييييييد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *