الصفحة الرئيسية فن نادية الجندي: الحمد لله أنهم كرموني قبل ان أموت

نادية الجندي: الحمد لله أنهم كرموني قبل ان أموت

بواسطة -
24 68

قالت نادية الجندي في حديث معها إنها سعيدة بتكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي لان هذا اعتراف من بلدها بعطائها الفني لا سيما إن التكريم جاء وهي في قمة عطائها الفني وليس بعد موتها كما يحدث عادة مع الفنانين.

وبرغم تكريمها في عدة محافل دولية ومنها مهرجان الرباط ومهرجان دمشق وغيرها من المهرجانات إلا إن تكريمها، وفق ما قالت الفنانة الجندي، من مهرجان بلدها له مذاق خاص رغم انه جاء متأخرا بعد مشوار فني nadiajendiحافل بالعطاء.

ورغم سعادة نادية الجندي بفوز الفنان فتحي عبد الوهاب بجائزة أفضل ممثل مناصفة مع فنان هندي، إلا أنها حزينة لمشكلة كل عام التي تتكرر لعدم وجود فيلم يمثل مصر في المهرجان. وترى إن هذا يعد إفلاسا للسينما المصرية ويشير الى إن أفلامها كانت تمثل ثراء للسينما التي تعد متواضعة حاليا إلا من بعض الأفلام الجيدة.

وعن سبب ابتعادها عن السينما منذ عام 2004 عندما قدمت فيلم “الرغبة”، أكدت نادية الجندي أنها حصدت عن فيلم “الرغبة” على خمس جوائز لأنها تدقق في اختيار أعمالها الفنية وحتى الان لم تجد السيناريو الذي يغريها بالعودة للسينما ويضيف لتاريخها الفني خاصة بعد ندرة كتاب كبار يكتبون للسينما.

وأضافت نادية الجندي إن هناك عملا فنيا قريبا سيجمعها بالمؤلف مصطفى محرم الذي قدمت معه انجح أفلامه السينمائية. وتشير الى إن أعادة فيلم “الباطنية” الذي قدمته في السبعينات بنجوم آخرين في مسلسل “الباطنية” في شهر رمضان الماضي تجربة لم تكن ناجحة لان الأصل دائما يكسب.

24 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.