اثارت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم الجدل باستعمالها لفظ “خُرائية” أثناء جابتها على سؤال حول امكانية وجود جزء ثان من مسلسل “عشرين عشرين”.

وخلال حوار لنادين مع إحدى المحطات التلفزيونية على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة، قالت الفنانة إنه وحتى اللحظة لم يتم الاتفاق على تصوير جزء جديد من العمل، وبعفوية قالت للمذيع، ممكن يطلعوا بفكرة “خرائية”، فاستغرب المذيع مكررا: خرافية؟ فقالت: خرافية من خرفان، خرائية باللبناني.

ويبدو أن نادين لم تدرك وقع الكلمة التي استخدمتها على المشاهد العربي، حيث إنها تعتبر من الكلمات النابية، التي لا يتم استخدامها بعفوية أمام الكاميرا، على الرغم من أن النجمة قد أكدت أنها استخدمت هذه الكلمة على الطريقة اللبنانية عوضا عن كلمة “خرافية”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه الكلمة، وأصبحت الأكثر بحثا على غوغل، إذ عمد كثر للتأكد من معناها الحقيقي خاصة وأن عدد كبير من المتابعين اعتبر أن نادين كانت تقصد “خرافية” وقد خانها التعبير، مرجحين ان المقصود كان في حال كتابة فكرة رائعة وخارجة عن المألوف سيكون هناك جزء ثان من هذا العمل.

في حين اعتبر آخرون أن نادين نجيم عمدت إلى استخدام كلمة “خرائية” باللهجة اللبنانية معتبرين أن هذا التعبير يستخدم للاستهزاء من أمر معين، احيث تكون نتيجته “غير مرضية” في الغالب.

وأكد آخرون أن خرائي قد تعني عمل خارق، مشيرين إلى أن المصطلح مستخدم في اللغة العامية بلبنان ولا يقد منه الكلمة “الخارجة” التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك برأيك

تعليقان

  1. خرائي كلمة متداولة ولا تعني أبداً تلك الكلمة البذئية التي قد تراود أذهان من لا يعرفون معناها
    خرائي بمعنى الشيء الذي يأخذ ضجة كبيرة بينما هو عديم النفع وأكثر صيغة تُستخدم فيها هذه الكلمة لوصف الأفكار .. أي أفكار لا قيمة لها
    مع ذلك ليست كلمة مُستحبة خصوصاً بحضور من هم أكبر سناً

  2. الحاقدين يستغلون الفرص لشن الهجوم على نادين التي اصبحت ملكة الدراما اcoukaلعربية نادين لم تكن تقصدالاساءة في التعبير وكان واضح المقصود كلمة خارقة لكن المترصدين اعداء النجاحل لا يضيعون فرص نجاح نادين وتألقها في مهرجان الجونة وحب الجمهور المصري لها رغم انها لم تقدم اي عمل درامي في مصر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *