>

المتابع لحساب الممثلة السورية نسرين طافش يلاحظ ولعها بمقولات العشق على الطريقة الصوفية حيث انها دائما ما تكتب مقولات لاعلام الصوفية مثل جلال الدين الرومي وشمس الدين التبريزي وابن عربي.

ومن المقولات التي استشهدت بها نسرين طافش مؤخرا لـ جلال الدين الرومي: “فالعاشق لا يعرف اليأس أبداً. . وللقلب المغرم كل الأشياء ممكنة ..”.

وكتبت قبل ذلك مقولة لـ شمس الدين التبريزي: “من غير المجدي إلى أين سيأخذك الطريق , فكر بالخطوة الأولى فقط، والبقية ستأتي ”.

وكتبت قبلها مقولة لابن عربي: “الحر من ملك الأمور بأزمتها ولم تملكه ، وصرفها ولم تصرفه ”.

يذكر ان نسرين طافش كانت قد قدمت مسلسل “مقامات العشق” الذي يقدّم شخصية الشيخ الصوفي محي الدين بن عربي والذي تم عرضه في رمضان 2019.

وكانت نسرين طافش قد تحدثت في لقاء صحفي عن علاقتها بالصوفية قائلة “التنمية الذاتية والصوفية وعلم الطاقة تلتقي في نقاط عديدة، لذلك أنا أحب الصوفية، والتي في معناها العميق التسامح وتقبل الآخر، فكلنا خلقنا من مصدر واحد، كلنا نفس الروح وإنما بنسخ مختلفة، هذا موجود في علم التنمية الذاتية والصوفية كذلك”.

وتابعت نسرين طافش: “الطفل يخلق مفطورا على الحب، ابن عربي كان ينادي بدين الحب وهو ليس خروجا عن الدين كما يعتقد البعض، وهو القائل إن الله حب، فالطفل يفطر على الحب ولا يعرف الكره، لو أحببت ذاتي لأحببت الخالق”.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. تحبين الصوفية؟ حلو…. طيب الاول اعرفي ما معنى الصوفية و التصوف؟ الصوفية مرادف للزهد و التقشف و الاكتفاء بعبادة الله دون شغل النفس بملذات الدنيا ،الصوفيون لا يلبسون حرير الدودة و التافتا و الموسلين و الذهب و الألماس و البلاتين، مظهرك و حياتك لا يدلان على انك صوفية أو متقشفة أو زاهدة في متع الحياة، فكرتيني في وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ديالنا، في كل مناسبة يصرح انه صوفي الهوى ! لكننا نراه يذهب إلى مجالس و زوايا الصوفيين بسيارة فارهة يساوي ثمنها ملايين الدولارات اما لباسه فهو عبارة عن جلباب حرير ابيض و طربوش احمر و بلغة غالية الثمن و كأنه رئيس جوق أندلسي، ، و احيانا اخرى بذلة عصرية غالية الثمن من الماركات العالمية، من غير ما نتكلم عن أمواله و مسكنه وووو، وزارته التي يتولى ادارتها تعتبر اغنى وزارة في البلد ! يعمل على تفويت اراضي الاوقاف و الاحباس للاقطاعيين و رجال الاعمال و شركات التعمير و البناء بارخص ثمن رغم انها اوقاف و احباس اسلامية ! انتي و هو فاهمين الصوفية بالمشقلب ، مثل بعض الاشتراكيين عندنا ايضا فاهمين الاشتراكية و الشيوعية بالمشقلب هههه تجده يعيش حياة الرأسمالية و الامبريالية و الاقطاعية و في برامجه الانتخابية يتحدث عن اهداف و مثل و مباديء اشتراكية مثل نبيل بن عبدالله و عبد الواحد الراضي الملقب بعبد الواخد الأراضي لانه يشتري اراضي فلاحية بابخس الأثمان فتحول من اشتراكي كحيان إلى رأسمالي مليان، و محمد اليازغي و ادريس لشكر كل هؤلاء اشتراكيون بغلاف رأسمالي اقطاعي هههههههه لو كان تشي غيفارا حيا يرزق ل لطم و ندب خدوده بالقرشال هههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *